Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج ادمان الحشيش بالرياض

 

لا شك ان انتشار الحشيش بالسعودية من المصائب التي ابتلي بها المجتمع السعودي لكن لم يخلو مجتمع من انتشار المخدرات حتي المجتمعات الاسلامية وللاسف وعلي الرغم من العقوبات الرادعة التي تتبعها المملكة السعودية في التعامل مع مدمني المخدرات ومروجي السموم في المجتمع والتي قد تصل الي الادمان وعقوبة الاتجار في الحشيش في السعودية  .

لكن مع هذا فقد شاع انتشار الحشيش في السعودية بشكل مروع فمن خلال الاحصائيات والدراسات المختصة والتي اشارت الي ان ما يزيد عن 60% من مدمني المخدرات في السعودية من مدمني الحشيش  ولذا البحث الحثيث عن علاج ادمان الحشيش بالرياض وجدة وغيرها من البلاد التي عجبت بتلك السموم .

ولكن الكارثة الكبري وما افادت عنه الدراسات بان هناك 10% من النساء والفتيات في السعودية قد تعاطوا الحشيش وهو مخدر النساء الاشهر بالسعودية فقد وقعن في فخ الادمان علي الحشيش ولذا فنحن امام كارثية مجتمعية وبحاجة الي مركز علاج ادمان الحشيش الرياض ومركز علاج ادمان الحشيش بجدة وفي كل مكان بالسعودية نحتاج الي مراكز علاج الادمان من الحشيش من اجل اخراج الاشخاص من عالمهم المظلم الي طريق من النور من جديد ومن اجل القضاء علي ظاهرة انتشار الحشيش في السعودية .

 

اسباب انتشار انواع الحشيش بالسعودية

ما يندي له الجبين ان يكون حديثنا علاج ادمان الحشيش بالرياض وانتشار الحشيش في المجتمع السعودي , وللاسف الحشيش في السعودية صار كالنار في الهشيم والسبب الاكبر في تفشي ذاك السم بين شبابنا وفلذات اكبادنا في المملكة الاعتقاد بان الحشيش لا يسبب الادمان وانه من مستخرجات الطبيعة بل البعض يقول بان منظمة الصحة العالمية قد وضعت الحشيش مع الشاي والبن والمشروبات الصحية اذا ما تم تعاطيها بشكل صحيح دون افراط .

وهذه الشائعات من اكبر الاسباب التي ساعدت علي انتشار الحشيش في السعودية وتصديق الشباب السعودي لهذه الاشاعات التي توقع بهم في طريق التعاطي وللاسف آلاف الشباب قد غرر به في تعاطي الحشيش بسبب ما يروج له تجار ومروجي السموم في المجتمع والمعتقدات المغلوطة التي ساعدت علي انتشار الحشيش في السعودية .

بالاضافة الي الترويج للعلاقة بين الحشيش والجماع وان تعاطي الحشيش يزيد من طول مدة الجماع ويزيد من طول القضيب وغيرها من الاوهام التي تدفع الباحثين عن الفحولة الجنسية الي تعاطي الحشيش والوقوع في فخوخ الادمان علي الحشيش

اشهر انواع الحشيش في السعودية 

هناك العديد من انواع الحشيش التي انتشرت في المملكة السعودية والتي اختلفت مصادرها ومن بينها القنب الجديد والقنب القديم وهما اقرب الي الصفات الا ان الثاني اكثر شهرة , وهناك الحشيش العروس , والحشيش العجوة , والمجهولة وهو شائع الانتشار الا انه مجهول المصدر وغيرها من انواع الحشيش التي تفشت بشكل مروع بين الشباب والمراهقين بشكل خاص ,

 

مستشفيات خاصة لعلاج الادمان بالسعودية  

رغبة الأشخاص في علاج ادمان الحشيش بالرياض من خلال مصحات ومراكز علاج الإدمان امر طيب وجيد ودليل علي النية الصادقة في التعافي من الإدمان فحين نري محركات البحث تعج بطلب العديد من الأشخاص بطلب المساعدة والعون من اجل الخلاص من طريق التعاطي وعالم الإدمان لكن تواجههم مشكلة وهي انعدام مستشفيات خاصة لعلاج الإدمان بالسعودية واما عن مستشفي سليمان فقيه لعلاج الإدمان او مستشفي عرفان لعلاج الإدمان فهي اقسام داخل صرح طبي وليست مراكز علاجية مختصة .

يعد مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان افضل طريق للاشخاص المدمنين الراغبين في العلاج من الادمان بالسعودية اذ يعد المركز صرح طب من الصروح الطبية التي تقدم خدمات علاج الادمان بالسعودية  في ظل الانتشار المروع للعديد من انواع المخدرات في السعودية فتارة الكبتاجون ووقع الاشخاص في فخ التعاطي للامفيتامينات .

  وعلاج ادمان الحشيش بجدة  بعدما تفشي بشكل مروع بين العديد من المناطق في السعودية  وعمت به البلوي بل ما يزيد من تفاقم المشكلة بشكل اكبر وقوع العديد من النساء والمراهقات بشكل خاص في فخ الادمان علي المخدرات وتعاطي تلك السموم ومن هنا تزداد المشكلة صعوبة .

وقد تم تصميم المركز على أحدث طراز مما يجعلها تنافس اقوي مستشفيات علاج الادمان بالسعودية وفي ظل العلاج الدوائي اصبح علاج ادمان الحشيش فى جدة امرا هيناً وبدون اعراض انسحابية .

وفي الواقع المراكز العلاجية ومستشفيات علاج الادمان بالسعودية وفي مصر ليس كما يعتقد البعض انها سجون واماكن للتعذيب بل في ظل العلاج النفسي والبرامج العلاجية المميزة فانه يوجد العديد من برامج الترفيه والتي لها دور كبير في رحلة التعافي فهناك الرحلات الترفية و رحلات علي النيل وركوب البحر مع توفير خدمات ركوب الخيل , بالاضافة الي توفير المساحات الكبيرة من الأراضى الخضراء من اجل الترفيه عن المرضي .

وفي الواقع مع ندرة مراكز و مستشفيات علاج الادمان في السعودية يجد الشخص المريض الراغب في علاج الادمان بالسعودية مشاكل كبيرة في الوصول الي مصحة او مركز لعلاج الادمان بالرياض او بجدة او مستشفي لعلاج الادمان بابها ففي الواقع علي الرغم من انتشار المخدرات بالسعودية بشكل مروع فان هناك قلة في المراكز العلاجية بل انه لا يوجد الا مستشفي الامل لعلاج الادمان بالسعودية  .

ولكن هذا لا يعني ان نتقاعس عن طريق العلاج والتعافي بل هناك العديد والعديد من مراكز علاج الادمان في مصر ونحن في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان والتي من خلالها تم تخريج العديد من الدفعات من خريجي متعافين.

وهناك العديد من الاشخاص الذين تخرجوا متعافين من الادمان من شبابنا في السعودية وتم تخليصيهم من فخ الادمان والتعاطي واصبح لهم بصمة في المجتع ، ومن خلال مستشفي دار الطب النفسي في مصر يتوفر فيها العناية الكاملة للمريض ومساعدته من اجل التخلص من ادمان المخدرات باسرع وقت مع فريق مكتمل من خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان في مصر ولدينا خدمة الاصطحاب في المطار مجاناً .

 

الحشيش والجماع ضياع في طريق النشوة المفقودة

انها الترويجات التي تنتهي حول المخدرات والتي يقنع بها العديد من الاشخاص المغييبين ويغرر بهم في طريق التعاطي والادمان فكم من رائجة تعلقت بتعاطي الحشيش ما بين كونه مخدر الكيف وانه الدماغ العالية وانه لا يسبب الادمان وها نحن امام اكذوبة جديدة اوقعت ملايين الاشخاص في طريق الادمان والتعاطي  .

وان الحشيش يزيد من القدرة الجنسية للاشخاص ويطيل من مدة الجماع حتي جعلت آلاف الاشخاص الراغبين في الوصول الي قمة الفحولة الجنسية المنشودة يتجهون الي تعاطي الحشيش ظنا منهم بانهم بهذا سيصلوا الي مرادهم واني لهم ذاك.

فما اجل البدايات ففي حال مفعول جرعة الحشيش  النشوة والسعادة والمرح وحالة من السعادة الغامرة وبعد انتهاء مفعول الحشيش مشاعر الضيق والقلق والاكتئاب التي تسيطر علي الاشخاص وهذا هو الحال في تعاطي الحشيش من اجل زيادة القدرة الجنسية فالبداية عسل لكن مع الاستمرار في التعاطي فانه سم قاتل يقضي علي الحياة الجنسية للاشخاص فعليك ان تبادر من اجل الوصول الي افضل مراكز علاج الادمان من الحشيش بالسعودية حتي تتخلص من ادمانك قبل فوات الاوان .

 

رقم ابو مشعل لعلاج الادمان 

حينما قصرت الطرق بالاسر في السعودية من اجل الوصول الي افضل مراكز علاج الادمان بالرياض في ظل وجود مستشفي وحيدة لعلاج الادمان بالرياض متمثلة في الامل وهي مصحة لعلاج الادمان بالمجان في السعودية ويتم فيها علاج الادمان الدوائي فحسب اذ ليس ثم برامج لتأهيل مدمني المخدرات بل ان هناك ندرة كبيرة في مستشفي خاص لعلاج الادمان في الرياض مما يجعل العديد من الاسر يرغب في علاج الادمان في المنزل علي الرغم من العقبات والعراقيل في طريق التعافي .

لكن ليس هذه نهاية المطاف فنحن من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان ومن خلال مجتمعات علاجية متكاملة وبيئة تساعد علي التعافي نقدم احدث طرق علاج الادمان من الحشيش من خلال خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان وبفضل الله نحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي في مصر لدينا اعلي نسب الشفاء من الادمان

مركز علاج ادمان الكحول في الرياض 

انتشار الخمور والكحوليات في الرياض ومدن السعودية شيء يندي له الجبين ففي الواقع المجتمع السعودي لدي افراده الوازع الديني وهي البلد الحرام وهي البلد الاسلامي التي تصدر الاسلام للعالم وفيها يطبع القران الذي فيه ” يا ايها الذين ءامنوا انما الخمر والميسر والانصاب والازلام رجس من عمل الشيطان ” .

فادلة تحريم الخمر في القران واضحة وصريحة بل ان في السعودية هناك حد شرب الخمر والمجتمع يعلم ان تلك الخمور من المحرمات ولذا يعد علاج ادمان الكحول بالقران في الرياض كطريق علاج ووقاية من انجع الطرق العلاجية في ظل ندرة وجود مراكز علاج ادمان الكحول في الرياض .

 

 علاج الحشيش بالادوية

يتم علاج ادمان الحشي في الرياض او غيرها من البلاد من خلال مرحلتين أساسيتين هما مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للحشيش وهي اولي الخطوات ولا يتم عمل تأهيل نفسي او سلوكي الا بعد التخلص من اثار الحشيش في البول والدم وعلاج اعراض انسحاب الحشيش  .

وفي تلك المرحلة يتم الاعتماد علي علاج الحشيش بالادويه اذ تعمل ادوية علاج الحشيش علي التخلص من الاعراض الانسحابية بسلام مع تقليل التوق الي الحشيش والحفاظ علي التعافي ويطلق علي تلك المرحلة العلاج الدوائي او علاج الإدمان طبياً .

اما عن المرحلة الأخرى في مراحل علاج الإدمان من الحشيش فهي مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي ومن خلال تلك المرحلة يتم التخلص من الأفكار السلبية والسلوكيات الادمانية وفيها يخضع الشخص المريض الي العديد من برامج العلاج النفسي والعلاجات السلوكية المختلفة  .

ومن اشهر برامج علاج الإدمان في مرحلة التأهيل النفسي لمدمني الحشيش هو برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان وهي المرحلة الركيزة وقد يستمر تناول ادوية علاج الحشيش في تلك المرحلة بل حتي بعد التعافي تماما الي حين تقرير الطبيب بالتوقف عن تناول ادوية علاج الإدمان .

علاج ادمان الحشيش في جدة 

ملف علاج ادمان الحشيش في جدة لا يختلف عن علاج ادمان الحشيش في الرياض والسبب راجع الي ان تلك البلاد اصحبت تلك بالعديد من أنواع الحشيش وقد اشرنا من قبل الي اشهر أنواع الحشيش في السعودية والتي مصدرها الأساسي الحشيش الافغاني والحشيش الهندي بالإضافة الي الحشيش المغربي  .

ولذا شاعت العديد من أنواع الحشيش في المجتمع السعودي ما بين النقيب القديم و النقيب الجديد وحشيش المجهولة والعجوة والعروس وأصبحت المجتمعات السعودية تعج وتئن بسبب تفشي تلك السموم بين شبابها ومراهقيها ومع هذا فلا يوجد الا مستشفي الامل لعلاج الإدمان في جدة وفي الرياض أيضا والتي لا تكفي لعلاج عشر معشار اعداد مدمني الحشيش في السعودية .

ولذا نحن في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم افضل طرق علاج الإدمان من الحشيش من خلال مجتمعات علاجية وتوفير خدمات علاج ادمان السعوديين في مصر لمن يرغب في السفر من اجل العلاج في ظل نقص واضح في مصحات ومستشفيات علاج الإدمان بالسعودية .

 

علاج ادمان المخدرات في المنزل 

حين نرجع الي أسباب التفكير في علاج ادمان المخدرات في المنزل فهي تتمثل في سببين رئيسين هما النظرة المجتمعية الي الشخص المدمن بانه مجرم وشخص متسبب في فضيحة اسرته وعائلته ويجلب العار علي الاسرة ولذا فلا يتم علاجه الا في المنزل خوفاً من هاجس السرية فلا يتم التواصل مع مراكز علاج الإدمان  .

اما عن السبب الاخر في البحث عن طرق علاج ادمان المخدرات في المنزل في السعودية فهو عدم رغبة الأشخاص في السفر للخارج من اجل العلاج في ظل ندرة مراكز وعيادات علاج الإدمان بالسعودية فلا يوجد الا مستشفي الامل لعلاج الإدمان بالرياض وجدة فحسب .

مصادر الموضوع

علاج الادمان

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress