Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

حالات شفيت من الاكتئاب نهائياً

حالات شفيت من الاكتئاب نهائياً

حالات شفيت من الاكتئاب نهائياً واستطاعت التخلص علي هذا الشبح العصيب  فهناك تجارب شفيت من الاكتئاب علي عكس من يتسائل هل يستمر الاكتئاب مدي الحياة ويضع هذا نصب عينه ويجعل المرض يسيطر عليه فعليه أن يعلم تمام العلم بأن هناك حالات شفيت الاكتئاب.

الاكتئاب تلك الكلمة التي يحاول الشيطان أن يجعل كل بني آدم من المسلمين يعيشون فيه وتتدمر حياتهم وينتحرون ومن ثم يفرح هو وجنده الخاسر , ولكن علينا أن نعلم بأن الله جل وعلا قد حببنا في الفرح ونهانا عن الحزن , فما من شيء في هذا الكون حاصل إلا بأمر الله سبحانه وتعالي .

حالات شفيت من الاكتئاب نهائياً  وقصص حقيقة لأناس قد تخلصوا من هذا الوسواس الأسود الذي يؤثر علي حياتهم بصورة عامة , فتعالوا بنا في رحلة حول علاج الاكتئاب نهائياً , وكيفية التخلص من هذا الوحش المدمر قبل أن يقضي علي حياتنا .

هل يمكن علاج الاكتئاب نهائياً

الاكتئاب , فهل تتخيّل نفسك قادراً على أن تقوم الآن وتحضر مسدساً وتضعه في فمك وتطلقه لتجد نفسك بعد ثوانٍ معدودة قد أصبحت في عالم آخر وهذا ما يودي به الاكتئاب وتوابعه ومضاعفاته الخطيرة ؟ بالطبع لا !

فمن منّا يرغب بإنهاء حياته بهذه الطريقة المأساويّة والنهاية المؤلمة التي تغضب الله جل وعلا ؟ وما هو الأمر الجلل الذي قد يدفع بعض الناس إلى التهوّر والقيام بهذا العمل الأحمق وضياع حياته بسبب مشكلة قد تهون هينة لكنه قد كبر الموضوع شويتين ,

في حقيقة الأمر هناك العديد من التساؤلات كثيرة نطرحها على أنفسنا في الكثير من الأوقات التي نسمع فيها عن أشخاص قرروا أن ينهوا حياتهم بأيديهم في ظل معاناة من الاكتئاب , هذا الشبح الذي قد يقضي علي الحياة ويدمر الأخضر واليابس .

فما بالك بأناس قد يلقوا بأنفسهم إلى التهلكة , والنهايات المؤلمة التي قد تعيشها الأسرة بسبب انتحار أحد أبنائها بعد معاناته من الاكتئاب وللأسف الأمر شاع بصورة كبيرة بين الشباب والمراهقين في مقتبل الحياة .

من خلال طيات هذا الموضوع حالات شفيت من الاكتئاب نهائياً سوف نتعرّف على بعض القصص الواقعيّة التي استطاعت أن تتغلّب على هذا الوسواس والمعاناة التي يعيشونها في ظل الاكتئاب النفسي الحاد .

وقد نشعر أحياناً بضيق في النفس ،ومعاناة من الهمّ والحزن الذي يصيبنا ويجعلنا لا نرى ألوان الدنيا إلا سواداً ، ويغطّى التشاؤم والحزن على كلّ ملامحنا وأفكارنا ومن ثم نكون في حالة من الغم والحزن  وهو ما يرغبه الشيطان ويصبو إليه .

ومن ثم بعد تلك الحالة نكون مقيّدين بقيود حديديّة وأغلال لا تصنعها إلّا أوهامنا التي سيطرت علينا حتماً ، فالاكتئاب حالة نفسيّة نشعر بها بين الفينة والأخرى ، وهو شعور مزعج ، يسيطر على تفكيرنا بطريقة مؤلمة بل قد يشل التفكير تماماً ولا يجعل أمامنا إلا خيار الانتحار .

التخلص من الاكتئاب نهائياً

وعلينا أن نكون حريصين على أن لا نترك مخالب هذا المرض الخبيث تعمل فينا وتؤثر علي حياتنا بشكل تام ومن ثم لا متعة للحياة ولا رغبة فيها ويكون الطريق أمامنا إلي الانتحار كحل وحيد أمام هذا الشبح الخبيث .

وكما يعرف اليوم فالاكتئاب مرض العصر وهو أكثر الأمراض التي تعيق وتعرقل مسيرة الأشخاص في الحياة فلا رغبة في الزواج ولا رغبة في العمل وويري الدنيا سواداً في سواد .

حالات شفيت من الاكتئاب نهائياً حقيقة وواقع ,وللأسف يصيب الاكتئاب الكثير من الناس لزيادة المسؤوليات والهموم والواجبات التي تتطلب من الإنسان في بعض الأحيان أن يبذل الغالي والرخيص  .

وقد لا يجد مقابلاً أبداً ممّا يدخله في حالة نفسية من الحزن تعرف بـ “الاكتئاب”  , وعلينا أن نفرق بين لحظات الحزن التي قد تنتاب أي منا في حياته لموت صديق أو قريب عزيز أو فقدان عمل أو حدوث طلاق وبين الاكتئاب المرض النفسي الذي يدمر حياة الأفراد .

فلو تصفحنا الجرائد والمواقع الإلكترونيّة والإخباريّة، أو حتى وسائل التواصل الاجتماعي سنجدها جميعها متخمة بالكثير من أخبارالانتحار الذي قرّر صاحبه أن ينهي حياته بيده  , مثل من يشنق نفسه في غرفته بعد أن عزل نفسه عن الناس لفترة طويلة من الزمن .

وغيرها من صور قتل النفس بسبب المعاناة من الاكتئاب كالتي قتلت رضيعها لأنّها تعاني من الاكتئاب فقط ولا ترغب أن تري طفلها يعيش ما عاشته فهي لا تري نوراً ولا شك أن هذا الأمر كثراً ما يحدث من يقتل أولاده بسبب الحالة المادية .

قصص وتجارب علاج الاكتئاب 

ومن بين قصص وتجارب الاكتئاب أو كالذي يقرّر أن ينهي حياته بشرب المئات من حبات المخدّر ليتخلص من حياته التي لا يرضي عنها ، وغيرها طرق كثيرة لا تخطر على البال ، بنظري هؤلاء كلهم مهما كانت ظروفهم أو قصصهم التي دفعتهم إلى هذا الأمر، كانوا فاشلين جدّاً في تخطي عقبات الحياة التي نمرّ جميعنا بها .

فعلينا ان بأن الإنسان القويّ السويّ لا يفكّر أبداً بهذه الطريقة , فمهما واجهتنا من مشاكل في حياتنا فلندعوا الله أن يرفع عنا الحزن والألم ونسأله أن يساعدنا في تخطي عقبات الحياة , ولكن أن نسعي في طريق التخلص من الحياة فما هو إلا سفه وفشل تام .

قد لا نقرأ كثيراً عن حالات استطاعت التغلب على هذا المرض النفسيّ ، والذي لا يحتاج منّا سوى إلى القوّة والعزم والإرادة ، إرادة قويّة تدفعنا إلى كسر قيود الاكتئاب والتخلص من تلك المعاناة ,  والخروج إلى الحياة الطبيعيّة، والنظر إليها بكل نظرات التفاؤل  .

ولندرك تماماً بأن دوام الحال من المحال ، ولا يخفى علينا طبعاً أنّ الخطوة الأولى في هذا الأمر هو التوكّل على الله تعالى، الذي بيده يدبّر الأمر كلّه ، وييسر أمورنا ، ممّا يجعلنا نرى الحياة جميلة بكلّ ألوانها.

حالات شفيت من الاكتئاب نهائياً لم يعد أمراً خيالياً فكم من حالة شفيت من السرطان بسبب القوّة والإرادة وهو من الأمراض العصيبة والصعبة بالطبع ولكنه ابتلاء ولعل الله يرفع به الدرجات .

وبسبب قدرة الشخص على كسر قيود الاكتئاب التي تصيب صاحب هذا المرض؟ بالتأكيد حالات كثيرة لا تحصى، وكذلك من شخص رمته الحياة في غياهب الظلم والسجن ، ولم يسمح لهذا الأمر أن يجعله كسيراً، بل على العكس أصبح شخصاً أقوى بكثير ممّا كانه قبلاً .

وفي نهاية المقال علي النهاية الاكتئاب مرض يصيب الكثير من الأشخاص بل قل الملايين بالفعل , وفي مصر وحدها ما يزيد عن مليون شخص يعاني من الاكتئاب ويحتاج إلي التعافي والعلاج حتي لو اضطر الأمر إلي العرض علي مختص نفساني .

ومن هنا فنحن أمام قصص واقعية يعيشها الكثير من الناس يوميّاً ، وأنت أيها  القارئ واحداً منهم ، لكنّا على يقين أنّ الله جعل من ضيق مخرج ، وما بعد الضيق إلّا الفرج , فما بعد العيسر إلا اليسر , إن مع العسر يسرا كما أخبر ربنا جل وعلا .

وعليك أن تتذكر دوماً  “لا يغيّر الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم” , وعليك أن تسعي في طريق التعافي , وعليك أن تعلم بأن الله عز وجل يقبل الدوعوات ويزيل العثرات وينجي من الكربات .

ومن أبرز الأمثلة والقصص الواقعية عن أناس استطاعوا بفضل الله وحوله وقوته أن يتحرّر من الاكتئاب فيذكر الدكتور محمد بشناق في إحدى مقابلاته قصة امرأة أصيبت بسرطان الثدي وهو من أنواع السرطان الشائع بين النساء وتلك المرأة اضطرت للخضوع لعملية استئصال الثدي ممّا كان له أثر بالغ على نفسيتها بعد انتهاء العملية .

ولكن مع ذلك لأنّ هذا المرض بالذات الأكثر ارتباطاً بنفسية المرأة لما له من علاقة بالشكل الخارجي لها والذي يمنحها ثقتها بنفسها ، وقد أصيبت بالطبع باكتئاب حاد بعد تلك العملية العصيبة , .

ولكن لم يكن هذا سبب في زيادة الاكتئاب أو زيادة المعاناة بل إن دعم زوجها وعائلتها ساعدها بشكل كبير في تخطّي هذه الأزمة وتقبّل نفسها والصورة التي أصبحت عليها بعد مرور فترة من الزمن .

مصادر الموضوع

علاج الاكتئاب نهائيا

علاج الاكتئاب 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress