Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج إدمان الحشيش بالأردن وطريق التعافي

علاج إدمان الحشيش بالأردن

 

عاج ادمان الحشيش بالاردن التي قد عم فيها الحشيش كغيرها من الدول للأسف وفي ظل ندرة المراكز العلاجية وارتفاع تكلفة علاج الإدمان في الاردن  , ولكن تعد مصر رائدة مجال الطب النفسي وعلاج مدمني المخدرات وهناك قطاع عريض من الأشخاص من أبناء العالم العربي يرغب في الوصول إلي مصر من أجل التعافي من الإدمان والعمل علي اعادتهم إلي المجتمع من جديد بعيداً عن بوتقة وعبودية الإدمان , ولعل أشهر أنواع المخدرات في الأردن هي الحشيش ومن هنا سوف نساعدكم في الوصول إلي مراحل التعافي والقدرة علي التخلص من عبودية المخدرات من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي فتواصل معنا من أي مكان في الاردن وسوف نكون معك في طريق التعافي .

اكثر المخدرات انتشاراً في الاردن هو الحشيش والسبب في هذ راجع الي رخص سعر الحشيش , بالاضافة الي سهولة الحصول علي الحشيش وانتشار العديد من المفاهيم المغلوطة والتي تجعل من الاقبال علي المخدر بشراهة خاصة بين الشباب والمراهقين وكم من الاشخاص الذين غرر بهم في طريق التعاطي بسبب معلومة مغلوطة سواء علاقة الحشيش والجنس او ان الحشيش لا يسبب الادمان ومن هنا يبدأ الاشخاص في تعاطي مخدر الحشيش في المناسبات الاجتماعية والبعض يثوم بتجربة الحشيش من باب التجربة والشعور بالنشوة.

ولكن للأسف هناك ندرة في مراكز علاج الإدمان بالأردن مما أزم في المشكلة بشكل اكبر  , وبحسب الاحصائيات الصادرة عن الامم المتحدة فان نسبة تعاطي الحشيش في الاردن وصلت الي 2.1% من جملة السكان بالمملكة الاردنية وفي الواقع حكم تعاطي الحشيش في الاردن تصل الي ستة اشهر هذا ان لم يكن التعاطي لال مرة فالقانون الاردني كان ينص علي انه ليس ثمة عقوبات مقررة بل علي الدولة توفير علاج ادمان الحشيش بالاردن في غضون 24 ساعة من خلال مراكز علاج الادمان التابعة .

علاج ادمان الحشيش بالاردن وإن لم يكن الأفضل فهناك الحلول البديلة والأفضل فلا تقف عند هذا الحد, ونحن من خلال ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نوفر احدث طرق علاج ادمان الحشيش وباقل تكلفة لان تكلفة العلاج في الأردن اعلي بكثير من مصر ولذا فاركب معنا في سفينة النجاة من خلال افضل مركز لعلاج الادمان فتواصل معنا  00201101523499

 

ما هو مخدر الحشيش 

مخدر الحشيش او المشهور بمخدر الفقراء والمراهقين وهو البوابة الاولي لدخول الاشخاص الي عالم الادمان والتعاطي , ويعد تعاطي الحشيش هو الأكثر خطورة  من بين كل أنواع المخدرات وفي الواقع خطورة الحشيش ليس من اجل صعوبة الاعراض او اضرار الحشيش علي الجسم فهناك كثير من انواع المخدرات التي تفوق الحشيش من حيث التأثير والمفعول فالفودو اخطر انواع المخدرات ومخدرات الكريستال ميث والشبو وهناك الهيروين البودرة وهو اصعب واسوا من حيث الاضرار علي الاشخاص من تعاطي مخدر الحشيش , الا ان خطورة الادمان علي الحشيش تكمن في  كون مخدر الحشيش هو الأكثر شهرة وشيوعا في الأردن وفي غيرها من دول العالم  .

وما يزيد من تفاقم المشكلة بشكل اكبر وهو ان الحشيش اكثر المخدرات التي تنتشر بشكل أكبر بين الشباب والمراهقين ولان الشباب والمراهقين هم الصيد الاسهل لمروجي السموم في المجتمع فمن هنا تكمن خطورة الحشيش  , وقد زاع صيت الحشيش في الاردن واصبح من اكثر انواع المخدرات في الاردن واقترب من الجوكر المخدر الفتاك احد اخطر المخدرات الصناعية بين الاردنيين .

طرق تعاطي الحشيش

تتعدد طرق تعاطي الحشيش بالاردن ما بين التدخين من خلال  خلال لفة في ورق السجائر او مع النرجيلة، ومن طرق تعاطي الحشيش التي تشبه تعاطي مخدرات البودرة ان يتم حرق الحشيش ومن ثم استنشاق البخار المتصاعد , ويتفنن البعض في طرق تعاطي الحشيش وكل يغني علي ليلاه اذ يقوم بعض مدمني المخدرات بتعاطي مخدر الحشيش من خلال وضعه في الطعام كالتوابل , وقد يتم تعاطيه من خلال نقعه في المشروبات الساخنة او الباردة  , وكما اشرنا علي الرغم من عقوبة حيازة المخدرات في الاردن فان الالاف من الاشخاص يغرر بهم في هذا الطريق المظلم .

 

معالجة المدمنين مبكرا فارق في طريق التعافي 

كثير من الاسر لا تعي بوقوع احد الابناء في طريق التعاطي والادمان الا بعد وصول الشخص الي مرحلة الادمان علي المخدرات اذ ليس لديها علم بعلامات واعراض الادمان علي الحشيش ولابد من وجود جرس انذار من التعرف علي الشخص متعاطي الحشيش في المراحل الاولي من التعاطي قبل وقوعه في فخ الادمان وتنقسم اعراض تعاطي الحشيش الي الاتي :-

أولاً اعراض تعاطي الحشيش الجسدية والتي يبدو فيها الشخص كانه مريض بالانفلونزا من السعال والرشح وارتفاع في درجة الحرارة مع التعرق الشديد , ومن ابرز اعراض تعاطي الحشيش من الناحية الجسدي الارهاق الشديد وتراخي في العضلات وعدم قدرة الشخص علي اداء المهام , مع الرغبة في النوم والنعاس الشديد , ومن ابرز اعراض تعاطي الحشيش والتي يعرفها الاعم الاغلب بان الحشيش يؤدي الي احمرار في العينين مع التعرق الشديد ورعشة في الاطراف ,.

ثانياً اعراض تعاطي الحشيش من الناحية النفسية  عديدة فلا تتوقف اعراض تعاطي الحشيش علي الناحية الجسدية فحسب بل هناك العديد من الاعراض النفسية والسلوكية التي سوف نسردهم خلال الموضوع ومن ابرز اعراض تعاطي الحشيش انه يتسبب في مشاكل في الذاكرة  ولعل السبب في هذا حدوث ضمور في الدماغ ومن ثم فقدان الذاكرة بشكل معين , كما ان من اعراض تعاطي الحشيش عدم قدرة الشخص علي التركيز  .

ومن اعراض تعاطي الحشيش انه يؤدي الي حالة من التقلبات المزاجية  , بالاضافة الي رغبة الشخص في البقاء وحيداً بعيدا عن الجميع .

من ابرز اعراض تعاطي الحشيش من الناحية النفسية انه يؤدي الي الشعور بالنشوة والسعادة والضحك بشكل غريب وغير طبيعي بلا مبرر بل قد يضحك في مواقف لا تستدعي الضحك تماماً .

اعراض تعاطي الحشيش السلوكية
وتعتبر هذه الأعراض من أوضح علامات الإدمان علي مخدر الحشيش  ومنها :-

  1. ، الخلاف المستمر وحدوث العديد من التشاجرات مع الأشخاص حول كل الامور والضوابط والقوانين التي تخص الاسرة ونظام سير المنزل .
  2. كثرة الإعتراض علي القوانين والانظمة التي تسير المنزل والامور التي تتعلق بالاستيقاظ والسهر ومواعيد النوم وغيرها من الامور التي قد لا ترضي مدمني المخدرات , ومن خلالها يتم الشكوك حول الشخص .
  3. الرغبة في الإبتعاد عن المنزل والاجتماعات العائلية واللقاءات الأسرية ، والشعور بتغير بشكل كبير في طريقة الكلام من حيث البطء او السرعة .
  4. الهروب بشكل مستمر من جو اللقاءة ومحاولات العزلة والبعد عن محيط الاسرة وعدم حضور المناسبات ولا الاجتماعات والتحجج والتبرير بشكل كبير .
  5. إهمال كافة الهوايات والانشطة والتي كانت  التي كان يحبها الثقافية أو الرياضية أو غيرها.
    فقدان التركيز والإكثار من الحوادث وقت القيادة وتعتبر من أقوي العلامات التي تدل علي تعاطي مخدر الحشيش.
  6. التغيب عن مواعيد العمل وإهمال الواجبات والمهام المنزلية او الواجبات الدراسية >
  7. عدم الإهتمام بالمنظر الخارجي والهندام وإهمال النظافة الشخصية.وهو من اعراض تعاطي المخدرات لدي المراهقين بشكل عام .
  8.  السرقة واختفاء العديد من المقتنيات في المنزل غير العادة اذ يمكن للاباء والامهات أن يلاحظوا إختفاء بعض المقتنيات من المنزل خاصة غالية الثمن , وسرقة الاموال وهي من العلامات وجرس انذار قوي علي تعاطي احد افراد الاسرة للمخدرات اذ يقوم بالسرقة من اجل شراء تلك السموم وحتي يتمكن من الحصول علي المال لشراء المخدر .

ومن خلال التعرف علي اعراض تعاطي الحشيش فان الطريق لابد ان يكون معالجة المدمنين في الاردن من خلال المركز الوطني لتأهيل المدمنين في الاردن او السعي في طريق معالجة المدمنين الاردنيين في مصر من خلال افضل مصحات علاج الادمان ولا شك ان الاسراع في طريق العلاج له دور كبير في التعافي .

 

 

افضل مركز لعلاج الادمان بالاردن

لا شك ان هناك عدم اكتراث بمخاطر الادمان علي الحشيش والكثير لديه مفاهيم مغلوطة والكثير لا يري الحشيش بانه من انواع الادمان علي الاطلاق وغيرها من المفاهيم المغلوطة حول تعاطي الحشيش مما جعله من اكثر انواع المخدرات في الاردن , ولكن علينا ان نعي ان علاج ادمان الحشيش يحتاج الي افضل مركز لعلاج الادمان لانه بحسب الدراسات اكثر الاشخاص المنتكسين من متعافي الحشيش ولذا علينا ان نسعي في طريق جاد في التعافي .

قد لا يكترث الاشخاص بتعاطي الحشيش في الاردن ولا يعطوا باي اهتمام حول قانون تعاطي المخدرات بالاردن وانه يسطيع التخفي من الحكومة لذا فان الحديث حول عقوبة تعاطي المخدرات في الاردن قد لا يكون رادعاً بقدر الحديث حول اضرار الحشيش علي الصحة والضرر الحاصل للاشخاص بسبب تعاطي تلك السموم التي تفت في الجسد وتتسبب في مشاكل صحية وخيمة , وقد يؤثر تعاطي الحشيش علي الشخص المدمن ويؤدي الي حدوث أثار بعيدة المدي ومنها :-

  1. تضرر و تأثر كبير في جهاز المناعة  .
  2. حدوث خلل في الذاكرة وقد يصل الامر الي اصابة الشخص المريض بمرض الفصام الذهاني .
  3.  التعرض إلي مشاكل مزمنة في ضيق التنفس خاصة في حال تعاطي الحشيش من خلال  عن طريق الانف والشم بعدما يتم حرقه واستنشقه .

 

تكلفة علاج الادمان في الاردن

قبل ان نشير الي تكلفة علاج الادمان بالاردن فان المشكلة الكبري تكمن في ندرة مراكز علاج الادمان بالاردن سواء مركز علاج الادمان بالمجان او المراكز والعيادات الخاصة ولذا يواجه علاج الادمان بالاردن مشكلة كبيرة اذ الاشخاص الذين لديهم رغبة في علاج ادمان الحشيش بالاردن او علاج ادمان الجوكر بالاردن كونهما اكثر انواع المخدرات بالمملكة الاردنية الهاشمية فتلك المصحات العلاجية غير كافية من اجل علاج تلك الاعداد.

ومن هنا بسبب ندرة المصحات العلاجية فان تكلفة علاج الادمان في الاردن ترتفع بشكل بسبب العرض والطلب فمع اقبال الاشخاص علي العلاج وهذا امر جيد للغاية ان يسعي مدمني المخدرات واسرهم في طريق علاج الادمان من المخدرات في الاردن لكن يجدوا العائق الاكبر من خلال ارتفاع تكلفة علاج الادمان بالاردن .

ويكون الحل اما من خلال علاج الادمان بالمنزل او ان يتوجهوا الي علاج الادمان في مصر اذ ان تكلفة علاج الادمان في مصر هي الاقل في ظل ارتفاع مستوي الطب النفسي وعلاج الادمان وارتفاع نسب الشفاء من الادمان في افضل مراكز علاج الادمان فتواصل معنا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان ولدينا خدمة اصطحاب من المطار مجاناً .

 

علاج ادمان الجوكر في الأردن

يعد مخدر الجوكر اشهر أنواع الإدمان في الأردن ويفوق تواجده تواجد الحشيش بين الأشخاص المدمنين وفي الواقع هناك ندرة في مراكز علاج الإدمان في الأردن من اجل معالجة المدمنين ونواجه مشاكل كبيرة في هذا الشأن في ظل وقوع مئات الالاف من الأشخاص الشباب والفيتات في فخ الإدمان علي المخدرات اذ لا يوجد مراكز علاج المخدرات الا المركز الوطني لتأهيل المدمنين عمان .

والمراكز الخاصة ترتفع تكلفة علاج الإدمان بالأردن بشكل كبير مما يجعل الأشخاص المدمنين يبحثوا عن البديل من خلال افضل مركز لعلاج الإدمان في مصر وهي المكان الأنسب والطريق الأفضل للتعافي والخلاص من هذا العالم في ظل تطور الطب النفسي  جود خبراء علاج الإدمان في مصر ولذا الخيار الأول لدي مدمني المخدرات في الأردن هو معالجة المدمنين من الاردنين في مصر

مصادر الموضوع

علاج الادمان من الحشيش بالأدوية 

علاج الحشيش بالاعشاب 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress