Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج ادمان الكريستال ميث في 4خطوت وأعراض انسحابية مهمشة

 

علاج ادمان الكريستال ميث في 4خطوت وأعراض انسحابية مهمشة

يحتاج علاج ادمان الكريستال ميث إلي المصحات العلاجية المختصة فنحن أمام أحد أقوي أنواع المخدرات وأكثرها تأثيراً علي الصحة النفسية والجسدية للأشخاص المرضي , وعلينا أن ندرك مدي أضرار الكريستال ميث وما يعاني متعاطي شبو من الأعراض الانسحابية الخطيرة , وكثيراً ما يتسائل الأشخاص عن الفرق بين الهيروين والشبو حيث قوة مفعول تلك المخدرات .

وعلينا أن نعي بأن كلاً من تلك السموم الفتاكة لها أضرار وخيمة علي الجسم وتتسبب في مخاطر وأضرار علي الصحة النفسية والجسدية ويصعب علاج ادمان الكريستال ميث بالأعشاب في البيت بل يجب أن يتم اخضاع المرضي إلي برامج التأهيل النفسي والعلاجات السلوكية مع استعمال أدوية علاج الإدمان والتي تسهل من حدة أعراض انسحاب الكريستال ميث .

وسوف نتطرق من خلال هذا الموضوع إلي كيفية علاج ادمان الكريستال ميث  وبأقل معاناة من مرحلة الأعراض الانسحابية حيث البروتوكولات العلاجية القوية التي نعتمد عليها في مسشتفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان .

مصحة لعلاج إدمان الكريستال ميث  ؟

هل بالفعل يمكن علاج ادمان الكريستال ميث دون الشعور بالألم في ظل اختيار برنامج علاجي وبروتوكول دوائي فعال له القدرة علي التخلص من الأعراض الإنسحابية للكريستال ميث بدون أي مضاعفات أو ألم , وفي ظل رفض الشخص المدمن علاج الإدمان فما هي الطريقة المثلي للتعامل مع المدمن الذي يرفض العلاج .

فعلينا أن يكون لدينا الحلول الفعالة والبناءه والتي تزيد من حافز المدمن من أجل البدء سريعاً في طريق علاج الإدمان .

ولنكمل سوياً هذا الموضوع لكي نساعد كل من غرر به في طريق الإدمان من أجل البدء في طريق علاج الإدمان في وقت مبكر حتي نصل إلي مرحلة الشفاء من الإدمان قبل فوات الأوان , ونحن من خلال مصحة إدمان مرخصة سوف نصل بالشخص المريض إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان .

كيفية حدوث ادمان الكريستال ميث ؟

علاج ادمان الكريستال ميث  والتخلص من مخاطره ,فأما عن مخدر الكريستال ميث فهو من أنواع المخدرات التي لها تأثير إدماني شديد وقوي , والتي تسبب اعتمادية شديدة علي المخدر بمجرد تعاطيها من أول جرعة , ومن هنا لا يعرف الأشخاص الفرق بين الهيروين والشبو بسبب قوة المفعول والادمانية العالية لتلك المخدرات , وهذا راجع إلي العديد من الأسباب متمثلة فيما يلي :-

1-مخدر الكريستال ميث أو ما يعرف الأيس في مصر فهو أحد مشتقات الأمفيتامينات وهو من المواد التي يتم تصنيعها من خلال المعامل بشكل سريع بعد حظر استعمال الكريستال ميث , حيث يؤدي إدمان الكريستال ميث إلي نشوء حالة من الادمان بسبب سيطرتها علي المخ في ظل تعرض المخ للتلف بسبب تأثير الكريستال ميث به .

2-مع مرور الوقت يميل الشخص المدمن إلي زيادة جرعات المخدرات أو العمل علي تغير وسائل التعاطي من أجل الحصول علي التأثير الأكبر من المخدر , فيرتفع معدل الادمان ويعجز الشخص عن التوقف عن تعاطي الكريستال ميث حتي لا يتعرض إلي أعراض انسحاب الكريستال ميث العصيبة  .

3-يؤثر الادمان علي الكريستال ميث علي نواحي الحياة ويتسبب في الاصابة بالأمراض المزمنة ما لم يلجأ إلي المساعدة الطبية بشكل عام , ويبدأ علاج ادمان الكريستال ميث  ث من خلال الاستعانة الطبية من المختصين .

ما هي مكونات الكريستال ميث ؟

يتكون الكريستال ميث من العديد من المواد وتختلف المواد المكونة للكريستال ميث من المادة الفعالة ويتم خلطها بالعديد من المواد الكيميائية السامة مثل رصاص البطارية وسائل منظف للأحواض ومواد مضادة للتجمد لتزداد من فعالية المخدر ومدي تأثيره .

وفي واقع الأمر تعدد أنواع الكبتاجون راجع بشكل كبير إلي تعدد مكونات الكريستال ميث ومن انواع الميث في السعودية يختلف عن إدمان الميث في مصر بخلاف انتشار حبوب شبوه في العراق وادمان الشبو في الكويت فنحن أمام أخطر انواع المخدرات التي يمكن الحصول علي مكوناتها .

ومن ثم في ظل امكانية الحصول علي مكونات الكريستال ميث فهناك العديد من الأشخاص يرغب في الحصول علي الميث وصناعة الكريستال ميث في المنزل الأمر الذي يجعل العديد من الأشخاص يمكنهم الحصول علي تلك المخدرات في المنزل خاصة في ظل إمكانية حصول الأشخاص علي مكونات الميث في المنزل وقدرة سكان شرق أسيا علي تصنيع الكريستال ميث والشبو .

 

ما هي أعراض مدمن الكريستال ميث ؟

تظهر علي الشخص المدمن العديد من أعراض ادمان الكريستال ميث النفسية والجسدية والتي تتمثل فيما يلي ( انخفاض الشهية بشكل كبير مع فقدان الوزن بصورة ملحوظة , المعاناة الشديدة من الأرق , الهلاوس السمعية والبصرية , الشعور بحالة من الاضطهاد والتآمر ) .

التعرف علي اعراض إدمان الكريستال ميث من الأهمية بمكان من أجل العمل علي إعادة الاشخاص المرضي إلي حياتهم في ظل السعي في طريق علاج الإدمان من الكريستال ميث والتواصل مع الخبراء والمخصين , أما عن فكرة علاج الكريستال ميث بالأعشاب في المنزل أو الاقتصال علي أدوية علاج الميث فليس الطريق الأمثل للتعافي من الإدمان .

ما هي أضرار ادمان الكريستال ميث , علاج ادمان الكريستال ميث  ؟

أما عن أضرار الادمان علي الكريستال ميث والمضاعفات التي يتسبب فيها الإدمان علي الميث فهناك العديد من المخاطر والأضرار التي يتسبب فيها الإدمان علي تلك السموم والتي تؤدي إلي ما يلي ( تكسير في الأسنان , زيادة في معدل نبضات القلب , ارتفاع في ضغط الدم , تدمير خلايا المخ , تدمير خلايا الكلي والكبد , الاصابة بالفصام  والاضطرابات الذهانية والنفسية العصيبة) .

مخدر الايس في مصر , علاج ادمان الكريستال ميث  ؟

يعد مخدر الايس من أقوي أنواع المخدرات التي قد زاع صيتها بشكل كبير في السنوات الأخيرة في العديد من الدول العربية , ومن بين الدول التي قد زاع فيها ادمان الايس هي مصر وقد تفشي فيها المخدر وللأسف فإن أنواع الكريستال ميث المنتشر في مصر هو الكريستال ميث المغشوش والمضاف إليه مواد كيميائية مجهولة المصدر مما يزيد من خطورة وتأثير المخدر , ومع زيادة درجة ادمانية الكريستال ميث فإن الاشخاص يقعون في فخ الادمان من أول جرعة أو جرعتين من تعاطي الميث .

وتكون الأعراض الانسحابية للميث من الخطورة بمكان , ومن هنا فإن فكرة علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل ليست الطريق الأمثل للتعافي من الإدمان بل علينا أن نسعي في طريق علاج ادمان الكريستال ميث من خلال المصحات العلاجية ومراكز علاج الإدمان فهي أفضل مكان لعلاج الإدمان ومن هنا فإننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث برامج علاج ادمان الكريستال ميث في مصحة مختصة وتحت الاشراف الطبي للمختصين في بيئة علاجية تساعد علي التعافي .

مواضيع ذات صلة

مخدر الأيس في مصر 

 

ماذا يحدث للجسم عند تعاطي الكريستال ميث- مفعول الكريستال ميث – ؟

يعتمد تأثير مخدر الكريستال ميث علي الأشخاص علي حسب كمية المخدرات التي تعاطها وطريقة التعاطي , ولكن بشكل عام يبدأ مفعول الكريستال ميث في الظهور بعد مرور ما يقرب من 20 دقيقة من تعاطي المخدر , ويقول متعاطي الميث بأن لديهم الكثير من الطاقة ويمكنهم من التفكير بشكل واضح .

كما أنهم يشعرون بالقدرة علي اتخاذ القرار والتخطيط بفاعلية وذلك حيث أنه يزيد بشكل كبير من مستويات وهرمون الدوبامين مما يصل إلي 1000 ضعف من المستويات الطبيعية وهو ما يعرف بهرمون السعادة والسبب وراء الشعور بالنشوة والسعادة التي يكون عليها الشخص متعاطي الميث .

أما بعد مرور ساعة من زمن تعاطي الكريستال ميث يحدث زيادة في معدل ضربات القلب مع عدم القدرة علي التنفس بشكل طبيعي فضلاً عن انخفاض الشهية وزيادة الرغبة الجنسية لدي الأشخاص بشكل كبير وهذا من أكبر الأسباب التي تدفع الاشخاص إلي تعاطي مخدر الكريستال ميث اذ يلعب تجار المخدرات علي هذا الوتر .

أما في اليوم الثاني من تعاطي الكريستال ميث فتستمر التأثيرات عادةً ما بين 4 ساعات و 12 ساعة ، في اليوم الثاني بعد التعاطي على الرغم من أنه يمكن اكتشاف الميثامفيتامين في الدم والبول حتى بعد 72 ساعة من تعاطي مخدر الكريستال ميث أو ما يعرف مخدر الأيس في مصر , لكن بعد أن تتلاشى آثار المخدر ومفعول الميث في الجسم سوف يعاني الشخص المتعاطي بعدد من الآثار الجانبية لمدة تصل إلى 24 ساعة، ومنها :-

 الآثار العضوية  🙁 صداع شديد , عدم قدرة على التركيز , الشعور بالجوع, رؤية ضبابيه  ) .

علاج ادمان الكريستال ميث  والتخلص من الآثار النفسية ( الأرق لمدة يومين بعد تناول المخدر وعدم القدرة علي النوم بشكل طبيعي , صعوبة في اتخاذ القرارات , الاكتئاب الشديد والذي يجعل الشخص يفكر في الانتحار , القلق الشديد , الرغبة في الانعزال والوحدة ) .

ما هي مخاطر ادمان حبوب شبوه  , علاج ادمان الكريستال ميث  ؟

هناك العديد من المخاطر والأضرار الناجمة عن ادمان الكريستال ميث ومضاعفات التعاطي فعلينا أن نعي أن المخدر شديدة من الناحية الادمانية , وفي ظل تناول جرعة من الكريستال ميث فإن الجسم يكون بحاجة إلي جرعات أكبر من المخدر وبشكل متتالي ,حيث تقل تأثير المخدرات مع مرور الوقت مما يجعل الشخص بحاجة إلي تناول جرعات أكثر من المخدر وفي وقت قليل من أجل الشعور بحالة النشوة التي قد مر بها في أول مرات التعاطي  .

وكلما زادت عدد الجرعات كلما زاد حدة الاعراض الناجمة عن ادمان الكريستال ميث والتي تشمل ما يلي ( ارتفاع درجة حرارة الجسم , ارتفاع في معدل ضربات القلب , جفاف في الفم , الغثيان , فقدان الوزن بشكل كبير , العصبية المفرطة ) .

أما عن المضاعفات التي تحدث من جراء الادمان علي الكريستال ميث فإن حدة المضاعفات سريعة مع التعاطي لتلك المخدرات الفتاكة , والتي قد تصل إلي السكتات الدماغية وهذا علي حسب كمية المخدر في الجسم وعدد مرات التعاطي ومن أبرز المضاعفات الناجمة عن ادمان الكريستال ميث ما يلي ( التفكير في ايذاء النفس والاقدام علي ذلك , نوبات ذهانية , نوبات من الصرع الشديدة )

 

ما هي مراحل علاج إدمان الكريستال ميث  ؟

أن تعرف حجم المشكلة فبهذا سوف تسير في الطريق الصحيح للعلاج لها مهما كانت تلك المشكلة , وففي ظل خطورة الادمان علي الكريستال ميث فمن هنا فإن رحلة علاج ادمان الكريستال ميث تحتاج إلي الدقة البالغة والرعاية الكاملة في كافة المراحل العلاجية .

وهذا الأمر الذي يستدعي اللجوء إلي أحد مستشفيات علاج الإدمان المتخصصة من أجل الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان , ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان الخيار الأنسب لك حيث اننا مستشفي متخصصة في علاج الإدمان بالاضافة إلي توافر العديد من البرامج العلاجية المتنوعة والتي علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة والتي تتضمن ما يلي :- هعأ

1-مرحلة التدخل الطبي من خلال المختصين والعمل علي إقناع الشخص المريض بالعلاج خاصة أن هناك العديد من الأشخاص يرفضون فكرة العلاج مما يشعر الأهل بالعجز وعدم القدرة علي تقديم المساعدة وهذا الأمر الذي يتطلب ما يلي :-

اولاً التدخل من أجل اقناع المريض بالعلاج وهذا يتضمن العديد من النقاط :-

-التعامل برفق مع الشخص المدمن وعدم استعمال أسلوب العنف او اللوم مع الشخص المدمن فهذا ليس الطريق الأمثل لاقناع الشخص المدمن بالعلاج من الإدمان .

-إظهار كل عوامل الدعم والرفق واللين والمحبة للشخص المريض في رحلة العلاج من أجل القدرة علي تخطيها والتخلص من عبودية وأسر المخدرات .

-التواصل مع مستشفي لعلاج إدمان الكريستال ميث متخصصة في التعامل مع مثل تلك الأنواع من المخدرات ,وسوف يتم ارسال فريق طبي متخصص من الأطباء النفسيين من أجل اقناع المدمن بالعلاج واصطحابه إلي المستشفي وهذا هو ما نرغب فيه .

ثانياً استعمال البرامج الدوائية من أجل التخلص من السموم في الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات وعلينا ان نعلم بأن مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الكريستال ميث من الخطورة بمكان , حيث يتم سحب سموم المخدرات وعلاج الأعراض الناجمة عن التوقف المفاجيء عن الكريستال ميث من خلال ما يلي :-

-منع الجسم من الحصول علي المخدر .

-علاج أعراض انسحاب المخدرات الناجمة عن التوقف عن تعاطي الميث من خلال أدوية علاج الإدمان حتي تمر بدون ألم أو معاناة .

-الخضوع للرقابة المستمرة من أجل التأكد من عدم تسريب أي مواد مخدرة إلي الشخص في رحلة التعافي وعلاج الإدمان .

-تطيبث برنامج غذائي صحي يزيد من مناعة الشخص من أجل القدرة علي مواجهة تلك المرحلة العلاجية الهامة .

ثالثاً برامج التأهيل النفسي والعلاجات السلوكية , فالكثير من الأشخاص قد يتوقف علي علاج أعراض انسحاب الكريستال ميث ولا يعي بأن علاج ادمان الكريستال ميث يتطلب برامج تأهيل نفسي وسلوكي  .

فبعدما يتم اجتياز مرحلة الاعراض الانسحابية للشبو يأتي دور العلاجات النفسية والتي يلزم فيها الاقامة الكاملة في مستشفي علاج الإدمان من اجل العمل علي تعديل الأفكار السلبية وتصحيح السلوكيات الإدمانية , ويتم العمل في تلك المرحلة علي ما يلي :-

-تحديد الوضع الصحي الحالي للشخص المريض ومدي الحالة النفسية وتأثرها بالمخدرات .

 -اجراء جلسات العلاج النفسي من أجل التعرف علي الأسباب التي قد أدت إلي الادمان علي المخدرات مع التخلص منها من أجل تجنب الانتكاسة والعودة إلي المخدر مرة أخري .

-الانضمام إلي مجموعات برامج التأهيل السلوكي من اجل العمل علي استبدال السلوكيات السلبية للشخص المريض مع الأمور الايجابية من أجل الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي .

رابعاً وحدة التشخيص المزدوج :-فمن أهم الأمور التي يجب التفرقة بينها في خطة وطريق علاج ادمان الكريستال ميث هو الاختلاف بين أعراض المخدر المؤقتة والأمراض النفسية المزمنة من الفصام وغيرها من الاضطرابات النفسية والاكتئاب .

ومن هنا فقد خصصت مستشفي ميديكال الطب النفسي وعلاج الادمان نوفر احدث طرق العلاج من الادمان والعلاجات النفسية من خلال وحدة التشخيص المزدوج حيث استعمال برامج علاج ادمان مع برامج للعلاج النفسي تختلف عن طريقة علاج إدمان المخدرات العادية , حتي لا يكون سبب في عودة الشخص المدمن إلي طريق التعاطي مرة أخري .

خامساًَ مرحلة التأهيل الاجتماعي وبرامج الرعاية اللاحقة من اجل تجنب الانتكاسة وهي من أخطر مراحل علاج الإدمان من الكريستال ميث ,والتي تهتم بإعادة دمج الشخص المدمن إلي الحياة من جديد في الحياة العامة مرة أخري , وتجنب حدوث الانتكاسات ومن هنا فإننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث طرق العلاج من خلال ما يلي :-

-التأكد من استعداد الشخص المريض الكامل للعودة إلي حياته بعد اتمام مراحل علاج ادمان الكريستال ميث .

-تدريب الأشخاص المرضي علي التعامل مع الضغوطات والمشاكل التي تواجهه في حياته بعد رحلة العلاج من الإدمان وعدم الهروب إلي طريق التعاطي .

-تدريب الشخص المتعافي علي المحفزات التي تشجع البقاء في طريق التعافي والابتعاد عن أي سبب قد يؤدي إلي الانتكاس .

-حضور اللقاءات الجماعية بصورة مستمرة مع المرضي الأخرين والمتعافين القدامي من اجل تلقي الدعم الكامل والاستمرار في رحلة التعافي .

 

ما هي مدة علاج ادمان الكريستال ميث  ؟

تستمر مدة علاج أعراض انسحاب الكريستال ميث ما بين 3 أيام إلي 10 أيام في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات أما في مرحلة التاهيل في مراكز التأهيل النفسي والسلوكي فتستمر قرابة 4 شهور إلي 6 شهور وصولاً إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان  .

ولكن علينا أن نعي بأن مدة علاج ادمان الكريستال ميث يختلف من شخص لأخر علي حسب العديد من العوامل والمتغيرات التي تؤثر علي مدة علاج الإدمان من الكريستال ميث مثل المرحلة العمرية والحالة الصحية وكمية المخدرات في الجسم ومدي الرغبة في التعافي ومدي وجود دعم أسري مع اختيار أفضل البرامج العلاجية في مستشفيات علاج الإدمان بعيداً عن الأفكار الوهمية للتعافي حيث أن علاج ادمان الكريستال ميث  الشبو القاتل الصامت من الخطورة بمكان خاصة في ظل وجود العديد من الأعراض الانسحابية الناجمة عن الإدمان علي المخدر .

علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل  ؟

فكرة علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل ليست الطريق الصحيح للتعافي ولا ينصح بها الأطباء بسب المخاطر والمضاعفات التي قد تحدث حال سحب السموم من الجسم ومرحلة الأعراض الانسحابية للكريستال ميث , والتي تحتاج إلي الرقابة والمتابعة الدقيقة والتي لا تتوفر في أثناء علاج الإدمان في المنزل  .

ومن ثم يفضل أن يتم علاج ادمان الكريستال ميث في المصحات العلاجية المختصة حيث البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي من الإدمان , ولكن أن نسعي في طريق علاج إدمان الشبو في المنزل والتعرض إلي العديد من المضاعفات والمخاطر التي تجعل الشخص يعود من قريب إلي التعاطي مرة أخري وحدوث الانتكاسات فهذا بسبب سوء اختيار الطريق الصحيح للتخلص من الإدمان علي الميث .

مواضيع ذات صلة

علاج ادمان الشبو 

علاج ادمان الكريستال ميث بالأعشاب 

مكونات الكريستال ميث

علاج الكريستال ميث 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress