Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

طرق الوقاية من الادمان

طرق الوقاية من الادمان

كما اشرنا الي أسباب الادمان علي المخدرات فنحن بحاجة بالطبع الي التعرف علي طريق الوقاية من الادمان فالوقاية خير من العلاج وفي طرق الادمان درهم وقاية خير من القناطير من العلاج فالخروج من عالم الادمان والتعاطي ليس ميسوراً بل للأسف وقوعك في طريق المخدرات سهلاً الا ان خروج من طريق الادمان قد يكون من الصعوبة بمكان هذا ان وفقك الله الي طريق التعافي واستطعت ان تتخلص من طريق التعاطي والخلاص من عالم الادمان .

فطريق علاج الادمان لن يكون وردياً علي الاطلاق ومن هنا نؤكد علي أهمية علاج الادمان بالقران فانه طريق وقائي فعال وله دوره في وقاية الأشخاص في طريق الادمان وابعادهم عن طريق المخدرات وعالم التعاطي من البداية وهو اسلم طريق لعلاج الادمان .

طرق الوقاية من الادمان

طرق الوقاية من الادمان

في الواقع الجميع يلقي بمسؤلية علاج الادمان وطرق الوقاية علي الجهات المسؤلة ولا يعير اهتماماً بوجود المخدرات في المجتمع من عدمه طالما انه لم يتعاطي المخدرات فلا يهمه ان تنتشر تلك السموم في المجتمع او لا , فهو لا يدري ان الجميع في سفينة واحدة ودمار المجتمع فالجميع خاسر , ومن هنا فعلينا ان نعلم ان حماية المجتمع مسؤلية تقع علي عاتق الجميع , واننا نعيش في سفينة واحدة فاذا غرقت السفينة سيغرق المجتمع اكمل , ومن هنا فان الوقاية من الادمان باختلاف احجامها تقع علي الحكومات والافراد جميعاً وكما نؤكد دوماً بان الوقاية خير من العلاج , ولذا علينا ان نقي انفسنا وشبابنا وفلذات اكبادنا من الوقوع في فخ الادمان والتعاطي .

هناك العديد من طرق الوقاية من الادمان علي المخدرات والتي تتمثل فيما يلي :-

  1. من اهم طرق وقاية الأشخاص من الادمان العمل علي رفع الوازع الديني لديهم , وزرع المراقبة في قلوب الأشخاص فجميع الشرائع تحرم تعاطي المخدرات , اذ ان تحريم المخدرات في الإسلام , وتحريم المخدرات في المسيحية , كما تحرم اليهودية تعاطي المخدرات وادمان الكحوليات , ويقع الدور الأكبر علي رجال الدين وعلماء الشريعة من خلال خطب الجمع والتوعية من خلال وسائل الاعلام حول تحريم المخدرات .
  2. فتعاطي المخدرات المحرمة يجلب علينا الغضب الإلهي فقد حرم الله المخدرات وحرم تعاطي تلك السموم وحرم النبي صلي الله عليه وسلم , ودمار المجتمعا تأتي من خلال مخالفة امر الله , ولذا فان وقاية المجتمع من المخدرات يعني رضا الله سبحانه وتعالي .
  3. للمدارس والجامعات لها دور كبير في وقاية الأشخاص من تعاطي المخدرات خاصة ان اكثر متعاطي المخدرات من الشباب والمراهقين من طلبة الجامعات والمدارس ومن هنا يجب التنسيق بين رجال الدين من جهة وبين خبراء علاج الادمان من أجل عمل ندوات تثقيفية حول اضرار المخدرات ومخاطر الادمان , ومن ابرز طرق الوقاية من الادمان هي عمل تحليل المخدرات بين شباب الجامعة بشكل عشوائي فهذا له دور كبير في منع العديد من الأشخاص في الوقوع في طريق الادمان والتعاطي .
  4. الدور الإعلامي والذي له دور كبير في توعية المجتمع حول اضرار ومخاطر الادمان , ففي واقع الامر علي الاعلام ان يصلح دوره فقديما كان عاملاً سلبي في وقوع العديد من الأشخاص في طريق الادمان والتعاطي وبشكل سلبي كبير اذ انه عمل علي التحسين صورة تاجر المخدرات وجعله الشخص الثري الذي يحصل علي المال في اقل وقت وغيرها من الأمور السلبية التي بثت من خلال الأفلام والمسلسلات , وفي الواقع في الوقت الحالي تغيرت الأمور تماماً واصبح الاعلام من خلال المسلسلات والأفلام حتي من خلال الحملات الإعلامية للتحذير من الادمان والتعاطي من خلال المشاهير كحملة محمد صلاح او محمد رمضان لا للمخدرات .

تابع طرق الوقاية من الإدمان

من اهم طرق الوقاية من الادمان علي المخدرات وهو ما يقع علي الدولة, فالحكومات ومؤسسات الدولة جميعاً عليها دور كبير في منع انتشار المخدرات في المجتمع , بداية من سن القوانين الرادعة وتطبيقها دون أي استثناء حتي يكون ذاك الشخص المعاقب عبرة لمن خلفه فان هذا يجعل العشرات بل المئات يتعظوا حين يتم تطبيق العقوبة علي من يتاجر او من تسول له نفسه الاتجار والترويج للمخدرات .

كذا علي الدولة تشديد الرقابة الحدودية فهناك من يحاول افحام الشباب في طريق المخدرات ويدمر الشباب المصري والعربي ويريد ان يدمر مجتمعاتنا لأغراض سياسية او أغراض اخري , ولذا فان القوانين الرادعة ستكون من اهم طرق الوقاية من الادمان ومنع الأشخاص في تخطي أسوار الممنوع .

مصادر الموضوع

الوقاية من الادمان

العلاج من الادمان 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress