علاج إدمان ليريكا في الكويت

  • بواسطة

 

علاج إدمان ليريكا في الكويت 

علاج إدمان ليريكا في الكويت  من أكثر أنواع المخدرات التي قد زاع صيها بصورة مروعة بين أبناء الشعب الكويتي , وفي حقيقة الأمر تعد قضية الإدمان علي المخدرات في الكويت من أهم القضايا المجتمعية التي تحتاج إلي تسليط الضوء , فنحن امام كارثة مجتمعية قد عمت بها البلوي في ظل إقبال الأشخاص من الشباب والمراهقين علي تعاطي تلك السموم من المخدرات الفتاكة ,فما بين ليريكا والترامادول وادمان الشبو في الكويت وقع شبابنا في فخ الإدمان.

حتي صرنا نعاني بشكل كبير في ظل ندرة مراكز علاج إدمان المخدرات في الكويت والتي لا تستيطع تحمل واستيعاب عشر معشار من غرر به في طريق المخدرات , ومع ندرة مراكز علاج الادمان في الكويت فاننا امام مشكلة كبري ومخاطر عديدة ومن ثم علينا أن نسعي في طريق إنشاء المصحات والمراكز العلاجية لاستيعاب اولئئك المرضي.

مواضيع ذات صلة 

علاج ادمان ليريكا 

 

ماذا عن حبوب ليريكا في الكويت ؟

حبوب ليريكا في الكويت قضية أثارت الرأي العام , فما هي موضة أثارة مزاج الشباب الكويتي وأدخلته في أجواء الانس والصخب , فقد وجد مراهقون في الكويت احد العقاقير الطبية التي قد أصبحت الجليس السري لأولئك الشباب, بل حتي الفتيات قد غرر بهن في طريق الإدمان , وحبوب ليريكا أحد العقاقير الطبية التي قد تحولت من الدواء إلي الداء , فإن حبوب ليريكا من العقاقير والأدوية التي تستعمل لعلاج الأعصاب ولكنها قد دقت علي عصب الشباب بالهلوسة , التي يثيرها التعاطي لخطر هذا العقار وبهلوسة أعقبها هذيان سرت الاعترافات الشبابية في الكويت باساءة استعمال هذا العقار .

تباع حبوب ليريكا في الكويت والتي تعرف باسم المجهول والتي تزاحم عليها الشباب والمراهقين وقد كان الحديث عن حبوب ليريكا للجنس عامل قوي علي إقبال الأشخاص علي تعاطي تلك السموم من أنواع المخدرات .

 

اماكن بيع حبوب ليريكا في الكويت , علاج إدمان ليريكا في الكويت ؟

لا شك أن الوقاية خير من العلاج , ومن هنا فإن علينا أن نشدد علي تلك الصيدليات التي تبيع حبوب ليريكا بدون حصولها علي روشتة مختومة من خلال المختصين , وتلك الحبوب المنبه منه خليجياً بخطوات من اجل منعه من التداول الحر في الصيدليات ومن بين الدول التي قد حظرت استعمال حبوب ليريكا هي مصر والإمارات والسعودية  .

ولا يتم الحصول علي حبوب ليريكا إلا بعد الحصول علي روشتة طبية مختومة من طبيب مختص حتي لا نحرم المرضي من الحصول علي عقار طبي له دور كبير في تخليصهم من المعاناة التي يعيشون فيها , ولكن في الكويت تتنافس الصيدليات في بيعه دون وصفة طبيةي وطريقه مفتوح من خلال التوصيات الشبابية والحفلات الشاطئية وممرات المدارس وفي الجامعات والتي تؤكده شهادات المتعاطين الناجون منهم والمتورطون .

لماذا الإقبال علي تعاطي ليريكا في الكويت ؟

يشير أحد أخصائي علاج الإدمان في مراكز علاج الإدمان في الكويت أحمد الملا بأن عقار ليريكا الطبي محدود الانتشار في السابق ومعروف بانه من المخدرات التي قد أصبحت من المخدرات التي تهدد سلامة المراهقين , من أجل غايات السهر واعتقاد الشباب بان حبوب ليريكا تطرد التعاس مع العلم بأن حبوب ليريكا لها مفعول مهديء وهي من المسكنات ليس من أنواع المنشطات.

بل إن حبوب ليريكا المنتشرة في الكويت من أنواع الحبوب المغشوشة والتي تؤدي إلي الهلاوس وهذا ما يؤكده المتعاطون انفسهم .

أشهر الفئات تعاطياً لحبوب ليريكا في الكويت ؟

في حقيقة الامر فإن التعاطي غير الطبي لحبوب ليريكا في الكويت غير منحصر فقط في مجاميع الشباب ومن هم في أعمار قصيرة ,بل إن كبار السن من الأشخاص المدمنين من الخاضعين في للعلاج في مراكز علاج الإدمان في الكويت يعتمدون علي حبوب ليريكا بديلاً في حال التعذر في الوصول إلي مواد إدمانية كبري مثل ادمان الهيروين ومن هنا فإن علاج إدمان ليريكا ليس بالامر الهين حيث انه لا يقل خطورة عن أي من انواع المخدرات الفتاكة .

اذا تعاطي حبوب ليريكا ليس مقتصراً فقط علي الشباب والمراهقين بل حتي الفتيات قد وقعن في فخ الإدمان علي حبوب ليريكا وتفشت مخدرات ليريكا بين قطاع عريض من الشباب والمراهقين مع تفشيها بين الإناث , وكثيراً ما يكون تعاطي ليريكا في باديء الأمر للجنس ومع مرور الوقت تزداد الجرعات إلي أن نصل إلي مرحلة علاج إدمان ليريكا في الكويت .

هل حبوب ليريكا في الكويت آمنة  , علاج إدمان ليريكا في الكويت ؟

في واقع الأمر فان جرعة ليريكا الآمنة تلك التي يتم تحديدها من خلال الطبيب المعالج علي حسب الشخص المريض , غير أن الفترة الزمنية لعلاج المريض بجرعات صغيرة لم تكن صعبة ولا تتسبب في أي مخاطر وأضرار صحية في حال ترك حبوب ليريكا ,علي عكس الأشخاص الأشخاص الذين يسئون استعمال حبوب ليريكا ففي حال التوقف عن تناول حبوب ليريكا فإنها تتسبب في العديد من المخاطر والأضرار الصحية وهي ما تعرف أعراض انسحاب ليريكا في الجسم .

 

ما هي أعراض انسحاب ليريكا , علاج إدمان ليريكا في الكويت  ؟

من خلال ما أشارت اليه الدكتورة روضة كريز أحد خبراء علاج الإدمان في الكويت , فإن العديد من العوامل التي تتحكم في ترك دواء ليريكا في حال الإقلاع عنه , مثل الحالة النفسية للشخص المريض والمرحلة العمرية وهل حبوب ليريكا الأصلية أم ليريكا مغشوشة مع العلم أنه في حال ترك حبوب ليريكا تدريجياً مع شرب كميات كبيرة من الماء فإن هذا سوف يساعد بشكل كبير علي تحسين الحالة النفسية للشخص المريض والتخلص من أعراض الإقلاع عن ليريكا تماماً .

وأسوأ ما يتعرض له الشخص المريض خلال فترة تركه للعلاج هو اضطراب المزاج وصعوبة التعامل مع الأشخاص المقربين له , لكن السفر والصحبة الصالحة والبيئة العلاجية الإيجابية للشخص المريض ستعمل بشكل كبير علي مساعدته في التخلص منه بدون مضاعفات والتي منها آلام شديدة في المفاصل .

بالإضافة إلي حالات الغضب والإكتئاب والسلبية الشديدة في التفكير والتي قد تؤدي الي حالة من اليأس ومحاولات الإنتحار مع الإسهال وآلام في البطن والجهاز الهضمي واضطرابات في النوم مع صعوبة في التنفس وعدم القدرة علي التركيز مع نوبات التشنج التي تشبه نوبات الصرع .

 ما هي مراحل علاج إدمان ليريكا في الكويت  ؟

هناك العديد من المراحل العلاجية التي يجب أن يخضع لها الشخص المريض من أجل الخلاص من شباك وعبودية المخدرات , فإن علينا أن نعلم بأن المراحل العلاجية لا تتوقف علي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض الإنسحاب علي حسب ما يعتقد الكثير من الأشخاص , ومن هنا فإن خطوات علاج إدمان ليريكا تتمثل فيما يلي :-

أولاً :-مرحلة التشخص الطبي من أجل التعرف علي الحالة الطبية الصحية وهي أولي المراحل الصحيحة للتعرف علي الحالة الصحية واختيار البرنامج المناسب للمريض ,وذلك من خلال إجراء الكشف الطبي والتحاليل الطبية مع عمل فحوصات شاملة من أجل التعرف علي نسبة المخدرات في الدم وتحديد مستويات الضغط والسكر في الجسم .

ثانياً :- علاج إدمان ليريكا في الكويت من خلال علاج أعراض انسحاب المخدرات في الجسم وفي تلك المرحلة , حيث يمنع المريض من تعاطي المخدر , ويتم استعمال برنامج علاجي دوائي يهدف الي التخلص من أعراض انسحاب المخدرات والتي تنتج حال التوقف عن تعاطي حبوب ليريكا , مع وجود الرقابة للمتابعة والمؤشرات والوظائف الحيوية للجسم .

ثالثاً :- مرحلة العلاج النفسي والعمل علي تغير السلوكيات السلبية لدي الشخص المدمن , حيث يعد أهم مراحل علاج الإدمان التعرف علي الأسباب التي قد دفعت الأشخاص إلي تعاطي حبوب ليريكا او غيرها من انواع المخدرات , مع استبدال الأفكار السلبية بالآخري الإيجابية الصحية بجانب علاج الأمراض النفسية المتربة علي الإدمان من خلال وحدة التشخيص المزدوج في مجتمع علاجي متكامل .

رابعاً :-علاج إدمان ليريكا في الكويت حيث مرحلة التأهيل الاجتماعي والعودة للحياة الطبيعية مرة اخري , حيث من خلال مرحلة التدريب علي كيفية التعامل مع المجتمع الخارجي ومواجهة التحديات ومشاكل الحياة من خلال أسلوب عقلاني يعتمد علي المواجهة والحل بديلاً عن الهروب واللجوء إلي تعاطي المخدرات .

خامساً :- علاج إدمان ليريكا في الكويت والمتابعة المستمرة وتجنب حدوث الانتكاسة فلن يكتمل العلاج الفعال دون الإستمرار في متابعة الشخص المريض والتأكد من الالتزام بخطة العلاج حتي بعد الخروج من المركز العلاجي ,من خلال الزيارات الدورية التي تجمع بين الطبيب المعالج وبين اللقاءات الجمعية التي تجمع بين الشخص المريض والأخرين وإحاطته بالمجتمع العلاجي الداعم وتجنب حدوث الإنتكاس .

مصادر الموضوع

علاج ادمان ليريكا 

علاج الادمان من ليريكا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *