علاج ادمان الفيل الازرق

  • بواسطة

 

حبة الفيل الازرق

حبة الفيل الازرق ذلك الفرد الجديد الذي انضم الي العائلة المشؤمة عائلة المخدرات فلم تقتصر طرق الادمان علي تعاطي الهيروين والحشيش فلا يمر يوم الا وهناك مخدر جديد يظهر في سوق التعاطي وقد ظهرت حبوب الفيل الازرق في مصر بين ولاد الذواتحيث بلغ سعر حبة الفيل الازرق 40 دولار ! ولكن لو يدرك الشباب مدي خطورة حبة الفيل الازرق لعلموا انهم يشتروا المزاج القاتل بايدهم فكيف من لحظات من السعادة تبعها الألم والأسي لكن كثيراً من الشباب المغييب يدخل في طريق الادمان علي المخدرات وهو لا يدري عواقب الامور ولكن لا يجب ان نستسلم لاهل الشر وطالما ان هناك  مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان فلا زال هناك طريقاً للأمل لمن وقع في فخ الادمان علي حبة الفيل الازرق فتواصل معنا من خلال الرقم

 

 ماذا تعرف عن حبة الفيل الازرق 

مخدر الفيل الازرق او الحبة الزرقاء كما يصفها البعض واسمها العلمي DMT مثيل تريبامين والتي يتم استخراجها من فطر عيش الغراب وهي من المخدرات الكيميائية التخليقية التي يتم تصنيعها كمخدر وليس عقاراً يستخدم في علاج الامراض ويشير الاطباء الي انها مادة يتم افرازها من قبل المخ قبل الموت بلحظات وحين يتعاطي الانسان حبوب الهلوسة ينتقل من الحياة الواقعية الي حياة من الهلاوس ودنيا اخري يسمع فيها الهلاوس السمعية والبصرية وتستمر تلك الحالة من الهلوسة ساعتين او اكثر قبل ان يفيق الشخص متعاطي حبوب الفيل الازرق .

في الطبيعي يفرز الجسم كميات كبيرة من  DMT من الغدة النخامية اثناء بعض اللحظات كفترة الولادة وفي الاحلام وفي لحظات الموت ولهذا السبب تسمي بجزئية الروح ولذا فان العمل علي تنشيط تلك المادة في الدماغ من خلال تناول حبوب الفيل الازرق يجعل الشخص يقترب من عالم الموت ! اذ تعمل مادة DMT  علي حدوث حالة من الهلاوس والخيال يعيش فيه الشخص بعيدا عن العالم تماماً .

 

حبة الفيل الازرق مخدرات تسبب الادمان ؟

حبة الفيل الازرق او ما تعرف حبوب الخيال والهلوسة او كما تسمي الفيل الازرق يتم بيعها وتداولها في كثير من الدول ويقبل عليها الشباب من كل حدب وصوب رغم ارتفاع سعر حبة الفيل الازرق الا ان التأثير الناتج عن تعاطي حبوب الفيل الزرقاء يجعل الاشخاص يقبلون علي تعاطيها ولكن تسمية المخدر عقار كما في عقار الفيل الازرق ويكيبيديا فهذه التسمية غير صحيحة فحبوب الفيل الازرق احد اشهر انواع المخدرات ولم تكن عقاراً لحظة ما ولم يتم استعمالها في المجال الطبي .

حبوب الفيل الازرق مخدرات وتسبب الادمان النفسي والجسدي فهي تغير من كيمياء الدماغ وتأخذ الانسان الي عالم من الهلاوس والضلالات بعيداً عن الواقع تماماً كحالة شخص لم ينم لعدة ايام , اما عن تأثير حبوب الفيل الازرق فهي تشبه تأثير الاكستاسي والفطر السحري ومواد الهلوسة مثل إل أس دي وجميع هذه المخدرات لها درجة من الادمان واعراضها الانسحابية قد تدفع الانسان الي الانتحار ولذا لابد من علاج الادمان علي حبوب الفيل الازرق من خلال مصحات علاج الادمان المختصة .

 

ما هي طرق تعاطي حبة الفيل الازرق

اصبحت طرق تعاطي المخدرات متشابه الي حد كبير اذ يتفنن تجار السموم ومروجي المخدرات في توفير كافة الاشكال والانواع للمخدر حتي يجذب اليه جميع الاشخاص المدمنين ولذا فان طرق تعاطي الفيل الازرق فاما ان تكون من خلال الفم وهي اشهر طرق تعاطي الحبة الزرقاء اذ ان المخدر في الاصل يتم تصنيعه علي هيئة اقراص يتم بلعها من الفم .

كما يتم تعاطي حبة الفيل الازرق من خلال الشم او عن طريق التدخين ومن اكثر طرق التعاطي انتشاراً لحبوب الفيل الازرق هي تعاطيه كحبوب من خلال الفم .

 

تصنيع حبوب الفيل الازرق

يتم استخراج مادة DMT  من مجموعة من النباتات وجماجم الحيوانات ويمكن ان تصنع في المختبرات والمعامل وقد بدأ تصنيع حبوب الفيل الازرق لاول مرة في المختبر في عام 1931 الا انه عرف انه مخدر في بدايات الستينيات في القرن الماضي واعتبر المخدر من المواد المحظورة والذي اعتبر تدوله غير قانوني كان في عام 1970 ولكن لا زالت المختبرات والمصانع التي تصنع حبوب الفيل الازرق تعمل في الاسواق السوداء من اجل التربح المادي والتكسب اذ ن سعر حبة الفيل الازرق قد يصل الي 100 دولار في بعض البلاد .

كانت بداية تعاطي المخدر في الولايات المتحدة الامريكية وفي امريكا الجنوبية ولا يزال يتم تعاطي مخدر الفيل الازرق لامور تتعلق بالاسباب التراثية فعادة ما يتم تعاطي “DMT”  ” لاسباب ثقافية كما في بعض القبائل الأصلية بامريكا الجنوبية كما يتم تعاطي حبوب الفيل الازرق في بعض الكنائس لاسباب دينية .

يطلق علي مخدر الفيل الازرق العديد من المسميات من اشهرها ( حبة الفيل الازرق – حبوب الفيل الازرق  في مصرDMT – مخدر DMT – مخدر الشيطان – ثنائى ميثيل تريبتامين – فانتازيا – رحلة رجل الاعمال ) و لا زال الاشخاص يقبلون علي تعاطي هذه الحبة القاتلة التي تأخذك الي الموت من قريب

 

ما هي اضرار تعاطي حبوب الفيل الازرق 

يتسبب تعاطي حبوب الفيل الازرق في العديد من المشاكل في الصحة النفسية والعقلية بجانب الاضرار الجسدية الناجمة عن تعاطي حبة الفيل الازرق والادمان عليها , ويتمكن المخدر في نقل الشخص المتعاطي من حالة الوعي لما يجري حوله الي عالم الهلاوس والخيالات ومرحلة من اللاوعي بشكل تام بسبب حدوث تخدير للجهاز العصبي المركزي بشكل تام وفقد السيطرة في التحكم فيه .

يتسبب الادمان علي حبة الفيل الازرق في حدوث ضعف كبير في الذاكرة بالاضافة الي اصابة خلايا المخ بالضمور الشديد والذي يزيد من معدلات الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة والتي يشعربها الشخص بعد تناول المخدر بثواني فيدخل في نوبات كبيرة من الهلوسة ويتخيل رؤية اشياء او سماع اصوات لا مكان لها في الواقع ويختلف تأثير مخدر الفيل الازرق ورحلة الهلاوس التي قد تدوم اكثر من ثلاث ساعات بحسب كمية السموم وزمن التعاطي .

من اكبر مخاطر الادمان علي حبوب الفيل الازرق مخدر الشيطان  انه يتسبب في حدوث الموت المفاجئ نتيجة الجرعات الكبيرة التي قد تحدث تلف في الدماغ او بسبب الانتحار فقد لجأ الكثير من متعاطي حبة الفيل الازرق الي الانتحار بعد استعادة الوعي وانتهاء مفعول المخدر .

كيف يتم الترويج لمخدر حبة الفيل الأزرق 

يتفنن مروجي السموم والمخدرات في جذب الشباب للدخول الي عالم الادمان والتعاطي فتارة يتم ربط المخدر بالجنس كما هي العلاقة بين الترامادول والجنس و حبوب ليريكا والجنس ويعد هذا الباب من اكبر الابواب التي يتم يدخل من خلالها الاشخاص المغييبين الي عالم المخدرات .

اما عن الترويج لحبة الفيل الازرق

  ويتم الترويج لمخدر الفيل الازرق القاتل بانه مخدر امن فهو مستخرج من الطبيعة  والمادة الفعالة في المخدر هي DMT التي توجد في النباتات والحيوانات ويتم تصنيعه من بعض المواد الكيميائية التي تستخرج من جماجم الثدييات,  ولكن هذا الترويج الكاذب من قبل تجار المخدرات في المجتمع غير صيح بالمرة بل اكدت الدراسات بان ادمان حبوب الفيل الازرق من اخطر انواع الادمان

كيفية علاج ادمان حبة الفيل الازرق 

علاج الادمان علي الفيل الازرق ليس امراً هيناً وكما هو الحال في علاج الادمان بشكل عام فالدخول الي عالم التعاطي في ظل تفشي المخدرات واشكالها وانواعها المختلفة الي المجتمع امراَ سهلاً الا ان الخروج من هذا العالم المظلم ليس امراً سهلاً , ولكي يتم التخلص والاقلاع عن ادمان حبوب الفيل الازرق لابد من الارادة القوية مع الاستعانة بالمختصصين في مجال علاج الادمان .

ونحن في ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نوفر افضل برامج علاج الادمان من خلال فريق طبي متكامل في ظل البيئة التي تساعد علي التعافي من الادمان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *