تخطى إلى المحتوى

علاج إدمان البيسه في المنزل

  • بواسطة

 

علاج ادمان البيسه في المنزل

علاج إدمان البيسه في المنزل وأعراض الإنسحاب من جسم المدمن، وهل يحتاج المدمن لمركز متخصص للعلاج والتخلص من هذا الإدمان؟ أم يستطيع العلاج من ادمان البيسه في المنزل , في ظل طرق علاج الادمان في المنزل من خلال المتابعة مع مراكز علاج الادمان الخارجية   .

و مدي امكانية علاج الادمان علي المخدرات بالاعشاب وما هي مدة علاج الادمان وغير ذلك من التساؤلات التي تدور في عقل الشخص المدمن والتي تحتاج الي توضيح فمجرد تفكيره في التعافي وسعيه في الوصول الي طرق علاج الادمان في المنزل له دوره وخطوة هامة في طريق علاج الادمان من المخدرات  .

لكن علينا ان نعلم ان الرغبة في التعافي والنية الصادقة في الاقلاع عن المخدرات من اهم المحاور التي يرتكز عليها علاج الادمان , ولاي استفسار او رغبة في تساؤل عن طرق علاج الادمان من خلال المختصين تواصل معنا من خلال ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان , وعلينا ان نعلم ان الادمان علي البيسة من اخطر واشد انواع الادمان .

وقد ارتبطت بالهيروين بشكل كبير حتي ان البعض يعتقد ان الادمان علي البيسة هو ادمان الهيروين ولكنه مسمي اخر للمخدر الا انه في واقع الامر كليهما مخدر مختلف   .

ولكن من وقع في فخ الإدمان علي البيسة فلا يعتقد بأن هذا نهاية المطاف بل يمكن العودة مرة آخري إلي حياتنا من جديد بعيداً عن عبودية وطريق الظلام إلي بيئة تساعد علي التعافي مع أفضل مركز لعلاج الإدمان في مصر مع مستشفي ميديكال لعلاج الإدمان فالحق بنا نصل بك إلي بر الأمان .

 

ما هي البيسة , علاج إدمان البيسه في المنزل

البيسه سم ويعتقد العديد من الاشخاص ان البيسة اسوا نوع لبودرة الهيريون ، وهي مواد لها لون بني ، وهي عبارة عن مسحوق جاف مكون من برشام أبو صليبة ومادة الكوك  ,  وهي من اخطر المخدرات على صحة الإنسان، يتم تناول السبيه عن طريق الحقن أو المص أو الإستنشاق، واخطرهم هو الحقن، لأنه من خلال الشريان التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي بسعة جدا لان الشريان بعد حقنه يقوم بالهروب فوراً، كما انها تدمر القلب وتسبب الفواة للمدمن فورا.

اما عن البيسه فهي من هي من أخطر أنواع المخدرات ، وله أعراض جانبية خطيرة، كما أن أعراض إنسحابها من الجسم صعبة جداً، لكن لا داعي للقلق والتفكير فهناك العديد من الأطباء المتخصصون في كيفيه علاج ادمان البيسه في المنزل وان كان الطريق الامثل والافضل في علاج الادمان من البيسة من خلال مراكز ومصحات علاج الادمان الخاصة .

كيف يحدث الادمان علي البيسة , علاج إدمان البيسه في المنزل 

وقوع في فخ الادمان من سمات المخدرات اذ ان الشخص لا يتوقف علي مرحلة التعاطي فبعد مرحلة تجربة البيسة والتي تاتي من خلال الحاح بعض الاصدقاء او بسبب حسن الترويج وسهولة الحصول عليه مع رخص سعر البيسة والحديث عن العلاقة بين الهيروين والبيسة واعتبار الكثير من الاشخاص ان مخدر البيسة هو البديل الاقوي للكوكايين والهيروين . 

لذا يرغب الاشخاص خاصة المراهقين في تعاطي البيسة ولكن يتحول تعاطيهم من اختيار الي تعاطي قهري ويصعب الامتناع عن التعاطي موضع خطر اذ يتسبب التوقف المفاجئ عن التعاطي الي ظهور العديد من الاعراض الانسحابية للبيسة وحينها لا يتمكن الشخص عن التوقف عن تعاطي البيسة الا من خلال الاستعانة بالمختصصين بعد الاستعانة بالله قبل كل شيء ان يخلصه من هذا الطريق والعالم الوعر .

كيف تصنع البيسة , علاج إدمان البيسه في المنزل 

اما عن كيفية صناعة البيسة فتتم من خلال اضافة برشام ابوصليبة وهو من اشهر البراشيم المخدرة الشائعة الانتشار بين الفقراء فيضاف ابو صليبة مع مادة الكوك من اجل تصنيع البيسة وتلك هي اشهر المواد الاساسية والرئيسية في تصنيع مخدر البيسة , الا ان هنا مواد كيمائية تدخل في صناعة مخدر البيسة والتي تزيد من مخاطر واضرار المخدر  .

ولذا رخص سعر البيسة والذي يجذب اليه الكثير والكثير من مدمني المخدرات طريق اسرع الي الموت المحقق وقد اكدت الدراسات بان تعاطي البيسة مدة لا تزيد عن الشهر والنصف شهر كافية لدخول الاشخاص الي طريق الادمان علي البيسة ومن ثم عدم القدرة عن التخلي عن المخدر .

 

 

علاج ادمان البيسه في المنزل , علاج إدمان البيسه في المنزل

من اكبر الآفات التي يصاب بها المراهقين والشباب في وقتنا هذا هو الإدمان ، حيث يؤثر الإدمان على سلوكياتهم وصحتهم ويؤثر أيضًا على كل المحيطين بالمدمن، لذلك يجب على الأسرة مساعدة المدمن والتخلص من هذه العادة السيئة، ولأن هناك بعض الأسر او بعض المدمنين يرفضون العلاج والدخول في المصحات المتخصصة بسبب نظرة المجتمع الخاطئة لهم سوف نقدم لكم علاج ادمان البيسه في المنزل:

سوف نعرض لكم بعض الطرق لعلاج الإدمان في المنزل :

  • يجب التحذير والإرشاد والنصح من اخطار الإدمان على حياة الفرد .
  • تهيئة الفرد المدمن لتلقي العلاج .
  • يجب إستدعاء طبيب متخصص لعلاج الحالة في المنزل لأن على دراية بالعلاج ولديه الأجهزة والإمكانيات في كيفية طرق العلاج وتقديم النصيحة والعلاج اللازم للحالة.
  • إتخاذ قرار إيجابي من الشخص المدمن ومن أفراد أسرته في الإقلاع عن الادمان .
  • يجب عليك معرفة جميع التفاصيل وكيفية طرق علاج الإدمان بالمنزل .
  • من أصعب المراحل التي يمر بها الشخص المتعافى هي إنسحاب المخدر من جميع اجزاء الجسم، لأنه يحتاج إلى دعم نفسي من كل الأشخاص المحيطين به سواء الأهل او الأصدقاء .
  • مدة العلاج السلوكي يجب على المتعافى من الإدمان أن يكون لدية هواية او مارسة رياضة يفضلها لشغل وقت الفراغ وعدم التفكير في العودة إلى الإدمان مرة اخرى ويرجع لإنتكاسه .
  • جلسات الدعم النفسي والإستشارات النفسية للمدمن .
  • يجب على الطبيب المعالج الذي يقوم بمتابعة الحالة في المنزل أن يقد النصائح للمدمن وإذا لزم الأمر ييقوم بإعطاء المتعافى بعض الأدوية حتى يستطيع التغلب على فكرة عودته للإدمان مرة أخرى .
  • يتعرض المتعافى لبعض الإضطرابات النفسية نتيجة إنسحاب البيسه من اجزاء الجسم، لذلك فإن العلاج النفسي هام جداً في هذه المرحلة.
  • الدعم الأسري ولغة الحوار بين أفراد الأسرة والمحافظة على التعاليم الدينية والعادات من اهم مراحل العلاج في حياة المتعفى خاصًة هذه الفترة، حتى لا يفكر في العودة مرة اخرى للإدمان .

لذلك ينصح الأطباء جميع الأسر والأباء والأمهات بالإستعانة بالطبيب المختص حتى يتخلص المدمن من إدمان البسية ، وعلاج البيسه في المنزل وجميع أنواع المخدرات وان كان فيه العراقيل الا انه ليس مستحيلا لكن يجب علينا أن ننتبه لأبنائنا خاصةً في مرحلة المراهقة ومعرفة الأصدقاء المقربين لهم، لن الأصحاب لهم دور كبير في حياة الأبناء.

 

ادوية علاج الادمان , علاج إدمان البيسه في المنزل

في الواقع تعد ادوية علاج الادمان لها دور كبير في مراحل علاج الادمان خاصة في المراحل الاولي ومرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات , وتختلف ادوية علاج الادمان في الوقت الحالي عن ادوية علاج الادمان في الماضي اذ ان ادوية علاج الادمان الحالية يكون لها دور كبير في اصلاح الخلل الذي في الدماغ والذي احدثته المواد المخدرة  .

بخلاف ادوية علاج الادمان واستقرار طور التراجع في الماضي والتي لم تكن لتصلح خلل الدماغ لذا لم يكون لها دور كبير في عملية علاج الادمان ومن هنا كان يتناسها الاشخاص او يتعمد تركها الا ان ادوية علاج الادمان في الوقت الحالي كان لها دور كبير في مرحلة سحب السموم من الجسم واصلاح الضرر الحاصل من الاعتماد علي المخدرات .

 

مدة خروج البيسة من الجسم , علاج إدمان البيسه في المنزل

تختلف مدة خروج البيسة من الجسم بالطبع من شخص لاخر باختلاف العوامل والمتغيرات , وهي تتشابه كثيرا مع مدة خروج الهيروين من الجسم اذ تبقي البيسة في البول مدة تتراوح ما بين يومين الي اربعة ايام بخلاف مدة خروج البيسة من الدم فتبقي فيه مدة 12 ساعة من زمن اخر جرعة تعاطاها الشخص من البيسة , وعن مدة بقاء البيسة في الشعر فتظل مدة ثلاثة اشهر وهي اطول مدة لبقاء المخدرات في الجسم .

مدة علاج الادمان من البيسة  , علاج إدمان البيسه في المنزل؟

اقل مدة لعلاج مدمن المخدرات هي ثلاثة اشهر هذا ان تم تكثيف البرنامج العلاجي بشكل قوي بسبب عدم تفرغ الشخص الي الاستمرار اكثر من ذلك في مدة علاج الادمان وفيها يتم اعداد برامج خاصة لعلاج ادمان سواء برنامج الطلبة والموظفين .

اما ما يشاع حول امكانية علاج الادمان في اسبوع فان مرحلة سحب السموم فقط قد تظل اكثر من اسبوع , وفي الواقع تختلف مدة علاج الادمان من شخص لاخر فالبعض يظل 6 اشهر في مراحل العلاج , والبعض الاخر يحتاج الي 9 شهور من اجل علاج الادمان وان كانت مراحل علاج الادمان واحدة الا ان برامج علاج الادمان تختلف من شخص لاخر , ونوع المادة المخدرة سيكون لها دور كبير في تحديد مدة علاج الادمان   .

 

طرق تبطيل البيسة , علاج إدمان البيسه في المنزل

قد يتم علاج ادمان البيسة في المنزل وهي ليست بطريقة مستحيلة من اجل الوصول الي التعافي من الادمان الا ان هذه الطرق العلاجية بها العديد من العراقيل , ولذا من الافضل يفضل ان يتم علاج ادمان المخدرات في مراكز علاج الادمان المختصة وتحت الاشراف الطبي من خلال المختصصين وهي افضل طرق تبطيل البيسة  .

وفيها يتم سحب سموم البيسة من الجسم و علاج اعراض انسحاب البيسة من خلال فريق مختص مع ادوية علاج الادمان والتي تعمل علي التقليل من التوق الي المخدرات , كما تساعد ادوية علاج الادمان في منع حدوث الانتكاس مع مرور الاعراض الانسحابية بسلام ويعتمد في تبطيل البيسة علي ادوية علاج ادمان الهيروين  .

اما عن المرحلة الثانية في مراحل علاج الادمان من البيسة فتتم من خلال مرحلة التأهيل النفسي والعلاجات السلوكية واخضاع الشخص المدمن الي العديد من برامج علاج الادمان .

 

علاج الادمان علي المخدرات بالاعشاب , علاج إدمان البيسه في المنزل

فكرة علاج الادمان بالاعشاب ليست وليدة التو واللحظة ولاننا نتحدث عن علاج ادمان البيسة في المنزل فان علاج الادمان علي المخدرات بالاعشاب من اشهر الطرق العلاجية في علاج مدمني المخدرات في المنزل  .

ولكن في وافع الامر العلاج بالاعشاب وان كان له دور في مراحل و خطوات علاج الادمان الاولي من خلال تسهيل عملية سحب السموم لكن مراحل التاهيل النفسي والعلاج السلوكي له دور كبير في وصول الشخص المريض الي اقصي درجات التعافي من الادمان .

ومن هنا نؤكد علي مفهوم خاطئ وهو اقصار واختزال برامج علاج الادمان علي مرحلة سحب السموم وعلاج اعراض انسحاب البيسة من الجسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.