Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج ادمان الشبو

علاج ادمان الشبو

 

يختلف الحديث عن علاج ادمان الشبو عن غيره من المخدرات المنشطة إذ يصف المختصون الشبو بأنه القاتل المحترف لأن إدمان الشبو بالفعل محاولة انتحار حقيقية وتبدأ رحلة الموت الفعلية من أول جرعة يتناولها الأشخاص لذا تكون الأعراض الانسحابية للشبو معقدة ولا نكون مبالغين في الأمر إذا قلنا إن علاج ادمان الشبو في المراحل المتقدمة قد يكون أمرا مستحيلاً ولا بد أن يتم علاج الكريستال ميث في إحدى مصحات علاج الإدمان المتخصصة.

الكريستال ميث أحد أنواع المخدرات الجديدة الغير معروفه وغير مشهورة في عالم المخدرات وأسواق الإدمان في العالم إلا أن خطورة الشبو تكمن في أن مكونات الميثامفيتامين ليست من العناصر الطبيعية التي استخدمها الإنسان في استخراج المواد المخدرة كالحشيش الذي يستخلص من أوراق نبات القنب .

لكن صناعة الكريستال تختلف فالشبو يتم تصنيعه من الميثا امفيتامين وهو من المنشطات الخطيرة الشديد من الناحية الإدمانية وقد يدمن الأشخاص الشبو من أول جرعة أو جرعتين علي الأكثر .

لذا نحن مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان  نوفر طرق علاج الشبو من خلال أطباء متخصصين في علاج الإدمان في مجتمع علاجي متكامل يساعد علي التعافي من الإدمان.

ما هي مكونات الشبو ؟

الحديث عن علاج ادمان الشبو يجعلنا نتطرق لمكونات هذا السم المتفشي , فعلى الرغم من انتشار مصانع الكريستال ميث في بلاد شرق آسيا التي تعد المهد الأول والأكثر مهارة في صناعة الكريستال ميث  أو ما يعرف بمخدر الشبو، وهم من أطلقوا عليه اسم الشبو ولكن نظرا لسهولة الحصول على مكونات الكريستال لذا تتم صناعة الكريستال ميث في المنزل  في العديد من الدوال.

وعلينا أن نعي بأن مخدر الشبو   فهو مخدر صناعي فلا يتم الحصول عليه من قبل الطبيعة بل يتم تخليقه معملياً من خلال الميثا امفيتمامين وهي من المنشطات الفتاكة، وقد ذاع صيت الشبو في الكويت بصورة مروعة.

وفي الواقع جميع المواد التي تدخل في تصنيع الكريستال ميث مواد مدمرة وعالية الخطورة ، وقد زادت خطورة عالية وما يزيد من خطورة تلك المواد ما يتم إضافته من قبل تجار المخدرات لأجل زيادة الإنتاج ويزيد من القابلية على الإدمان لمخدر الكريستال ميث.

ولذا نحن أما مخدر فتاك مدمر يؤدي إلى الموت المحقق، وأما عن تركيب

وتصنيعه فيتم من خلال دمج الميثا أمفيتامين، فمع العديد من المواد الكيميائية الأخرى ومن ثم إضافة المبيضات التي تضفي الشكل الزجاجي علي المخدر ليبدو في الشكل الكريستالي الذي يشبه الزجاج المجروش.

ويعد الشبو هو النفق الأخطر بل النفق المدمر بين أنواع المخدرات ومن ثم علينا ألا نسعى في طريق التعاطي لتلك السموم الفتاكة.

 

مخدر الميث والشبو وجها لعملة واحدة

يعتقد العديد من الأشخاص أن الشبو يختلف عن الكريستال ميث لكن في الحقيقة كليهما مخدر واحد ففي عالم الإدمان يطلق أحيانا علي مخدر الشبو بأنه الكريستال لأنه يتشابه مع الزجاج الكريستالي أو الجليد الثلجي ice, ومن ثم علينا الاسراع في علاج ادمان الشبو أو الكريستال ميث فكلاهما وجهان لنفس العملة .

بدا تسمية الكريستال ميث بالشبو في مناطق شرق آسيا حيث إن سكان تلك المناطق هم الأكثر براعة في صناعة الكريستال وهم المصدر الأساسي في تصدير الشبو  للكرة الأرضية.

ووفقاً لتحليل وحدة متابعة سوق المخدرات الذي أفاد بان أكبر عدد من مختبرات صناعة الكريستال في العالم تم ضبطها في كاليفورنيا وإنديانا وأيوا وكانساس وواشنطن وتكساس وميزوري واوكلاهوما وأوريجون وجميعها ولايات زراعية مهمة.

ما هي أشهر أسماء مخدر الشبو

 لعقار الشبو العديد من الأسماء التجارية المنتشرة والتي تختلف من بلد لبلد ومن مكان لمكان , إلا أن هناك العديد من الأسماء المنتشرة والمتداولة بين الأشخاص المدمنين منها ( الكريستال أو الكرستال ميث , تيك بابا , كراك مات  , سبيد وايس , كرانك , الايس , الثلج , الزجاج , الشبو الكرستال , الشبو المخدر , الشبو ميث , حبة القلوب البنفسجية , جلاس , حبوب الشبو , عقار الشبو , مخدر الشيطان , الشفرة , الشظايا , الطبشور ,  Ice  ) .

 

ما هي مكونات الشبو ” ومن المخدرات حقاً ما قتل ”  

مكونات الشبو خطيرة للغاية منها الآسيتون وهو مزيل صبغ الأظافر , وميثيل البنزين وهو من المواد التي تدخل في العطورات وسائل الفرامل ومن مكونات الكريستال ميث الليثيوم وهو أحد العناصر الكيميائية الداخلة في صناعة البطاريات المنزلية , كذلك يدخل في صناعة الكريستال ميث حمض الهيديوكلوريك وهو من المواد التي تدخل في صناعة البلاستيك , بالإضافة إلي سودو ايفيدرين وهو من المواد التي تزيد من ضربات القلب وقد حظر استخدامه كدواء وغيرها من المواد الأخري التي تدخل في صناعة الكريستال .

ما هي مكونات الميثامفيتامين 

الميثامفيتامين أو الميث “Methamphetamine” هو أحد المنشطات من مجموعة الامفيتامين والفينيثيلامين وهي احد مجموعة العقاقير ذات التأثير العقلي.

أما   عن مكونات الميثامفيتامين فهي مواد مركبة تأتي علي عدة أشكال مثل الحبوب والبودرة والكبسولات وقد يتم تعاطيها عنت طريق الشم أو البلع بعد تهشيمها علي هيئة قطع صغيرة يستطيع الأشخاص بلعها، ويعد الميثامفيتامين من المواد ذات درجة الادمانية العالية جداً التي تحدث أعراض انسحابه شديدة من الإعياء وزيادة الشهية والقلق والصداع والتململ وفرط النوم والتفكير في الانتحار والاكتئاب.

يحدث نتيجة استخدام الميثامفيتامين علي المدى البعيد حالة من الاكتئاب والذي يؤدي بدوره إلى الانتحار بالإضافة إلى أمراض خطيرة في القلب.

 

كيف يصنع الميث ؟

كما ذكرنا بأن أكبر مراكز صناعة الكريستال ميث في العالم في دول شرق آسيا مثل الفلبين وتايوند وغيرها من البلاد كذلك يتم تصنيع الميث في بعض البلاد الاوروبية وأمريكا ومن أهم مراكز الشبو في العالم في العراق وايران إذ أن مخدرات الكريستال في العراق حدث ولا حرج عن مدي انتشارها .

أما عن كيفية صنع الكريستال ميث فهذا المحور من الموضوع ليس لأجل أن تقوم بصناعة الميث وتتعاطي الشبو المخدر القاتل لكن من أجل التوعية فحسب ، إذ إن صناعة الكريستال تتم من خلال معامل تصنيع المخدرات حيث يتم تصنيع الميث من الأدوية الصناعية وبعض المواد الطبية المحظورة بالإضافة إلى مواد تضفي ألوان ببيضاء علي الكريستال ثم نحصل علي الشكل النهائي للشبو علي هيئة بلورات مكسورة.

لكن صناعة الكريستال في مصر غير متوفرة،  كما أن انتشار الكريستال  في مصر ليس كما في دول الخليج العربي خاصة الكويت أكبر الدول العربية من حيث انتشار الشبو ، أما الميثامفيتامين في مصر والميثامفيتامين في السعودية ليس كما في الكويت والعراق وإيران.

 

ما هي طرق تعاطي الشبو 

تتعدد طرق تعاطي الشبو ويمكن إجمال طرق تعاطي الكريستال ميث في ما يلي :-

أولاً :- تعاطي الشبو من خلال الاستنشاق حيث يتم طحنه وسحقه تماما ثم شمه بالأنف وهي الطريقة الأكثر انتشارا في عالم إدمان الشبو وهي تشبه طريقة تعاطي الهيروين البودرة .

ثانياً :- الحقن الوريدي من خلال طحن حبيبات الكريستال ميث واذابته في الماء واخذه عن طريق الحقن بالوريد وهو من أسرع طرق التعاطي التي يصل بها مفعول الشبو إلي الجسم .

ثالثاً :- يتم تعاطي الشبو من خلال التدخين واستنشاق الهواء الخارج من البايب .

رابعاً :- أسهل طرق تعاطي الكريستال ميث هي البلع مباشرة بالفم وهي من الطرق الخطيرة المدمرة بشكل سريع للجهاز الهضمي .

خامساً :- التحاميل من خلال المهبل أو المستقيم وهي أقل طرق تعاطي الشبو انتشاراً .

ما هي أعراض إدمان الشبو 

مخدر الشبو من المخدرات شديدة التأثير علي الإنسان وبمجرد تعاطيه يسيطر علي الإنسان حالة من الهلوسة السمعية والتهيؤات البصرية ويري الإنسان أمورا ويسمع أشياء لا حقيقة لها في أرض الواقع وقد يمتد مفعول الجرعة الواحدة من الكريستال ميث لشهر لذا فإن أعراض تعاطي الشبو ستظهر بوضوح هلي الأشخاص لقوة المخدر وشدة تأثيره.

  1. يتسبب ادمان الشبو في العصبية الزائدة والنرفزة والهياج وكل هذه الأمور تظهر بلا سبب ولا داعي علي الشخص متعاطي الكريستال ميث.
  2. العدوانية والشديدة لذا يقولون إدمان الشبو شبح قاتل أو قاتل محترف فمدمن الشبو يكون يعرض حياته وحياة من حوله للخطر لذا لو أنك رأيت رجلا يقود سيارته بسرعة جنونية ويوجه انواره بشدة فابتعد عنه سريعاً لأنه قد يصطدم بك أو قد ينزل من سيارته ويقتلك بلا أي سبب.
  3. من أشد مراحل الإدمان علي الشبو وفي المراحل المتقدمة من إدمان الشبو قد يصل الأمر بالشخص إلى الانتحار أو قتل أشد المقربين إليه.
  4. يتسبب الشبو في عزف متعاطيه عن الطعام وفقدان للشهية مما يسبب الهزال والضعف الجسماني وهذا بخلاف مدمن الحشيش الذين يكون لهم قابليةوشهيتهم مفتوحة علي الطعام خاصة الحلوي.
  5. تظهر علامات الشيخوخة المبكرة علي متعاطي الشبو بمجرد مرور أسابيع أو أشهر علي التعاطي وتظهر الشيخوخة المصاحبة للشبو في تساقط الأسنان وتساقط الشعر وجفاف البشرة وظهور تجاعيد في الوجه.
  6. من أعراض الشبو المميزة ونظرا لقوة تأثير المخدر فإنه قد يؤدي إلى الاستيقاظ لأيام متواصلة دون النوم وهذا يدمر الصحة النفسية والجسدية.

ما هي أضرار الشبو 

من أشد مخاطر الشبو هي درجة الإدمانية العالية التي يتسم بها المخدر إذ أن الأشخاص قد يدمنو الشبو من أول مرة أو مرتين , وهو من أشد المخدرات تاثيرا علي الصحة النفسية والجسدية إذ يجعل متعاطوه في حالة من الهلاوس السمعية والبصرية لزمن طويل .

قد يدفع الشبو الأشخاص المدمنين إلى ارتكاب جرائم عديدة لأنه يحدث حالة من العصبية الزائدة والعدوانية الشديدة فالشبو يزرع في نفوس متعاطيه السلوكيات العدوانية وتتعدد جرائم إدمان الشبو فقد يصل الأمر إلى القتل أو إيذاء النفس والانتحار.

لا شك أن أضرار الشبو لا تتوقف علي الناحية الصحية وان كانت هي الأهم علي الإطلاق لكن مع المشاكل الصحية التي تحدث نتيجة تعاطي الشبو المخدر إلا أن هناك أضرارا جسيمة تقع علي الأسرة والتبذير الحاصل في ما يضر ويدمر الصحة بالإضافة للمشاكل القضائية التي يقع فيها مدمن الشبو من تعدي علي الغير من مخالفات السير والمرور أو تعدي بالضرب أو القتل للآخرين.

من أضرار تعاطي الشبو والإدمان عليه من الناحية الصحية (الموت المفاجئ وهذا بسبب التأثير الشديد على عضلة القلب مما يؤدي بدوره إلى أزمات قلبية قاتلة .

ومن بين تلك الأضرار السهر وعدم الرغبة في النوم لأيام متواصلة مما يحدث خلل في التفكير وضررا  بالصحة النفسية والجسدية، ارتفاع في ضغط الدم بشكل يصعب السيطرة عليه، حالات تسمم جسدية شديدة الخطورة، حدوث الشلل الرعاش، التقلب الحاد في الحالة المزاجية فالشخص مدمن الشبو يتقلب كموج البحر من الهدوء إلى الغضب ومن الاكتئاب للفرح والسعادة).

علاج ادمان الشبو

علاج ادمان الشبو

 

ما هي الأعراض الانسحابية للشبو 

كلما كانت المادة الفعالة للمخدر قوية كلما كان ضررها كبيرا ويحدث نتيجة لذلك شدة في أعراض الانسحاب سواء الأعراض الجسدية أو الأعراض النفسية، لذا فإن أعراض الانسحاب من الشبو تكون شديدة وبحاجة للعلاج من خلال مركز علاج إدمان وصحة نفسية متخصص للسيطرة علي الأعراض ومرور المرحلة بسلام.

من أبرز الأعراض الانسحابية للشبو (الإعياء الشديد، زيادة الشهية، الاكتئاب، القلق، الصداع الشديد، النوم العميق، التفكير في الانتحار ).

ماذا عن الشبو في المجتمعات العربية 

كما ذكرنا من قبل بأن مصدر صناعة الكريستال ميث في العالم هي بلاد شرق آسيا وأنهم من تسبب في ظهور مصطلح الشبو في العالم أجمع، لكن هذا المخدر انتشر بقوة في دول الخليج العربي نظراً لأن الخليج يعتمد علي العمالة الوافدة من دول شرق آسيا وانتشار جاليات هذه الدول مثل الفلبين وتايلاند وغيرها من الجاليات التي تعيش في دول الخليج العربي خاصة دولة الكويت.

تعتبر دولة الكويت هي المجتمع الأول في المجتمعات العربية احتضاناً لمخدر الشبو وهذا على الرغم من جهود الحكومات في الكويت إلا أن انتشار تلك الجاليات بكثرة جعل جهود الحكومة تطير هباء في ظل الأعداد المهولة من الأشخاص الوافدين من تلك البلاد.

من أسباب انتشار الشبو في دول الخليج العربي وخاصة الكويت ما يلي:-

  1. اعتماد تلك البلاد علي الجاليات الوافدة خاصة من الفلبين وتعد الفلبين من أمهر الأشخاص في صناعة الكريستال ميث .
  2. بالرغم من ان مخدر الشبو تم تصنيعه في بلاد شرق آسيا وهي منشأ صناعة الشبو في العالم وهي من قام بتصدير المخدر إلى باقي دول العالم إلا أن العراق وإيران هم أكثر الدول توزيعاً لمخدر الشبو وبسبب قرب تلك المراكز التي تصنع السبو من الكويت جعلها البلد العربي الأول ادمان للشبو .
  3. سهوله صناعة مخدر الشبو وما أسهل الحصول عليه في دول الخليج بالإضافة إلى رخص سعره  حيث إن سعر حجر الكريستال  رخيص مقارنة بالمخدرات الأخرى، وقوة المادة الفعالة جعلته ينتشر بقوة في البلاد العربية كالكويت وغيرها من دول الخليج العربي.

كيفية صناعة الكريستال ميث

علينا أن نعلم بأن أكبر مراكز صناعة الكريستال ميث في العالم في دول شرق أسيا وهي المهد الأساسي لتلك الصناعات , وأكبر دول العالم من حيث استهلاك الميثامفيتامين في أمريكا , وتعد العراق وايران من أكبر مراكز توزيع وتجارة الشبو في العالم , ومن هناك كان انتشار الكريستال ميث في العراق فضلاً عن تفشي حبوب شبوه في الكويت .

بسبب العمالة الخارجية وسهولة الوصول والحصول علي مكونات الميثامفيتامين وغيرها من المواد الداخلة في صناعة الميث فمن هنا يرغب الكثير الأشخاص العمل علي صناعة الكريستال ميث في المنزل من خلال الحصول علي مكونات الشبو إذ يقوم تجار الشبو وصناعة الكريستال ميث ببيع تلك المكونات بالمخاطر والأضرار التي يتسبب فيها إدمان تلك السموم من المخدرات .

ومن هنا رأينا للأسف انتشار مخدرات الكريستال ميث في العراق وزيادة في الاقبال علي الشبو في الكويت أصبح العالم العربي يئن الأنين والجراحات المتوالية بسبب وقوع الأشخاص في حظيرة الإدمان علي المخدرات  .

حبوب شبوه في الكويت 

هذا المخدر اللعين الذي يعرف بمخدر الشبو او حبوب شبوه بالرغم من الخطورة الكبيرة التي يتسبب فيها وأضراره الوخيمة علي الأشخاص المدمنين ومخاطره علي الأجيال القادمة فكما نعلم بأن المخدرات من الأمور التي تتسبب في تدمير المجتمع وتهدد أركانه  .

ولكن في حقيقة الأمر قد أصبحت حبوب شبوه في الكويت من الامور التي يندي لها الجبين حيث يقوم مدمني الشبو في الكويت بالعديد من الجرائم علي انفسهم والتسبب في سلوكيات عدوانية مدمرة فإن الشبو من أكثر أنواع المخدرات تخليقاً وتصنيعاً للسلوكيات الاجرامية والعدوانية الذي يدمر الإنسان ويحوله من شخص متسامح كما خلقه الله جل وعلا إلي شخص وكيان عدوامي شرس شديد الخطورة  .

ولعل من أكبر أسباب انتشار الشبو في الكويت بتلك الصورة الملحوظة هي غياب التوجيه والتوعية بمخاطر وأضرار الإدمان علي الشبو في الكويت الأمر الذي دفع قطاع عريض من الشباب والمراهقين بالاقبال علي التعاطي دون دراية بتلك الأضرار والمخاطر , ومن ثم كان لابد من تسليط الضوء علي عيادات علاج إدمان المخدرات في الكويت وخاصة الوصول إلي أفضل مركز لعلاج إدمان الشبو ,ومن المراكز العلاجية التي نرشحها للأشخاص المرضي من مدمني المخدرات هي مستشفي الدكتورة مني اليتامي احد رواد علاج الإدمان في الكويت والتي لها باع كبير في علاج مدمني المخدرات .

كيفية وصول الشبو إلي الكويت ؟

في واقع الأمر فإن دول الخليج العربي هي من أكثر المناطق عموماً تعاطياً لتلك السموم من أنواع المخدرات وخاصة مخدرات الشبو , ولكن الكويت في ظل ارتفاع القدرة الشرائية فتأتي في مقدمة الدول العربية ولعل الطريق الأسهل لوصول الشبو في الكويت هي تلك الجاليات الوافدة من دول شرق أسيا وخاصة الجالية الفلبينية , ومن ثم كان نشأة الشبو في الكويت والأمر المؤسف فإن تلك الجالية لها القدرة علي تصنيع مخدر الشبو وصناعة حبوب شبوه القاتل الصامت , وفي بعض الأحيان يتم صناعة الشبو في الكويت نفسها في ظل إمكانية الحصول علي تلك المواد الداخلة في تصنيع الشبو وسهولة الترويج لها .

ما هي أسباب انتشار الشبو في الكويت ؟

في حقيقة الأمر القانون الكويتي يفقد الكثير من مدمني المخدرات التوبة والرجوه خوفاً من الفضحية والتشهير , حيث إنه من أخطر الأمور في القانون الكويتي كون الشخص المدمن لو قرر أن يتوب فلا يعود له اعتباره القانوني إلا بعد خمس سنوات من التوبة والاقلاع عن المخدر وهذا لعله من العوامل السلبية والسبب الأكبر في بقاء العديد من الأشخاص في التخفي في التعاطي والابتعاد عن أعين الرقابة والشرطة , ولكن دعنا نتعرف علي اسباب انتشار مخدر الشبو في الكويت والتي تتمثل فيما يلي :-

1-سهولة تصنيع مخدر الشبو من خلال العديد من الجاليات الوافدة من دول شرق أسيا مع المهارة والمعرفة بتصنيع الشبو ولتضف إلي ذلك رخص سعره وهو من اكبر العوامل لانتشار الشبو بين الشباب والمراهقين في الكويت حتي صار كالنار في الهشيم  .

2-تعدد وتنوع أنواع وأشكال الشبو مما يسهل من تعاطي المخدر والتعامل معه .

3-القرب الجغرافي بين دولة الكويت وإيران والعراق فمن المعلوم بأن العراق وإيران من أكبر مراكز انتاج الشبو في العالم   .

4-مساهمة المسلسلات الكويتي في الدور السلبي في التعامل مع قضايا الإدمان والتعاطي , وظهور البطل في صورة جذب المراهقين ومن ثم السعي في تقليده .

كيف تحمي دولة الكويت نفسها من الإدمان ؟

هناك العديد من العوامل والأمور التي يجب علي المجتمع الكويتي أن يسعي فيها من أجل العمل علي حماية المجتمع من الغرق بتلك الأنواع من المخدرات الفتاكة  وتتمثل طرق الوقاية من الإدمان علي المخدرات في الكويت فيما يلي :-

1-لابد من العمل علي تعديل التشريعات القانونية التي تخص التعاطي والإدمان علي المخدرات بشان رد اعتبار التائب من التعاطي والعمل علي دمجه في المجتمع اقتداء بالعديد من دول الخليج التي قد عدلت من تشريعاتها من أجل العمل علي مساعدة الأشخاص في البدء في طريق التعافي والعلاج من الإدمان والعودة للإندماج إلي المجتمع من جديد .

2-العمل علي اخضاع الجاليات القادمة من شرق أسيا مثل الفلبين وتايلند إلي الرقابة الصارمة حيث أن خطر الإدمان علي الشبو قادم من تلك البلاد .

3-التنسيق مع دول الجوار مع الرقابة الحدودية من أجل منع دخول الشبو إلي الكويت من خلال دول الجوار .

4-علي الأسرة الكويتية الدور الكبير في مراقبة الأبناء واخضاع سلوكهم للرصد والتحقيق مع الحرص كل الحرص علي دفع الطاقات الشبابية غلي الرياضة والأنشطة النافعة .

5-دور الاعلام والفن في الكويت بتقديم الاعمال المفيدة التي تعمل علي كبح جماح الإدمان بخلاف الأعمال التي تساعد علي جذب الشباب والمراهقين إلي تقليد اولئك المخنثين من الرجال ولابد أن نكون يد عون لمن يرغب في الخلاص من تلك العبودية المقيتة .

علاج ادمان الشبو

علاج ادمان الشبو

نصيحة 

علاج إدمان الشبو في الكويت أو في غيرها من الدول العربية يجب أن يتم في أسرع وقت حيث أنه الخطر الحقيقي وأن يكون في مقدمة أهداف الحكومات من أجل التغلب عليه ومنع حظره مهما كانت تكلفة علاج الإدمان واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والعمل علي ابتكار سياسات أخري من أجل تحقيق الهدف المرجو فليس هناك أي ثروة من شباب الأمة .

 

كيفية علاج ادمان الشبو

في البداية لا بد أن نعي تماماً أن علاج ادمان الشبو ليس بالأمر الهين ألبته إذ إن علاج ادمان الشبو  من أصعب أنواع علاجات الإدمان، لأن المخدر يحدث اضراراً بالغة في الجسم ويتسبب في أضرار جسدية ونفسية جسيمة يصعب تداركها بسهولة كتدمير الشرايين وارتفاع ضغط الدم ومشاطل نفسية عصيبة هذا بالإضافة إلى الأعراض الانسحابية للشبو وما يعانيه الأشخاص في تلك المرحلة التي تحتاج إلى رعاية طبية متكاملة.

الرغبة الصادقة للأفراد في العلاج والإيمان بالله -عز وجل- أنه قدير والمثابرة والصبر في تلقي العلاج يعد النواة الركيزة في علاج ادمان الشبو ومن ثم الالتحاق ب مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان حيث المجتمع العلاجي المتكامل والأطباء والإخصائيون النفسيون وتوافر البيئة التي تساعد علي العلاج، إذ إن علاج ادمان الشبو في البيت أمر محال مع أعراض الانسحاب الشديدة التي يعاني منها الأفراد.

أما عن مراحل علاج ادمان الشبو الفعلية وذلك بعد رغبة الشخص المدمن في التعافي والعلاج من إدمان الشبو ثم التحاقه بالمركز لتلقي العلاج.

أولاً:- بداية يتم عمل التحاليل اللازمة والإشاعات والفحوصات للتأكد من سلامة الأعضاء والأجهزة ومدى تأثير الشبو على الجسم.

ثانياً  :- ثاني مراحل علاج ادمان الشبو هي مرحلة التخلص من سموم المخدر في الجسم ومرحلة طرد السموم تلك تسمي “الديتوكس” وهذه المرحلة قد تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين بحسب كمية السموم التي خلفها المخدر في الجسم  .

ثالثاً:- مرحلة علاج الأعراض الانسحابين للشبو وهذا يتم بالاستعانة ببعض الأدوية التي يصفها الطبيب المعالج “دكتور علاج الإدمان” حتى تمر مرحلة علاج أعراض انسحاب الشبو بسلام دون أي مضاعفات إذ إن الشخص قد يحاول الانتحار وإيذاء نفسه في تلك المرحلة لذا لابد من المراقبة الدائمة وتوخي الحذر، وقد يعاني الشخص في تلك المرحلة ولعلها أشد المراحل على المتعافي في طريق العلاج لكن لابد من الصبر والتضحية من أجل التخلص من السموم والخلاص من شرك الإدمان والتعافي لابد أن يكون هناك مثابرة.

رابعاً:- علاج ادمان الشبو والتأهيل النفسي للمريض من خلال برامج التأهيل النفسي المتنوعة وجلسات العلاج النفسي بصورتيه الجمعي والفردي.

خامساً:- برامج منع الانتكاس والتي تتم من خلال إخصائيين نفسيين واستشاري علاج الإدمان بالمركز ويتم عمل جدول متابعة للمتعافين من الإدمان على الشبو حتى بعد الخروج من مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان حتى يكون هناك تواصل مستمر ومتابعة مع المتعافين الجدد منعاً لحدوث ما لا يحمد عقباه.

ومن خلال مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان وبتوفيق من الله تعالى نستطيع علاج مدمن الشبو والخروج من أعراض الانسحاب بسلام من خلال العقاقير الطبيبة اللازمة التي تخفف من حدة الاعراض الانسحابية للشبو وبالاستعانة بالأطباء النفسيين وأخصائي  واستشاري علاج الإدمان وطاقم من التمريض المتخصص وفي بيئة علاجية تساعد علي التعافي  نستطيع أن نعبر بالأشخاص من بؤرة الظلام والإدمان إلي عالم النور والسلام بعيداً عن التعاطي والمخدرات .

موضوعات متعلقة

ما هو مخدر الشبو ؟

مراكز لعلاج ادمان الشادو

تنظيف الشبو من الجسم 

علاج ادمان الشبو 

الفرق بين الهيروين والشبو

علاج ادمان الميث في الكويت

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress