علاج ادمان القنب في جدة

  • بواسطة

 

مراكز علاج ادمان القنب في السعودية

بالرغم من وجود مراكز علاج ادمان القنب في جدة الا ان الكثير من الاشخاص من ابناء المملكة يرغبون في العلاج من خلال السفر للخارج , حيث انهم يبتعدون عن البيئة المثبطة والتي تحفز علي التعاطي , وفي ظل ندرة مراكز علاج الادمان في جدة وارتفاع التكلفة العلاجية فان هناك قطاع عريض من السعوديين يكون خيارهم الأول هو الوصول الي افضل مصحة لعلاج الادمان في مصر حيث المجتممعات العلاجية التي تساعد علي التعافي.

وبالطبع الرغبة للسفر إلي مصر بعيدأ عن قوائم الانتظار التي قد تحدث حال التفكير في علاج الادمان في السعودية , وعلي الرغم من ارتفاع تكلفة علاج الادمان في جدة الا ان جودة الخدمات الطبية المقدمة ومعدلات الشفاء من الادمان ليست علي المستوي المطلوب  .

علاج ادمان القنب في جدة في ظل ندرة المراكز العلاجية ومن ثم فان الجم الغفير تكون الرغبة الاولي لديه هي السفر الي الخارج من اجل العلاج والتعافي من الادمان اذ انخفاض التكلفة العلاجية ومع الخبرة العلاجية العالية التي يتمتع بها مختصي علاج الادمان في مصر .

ما هو القنب الهندي ,علاج ادمان القنب في جدة  ؟

بالطبع قبل التطرق الي كيفية علاج ادمان القنب في جدة وطرق التعافي من الادمان , فانا سوف نشير الي هذا النوع من المخدرات التي قد انتشرت في السعودية وان لم تكن بنفس مستوي الحشيش والكبتاجون , واما عن القنب فهو من النباتات التي قد اكتشفت في شمال الهند منذ عشرات القرون .

وقد تم زراعتها بشكل طبيعي في بداية الأمر من أجل صناعة الملابس والاعتماد علي القنب في علاج بعض الامراض وهو عبارة عن اوراق خضراء زاهية اللون تتكون من 5 الي 7 اوراق في الحزمة الواحدة , ويعلو تلك الاوراق الازهار الصغيرة ويمكن التعرف علي شكل القنب بسهولة بالاضافة الي ان رائحة القنب مميزة للغاية .

 

علاج ادمان الحشيش في جدة

 في واقع الامر فان مشكلة الادمان علي المخدرات لم تعد في جدة فحسب , بل ان انها من المشاكل التي قد عمت بها البلوي فنحن امام احد المشاكل التي تواجه الافراد في مختلف الارجاء والانحاء في السعودية وخارجها فان العالم اصبح يعج بتلك السموم من المخدرات وهناك الملايين من الاشخاص خاصة من الشباب والمراهقين قد غرر بهم في طريق الادمان .

ولكن حين يكون الحديث عن السعودية والبلد التي تصدر الاسلام للعالم فإن الامور تختلف تماماً فمن المفترض أن يكون المجتمع السعودي بعيدأ كل البعد عن هذا الطريق , فنحن نتحدث عن البلد الحرام التي قد تفشي فيها الادمان بصورة يندي لها الجبين .

فعلينا ان نعلم بأن السعودية أحد البلاد الاسلامية التي يحاول العابثون من هنا وهناك أن ينشروا فيها تلك السموم من المخدرات الفتاكة والمدمرة , الا انهم باذن الله لن يحصل لهم المراد وستظل السعودية حصن حصين أمام اولئك المروجين والمخربين الذين يرغبون في نشر السموم بين ابناء الشعب السعودي .

ولكن هذا يتطلب البحث الحثيث عن كافة طرق الوقاية والعمل علي تطبيقها من خلال المختصين والعمل علي توفير العديد و العديد من مراكز علاج الادمان في جدة والسعودية بشكل عام لأجل العمل علي انقاذ ما يمكن انقاذه والسعي في طريق علاج ادمان الحشيش في جدة وغيرها من انواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي بين ابناء الشعب السعودي .

افضل دكتور لعلاج الادمان في جدة

عليك أن نعي بأن الوصول الي افضل دكتور لعلاج الادمان في جدة ليس بالامر الهين علي الاطلاق , والسبب في هذا راجع الي ندرة كبيرة في اعداد المتخصصين في علاج الادمان في السعودية , فقد يكون اعداد الاطباء النفسيين في السعودية معدودين علي الاصابع لقلة عددهم .

ومن ثم فان هناك قطاع عريض من الاشخاص المرضي يكون الخيار الاول لديهم هو السفر الي مصر حيث وجود العديد من خبراء علاج الادمان في مصر, وتوافر العديد من البرامج العلاجية التي يتم تطبيقها علي الاشخاص المرضي لأجل الوصول الي افضل درجات التعافي والعلاج من الادمان  .

ونحن في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان من خلال الدكتور عمرو يسري والدكتورة داليا شاور خبراء علاج الادمان في مصر سوف نصل بالمرضي الي افضل درجات التعافي واعادتهم الي حياتهم من جديد بعيدا عن طريق الادمان .

 

ما هي فوائد القنب الهندي , علاج ادمان القنب في جدة ؟

في حقيقة الأمر فان هناك العديد من الفوائد العلاجية فقد تم زراعة القنب الهندي لعلاج العديد من الامراض والتي قد اثبتت فعاليتها في علاج الادمان من القنب , ومن بين فوائد استعمال القنب ما يلي :-

1-العمل علي تسكين الألم من خلال العمل علي بطء ارسال الاشارات العصبية التي توجد في المخ ومن ثم عدم الشعور بالألم نهائياً ,بالاضافة الي ان المادة الفعالة في القنب لها دور كبير في ضعف الطاقة المنتجة للخلايا السرطانية ومن ثم تمنع من انتشارها وتساعد علي موت تلك الخلايا ولذا هناك من المواقع من تشير الي استعمال القنب في علاج السرطان .

2-يؤدي تناول القنب الي زيادة الشهية وعلاج اعراض النحافة , ومن هنا يعتمد عليه البعض في زيادة الوزن الا ان هذا ليس مبرر لاجل تعاطي القنب وهو من الامور المحرمة , فان حكم تعاطي القنب لا يختلف عن حكم تعاطي الحشيش ومن ثم فان الضرورة تقدر بقدرها .

3-من فوائد القنب الهندي استعماله في علاج الصداع النصفي , وعلاج اضطرابات القلق والتوتر وحالات الاكتئاب بسبب افرازات هرمونات السعادة وحالة الهدوء التي يتسبب فيها تعاطي تلك الانواع من المخدرات .

4-علاج ادمان القنب في جدة وتصحيح المفاهيم حيث استعمال القنب الهندي في علاج مرض الربو حيث يساعد علي عمليات التنفس وعلاج التهابات الشعب الهوائية .

 

ما هي علاقة القنب والجنس , علاج ادمان القنب في جدة  ؟

في واقع الأمر فان العلاقة بين القنب والجنس علاقة تضاد ومخاطرة كبيرة في سبيل الحصول علي النشوة والمتعة الجنسية في غير الطريق الصحيح , وعلينا ان نعي بان العلاقة بين المخدرات والجنس بشكل عام ما هي الا طريق وهمي في سبيل حصول الاشخاص علي النشوة , ومن ثم فان ما يروج له أولئك المروجون حول العلاقة بين القنب والجنس لأجل الوصول الي قمة النشوة الجنسية في اللقاء الزوجي الحميم بين الرجل والمراة ما هو الا وهم فقط .

وعلينا أن تماماً بأن تلك السموم من أنواع المخدرات تؤدي الي الضعف الجنسي بل ان ادمان القنب والاستمرار في طريق التعاطي قد يكون سبب في العجز الجنسي التام , ومن ثم فان حديثنا عن هذا المحور بشكل خاص حول علاقة القنب والجنس من اهم طرق الوقاية من الادمان علي القنب في جدة وغيرها من محافظات السعودية .

 

كيفية علاج الادمان بدون انتكاس , علاج ادمان القنب في جدة ؟

علينا ان نعي بان الطريق الي علاج الادمان نهائياً بدون انتكاسة ليس أمراً صعباً بل يمكن علاج الادمان بلا ألم وبلا معاناة من الامور الممكنة والتي تحتاج الي المختصين من خلال مراكز علاج الادمان ولكن لا يقتصر الأمر علي برنامج سحب السموم فحسب بل العمل علي احداث تغير شامل في حياة الأشخاص المرضي سواء علي الجانب النفسي او الجانب السلوكي , وتتمثل مراحل علاج الادمان من خلال ما يلي :-

أولاً :- علاج ادمان القنب في جدة حيث مرحلة علاج اعراض انسحاب المخدرات , وبالتأكيد قد ترددت مراراً قبل الاقدام علي تلقي علاج الادمان خوفاً من مرحلة اعراض انسحاب المخدرات وما يواجهك من المخاطر والمضاعفات التي قد تحدث حال مرحلة سحب السموم من الجسم , ولعل هذا الأمر سوف يدفعك للاستمرار في طريق التعاطي والبقاء في بوتقة الادمان  .

ومن هنا فانه يمكنك تخطي تلك الأعراض بسهولة من خلال بروتوكولات دوائية تعمل علي تخفيف الاعراض الانسحابية والعمل علي الحد من مضاعفات تلك الأعراض مع تقليل التوق الي المخدرات .

ثانياً :-علاج جوانب الادمان والنواحي النفسية , حيث يعد العلاج النفسي من اهم المراحل العلاجية والذي يهدف الي علاج جوانب الادمان النفسية والاسباب التي قد دفعت الشخص الي تعاطي تلك السموم من المخدرات سواء كانت الضغوطات النفسية التي قد تعرض لها .

او كان بسبب القدرة علي مواجهة الواقع والرغبة في الهروب منه من خلال جلسات العلاج النفسي التي تتم بين المريض وبين الطبيب المعالج , والذي يصاحب ذلك من خلال احداث تغيرات في الافكار العامة والسلوكيات الخاصة والعمل علي تغيرها من خلال سلوكيات ايجابية وصحية من خلال افضل برامج العلاج السلوكي المعرفي .

 ثالثاً :- علاج ادمان القنب في جدة حيث مرحلة التأهيل الاجتماعي , حيث ان الشخص بعد مراحل التعافي يحتاج الي التعرف علي الاساليب والمهارات التي تساعده علي العودة في المجتمع من جديد , فعلينا ان نعي بان الادمان يجعل الشخص كالطفل والذي يحتاج الي الدعم , ومن هنا يحتاج الي التدريب علي العيش دون مخدرات .

والعمل علي مواجهة المواقف الحياتية الصعبة بجانب تجنب التعرض الي العوامل التي قد دفعت الشخص الي التعاطي لمنع الانتكاسة وهذا ما يهدف اليه برنامج التاهيل الاجتماعي .

مواضيع ذات صلة

علاج ادمان الحشيش في السعودية 

مراكز علاج الادمان في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *