علاج ادمان البودر اقتصادي جدا

  • بواسطة

علاج إدمان البودر  الشادو ذاك المخدر الذي عمت به البلوي بين جنبات المجتمع فلا يكاد تري مكان يخلو من تلك السموم الفتاكة , ومن هنا سنقوم بعمل سلسة من الموضوعات حول علاج ادمان الشادو البودر الفتاك حتي نكون علي وعي ودراية تامة بتلك المخدرات ونحمي أبنائنا من هذا السم القاتل  من الموضوعات التي تشغل بال الكثير من الأشخاص مما يجعلهم في بحث دائم عن طرق للتخلص من إدمان البودر بشكل نهائي وبأسعار رخيصة وذلك بعد أن أصبح إدمان الهروين واحد من أخطر أنواع الإدمان التي تهدد المجتمع ومستقبل الشباب، ولهذا تسعى العديد من مراكز العلاج على رأسها مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي إلى توفير أفضل الطرق العلاجية التي تساعد على سحب سموم البودر من الجسم بأسعار في متناول اليد لمساعدة الغير قادرين على تكاليف العلاج والتقليل من حالات الإدمان الخطيرة، وسوف نسلط الضوء خلال هذا المقال على مدة بقاء الهيروين في الجسم وأسرع الطرق التي تساعد على تبطيل البودر.

البودر

مخدر البودر أو الذي يعرف في الشارع باسم الهيروين أو البيسة هو من المخدرات الفتاكة المنتشرة في الشوارع المصرية بشكل كبير والتي يجرم تداولها وتعاطيها في مصر وكافة دول العالم بسبب تأثيراتها السامة على الجسم.

يصنع البودر من مادة تعرف بالمورفين وهي مادة مخدرة قوية يتم استخلاصها من نبات الخشخاش مصدر الأفيون الطبيعي، ولكن لا يتسم الهيروين بالمسة الطبيعية حيث يضيف إليه تجار المخدرات العديد من المواد الكيميائية التي تزيد من سميته.

وقد أكد الأطباء المختصين في مجال علاج الإدمان أن قوة الهيروين تصل إلى أنه قادرة على الإصابة بالاعتماد الجسدي منذ الجرعة الأولى، كما أن الجرعات الزائدة من هذا المخدر تؤدي إلى الوفاة على الفور ولهذا يتم تصنيفه ضمن مخدرات الجدول الأولى التي يجرم تداولها.

طريقة تأثير البودر على الصحة الجسدية والنفسية

البودر مثل السم أو أشد تأثيراً على الجسم حيث يترك أثر على الجانب النفسي، الجسدي وكذلك على طبيعة عمل العقل، ويرجع ذلك إلى قدرة الهيروين على التأثر على بعض مراكز المخ المهمة، وهذا ما يسبب ظهور العديد من أعراض إدمان البودر مثل:

  • اضطراب النوم.
  • التوتر العصبي.
  • سيلان الأنف.
  • كثرة الرشح.
  • الشعور بآلام متفاوتة الشدة.
  • الشعور الدائم بالكآبة.
  • ظهور ندبات في الذراع بسبب كثرة استخدام الإبر.
  • اضطراب الرؤية وضيق حدقة العين.
  • آلام المعدة واضطرابات في الجهاز الهضمي.
  • عدم القدرة على التركيز.

مدة بقاء البودر في الجسم

تعاطي المخدرات خاصة البودر من الظواهر المنتشرة بشكل واسع في المجتمع المصري والذي يتم تعاطيه لأسباب متعددة مثل حب التجريب والاستطلاع أو نتيجة للمشكلات والضغوط النفسية المختلفة وهذا ما يترتب عليه العديد من المشكلات الأخرى.

لهذا نرى الكثيرين يهتموا بمدة بقاء البودر في الدم والبول وأفضل الطرق التي تساعد على التخلص من الإدمان في أسرع وقت، وقد أكد أطباء علاج الإدمان أن مدة بقاء البودر في الجسم سواء في الدم أو البور مرهونة بالعديد من العوامل منها:

  • الحالة الصحية للجسم.
  • كفاءة كل من الكبد والكلى في التخلص من السموم.
  • كمية تعاطي المخدر.
  • طول فترة تعاطي الهيروين.
  • الجنس حيث يختلف مدة بقاء المخدر لدى النساء عن الرجال.

علاج إدمان البودر اقتصادي جدا

كما أشرنا من قبل فإن إدمان البودر من أشد وأخطر أنواع الإدمان التي تؤثر على الفرد بشكل كبير وتزيد من نسب الموت المفاجئ بسبب جرعات المخدر الزائدة، وبسبب الأضرار الجسيمة التي يسببها هذا المخدر الفتاك فأن الكثير من المدمنين في حاجة ماسة إلى تلقي علاج الإدمان.

ولكن ومع ارتفاع أسعار علاج الإدمان في بعض مراكز علاج الإدمان الخاصة والظروف الاقتصادية التي يمر بها المدمن نتيجة تعاطي الإدمان تجعله عاجز أمام دفع تكاليف العلاج الباهظة ولهذا يلجأ مرضى الإدمان إلى البحث عن مركز علاجي يوفر أسعار اقتصادية جداً.

وهنا أبرز مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي تقدم كبير في علاج حالات الإدمان المختلفة بأسعار في متناول اليد حيث تبدأ أسعار علاج إدمان البودر من 3000 جنيه مصري، ويتم تحديد تكلفة العلاج على حسب نوع الخدمات الفندقية التي يحظى بها المريض وكذلك طول فترة العلاج، ولهذا أصبح هذا الصرح الطبي هو الملجأ الذي يقدم يد العون للمدمنين للتخلص من سموم الهيروين بلا رجعة.

علاج البودر في المنزل

علاج إدمان الهيروين في المنزل بين الحقيقة والوهم حيث أنه أخطر القرار التي من الممكن أن يقبل عليها المدمن، وعلى الرغم من رفض الكثيرين تلقي العلاج في المراكز فأن العلاج في المنزل يصبح الحل الأمثل للتخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي.

ولكن وبسبب أعراض انسحاب البودر الفتاكة والتي تعد الأخطر بين أعراض انسحاب المخدرات الأخرى يتعرض الفرد إلى الانتكاس والرجوع إلى التعاطي مرة أخرى ولهذا دائما ما نجد الأطباء يؤكدون على ضرورة التوجه إلى مراكز علاج الإدمان للتخلص من إدمان الهيروين، وذلك بسبب فشل تلقي العلاج في المنزل أو حتى الاعتماد على الأعشاب لتنظيف الجسم من سموم الهيروين.

أسرع طريقة لتبطيل الهيروين

علاج إدمان الهيروين والتعافي بشكل تام من سموم هذا المخدر لا يكون بين عشية وضحاها ولكنه يحتاج إلى وقت كافي لكي يتمكن مريض الإدمان من التخلص من إدمان البودر والرجوع إلى الحياة الطبيعية مرة أخرى.

ولهذا من الضروري اتباع أفضل الطرق التي من شأنها أن تساعد على علاج إدمان البودر بتكاليف اقتصادية، ولهذا إليكم مراحل علاج إدمان الهيروين الفعالة:

1_ التوجه إلى أفضل مركز علاج إدمان

فور اتخاذ قرار تلقي علاج إدمان البورد من الضروري البحث عن أفضل مركز علاجي موثوق يملك كافة المقومات التي تتمكن من مساعدة مدمن الهيروين على الإقلاع عن الإدمان بشكل نهائي ويعد التأكد من تراخيص المستشفى هي أولى الخطوات التي يجب الحرص عليها عند اختيار مركز علاج إدمان.

2_ الخضوع للتشخيص الطبي

فور اختيار أفضل مركز علاج إدمان تكون أولى المراحل التي يمر بها مريض الإدمان هو رؤية الطبيب لكي يقوم بتشخيص حالة المريض من الناحية النفسية والجسدية وتحديد مدى تأثره بالمخدر وأفضل برنامج علاجي يمكن تطبيقه.

3_ سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية

تعتبر هذه المرحلة من علاج إدمان الهيروين هي المرحلة الأصعب والأكثر تعقيدا حيث يعاني المريض فيها من آلام جسدية ونفسية حادة وتزداد رغبته في تعاطي المخدر بأي طريقة كانت.

ولهذا خلال هذه المرحلة يعتمد الطبيب على مجموعة من العقاقير الطبية التي تقلل من معاناة المريض خلال هذه المرحلة لكي تمر بسلام.

4_ التأهيل النفسي والسلوكي

تبدأ هذه المرحلة في بعض الحالات بالتماشي مع مرحلة سحب السموم من الجسم، ويتم فيها علاج كافة الأمراض النفسية التي نتجت عن تعاطي المخدرات، كما تساعد على تأهيل الفرد لكي يتمكن من العودة إلى حياته الطبيعية مرة أخرى.

5_ المتابعة بعد التعافي

تتغاضى بعض مراكز علاج الإدمان خاصة المراكز الحكومية عن هذه المرحلة والتي لا تقل أهمية عن المراحل التي سبقتها، حيث تساعد هذه المرحلة المتعافي في تخطي المشكلات التي يواجهها في حياته دون أن يتعرض للانتكاس.

علاج إدمان البودر اقتصادي جدا مرحلة مهمة لا يمكن الاستغناء عنها للتخلص من سموم المخدر وتأثيره على الجسم ولهذا من الضروري أن تتم هذه المرحلة تحت إشراف نخبة من أساتذة أطباء علاج الإدمان في مصر والذين لا يمكن التعامل معهم إلا من خلال مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي.

موضوعات ذات صلة:

أضرار الهيروين البودرة القاتلة

علاج إدمان الهيروين والتخلص من أعراض الانسحاب بدون ألم

علاج إدمان المخدرات

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *