Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج إدمان الابتريل

علاج إدمان الابتريل

 

نوع جديد من إدمان الدواء علاج إدمان الابتريل ففي الواقع أصبح انتشار الحبوب المخدرة والأدوية المسببة للإدمان بشكل مروع في المجتمع وتحولت العديد من الأدوية بسبب سوء الاستخدام من عقاقير وأدوية طبية إلى مخدرات تؤدي إلى الإدمان وتؤدي إلى مخاطر صحية كبيرة.وقد سحبت الحبوب المخدرة البساط من تحت المخدرات التقليدية كالحشيش والهيروين وأصبح إدمان الدواء عالم جديد من الإدمان وقع في فخه الرجال والنساء والكبار والصغار مع أن علاج إدمان الدواء مثل علاج إدمان الابتريل وعلاج إدمان الترامادول وعلاج إدمان حبوب ليريكا وعلاج الإدمان من لبرولين وغيرها من الأدوية التي صارت مخدرات مدمرة بسبب تعمد إساءة العقار الطبي .

وفي ظل سهولة الحصول علي الحبوب والعقاقير المخدرة بمختلف أسعارها وأشكالها وتاثيرتها والمفعول الناجم عنها فما بين المنومات والمهدئات والمسكنات وفي ظل اختلاف أسعارها فهناك مخدرات الفقراء ومخدرات ولإد الذوات.

ومن هنا وقع ملايين الأشخاص  من مختلف أنحاء الجمهورية حتى أصبحت مصر من أكثر البلاد العربية التي وقع شبابها في فخ الإدمان علي المخدرات حيث وصلت نسبة التعاطي إلى 10 % وهي ضعف النسبة العالمية للتعاطي كما أن هناك قرابة 27 % من نسبة متعاطي المخدرات في مصر من النساء .

فلم يعد أمر الإدمان للرجال فحسب بل إن الإدمان لا يفرق بين كبير ولا صغير ولا رجل ولا امرأة والجميع معرض للوقوع في فخ الإدمان فلنحذ ونقي أولادنا وفلذات أكبادنا من الوقوع في فخ الإدمان على المخدرات فإن كان الدخول إلى طريق الإدمان سهل فإن الخروج من عالم الإدمان والتعاطي ليس سهلا وعلاج إدمان الابتريل مثل علاج إدمان الهيروين ولنعلم أن الإدمان سلوكيات وليس مخدرات.

 

دواعي استعمال حبوب الابتريل , علاج إدمان الابتريل

تستخدم حبوب الابتريل في علاج العديد من الأمراض فهي من العقاقير المسكنة الفعالة ولكن يجب أن يكون تناول برشام ابتريل 2مل  وغيرها من بديل الابتريل أن يكون تحت الإشراف الطبي لأنه عقار يتسبب في الإدمان.

  • تستعمل حبوب الابتريل في علاج الصرع والوقاية من الإصابة بالصرع من خلال السيطرة علي الشحنات الكهربية الزائدة في الدماغ،   كما يستعمل في علاج اضطرابات النوم وارتخاء العضلات كما يتم الاعتماد عليه في علاج متلازمة تململ الساقين.
  • يستخدم برشام الابتريل في علاج الأمراض النفسية إذ إنه دواء فعال في علاج القلق والخوف وغيرها من اضطرابات القلق المعمم كما يعالج مرض الباركنسون أو الشلل الرعاش وعلاج مرض انفصام الشخصية.
  • يستعمل دواء الابتريل في علاج أمراض الأعصاب وعلاج اضطرابات الحركة اللارادية للوجه وعلاج التوتر العصبي لدي الأشخاص المرضي.

 

أشهر بديل الابتريل , علاج إدمان الابتريل

في ظل الحملات المشددة من قبل رجال الأمن لأسواق الإدمان والتي تمت علي تجار الترامادول مما أدى إلى الارتفاع الحاد في أسعار الترامادول وبدائله خاصة في الآونة الأخيرة مما أدى إلى ظهور العديد من أنواع المخدرات كبديل عن عقار الترامادول المخدر   .

ومن أشهر تلك العقاقير المخدرة “حبوب الابتريل” ومع جهل الكثير من الأشخاص بطبيعة تلك العقاقير والأدوية المخدرة وماذا يفعل برشام الابتريل وكيف يحدث الإدمان علي حبوب اموتريل وما هي بديل الابتريل والتي تحوي نفس المادة الفعالة من العقار وغيرها من الأمور التي تحتاج إلى توضيح قبل أن نقع في فخ الإدمان علي الابتريل.

ومن ثم يكون البحث عن علاج إدمان الابتريل فكما يقول الحكماء “عرفت الشر لا للشر لكن لأتقيه ومن لا يعرف الخير من الشر يقع فيه ومن خلال هذا الموضوع حول علاج الإدمان من الابتريل سنسلط الضوء بشكل أكبر فما بين دواء ابتريل العقار وما بين برشام الابتريل المسبب للإدمان وما بين حسن استعمال وسوء استخدام تكون قصة الإدمان وليس الإدمان علي حبوب الابتريل فحسب .

بل هناك العديد من بدائل العقار والتي تحوي علي نفس المادة الفعالة في العقار فعلينا التعرف على جميع أشكال الابتريل وبدائله المختلفة حتى لا نقع في فخ الإدمان.

 

ماذا يفعل برشام الابتريل , علاج إدمان الابتريل

ماذا يفعل برشام الابتريل في الجسم وكيف تأثيراته علي الناحية النفسية فضلا عن الأعراض الجسدية فهو من العقاقير المخدرة، فللعقار آثار جانبية خطيرة ويؤثر علي صحة الأشخاص المتعاطين والحالة النفسية لديهم ويؤدي إلى مشاكل في القفص الصدري وضرر في الحجاب الحاجز مع توتر في العضلات مع حالة من الاختناق حال تعاطي جرعات زائدة من الابتريل.

ومع الشعور بالنشوة الذي يشعر به متعاطي المخدرات خاصة حال تناول الابتريل مع الخمر أو تعاطي عقار الابتريل من خلال  خلطه بأنواع أخرى من المخدرات فحينها تزداد المخاطر ولحظات النشوة واللذة التي يعيشها الأشخاص سرعان ما تزول ليعيش الأشخاص الآلام والخوف والاكتئاب والقلق الناجم عن إدمان الابتريل أو الأعراض الانسحابية للابتريل.

.

 

الابتريل وعلاج الصرع , علاج إدمان الابتريل

لأن الابتريل من العقاقير والأدوية التي تعمل علي ضبط الشحنات العصبية في الدماغ والمتسببة في الإصابة بالصرع لذا فهو من الأدوية المساعدة في علاج المرض.

ولا يستعمل الابتريل في علاج الصرع بمفرده إلا أنه من العلاجات المساعدة إذ يساعد في التحكم في النوبات والتقليل من تكرار حدوث نوبة الصرع، وحتى لا يتعرض الأشخاص إلى الأعراض الانسحابية للابتريل فلا يجوز التوقف عن تناول عقار الابتريل إلا من خلال الطبيب المعالج حتى في ظل تحسن حالة المريض إذ قد تعود نوبات الصرع مرة أخرى ويحدث مشاكل صحية وخيمة

 

سعر الابتريل , علاج إدمان الابتريل

المخدرات وأسواق الإدمان العرض والطلب إذ تقل أسعار المخدر حين لا يقبل الأشخاص علي شراء المخدر وعلى العكس تماما حين يشح المخدر ويقبل عليه الأشخاص المدمنون حينها يرتفع سعره ولذا كشف أحد الأشخاص المدمنين أن سعر الابتريل قد ارتفع من 70 جنيه إلى 250 جنيه بعدما أقبل على تعاطيه الأشخاص في ظل غياب الترامادول .

ولذا ظهر بديل الابتريل المغشوش والذي ينخفض سعره إلا أن الأضرار الناجمة عن تعاطيه ومخاطر الإدمان عليه والتي قد تؤدي إلى الوفاة بشكل مفاجئ.

 

علاج إدمان الابتريل

يدخل علاج الإدمان من الابتريل تحت علاج إدمان الدواء شأنه شأن علاج إدمان الترامادول وعلاج الإدمان من ليريكا وغيرها من الأدوية التي تحولت إلى عقاقير مخدرة وتسبب الإدمان، ويتم علاج إدمان الابتريل من خلال مرحليتين أساسيتين هما مرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للابتريل والتي تستمر قرابة أسبوع إلا أن هناك العديد من أعراض انسحاب الترامادول من الجسم والتي تتمثل في حدوث اضطرابات في المعدة مع الغثيان والارق وارتفاع في درجة حرارة الجسم.

كما يعاني الشخص في تلك المرحلة من حالة من القلق وحدوث ارتفاع في ضغط الدم واضطرابات في التنفس والكوابيس والأحلام المزعجة أثناء النوم، كما يعاني الأشخاص من أعراض انسحابه شديدة كنوبات الهلع وقلة التركيز واضطرابات ومشاكل في التنفس وغيرها من الأعراض الجسدية والنفسية الشديدة والتي تتطلب مزيد من الرعاية الطبية.

ولا بد من الاستعانة بالمتخصصين في علاج الإدمان من أجل مرور تلك المرحلة بسلام دون أي مضاعفات أو أضرار أو مخاطر صحية، ويتم الاعتماد في علاج الأعراض الانسحابية للابتريل علي العلاج الدوائي وأدوية مضادات القلق ومضادات الاكتئاب ولابد من وجود دكتور نفساني من بداية رحلة العلاج حتى لا يتعرض المرضي إلى مضاعفات أو مخاطر إذ قد يدفعهم الاكتئاب إلى التفكير في الانتحار أو إيذاء النفس.

أما عن المرحلة الثانية والركيزة في علاج إدمان الابتريل فتتمثل في مراحل التأهيل النفسي والعلاج السلوكي من أجل إعادة الشخص إلى مرحلة من الاتزان والاستقرار النفسي والسلوكي وعودته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدا عن السلوكيات الإدمانية.

وهذه هو الدور الأهم الذي تقوم به مراكز علاج الإدمان من خلال تأهيل مدمني المخدرات إذ لا يقتصر علاج الإدمان على علاج إدمان المخدرات طبيا فحسب وأدوية علاج الإدمان بل يحتاج الأشخاص إلى العلاج التأهيلي والعلاجات النفسية والسلوكية لعودته إلى المجتمع من جديد.

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress