علاج ادمان البنات

  • بواسطة

 

علاج ادمان البنات 00201101523499  -00201122525564

مش معني إنك وقعت في طريق الإدمان وتعاطيت تلك السموم من المخدرات فإن هذا ليس نهاية المطاف وادمان البنات ليس كإدمان الشباب من حيث الصعوبة ولكن في حقيقة النظرة المجتمعية عامل سلبي كبير في طريق تعافي البنات ومن هنا علينا أن نعمل علي تغير النظرة المجتمعية والعمل علي خلق مجتمع خال من الإدمان والعمل علي إعادة الأشخاص المرضي إلي طريق التعافي والعمل علي مساعدة الفتيات في التخلص من طريق الإدمان .

وهذا ما نسعي إليه من خلال مستشفيات علاج إدمان البنات فنحن لدينا مستشفي ادمان مرخص تعمل علي اعادة الفتيات من هذا الطريق الوعر وانقاذ ما يمكن انقاذه من خلال مستشفي ادمان مرخص فتواصلوا معنا في سرية تامة .

بصورة عامة فإن مراكز علاج إدمان البنات هي الطريق الآمن من أجل العبور من طريق الظلام إلي عالم النور والعودة إلي ممارسة الحياة من جديد بعيداً عن بوتقة وعبودية المخدرات ومن هنا يطلق عليها سفن النجاة وقوارب الحياة الجديدة , وقد يكون مستغربا في مجتمعاتنا العربية الحديث عن علاج ادمان البنات  .

لكن وللأسف انها حقيقة مفجعة وواقع مؤلم فقد وقع آلاف البنات خاصة المراهقات في فخ الادمان علي المخدرات ففي الواقع لا يقتصر تعاطي المخدرات علي الشباب فحسب بل ان ادمان الفتيات علي المخدرات امر يندي له الجبين ولكن ما هي اسباب البنات ؟ واعراض ادمان الفتيات وغيرها من المحاور حول ملف علاج ادمان البنات في ظل ندرة مصحات علاج ادمان البنات في مصر والعالم العربي .

علاج ادمان البنات

علاج ادمان البنات

علاج ادمان الفتيات

فنحن امام مشكلة كبري وعلينا ان نقي بناتنا من الوقوع في فخ التعاطي والادمان علي المخدرات فالمراة نصف المجتمع وتلد النصف الاخر ولذا وقوع الفتاة في فخ التعاطي لا يعود عليها فحسب بالضرر انما المعاناة تشمل الجميع , ولذا علينا بالاسراع في علاج ادمان الفتيات والنساء من خلال مراكز و مصحات علاج الادمان الخاصة وفي سرية تامة  .

ومن خلال رقم الخط الساخن لعلاج ادمان البنات بمستشفي ميديكال النفسي في مصر فتواصل معنا من اي مكان من خلال رقم علاج ادمان البنات في ميديكال .

علينا أن ندرك حقيقة واقعية وهي ان علاج إدمان الفتيات ليس بالأمر الهين والسهل بل إن الأمر يحتاج إلي وضع خطة علاجية تتناسب مع الوضع الصحي لكل فتاة مع التوجيه الرقابي من قبل المختصين وتوافر الإشراف الطبي ووجود خطة طبية دقيقة خاصة في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات  . 

وفي واقع الأمر لا يختلف علاج إدمان البنات عن علاج ادمان المخدرات أو أي من أنواع المخدرات ولكن الاختلاف الكلي يرجع إلي مدي تأثير الإدمان علي المخدرات خاصة إن كانت الفتاة في مقتبل العمر,ولكن بشكل عام لا زال هناك ندرة كبيرة في مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية المختصة وسوف نتطرق في طيات الموضوع إلي العديد من المحاور .

ماذا يحتاج علاج الادمان من المخدرات للفتيات

ان علاج الادمان للفتيات مرتبط ارتباط وثيق بالقدرة علي احتوائها والثقة فيمن حولها ممن حولها ممن تتعامل معهم بدءاً من الاطباء المختصين ومروراً بالتمريض المتخصص من السيدات , مع دور الاسرة الفعال في علاج الفتاة .

في واقع الامر فلكي تستطيع الفتاة في اخراج ما بداخلها ومواجهته والتعامل معه مع المصالحة مع الذات فتلك المرحلة مرحلة من الصعوبة بمكان من الناحية النفسية علي المدمنات , فان كان الجو غير مناسب وملائم لهن في المستشفي العلاجي ومصحة علاج ادمان البنات كانت هناك خطورة كبيرة في الوقوع في الانتكاس , ومن هنا علينا البحث عن مصحة لعلاج ادمان البنات مرخصة من اجل مساعدة الفتاة في الاقلاع عن المخدرات.

ما هي معدلات إدمان البنات في المجتمعات العربية ؟

في واقع الأمر هناك ارتفاع كبير في معدلات إدمان البنات في مصر , وعلي حسب الدراسات والإحصائيات فإن إدمان البنات وصل إلي 30% أو أكثر وتلك النسبة مرتفعة للغاية , ومن أشهر أنواع المخدرات في مصر المنتشرة بين الأشخاص هي الحشيش والبانجو والماريجوانا كما ينتشر إدمان الترامادول وحبوب ليريكا بين البنات , أما عن السعودية فإن أكثر أنواع إدمان المخدرات بين الفتيات هي حبوب الكبتاجون وهي من المخدرات الفتاكة . 

أما عن الأدرن فإن ادمان الجوكر منتشر بين الفتيات والبنات بصورة مروعة , وفي العراق ادمان الكريستال ميث بين الفتيات وفي جل الدول العربية فقد أصبح ادمان النساء من أشهر الكوارث التي قد حلت بالمجتمعات العربية في ظل ندرة مراكز علاج إدمان البنات .

ما هي مدة علاج ادمان البنات

بالطبع فان مدة علاج ادمان البنات من المخدرات من الامور التي تشغل بال الفتاة والاسرة من قبل , وفي واقع الامر فان هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي تؤثر علي علاج ادمان البنات مثل مدي الثقة والمصداقية مع المعالج والمرهونة بالطبع مع قدرة الطبيبة النفسية علي توفير الدعم النفسي ومدي قدرته علي اخراج كل ما هو بداخل تلك الحالة والعمل علي توعيتها بكيفية القدرة علي المواجهة والتعامل مع هذا فضلاً عن البرامج النفسية والسلوكية التي تتم في مصحات علاج ادمان البنات من اجل تعديل السلوكيات الادمانية وتغير الافكار السلبية فهذا له دور كبير في علاج ادمان الفتيات .

ومن هنا فان علينا ان نعلم بان البرامج العلاجية الفعالة سيكون لها دور كبير في تعديل السلوكيات حيال كل المغاليط والافكار الخاطئة والتخلص من استرجاع الألام النفسية التي تشعر بها والتي تتسبب في اللجوء الي المخدرات والاستمرار في تعاطيها , وبناء علي ما سبق .

فاننا نجد بان علاج ادمان البنات مرتبط ارتباط وثيق بالحالة النفسية للفتاة المدمنة ومدي القدرة علي الوصول الي مشاعرها وتوجيهها بشكل سليم بقدرتها القوية علي المواجهة لاي عوائق خارجية مع تحدي يقابلها والتعامل بالافكار الايحابية , مع القدرة علي اتخاذ القرار والتعامل مع الامور بحالة من الاتزان والاستقرار مع العقبات والمشاكل التي تواجهها .

من ابرز العوامل التي تؤثر علي مدة علاج ادمان البنات هي مدي الرغبة في التعافي واستجابة الفتاة الي تعليمات الفريق العلاجي في مصحات علاج ادمان البنات المختصة , بالاضافة الي عدم سعيها الي تهريب المخدرات الي المصحة العلاجية .

مستشفيات علاج ادمان البنات

في واقع الامر فان خطورة علاج ادمان الفتيات من المخدرات راجع الي العديد من العوامل والاسباب فان الفتاة والسيدة مهما اختلف المرحلة العمرية فان الامر يختلف عن الرجال في سرعة الاستجابة والشفاء من الادمان , حيث ان المراة لا تقبل علي تلك المرحلة بسهولة فهي لا تثق فيمن حولها الا بعد مدة طويلة كما انها لا تجد من يقدر علي احتوائها الا بصعوبة كبيرة والتي تعد هي بداية العلاج . 

كما انه يجب تهيئة المكان المناسب لهن والامن فكلما كانت المراة والفتاة في طريق علاج الادمان في امان كلما كان هناك استجابة علاجية بشكل اكبر , فعلينا ان نعلم بان قرار العلاج هو قرار شخصي ويكون نابع من الداخل حتي تكون هناك استجابة بشكل كبير وتفاعل للعلاج والمثول للشفاء من الادمان  . 

ومن هنا فاننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان من خلال افضل دكتورة لعلاج الادمان في مصر ومع الدكتورة داليا شاور مع توفير طاقم طبي علي اعلي مستوي من الخبرة والتمريض النسائي في افضل مستشفيات علاج ادمان البنات في مصر .

مراكز علاج ادمان البنات والفتيات , علاج ادمان البنات 

في واقع الامر فان علاج ادمان الفتيات والبنات علي المخدرات قد ازداد بشكل كبير في الاونة الاخيرة بل ان الادمان علي المخدرات بشكل عام قد تفشي بصورة مروعة بين ابناء المجتمع ,وصارت ظاهرة الادمان علي المخدرات عند النساء من الامور التي تفاقمت وزادت حدتها مع ندرة مراكز علاج ادمان البنات والنظرة المجتمعية التي تعد عائق كبير امام البنات للوصول الي المراكز العلاجية المختصة  .

ومن اكثر المراحل العمرية التي تأثرت بالادمان هن الفتيات في مرحلة المراهقة لما تحمله تلك المرحلة العمرية الصعبة والتي تواجه فيها الفتاة العديد من التغيرات النفسية والجسدية والتي قد تؤدي الي الافعال والسلوكيات الخاطئة والتي من بينها بالطبع الادمان علي المخدرات ,وسوف نتعرف من خلال طيات هذا الموضوع حول العديد من المحاور التي ترتبط بتعاطي المخدرات للبنات وكيف يتم علاج ادمان البنات من خلال المصحات والمراكز العلاجية الخاصة .

 .

 

كيف يحدث ادمان المخدرات للفتيات

اما عن تعريف الادمان عند البنات فلا يختلف عن تعريف الادمان بشكل عام وهو عدم قدرة الفتاة عن التخلي عن تعاطي المواد والعقاقير المخدرة بسبب اعتياد وتعود الجسم علي تعاطي تلك المواد وفي حالة الاقلاع عنها او التوقف عن تعاطي جرعة المخدرات فان هناك العديد من الاعراض الانسحابية التي تظهر علي الفتاة بسبب توقفها عن تلك المواد , فاعتياد الجسم علي مؤثرات كيميائية او طبيعية  او مواد صناعية وتخليقية الي ان تصبح الفتاة او المراهقة غير قادرة علي ممارسة حيتاتها العيش بدون تعاطي جرعة المخدر  .

بل بمرور الوقت فان الفتاة تحتاج الي زيادة جرعة المخدرات بشكل مستمر وصولا الي الرغبة والنشوة التي عاشتها في المراحل الاولي من تعاطي المخدرات ولان جسم المراة ضعيف ولذا فان اعراض الادمان عند الفتاة تكون اشد وضوحا  .

كما ان الاعراض الانسحابية للمخدرات لدي المرأة تكون اشد خطورة وقد تدفع البنات الي الانتحار لعدم القدرة علي تحمل اعراض انسحاب المخدرات وسحب السموم من الجسم ولذا يجب ان يتم علاج ادمان البنات من خلال افضل مستشفيات علاج الادمان من اجل الوصول بالفتاة الي بر الامان بعيدا عن عالم الادمان والتعاطي .

 

ادمان الفتيات للمخدرات والتعاطي القهري

كثيرا ما يكون تعاطي الفتاة للمخدرات من اجل التجربة وتحت ضغط رفيقات السوء وغياب الرقابة الاسرية مع غياب الوازع الديني وغيرها من الاسباب التي قد تدفع الفتاة الي تجربة المخدرات خاصة في مرحلة المراهقة وما تحمله تلك المرحلة العمرية من الرغبة في التجربة والفضول وحب الاستطلاع الذي يهيمن علي المراهقات مما يجعلها تقتحم اسوار الممنوع حتي تتعاطي المخدرات من باب تجربتها لكن هل تتوقف الفتاة عن التعاطي ام كيف تسير الامور ؟

بمرور الوقت تصبج لدي الفتاة رغبة في تعاطي المخدر بجرعات متزايدة من اجل حصولها علي نشوة عاشتها من قبل حيث يقل تأثير المخدرات مع الاستمرار في التعاطي ومن ثم تصبح قدرة الفتاة علي اختيار عدم القيام بتعاطي المخدرات موضع خطر ويصبح البحث عن المخدر امراً الزاميا والفعل قهري وهذا راده الي اثار المخدر وتأثيره علي الدماغ والتعرض طويل الامد لتلك السموم وما تحدثه من مخاطر واضرار علي وظائف الدماغ  .

اذ ان ادمان الفتاة علي المخدرات يتسبب في حدوث تأثر اجزا الدماغ والنواقل العصبية المسؤلة عن السلوك والمشاعر والتحفيز والتعليم ومن هنا تتحول الفتاة الي مدمنة وندخل في معترك خطر وطريق وعر وتكون النهايات المؤلمة للفتيات المدمنات اما الموت او الانتحار او السجن ! او يكون الطريق الذي نأمل ان تسلكه جميع الفتيات الذين غرر بهم في عالم الادمان وطرق التعاطي وهو علاج ادمان البنات من خلال مراكز ومصحات علاج ادمان الفتيات قبل فوات الاوان .

 

اهمية مراكز ومصحات علاج ادمان البنات

اما عن اهمية مراكز علاج ادمان الفيتات فهي الطريق الامثل للوصول الي التعافي والعودة الي ممارسة الحياة من جديد بعيدا عن طرق عالم الظلام وطرق التعاطي اذ تفيد تلك المراكز والمصحات العلاجية الفتيات في التوقف عن استخدام المخدرات مع , البقاء متعافية وخالية تماما بعيدا عن هذا العالم المظلم , كما تساعد مستشفيات علاج الادمان الفتيات في عودتها الي حياتها من جديد لتكون لها بصمة في الاسرة وتعود الي ممارسة المهام والانشطة المجتمعية  .

فالفتاة نصف المجتمع وتلد النصف الاخر وليس من السهل ان تقلع الفتيات عن المخدرات من تلقاء انفسهن بل يحتجن الي مراكز علاجية مختصة من اجل سحب السموم من الجسم ومساعدتها علي التخلص من الافكار السلبية والسلوكيات الادمانية التي وقعن فيها ومن هنا فنحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم احدث طرق علاج الادمان عند البنات فهي نصف المجتمع وتلد النصف الاخر ووجود امراة مدمنة يعني خطر كبير علي الاسرة والمجتمع ككل .

 

اسباب ادمان الفتيات

الحديث عن اسباب تعاطي الفتيات للمخدرات فاننا نتكلم عن اهم محاور موضوع علاج ادمان البنات اذ ان التعرف علي الاسباب بالطبع يجعلنا علي بوابة البحث عن حلول لادمان الفتيات في ظل النظرة المجتمعية الي الشخص المدمن بانه شخص مجرم فكيف اذا ما تعلق الامر بالفتاة فان الامور ستزداد تفاقما  .

ولذا فنحن نواجه العديد من المشاكل في طرق علاج ادمان البنات والفتيات بسبب امنتاع الاسر من بقاء الفتاة في مصحة لعلاج ادمان البنات وفي سرية تامة لذا فمع علاج ادمان الفتيات والبنات في المنزل يحدث العديد من الانتكاسات .

من اسباب ادمان الفتيات وقوع الازواج في فخ الادمان علي المخدرات اذ تحاول الزوجة تقليد الزوجة وتجربة ما يفعله الزوجة خاصة اذا ماكان تعاطي المراة للمخدرات بسبب الجنس وما يروج بوجود علاقة بين الترامادول والجنس وما يفعله الترامادول والنساء , او الحشيش وهو مخدر النساء الاشهر وقد وقعت النساء في فخ الادمان وما اسهل الدخول الي هذا الطريق لكن ما اصعب علاج الادمان والمعاناة في هذا الطريق ومن هنا نقول مقولة الحكماء بان الوقاية خير من العلاج .

 

كيفية علاج ادمان البنات , علاج ادمان البنات

اما عن خطوات العلاج من الادمان للبنات فلا تختلف عن علاج ادمان الرجال فالطرق العلاجية واحدة اذ يتم عملية سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات والاعتماد علي ادوية علاج الادمان من اجل تخفيف اعراض انسحاب المخدرات من الجسم خاصة ان الفتاة تختلف عن الرجل في قوة التحمل وتؤدي المخدرات الي مشاكل صحية بشكل اكبر عند المراة .

فتساعد ادوية علاج الادمان من المخدرات لدي البنات في مرور مرحلة طرد السموم ومرحلة الانسحاب بسلام دون اي مضاعفات اذا ما تم الامر تحت اشراف دكتورة لعلاج ادمان البنات والاشراف الطبي من خلال المختصات في مصحات ومراكز علاج ادمان الفتيات والنساء  .

وقد منحت منظمة الغذاء والدواء الامريكية (FDA) الي امكانية استعمال  اجهزة التحفيز الإلكتروني  NSS-2 Bridge ”    ”  من اجل التقليل من أعراض الانسحاب من الافيونات وخاصة علاج ادمان الهيروين عند النساء و علاج الادمان من الترامادول للبنات  وتلك من اشهر انواع المخدرات التي تتعاطاها النساء , كما اذ يتم  وضع هذا جهاز  ” NSS-2 Bridge  ”  خلف الآذان ومن ثم ارسال النبضات الكهربية من اجل تحفيز اعصااب معينة في المخ .

من اشهر ادوية علاج ادمان المخدرات والتي لها دور كبير في الوصول الي التعافي ومن ثم الحفاظ علي التعافي ومنع حدوث الانتكاس اذ تعمل تلك الادوية علي اعادة انشاء وظائف الدماغ وعودتها الي مرحلة ما قبل التعاطي والادمان والتقليل من التوق الي المخدر ومن اشهر ادوية علاج الادمان الميثادوو النالتريكسون والذي احدث ضجة في علاج الفتيات من الادمان بالاضافة الي البوبرينورفين وهو من الادوية الفعالة في علاج الادمان .

مرحلة التأهيل السلوكي والعلاج النفسي وفي تلك المرحلة الهامة والركيزة في علاج ادمان الاناث والتي تتم بعدما يتم طرد سموم المخدرات من الجسم فلا يعتقد ان مرحلة سحب السموم وعلاج اعراض انسحاب المخدرات هي المرحلة الاولي والاخيرة في رحلة التعافي , بل ان العلاج السلوكي وبرامج التأهيل النفسي من المراحل الهامة والتي لا غني عنها في رحلة علاج ادمان البنات من اجل عودة الفتاة الي ممارسة حياتها بشكل طبيعي بعيدا عن السلوكيات الادمانية .

 

مصحة لعلاج ادمان البنات في مصر , علاج ادمان البنات 

علينا ان نعي بان هناك العديد من الطرق العلاجية التي من خلالها علاج ادمان البنات سواء من ناحية علاج ادمان البنات علي مستوي الاسرة والجامعة والمستوي الاعلامي ومن خلال دور العبادة في المساجد وهذا ما سوف نتطرق اليه من خلال هذا المحور حول مصحة لعلاج ادمان البنات .

أولاً  :- علاج ادمام البنات علي مستوي الاسرة , حيث يقضي الوالدين تعهد منذ الصغير علي غرس القيم والمباديء في نفوس الابناء مع تعزيز الاخلاق والحديث عن المراقبة, كما علي الوالدين العلم بان التدخين هو البوابة الاولي من اجل تعاطي المخدرات حيث انه في تلك الايام التي ينتشر فيها المخدرات بشكل مروع وفي ظل رفقة السوء سيكون عامل كبير علي وقوع البنات في حظيرة الادمان علي المخدرات .

ثانياً علاج الادمان علي مستوي المدارس والجامعات :- فكما ان الاسرة عليها دور في التربية فان المدرسة عليها دور كبير في تعليم الطلبة وابعادهم عن هذا الطريق المظلم , فعلي الوالدين والمعلمين ان يكون لهم دور في التعليم المختلفة والانتباه للشباب والفتيات في مرحلة المراهقة لانها المرحلة الاخطر علي الاطلاق , والعمل علي تحذير الشباب من الوقوع حظيرة الادمان مع انتشار تلك السموم من المخدرات الفتاكة بين طلبة الجامعات وطلاب المدارس .

ثالثاً :-علاج الادمان علي مستوي الاعلام , ففي واقع الامر  تقتضى الوقاية حملة اعلامية متواصلة تقوم بها جميع وسائل الاعلام المكتوبة والمرئية والمسموعه وايضا ينبغى التعاون مع دور الثقافة من مسرحيات وتمثيليات ومحاضرات يقوم بها المختصون في المدارس والجامعات كما يتم التنسيق بين مراكز علاج الادمان المرخصة من اجل الاعلام عن وجود اكثر من مصحة لعلاج ادمان البنات في مصر وانها تفتح اذرعها للفتيات التي غرر بهن في طريق الادمان من اجل مساعدتهن في الاقلاع عن المخدرات في سرية تامة .

مع العمل علي نشر التوعية والثقافة المجتمعية بمدي مخاطر واضرار الادمان فقد كانت حملة محمد صلاح لها دور كبير في اقبال العديد من مدمني المخدرات علي طريق التعافي ,كما ان حملة محمد رمضان لا للمخدرات من الحملات التي قد اثرت في العديد من الشباب وعلينا ان نعلم بان تلك الحملات التي تتم علي المستوي الاعلامي لها دور كبير في مساعدة الاشخاص في الابتعاد عن تعاطي تلك السموم من المخدرات فعلينا ان نعي بان درهم وقاية خير من قناطير من العلاج .

رابعأً :- علاج ادمان المخدرات عن طريق دور العبادة في المساجد , ففي واقع الامر فان من اكبر اسباب ادمان البنات للمخدرات ووقوع العديد من الفتيات في طريق الادمان هو نقص الوازع الديني لديهن ومن هنا فان علي رجال الدين في المساجد ان يكون لهم دور في زيادة الوازع الديني لدي ابناء المجتمع من اجل خلق مجتمع خال من الادمان  .

فعلي ابناء المجتمع ان يعلموا ان الاقبال علي تعاطي المخدرات من كبائر الذنوب قياساً علي الخمر , فان تعاطي المخدرات حرام شرعاً وفيها عصيان لله جل وعلا , ومن هنا فان بيان جرم المعاصي وخطرها علي المجتمع كل هذا له دور كبير في ردع المقبلين علي المخدرات من الفتيات والشباب.

وان من وقع في جرم التعاطي فان عليه التوبة الي الله فان باب التوبة مفتوح وعلي الفتيات اللائي قد غرر بهن في طريق الادمان ان يسعن في طريق علاج الادمان من خلال افضل مصحة لعلاج ادمان البنات وانقاذهن .من شباك وعبودية التعاطي قبل فوات الأوان 

 مصحات علاج ادمان البنات

من خلال احدي الدراسات التي قد اجريت في المؤسسة الوطنية لترقية لصحة وتطوير البحث العلمي بان هناك ما يقارب 13% من الطالبات قد غرر بهن في طريق الادمان ووقعن في شباك وعبودية المخدرات كما ان هناك نسبة وصلت الي 18% من بين اولئك الفتيات يقمن بتدخين السجائر بينما هناك نسبة وصلت الي 10% من الفتيات يتعاطين المشروبات الكحولية التي تقتل الروح والبدن .

ويأتي الحشيش علي رأس المخدرات المنتشرة بين النساء من مختلف المراحل العمرية وخاصة الطالبات في الاقامات الجاميعة ومن ثم الاقراص التي تستعمل في الطب النفسي والعقلي وترجع اسباب ادمان البنات الي الاعتقادات بان المخدرات تزيل الهموم والغموم المتراكمة بسبب المشاكل الاسرية والانفلات وتفكك الزوجين وغياب الرقابة الاسرية كما ان الفشل في الدراسة من اكبر العوامل التي تؤدي الي وقوع الفتيات في طريق الادمان والسير في الطرق الغير مشروعة .

ما هي معايير اختيار أفضل مستشفي لعلاج إدمان البنات ؟

هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي لها دور كبير في اختيار المصحة العلاجية , والتي تتمثل فيما يلي :-

1-اختيار المؤسسة العلاجية التي توفر الفريق الطبي المعالج والمتكامل والمتخصص في عللاج الإدمان من المخدرات .

2-إختيار المؤسسة العلاجية التي تراعي الجانب الإنساني في حال التعامل مع الأشخاص المدمنين وبخاصة علاج إدمان البنات .

3-أن يكون هناك برامج علاجية متعددة وعدم الإقتصار علي برنامج علاجي وحيد في رحلة التعافي .

4-إختيار مصحة لعلاج إدمان البنات في سرية تامة ووفرة دكتورة علاج إدمان للبنات .

5-العمل علي اختيار المصحة العلاجية التي تراعي فيها الجوانب الإجتماعية والمادة والعمل علي تقديم الدعم المادي الكامل والشامل .

مقالات ذات صلة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *