Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

سعر الكيتامين في مصر

 

سعر الكيتامين في مصر

انخفاض سعر الكيتامين في مصر 2020 من أبرز الأسباب التي قد ساعدت علي تفشي الإدمان علي الكيتامين وإقبال الملايين من الأشخاص علي تعاطي تلك السموم من المخدرات , وفي حقيقة الأمر تتضاعف مخاطر وأضرار الكيتامين حين يتم خلط الكيتامين مع الحشيش أو تعاطي الكيتامين والأسيتون او غيرها من أنواع المخدرات التي يتم خلطيها مع الكيتامين .

اسعار عقار الكيتامين ؟

وفي حقيقة الأمر تلك السموم من المخدرات تتسبب تتسبب في مخاطر صحية وخيمة علي جميع أعضاء الجسم , ومن حين وقوع أحد الأشخاص في طريق الإدمان علي الكيتامين فعلينا الإسراع في طريق العلاج من خلال مستشفيات ومراكز علاج الإدمان والبيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي فلا تتوان في الإسراع في طريق علاج الإدمان من خلال مجتمع في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان  .

حيث مجتمع علاجي متكامل ومرور مراحل انسحاب الكيتامين من الجسم بدون أي مضاعفات أو مخاطر ولكن علينا أن نسرع في طريق العلاج من الإدمان حتي لا يكون هناك أي مخاطر أو مضاعفات .

هل يظهر الكيتامين في تحليل المخدرات ؟

هل يظهر الكيتامين في تحليل المخدرات من أكثر ما يشغل بال قطاع عريض ممن يتعاطي تلك السموم من أنواع المخدرات خاصة في ظل تعاطي الكيتامين مع الأسيتون , وهناك العديد من أنواع الكيتامين ما بين كيتامين ألماني وكيتامين مصر وغيرها من بدائل حبوب الكيتامين وعلينا أن ندرك بانها تظهر في جدول المخدرات وتتسبب في العديد من المخاطر والأضرار الوخيمة علي الصحة ولابد من الاسراع في طريق علاج إدمان الكيتامين من خلال المختصين .

بدائل الكيتامين , سعر الكيتامين في مصر ؟ 

الكيتامين كغيره من انواع الأدوية التي قد بدأ استعمالها بصورة غير قانونية , ومع مرور الوقت قد تحول الكيتامين من عقار طبي يستعمل في العديد من المجالات الطبية إلي مادة مخدرة يتم تداولها بين الأشخاص مدمني المخدرات , وينتمي الكيتامين في تصنيف المخدرات إلي فئة المهلوسات ويطلق عليه مخدر النادي حيث انه يستعمل لدي الشباب في المناسبات وقد أصبح بدائل الكيتامين عديدة وكلها من المواد الكيميائية التي تتسبب في مخاطر وأضرار وخيمة علي الصحة .

وأبرز الأضرار التي يتسبب فيها الإدمان علي الكيتامين أنه يتسبب في شعور الإنفصال عن الواقع , وعلينا ان نعلم بأن علاج إدمان بدائل الكيتامين لا يختلف عن علاج إدمان الكيتامين , وفي حقيقة الأمر قد كانت سعر حبوب الكيتامين في مصر 2019 من أكبر العوامل التي ساعدت علي بقاء الأشخاص في هذا الطريق الوعر والعالم المظلم .

 

كيف يحدث إدمان الكيتامين ؟

علينا أن نعلم بأن تعاطي الكيتامين مع مرور الوقت يتسبب في حدوث الإدمان النفسي , ومن هنا ينتج عن تعاطي الكتامين الشعور ببعض الهلوسة والانفصال عن الواقع، مما جعل البعض يسيء استخدامه للشعور بهذه المشاعر ، وبدأت سرقة العقار من العيادات البيطرية ومراكز الطب البيطري ولكنها لم تكن الطريقة الوحيدة للحصول على المخدر .

وقد  بدأ مروجي المخدرات بتصنيع العقار وترويجه وتهريبه بين الدول، فكانت دولة المسكيك من أهم مصادر هذا العقار, وبذلك تحول العقار من دواء طبي إلى مخدر يُستخدم في الشوارع وفي حقيقة الأمر بداية التعاطي يشعر الشخص بانه يعيش في حالة من اللاوعي , ولكن لا تستمر الأمور كثيراً فمع الاستمرار في تعاطي تلك السموم من المخدرات يتحول التعاطي الإختياري للكيتامين إلي تعاطي قهري بسبب وقوع الأشخاص في طريق الإدمان علي الكيتامين ..

كيفية تعاطي الكيتامين , سعر الكيتامين في مصر ؟

الحديث عن سعر حقن الكيتامين وتلك المخدرات التي قد عمت بها البلوي في المجتمع من أكبر العوامل التي ساعدت علي انتشار الكيتامين ومن ثم تعدد طرق التعاطي خاصة في ظل إمكانية تحويل الكيتامين إلي بودرة , أما عن طرق تعاطي مخدر الكيتامين فهناك العديد من الطرق خاصة مع إمكانية تحويل الكيتامين إلي بودرة  .

ويتم إنتاج الكيتامين في عدة صور: سائل أو بودرة  وهي من الخطورة بمكان حيث قد تتعاطي من خلال الحقن الوريدي أو من خلال جعله علي شكل خطوط بيضاء ومن ثم يتم استنشاقه , أو قد يتم تعاطيه من خلال الفم مباشرة من خلال بلع حبوب الكيتامين وهي عبارة عن أقراص وهي من الطرق الشهيرة للتعاطي , ومن هنا تتنوع طرق تعاطي الكيتامين، فيمكن حقنه في الأوعية الدموية وهي الصورة الأكثر انتشارًا، ويمكن استنشاقه أو بلع الحبوب كما أشرنا .

 

هل الكيتامين بديل الكوكايين؟

في واقع الأمر الكيتامين مخدر والكوكايين مخدر مختلف تماماً ,وقد لجأ بعض مدمني لمخدرات لاستخدام مخدر الكيتامين وتحويله لصورة بودرة شبيهه بالكوكايين وتحويل الكيتامين إلي بودرة من الخطورة الكبيرة .

ولكن السبب في لجوء البعض إلي استعمال الكيتامين بديلاً عن الكوكايين هو ارتفاع سعر الكوكايين فكان لابد من البحث عن بديل الكوكايين ومن هنا أقبل الأشخاص علي استعمال الكيتامين كبديل عن المخدر في ظل ارتفاع سعر الكوكايين وصعوبة الحصول عليه

ما هو دواعي استعمال كيتامين ؟

هناك العديد من دواعي استعمال الكيتامين في المجال الطبي , حيث أنه من العقاقير الطبية التي لها فاعلية كبيرة في التخدير ويستعمل كمنوم كما أنه يستعمل في علاج الإكتئاب , ولكن يؤدي إستعمال الكيتامين بعيداً عن الإشراف الطبي إلي حدوث كبت في الدماغ وتعطيل الذاكرة , كما أنه يستعمل في عمليات التخدير للأطفال .

وقد يتسبب في حدوث الهلاوس وحالة من القلق والخوف , وقد يتم استعمال الكيتامين كمسكن للآلام .

ما هي جرعة تعاطي الكيتامين ؟

فى حاله الحقن داخل العضل تكون الجرعة ٤_٦ ملجم وهى تحقن فى الوريد , ولكن في حال وجود أي حساسية لمكونات العقار أو كان الشخص يتعاطي الكحويات فإن الجمع بين الكيتامين والكحول أو حيث يتم تعاطي الكيتامين مع الحشيش أو الأسيتون فإن هذا يؤدي إلي مخاطر وأضرار صحية وخيمة .

أما إن كان الدواء محلول حقن داخل الوريد او عن طريق العضلات فتكون الجرعة المعتادة بتركيز ٠.٥ حتى ٢ ملجم لكل كيلوا جرام من الوزن ولا يفضل تحويل الكيتامين إلي بودرة وتعاطيه من خلال تلك الطريقة , وتكون فاعلية الدواء فى العضلات من ٣ حتى ٤ دقائق

بخلاف فاعلية الدواء فى الوريد حوالى دقيقة او دقيقه ونصف  , وفي واقع الأمر هناك العديد من المخاطر والأضرار الوخيمة التي يتسبب فيها إدمان الكيتامين علي صحة الأشخاص .

ما هي علامات إدمان الكيتامين ؟

في واقع الأمر هناك العديد من الأعراض التي تظهر علي متعاطي الكيتامين من الناحية النفيسة والسلوكية والجسدية , وهناك أعراض الكيتامين قصيرة المدي التي تظهر في مراحل التعاطي الأولي , وهناك أعراض الكيتامين التي تظهر علي المدي البعيد للتعاطي  .

وهناك أضرار ومخاطر الجرعة الزائدة من الكيتامين إذ يرافق تعاطي مخدر الكيتامين مجموعة من العلامات والتي تشير الى ادمان هذا النوع من المخدرات وهي كالآتي :
أولاً علامات تظهر عند تناول الجرعات الكبيرة من مخدر الكيتامين :-

فعندما يكون المتعاطي تحت تأثير جرعة كبيرة من هذا النوع من المخدرات ، فقد يبدو عليه حالة من الجمود والتخشب بسبب عدم الحركة , ويظل علي مثل تلك الحالة لفترة تصل إلى ساعة من الزمن أو أكثر من ذلك هذا في حال تناول جرعات صغيرة من مخدر الكيتامين . :

اما في حالة تناول الجرعات الأقل من هذا النوع من المخدر ، فقد يبدو المتعاطي منفصلاً كلياً عن الواقع ولعل هذا من أكثر الدافعة للأشخاص من أجل تعاطي مثل تلك السموم من المخدرات ، هذا بالإضافة إلى التعرض لنوبات من الهلاوس السمعية والبصرية ، ومن أبرز علامات تعاطي مخدر الكيتامين ايضاً ، هو أن تجد الشخص المتعاطي يكون لديه حالة إندفاعية في الكلام وأكثر عرضه للحوادث بشكل كبير  .

كما يبدو المتعاطي أيضاً أكثر ارتباكاً ، مع كونه مستجيب لأشياء ليس لها أي وجود من الواقع ، فضلاً عن تعرضه لحالات من الاكتئاب علي الرغم من أن الكيتامين يستعمل في علاج الإكتئاب أو الاضطراب العاطفي ، كما هو الحال بالنسبة للعديد من العقاقير المخدرة الأخرى .

كما أننا نجد الشخص المتعاطي المنتظم لهذا النوع من المخدرات غير مهتماً بالحياة اليومية ولديه حالة من التراخي وغير مبالياً للعديد من الأمور الحياتية مثل الدراسة أو العمل أو دفع الفواتير المستحقة عليه ولا يلقي بالاً لأي من الأمور الحياتية , أما عن تعاطي المخدر عن طريق الحقن  .

فقد تجد آثار للندبات نتيجة للحقن تحت الجلد وذلك على الذراعين وأجزاء أخرى من الجسم , وفي واقع الأمر أضرار الجرعة الزائدة من الكيتامين تتسبب في المخاطر الوخيمة والتي قد تتسبب في وفاة بشكل مفاجيء .

 

ما هي موانع استعمال الكيتامين ؟

هناك العديد من موانع استعمال الكيتامين في المجال الطبي حتي نحذر منها ولا يكون الأمر من الخطورة بمكان , ومن بين موانع استعمال الكيتامين ما يلي :-

1-منع استخدام الدواء فى حالة الحمل و الرضاعة .

2-منع استخدام الدواء فى حالة وجود حساسية مفرطة خاصة لدي مكونات الدواء.

3-منع استخدام الدواء فى حالة وجود مشاكل فى وظائف الكبد و الكلى .

4-منع استخدام الدواء مع كبار السن و المسنين ويلزم الحذر مع الاطفال

5- منع استعمال الكيتامين حال القيادة فى وقت تناول الدواء .

ما هي أضرار الجرعة الزائدة من عقار كيتامين ؟

أما عن مخاطر وأضرار جرعة زائدة من الكيتامين ، يجب الاتصال برعاية الطوارئ ، مثل 911 ، على الفور فلا يوجد ترياق لهذا الدواء , ويتم التعامل مع حالات الجرعة الزائدة برعاية داعمة في محيط المستشفى من خلال قسم الطوارئ ، تختفي التأثيرات الضائرة عادة خلال ساعة إلى 3 ساعات  .

ويمكن استخدام البنزوديازيبينات مثل لورازيبام إذا لزم الأمر للنوبات أو الإثارة أو في حال وجود تصلب العضلات , وفي القليل النادر يكون هناك حاجة لدعم الجهاز التنفسي ، ولكن قد تكون هناك حاجة إلى التهوية المساعدة أو الأكسجين التكميلي  , وقد يكون الاكتئاب التنفسي أكثر احتمالا إذا تم دمجه مع المهدئات لكل من يحاول إساءة استخدام هذا الدواء يجب إحالتهم لاستشارة المخدرات .

مفعول الكيتامين في الجسم  , سعر الكيتامين في مصر ؟

من أشهر أنواع المخدرات من حيث المفعول في الجسم هي حقن الكيتامين حيث ان الحقن تتسبب في حدوث استجابة سريعة ، مع حدوث تأثيرات في 1 إلى 5 دقائق , ويستغرق “الشخير” حوالي 5 إلى 15 دقيقة  ويتطلب تناول الفم ما بين 5 إلى 30 دقيقة .

أما عن تأثيرات إساءة الاستخدام لعقار الكيتامين ففي العادة مفعول الكيتامين يستمر من ساعة إلى ساعتين ، ولكن قد يتأثر حكم المستخدمين وحواسهم وتنسيقهم لمدة تصل إلي يوم كامل في ظل الاستمرار في تعاطي تلك المخدرات وربما  أكثر, كما تشمل الأحاسيس التي قد يبحث عنها المستخدم التأثيرات العائمة والتحفيز والتأثيرات البصرية , كما يتسبب تقلل الجرعات العالية من التنفس بشكل خطير  .

وتؤدي إلى تقلصات العضلات أو ضعفها ، والدوخة ، مع حدوث حالة من ضعف التوازن ، وضعف شديد في الرؤية ، وتشوش الكلام ، والغثيان والقيء ، والارتباك الشديد فحدث ولا حرج عن أضرار الكيتامين ومخاطره علي الصحة بشكل عام .

 

اعراض انسحاب مخدر الكيتامين , سعر الكيتامين في مصر 

تعد اعراض انسحاب الكيتامين من أبرز المخاطر التي تنجم عن تلك السموم من المخدرات , ففي واقع الأمر فإن اعراض انسحاب أي مخدر بعد محاولة التوقف عن تناوله، نتيجة عدم قدرة المخ على إفراز النواقل العصبية التي كان يعتمد على إفرازها بعد تحفيز من المادة المخدرة التي قد كان قد اعتادها المخ والتي يرغب في الحصول عليها مع مرور الوقت ..

وتبدأ أعراض انسحاب مخدر الكيتامين في الظهور في مدة تتراوح بين يوم إلى ثلاثة أيام بعد آخر جرعة، وتستمر من أربع إلى ست أيام وتتمثل أعراض انسحاب الكيتامين من الجسم فيما يلي ( فقدان الشهية.

الضعف العام , زيادة التعرق ,  حدوث رعشة ,  حدوث كوابيس.

الإصابة بالقلق ,  حدوث الاكتئاب ,  عدم انتظام ضربات القلب ) .

ويُعد الاكتئاب من التحديات الكبيرة التي تواجه المتعافي خلال فترة أعراض الانسحاب من الكيتامين بالرغم من استعمال الكيتامين في علاج الإكتئاب كما أشارت بعض الدراسات ، فقد يزداد الأمر سوءا ويبدأ في التفكير بإيذاء النفس والانتحار, لذا يجب التعامل في هذه الفترة باحترافية تامة مع مريض الإدمان ويُستحب اللجوء للمتخصصين  .

ونحن في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان نسعي في سبيل علاج مدمني المخدرات من خلال مجتمع علاجي علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي مع أفضل برامج علاج إدمان الكيتامين .

 

كيفية علاج إدمان الكيتامين , سعر الكيتامين في مصر  ؟

علاج ادمان الكيتامين في مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان ما نوصي به حيث أن هناك العديد من الأعراض الإنسحابية التي تتطلب ان يكون الشخص المريض خاضع للعلاج النفسي والسلوكي في مستشفي علاج الإدمان  , فإن مستشفى الوعي الجديد من المستشفيات الرائدة في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان بالوطن العربي .

تؤمن المستشفى بدورها في الحد من الإدمان في الوطن العربي ونشر الوعي بين الشباب عن المواد المخدرة وأضرارها، لتبصرتهم بتلك المواد الكيميائية الخطيرة وما تفعله في كيمياء المخ ومن أبرز المخاطر والأضرار الناجمة عن إدمان الكيتامين التأثير الادماني , ولا يتوقف علاج إدمان الكيتامين علي مرحلة سحب السموم من الجسم فسحب .

بل إن هناك مرحلة آخري تتمثل في مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي والتي تتم من خلال المختصين في مصحات ومراكز علاج الإدمان المختصة , فنحن نقدم البرامج العلاجية المختلفة التي تساعد الفرد على التعافي التام حيث تتميز بوجود متابعة بعد إتمام البرنامج لمنع الانتكاس. ويُسِّهل هذا الأمر انتشار فروع المستشفى في الوطن العربي..

ويدخل علاج ادمان الكيتامين ضمن الخدمات التي تقدمها مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان وذلك لمراعاة المريض في الفترة التي تظهر فيها أعراض الانسحاب فيكون  تحت المتابعة اللحظية مع إمكانية تناولهه لبعض الأدوية العلاجية الفعالة طبقًا لحالته وما يحدده الطبيب، من أجل التخفيف من هذه الأعراض.

ويستكمل المريض رحلة العلاج في صورة حضور جلسات العلاج المعرفي السلوكي وغيرها من برامج التأهيل النفسي والسلوكي التي تعمل بشكل كبير على الوصول لأسباب الوقوع في الإدمان ومحاولة تعليم المتعافي المهارات الحياتية اللازمة للتعامل الظروف المحيطة وبالتالي لا يلجأ للمخدر للهروب من الواقع , ويجب أن تعلم أن رحلة التعافي ليست باليسيرة ولكنها غير مستحيلة، فيمكنك التخلى عن هذا العدو المسيطر وبدأ حياة جديدة .

فلا تتردد في اتخاذ الخطوات نحو التعافي .

مصادر الموضوع

اضرار المخدرات علي الجنس 

اضرار الكيتامين 

علاج الادمان من الكيتامين 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress