خدمات افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

  • بواسطة

 

خدمات افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر 

زاد  البحث في الاونة الاخيرة عن افضل مستشفي لعلاج الادمان بمصر بالطبع الحديث عن مراكز ومستشفيات علاج الادمان الخاصة وذلك في ظل الزيادة الرهيبة في اعداد نسبة المدمنين في جمهورية مصر العربية فضلاً عن انتشار الادمان بنسب عالية في مختلف ارجاء العالم العربي , فلا شك ان الوصول الي افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر هو الخيار الانسب والافضل من اجل علاج مدمني المخدرات بسبب ما تمتلكه تلك المراكز والمصحات العلاجية من القدرة الطبية والخبرة في التعامل مع حالات الادمان المختلفة ومراحل علاج الادمان الصعبة بالطبع فان فكرة علاج الادمان في المنزل ليس هي الخيار الاسلم والانسب ولكن لابد علي الاسرة ان تسرع وتسعي بشكل حثيث من اجل الوصول الي افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر وبالطبع هذا سيجعلنا نتطرق الي ذكر العوامل والاسس والمعايير التي تجعلنا نصل الي افضل اماكن علاج الادمان في القاهرة سواء كانت مصحة لعلاج الادمان في مدينة نصر او مراكز علاج الادمان في 6 اكتوبر او غيرها من مراكز علاج الادمان في الجيزة المهم نصل الي المكان الانسب والافضل للتعافي .

لماذا الرغبة في الوصول الي افضل مستشفي ادمان

من خلال الدراسات والاحصائيات الخاصة والتي قد تم اجرؤها في الاونة الاخيرة والتي قد افادت بان نسبة اعداد الاشخاص المدمنين علي المخدرات في مصر قد تخطوا حاجز 5% يعني ما يقرب من 5 مليون مدمن في مصر , وتلك الاحصائيات انما تدل بقوة علي ما وصل اليه حال الادمان علي المخدرات ين المصريين وسوء الاحوال في مصر , كما انها تدق ناقوس الخطر وتضرب بقوة جرس الانذار للحكومة والمجتمع باسره من اجل الاسراع وضرورة التصدي لظاهرة الادمان بين المصريين والقضاء عليها ومن ثم خلق مجتمع خال من الادمان وانهاء سبيل الادمان في مصر .

في واقع الامر فان القضاء علي ظاهرة الادمان علي المخدرات في مصر لن يكون من خلال الجهود الفردية فحسب وانما يكون هذا من خلال الجهود الجماعية بحيث يتم التعاون ما بين منظمات الدولة جميعاً والهيئات المختلفة من اجل التصدي لتلك الظاهرة السلبية التي قد عمت بها البلوي بين المصريين .

ومن هنا وبسبب الرغبة في التخلص من الادمان فان الشخص المدمن يبحث عن افضل مصحة لعلاج الادمان وافل مستشفي لعلاج الادمان في مصر من اجل تلقي العلاج , وفي واقع الامر قد تعددت وزادت اعداد المصحات النفسية ومراكز علاج الادمان في مصر بصورة كبيرة مما ادي الي حدوث تشتت لدي الشخص المدمن ولدي اسرته بسبب عدم القدرة علي الاختيار للمصحة الجيدة والتي تساعده وتمكنه من الوصول الي نسبة الشفاء من الادمان ويتم التخلص من عالم الظلام وطريق التعاطي في اسرع وقت ممكن.

ومن خلال هذا الصدد فاننا سوف نتعرف علي الاسس التي ينبغي علي الشخص المدمن واسرته مراعاتها في حال الرغبة في الوصول الي افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر وهذا هو محورنا القادم من الموضوع .

 

ما هي الاسس والمعايير لاختيار افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر ؟

1-ان يبحث عن مصحة لعلاج الادمان تكون قريبة من محل الاقامة او في مكان يسهل الوصول اليه , فهناك بعض مستشفيات علاج الادمان والمراكز العلاجية تكون في مناطق نائية ويصعب الوصول اليها , ومن هنا تتسبب في الكثير من المتاعب للاسرة , ولكن يجب ان نبحث عن افضل مستشفي لعلاج الادمان قريبة وهناك امكانية الوصول اليها بسهولة دون معاناة .

2-من اهم الاسس في اختيار مراكز علاج الادمان هي ان تكون تلك المصحة والمركز العلاجي لها صيت وسمعة حسنة ومشهور عنها القدرة في مساعدة الاشخاص المدمنين وتعافيهم من الادمان , وهذا في ظل ارتفاع نسبة الشفاء من الادمان , ويمكن لاسرة المدمن تقييم تلك المستشفي من خلال السؤال لعدد من المدمنين الذين قد تلقوا العلاج فيها او من خلال البحث عن شبكات الانترنت والتقصي حول تقييم تلك المصحة .

3-من اهم المعايير والاسس التي يجب علي المدمن وعلي اسرته مراعاتها في حال الوصول الي افضل مصحة لعلاج الادمان في مصر فضلاً عن غيرها من الدول هو ان تكون تكاليف العلاج في تلك المصحة باسعار يمكن ان يتحملها لان هناك العديد من المصحات تعمل علي علاج الادمان لكنها تتطلب الاموال الكثيرة والتي قد لا يتمكن منها الشخص المدمن خاصة ان اكثر مدمني المخدرات في مصر هم من جملة الفقراء ومن هنا فان ارتفاع مصحات علاج الادمان ستكون عائق كبير امام تلك الاسر .

4-لا شك ان الخبرة العلاجية لها دور كبيرة في الوصول الي الشفاء والتعافي , ومن هنا فان علينا ان نسأل عن الاطباء الذين يعملوان في تلك المستشفي ويجب ان تكون الخبرة في مجال علاج الادمان وعلاج الاضطرابات النفسية المصاحبة .

5-ان تتسم تلك المستشفي بالنظافة وسيطرة حالة من الهدوء لان الشخص المدمن يحتاج الي المكان الهاديء والبيئة العلاجية الانسب من اجل التعافي من اجل ان تستريح اعصابه ويتمكن من علاج الادمان ومن هنا كانت فكرة علاج الادمان في المنزل ليست الخيار الصحيح لكونه ليس البيئة العلاجية الملائمة .

 

لماذا مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان ؟

من افضل مستشفيات علاج الادمان في مصر هي مستشفي ميديكال للطب النفسي والتي توجد في منتجع عرابي بالعبور والتي تعمل علي علاج الادمان من المخدرات وتوفر جميع المواصفات والاسس التي سبق الاشارة اليها .

كما ان مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان قد حصلت علي العديد من التقيمات العالية جداً من قبل الاشخاص المدمنين الذين قد تلقوا العلاج فيها حيث ان المستشفي تقه في مكان هاديء بجانب امتيازها بالنظافة والهدوي وكل ما يحتاج اليه الفرد المدمن في طريق علاج الادمان باسرع وقت ممكن , هذا بجانب الخبرة العالية التي يتمتع بها الفريق العلاجي فلدينا جميع المقومات التي تجعلنا نصل بالمدمن من عالم الظلام الي طريق النور .

ما هي الخطة العلاجية المتبعة في طريق العلاج من الادمان ؟

يبدأ العلاج في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان فور وصول الشخص المدمن اليها , حيث يقوم الاطباء المختصون بالحلوس مع الشخص المريض في جلسة مغلقة يتم في تلك الجلسة تحديد الخطة العلاجية التي سوف يقوم عليها العلاج طيلة مدة اقامة الشخص المدمن في مستشفي علاج الادمان الخاصة .

وكما نعلم بان المستشفي توفر اقامة داخلية للنزلاء حتي تمنعهم من الاحتكاك مع العالم الخارجي وابعادهم عن طريق الانتكاس والعودة الي تعاطي المخدرات مرة اخري , وتحتوي المستشفي علي افضل طاقم تمريض مدرب علي التعامل مع مختلف حالات الادمان والمرضي النفسيين فهو تمريض مهني متمرس ذو خبرة كبيرة في العمل في مصحات علاج الادمان , بالاضافة الي الاعتماد علي افضل ادوية علاج الادمان واقواها والتي تساعد علي تخطي الاعراض الانسحابية والتي تساعد علي التعافي من الادمان في وقت قريب .

بعدما يتلقي الشخص المدمن العلاج الدوائي ومرحلة علاج الادمان طبياً والذي يتم من خلال عزل الشخص المدمن في الغرفة الخاصة به والتي تكون في داخل المستشفي , فان المدمن بعد ذلك يتوجه الي مرحلة التاهيل والعلاج السلوكي والنفسي حيث يقوم الفريق العلاجي بالعمل علي اعادة تأهيل الشخص المدمن من الناحية السلوكية والنفسية .

في واقع الامر فان اعادة تأهيل الشخص المدمن تساعده علي ان يستعيد حياته بصورة طبيعية وبشكل سريع كما انها تخلصه من الاوهام والوساوس والهلاوس وحالة الاحباط التي تكون في داخله والشعور بالاغتراب تجاه المجتمع .

يتم علاج الادمان في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان من خلال خطوتين ركيزتين هما العلاج الفردي , وفي تلك الخطوة يتلقي الشخص المدمن العلاج بمفرده كما يتم تلقي ادوية علاج الادمان والتي من دورها انها تساعد بشكل كبير في التخلص من حالة التوق الي المخدرات كما انها تساعد في مرور مرحلة انسحاب المخدرات من الجسم بسلام وبدون اي مضاعفات او مخاطر , بالاضافة الي ان الشخص المدمن يحضر جلسات نفسية مع الطبيب النفسي بمفرده .

اما عن الخطوة الثانية من العلاج الجماعي ففي تلك الخطوة يتم اجتماع عدد كبير من مدمني المخدرات والذين تكون حالاتهم فيها تشابه فيجلسون سوياً  في جلسات العلاج النفسي الجمعي , فلا يشعر الشخص المدمن حينها انه لوحده في هذا الطريق وبالتالي يكون له حماسية وتحفيز بشكل كبير من اجل الخلاص من طريق الادمان والقدرة علي العودة الي ممارسة الحياة بصورة طبيعية .

اما عن تلك الخطوة وهي خطوة مجموعات الدعم فيتم العمل فيها علي علاج الادمان في مصر من المخدرات وعلاج الكثير من الامراض النفسية الاخري الاخري حي انها قد اثبتت نجاحاً كبيرً كما اشرنا بان المدمن لا يشعر بالوحدة في طريق التعافي , وانه يوجد معه الكثير من الناس الذين يدعمونه علي ان يتخطي تلك المرحلة الصعبة في طريق التعافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *