Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفي

 

تسليط الضوء علي علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفي من أهم المواضيع التي يجب التطرق إليها في ظل انتشار الكبتاجون في السعودية بصورة يندى لها الجبين، فقد وقع الشباب في فخ الإدمان علي الكبتاجون بسبب البحث عن الفحولة الجنسية والترويج من قبل تجار المخدرات للعلاقة بين متعاطي الكبتاجون والجنس، كما أن هناك العديد من المرضي من وقع في فخ إدمان الكبتاجون لما يعتقد بأنه من المنشطات التي تساعد علي قلة النوم والتركيز والتي كانت عامل كبير في وقوع الطلاب في المدارس والجامعات في فخ الإدمان علي المخدرات.حين يكون الحديث عن حبوب الكبتاجون الأصفر أو الأبيض وأنواع الكبتاجون المختلفة وبدائلها  ذاك المخدر المنشط المدمر للجهاز العصبي المركزي والخلايا العصبية في الدماغ فإن فكرة علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفي ليست هي الطريقة الصحيحة للتخلص من إدمان الكبتاجون نهائيا حتى وإن كان هناك أعشاب ومشروبات مفككات الكبتاجون وتساعد علي إبطال مفعول الكبتاجون  .

إلا أن الشخص مدمن الكبتاجون يحتاج إلى مرحلة ركيزة في طريق التعافي وهي برامج التأهيل النفسي والعلاج السلوكي حتى نقضي علي الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية فعلينا أن ندرك أن فكرة علاج بديل للكبتاجون والاعتماد علي الأعشاب أو أي منشط بديل عن الكبتاجون ليست هي الحل إذ علينا أن نقتلع الإدمان من جذوره ولذا يحب أن يتم علاج إدمان الكبتاجون من خلال مصحة لعلاج إدمان الكبتاجون اذ البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي فتواصل معنا من اي مكان في العالم

 

فوائد حبوب الكبتاجون

بالفعل كان هناك العديد من فوائد حبوب الكبتاجون إلا أن تلك المنافع والاستخدامات الطبية في مقابل أضرار الكبتاجون وما يتسبب فيه المخدر في تدمير للصحة الجسدية بل والعقلية للأشخاص مما أدى إلى حظر تناوله لأي غرض طبي، قد كانت حبوب الكبتاجون حتى منتصف الثمانينيات يتم الاعتماد عليها  في علاج أمراض الشيخوخة وقد كان أحد العقاقير الطبية والأدوية المسجلة.

ولكن أسئ استعمال الكبتاجون بشكل كبير وبدأ البحث عن حبوب الكبتاجون الأصفر وبديل الكبتاجون من أجل الجنس والقدرة علي السهر لأيام طويلة وهم لا يدرون أنهم يتعاطون مدمرة تؤدي إلى مشاكل ومخاطر صحية وخيمة تؤدي إلى تدمير الحياة لجنسية فضلا عن أضرار الكبتاجون علي الجهاز العصبي المركزي لذا ما يروج له تجار المخدرات لأجل إيقاع شبابنا وفتياتنا في فخ الإدمان علي الكبتاجون .

ومن ثم البحث عن علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفي ، ولكن علينا أن نعلم بأن أفضل طرق علاج الإدمان من المخدرات من خلال العمل على إعادة تأهيل مدمني المخدرات والعمل على إعادتهم إلى الحياة من جديد بعيدا عن عبودية التعاطي.

بالفعل كان هناك العديد من فوائد حبوب الكبتاجون إلا أن تلك المنافع والاستخدامات الطبية في مقابل أضرار الكبتاجون وما يتسبب فيه المخدر في تدمير للصحة الجسدية بل والعقلية للأشخاص مما أدى إلى حظر تناوله لأي غرض طبي، قد كانت حبوب الكبتاجون حتى منتصف الثمانينيات يتم الاعتماد عليها  في علاج أمراض الطفولة وأمراض الشيخوخة وقد كان أحد العقاقير الطبية والأدوية المسجلة.

ولكن أسئ استعمال الكبتاجون بشكل كبير وبدأ البحث عن حبوب الكبتاجون الأصفر وبديل الكبتاجون من أجل الجنس والقدرة علي السهر لأيام طويلة وهم لا يدرون أنهم يتعاطون مدمرة تؤدي إلى مشاكل ومخاطر صحية وخيمة تؤدي إلى تدمير الحياة لجنسية فضلا عن أضرار الكبتاجون علي الجهاز العصبي المركزي لذا ما يروج له تجار المخدرات لأجل إيقاع شبابنا وفتياتنا في فخ الإدمان علي الكبتاجون .

 

علاج بديل للكبتاجون , علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفي

بسبب ارتفاع أسعار حبوب الكبتاجون  فإن الطريق الآخر هو الوصول إلى بديل الكبتاجون من المواد النشطة لكن في الواقع فإن علاج بديل الكبتاجون أخطر بكثير من علاج إدمان الكبتاجون لأن المواد التي تدخل في تركيب بديل الكبتاجون تكون خطيرة وهو ما يطلق عليه الكبتاجون المغشوش لأنه يتم تصنيعه تحت بري السلم ويؤدي إلى مخاطر صحية وخيمة والوصول إلى التعافي من الإدمان وعلاج بديل الكبتاجون من المخدرات المغشوشة ليس أمرا هينا ولن يكون الخروج من طريق التعافي سهلا وهينا.

مفككات الكبتاجون ، علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفي

فكرة الاعتماد على مفككات الكبتاجون في التخلص من مفعول الكبتاجون في الجسم وإزالة مفعول الكبتاجون في البول وان كانت فعالة في مراحل التعاطي الأولي لكن نرجع إلى محور هام للغاية يغفل عنه مدمني الكبتاجون وهي أن مرحلة سحب الكبتاجون من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية الكبتاجون ما هو إلا مرحلة أولى في طريق علاج إدمان الكبتاجون  .

وهناك مرحلة أخرى مهمة لا ينبغي إغفالها وهي مرحلة ركيزة في طريق علاج الإدمان من الكبتاجون تتمثل في برامج التأهيل النفسي والعلاج السلوكي ومن أجل الوصول إلى أقصى درجات التعافي وقدرة الشخص المريض على العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدا عن طرق التعاطي.

ومن هنا فإن فكرة علاج الكبتاجون بالأعشاب أو استخدام اللبن في إبطال مفعول الكبتاجون ما هو إلا مرحلة في رحلة علاج الإدمان من الكبتاجون ولا بد من التواصل مع مراكز ومصحات علاج الإدمان من أجل الإقلاع عن تعاطي الكبتاجون نهائيا، أما فكرة علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفي فهي فكرة وهمية في طريق التعافي بل إنها تتسبب في حدوث الانتكاسات.

 

ابطال مفعول الكبتاجون , علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفي

كثير من الأشخاص يشغله فكرة تنظيف البول والدم من الكبتاجون ويكأن علاج إدمان الكبتاجون مقتصر علي هذا ولا يدرك أولئك الأشخاص أن هناك مراحل علاجية أخرى يجب أن يخضع فيها مدمن الكبتاجون من أجل التخلص من الإدمان والبدء في حياة جديدة خالية من الإدمان بعيدا عن عالم الظلام، وفي حقيقة الأمر ليس ثمة طريقة من أجل تنظيف البول من الكبتاجون بشكل مباشر .

إلا أن هناك طريق من أجل التسريع في عملية تنظيف الجسم من حبوب الكبتاجون من خلال المشروبات التي تدر البول وشرب العصائر وكميات كبيرة من الماء له دور كبير في تخليص الجسم من الكبتاجون ، لذا لا يكن همك هو إبطال مفعول الكبتاجون فبانقطاعك عن تعاطي الكبتاجون يعني إبطال مفعول الكبتاجون لكن الأمر الأهم هو التخلص من السلوكيات الإدمانية والأفكار السلبية التي تتسبب في وقوع الشخص في فخ الإدمان.

أما عن فكرة علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفي ففي واقع الأمر يعني أنها تحمل العديد من العقبات والعراقيل في طريق التعافي  .

 

علاج إدمان الكبتاجون في الرياض

يحتاج علاج الإدمان في الرياض إلى التعرف علي أسباب انتشار تلك السموم من المخدرات في السعودية  حتى نستطيع التعامل مع المشكلة بشكل صحيح، وفي الواقع المؤلم تجتاح حبوب الكبتاجون المملكة السعودية فلا نستهين بالأمر فنحن أمام مشكلة كبرى في ظل ندرة مراكز علاج الإدمان في الرياض فإن أعداد مدمني الكبتاجون في تزايد مستمر وكل يوم هناك ضحايا جدد .

ولذا من خلال هذا المحور سنتعرف علي أبرز أسباب انتشار حبوب الكبتاجون في الرياض وكيف أصبحت المملكة أكثر دول العالم تعاطيا لحبوب الكبتاجون حتى نأخذ خطوات فعالة وجادة في طريق علاج إدمان الكبتاجون في الرياض.

هناك العديد من الأسباب التي ساعدت علي انتشار الكبتاجون في السعودية وعلى الرغم من أن السعودية لا تقوم بزراعة ولا تصنيع أي من أنواع المخدرات.

بالإضافة إلى القوانين الرادعة والتي تصل إلى حد الإعدام وهي عقوبة الاتجار والترويج للمخدرات في المجتمع السعودي إلا أن ذلك لم يمنع تجار السموم من تهريب المخدرات ونشرها بين الشباب السعودي وللأسف وقع آلاف الشباب والفتيات من الشعب السعودي في فخ الإدمان علي الكبتاجون والسبب في هذا يرجع بشكل كبير إلى ما يلي:-

1- قلة الوعي وعدم معرفة الأشخاص بأضرار الكبتاجون وخطر تعاطي تلك المواد المدمرة.

2- الترويج لوجود علاقة بين الكبتاجون والجنس وما يشاع كذبا حول علاقة متعاطي الكبتاجون والجنس وان المخدر يزيد من القدرة الجنسية للأشخاص وغيرها من المفاهيم المغلوطة التي ارتبطت بتعاطي المخدرات والجنس وهذا الباب من أبرز الأبواب التي من خلالها يحاول تجار المخدرات إفحام الشباب في طرق تعاطي الكبتاجون .

3- قلة الوازع الديني والبعد عن أحكام الشرع وعدم اتباع أوامر الله فيما أحل وما حرم وتخطي أسوار الممنوع فقد حرمت الخمر في القرآن واستنبط العلماء تحريم المخدرات في القرآن والسنة من خلال الآيات والأحاديث النبوية التي تنهي عن الضرر والآيات التي تحذر من أن نلقي بأنفسنا في التهلكة ونهي النبي صلى الله عليه وسلم عن كل مسكر ومفتر.

4- من أهم أسباب انتشار الكبتاجون في السعودية هي العمالة الخارجية والتي ساعدت بشكل كبير على دخول الكبتاجون إلى المملكة خاصة من خلال الحدود مع الأردن .

 

أفضل طريقة للإقلاع عن الكبتاجون , علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفي

أما كيفية العلاج فعلينا أن نتبع الطرق الصحيحة من أجل الإقلاع نهائيا عن تعاطي الكبتاجون وهذا يتأتى من خلال الاستعانة بالمتخصصين في مصحات علاج الإدمان ويكون علاج مدمن الكبتاجون كالتالي:-

أولا:- يتم التواصل مع مركز من مراكز علاج الإدمان من الكبتاجون والمختص سواء مصحات علاج الإدمان في السعودية أو في مصر أو ومن ثم حجز متعاطي الكبتاجون في أحد مراكز سحب السموم الديتوكس مدة لا تقل عن أسبوع من أجل تخليص الجسم من السموم ولا مانع من استعمال مفككا الكبتاجون الا ان تلك المرحلة تتطلب الاعتماد علي أدوية علاج إدمان الكبتاجون من أجل السيطرة علي الاعراض الانسحابية، وبالطبع وجود دكتور نفسي مع دعم الأسرة من أجل زيادة الدافعية لدي الشخص المريض في الاستمرار في رحلة علاج الادمان.

ثانيا:- علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفي واعتقاد الأشخاص باستعمال الأدوية فحسب، حيث يتم إعطاء المريض أدوية مضادات الاكتئاب والتي تتم من خلال الإشراف الطبي الكامل وبالجرعات المحددة من خلال المتخصصين حتى ل يحدث أي مخاطر أو أضرار ومن هنا نؤكد على خطر وصعوبة علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفي .

ثالثا:- التأهيل النفسي والعلاج السلوكي والتأهيل البدني في مراكز علاج الإدمان، والتي تختلف من شخص لآخر ويتم هذا من خلال برامج العلاج الفردي وجروبا علاج الإدمان وبرامج العلاج الجمعي، مع جلسات الإرشاد النفسي التي تتم  من خلال المختصين وبطريقة علمية ولذا ما يشاع حول إمكانية علاج الكبتاجون بالأعشاب فهي فكرة ناقصة بالطبع إذ ا مرحلة التأهيل النفسي والاجتماعي لها دور كبير في الوصول إلى التعافي من الإدمان.

ربعا:- علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفي غير صحيح فالعمل على تأهيل الشخص المريض من أجل العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي، وعمل متابعة حتى بعد الخروج من مراكز علاج إدمان الكبتاجون ، إذ يحتاج الشخص المريض إلى المتابعة مع المركز العلاجي مدة ما حتى نصل إلى أقصى درجات الاستقرار النفسي والسلوكي.

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress