Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج ادمان الكوكايين في المنزل هل اصبح متاحاً

علاج ادمان الكوكايين في المنزل

 

علاج ادمان الكوكايين في المنزل

امكانية علاج ادمان الكوكايين في المنزل من عدمه ستكون محور حديثنا في طيات هذا الموضوع ولكن علينا ان نعي اننا بصدد الحديث عن اخطر انواع المخدرات البودرة الفتاكة خاصة ان الكوكايين يسبب الادمان من اول مرة في كثير من الاحيان والاعراض الانسحابية للكوكايين من الصعوبة بمكان فلا تتوقف اضرار الكوكايين علي مراحل التعاطي فحسب بل حتي يتم خروج الكوكايين من الجسم فان الخطر لا زال موجوداً , وبالطبع فان مدة بقاء الكوكايين في الجسم يعتمد علي العديد من المتغيرات والعوامل كطول مدة التعاطي وحجم الجرعات وهل هو الكوكايين الاصلي ام بديل الكوكايين , ومن هنا فعلي الرغم من ان علاج ادمان الكوكايين قد يبدو من الحلول المناسبة لعلاج ادمان الكوكايين دون ان يغادر الاشخاص المنزل الا انه علي الجانب الاخر فان المختصين يفضلون علاج ادمان الكوكايين في مستشفي علاج الادمان لما تحتويه من خدمات علاجية وطببية من اجل ضمان مرور مراحل العلاج من الادمان دون وجود قصور في علاج ادمان الكوكايين في المنزل والذي سوف نتعرف علي اسبابه من خلال طيات الموضوع فتابعونا واستكمل القراءة .

حقيقة علاج ادمان الكوكايين في المنزل

يعد علاج ادمان الكوكايين في المنزل احد الاساليب العلاجية الحديثة المتبعة في علاج مدمني المخدرات والتي قد اصدارها مؤخراً كاحد البدائل عن مستشفيات علاج الادمان ويخضع فيها الشخص المريض الي الرقابة الطبية الدقيقة وتحت الاشراف الطبي من خلال المختصين حتي يتم خطي مراحل اعلاج بأمان تام والوصول الي مرحلة الشفاء , وتتمثل تلك الاسباب فيما يلي :-

1-يهدف علاج ادمان الكوكايين في المنزل الي التخلص من ادمان الكوكايين والوصول الي مرحلة الشفاء .

2-هو عبارة عن كورس منزلي يتكون من العديد من المراحل العلاجية التي تخضع الي الاشراف الطبي .

3-يتكون كورس علاج ادمان الكوكايين في المنزل من برنامج دوائي من اجل مرحلة سحب السموم من الجسم والتخلص من الاعراض الانسحابية للكوكايين والتي تمر بدون الم او معاناة .

4-يشمل كورس العلاج المنزلي جلسات العلاج النفسي والعلاجات السلوكية من اجل علاج الاسباب والتعرف علي الدوافع التي ادت الي وقوع الاشخاص في الادمان من اجل ضمان عدم تكرار تلك الاسباب من خلال الزيارات المنزلية التي يقوم بها اطباء علاج الادمان .

5-الاستمرار في الرقابة والرعاية المتلاحقة بعد انتهاء البرامج العلاجية من اجل ضمان عدم التعرض الي الانتكاس .

كيفية علاج ادمان الكوكايين في المنزل ؟

في واقع الامر تبدأ رحلة علاج ادمان الكوكايين في المنزل من خلال التواصل مع الفريق العلاجي في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان والذي يقوم علي الفور بعمل الكشف الطبي علي الشخص المريض وتحديد الحالة الصحية وما اذا كان علاج الكوكايين في المنزل صحيح ام لا ويتضمن العلاج المنزلي ما يلي :-

1-القيام بعمل فحص طبي شامل علي الشخص المريض ومعرفة الوضع الصحي الحالي للمريض والامراض التي يعاني منها سواء من الناحية النفسية والجسدية .

2-تحديد ما اذا كان العلاج المنزلي مناسب للشخص المريض ام لا .

3-اختيار برنامج علاجي مناسب لاحتياجات الشخص المريض وايجاد الحلول الطبية للمشاكل الصحية للشخص المدمن .

4-علاج العلاج الاعراض الانسحابية من خلال بروتوكولات دوائية فتمر علي الشخص المريض بدون اي الم او معاناة .

5-القيام بعمل زيارات دورية من قبل دكتور علاج الادمان او دكتور نفسي والتي يتضمنها برامج العلاج النفسي ومعرفة الاسباب الرئيسية التي ادت بالشخص الي حدوث الادمان وعلاجه .

6-لا يتوقف العلاج المنزلي عند مرحلة العلاج النفسي بل تستمر حتي بعد التعافي من الادمان من اجل تجنب حدوث الانتكاس والعودة مرة اخري الي التعاطي .

 

ما هي فوائد علاج ادمان الكوكايين في المنزل

قبل ان نتخذ اي قرار لاجل العلاج فعلينا ان نوازن بين فوائد علاج ادمان الكوكايين في المنزل وبين الاضرار التي تنجم عن القيام به حتي بعد تحديد ما اذا كان هو انسب الحلول ام لا , فعلينا ان نعي اننا امام الكوكايين والذي يسبب الادمان من اول مرة .

اما عن فوائد علاج ادمان الكوكايين في المنزل فتتمثل في قلة تكلفة علاج ادمان الكوكايين في المنزل عن التكلفة العلاجية التي يتكلفها من خلال مستشفي علاج الادمان الي جانب عدم الابتعاد عن الاهل اثناء تلقي العلاج مما يمنح الشخص المريض شعور بالالفة .

هل العلاج المنزلي يوفر رقابة علي الاشخاص المرضي ؟

لا يوفر علاج ادمان الكوكايين بالمنزل الرقابة الطبية المستمرة طيلة الوقت علي خلاف العلاج في المصحات العلاجية المختصة وبقاء الشخص المدمن في رحلة العلاج من الادمان تحت الاشراف الطبي من خلال المختصين فهذا لا يسمح بتسريب المخدرات الي الشخص المريض .

هل العلاج المنزلي يوفر بيئة علاجية صحية داعمة ؟

في حقيقة الامر فان علاج ادمان الكوكايين في المنزل لا يوفر البيئة العلاجية الصحية الداعمة في طريق التعافي والتي تشجع علي العلاج نظراً بسبب استمرار تذكير المريض بذكريات الادمان مما يعوق عملية العلاج بالاضافة الي وجود المرضي الاخرين الذين يحفزون المريض علي الاستمرار في طريق التعافي والعلاج من الادمان .

هل يتم تطبيق علاج ادمان الكوكايين في المنزل علي جميع الحالات ؟

بالرغم من سهولة الحصول علي كورس العلاج المنزلي الا ان علاج ادمان الكوكايين في المنزل ليس من الامور المتاحة لجميع حالات الادمان وخاصة حالات الادمان الصعبة والتي تحتاج وتتطلب الحاق الاشخاص في مستشفيات علاج الادمان ولكن تنطبق علي بعض الحالات التي يتوافر فيها الشروط التالية :-

1-في حال ما اذا كان الشخص يمتلك تاريخ ادماني قصير .

2-في حال ما اذا كانت الحالة الصحية للمريض ليست متردية ولا يعاني من اضرار نفسية وجسدية كبيرة .

3- في حالة ما اذا كان الشخص المريض لا يعاني من اعراض انسحابية سهلة يمكن السيطرة عليها .

4-اذا كان الشخص المريض يعيش في جو اسري داعم يشجع علي علاج الادمان ولا يوجد فيه اي شخص لديه مشكلة مع المخدرات او قد يكون تعاطي المخدرات الشخص .

5-في حال احكام الرقابة الاسرية منع تسريب المخدرات الي الشخص المدمن في رحلة التعافي .

 

كيفية علاج الادمان في مستشفي ميديكال الطب النفسي وعلاج الادمان ؟

يتم علاج ادمان الكوكايين من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان من خلال برنامج علاجي متكامل يتم اختياره من خلال المختصين بما يتناسب مع الحالة المرضية وما يلائم كل شخص مريض والمرور بالعديد من الخطوات العلاجية ومراحل العلاج وعمل فحص شامل تنتهي بمرحلة التأهيل الاجتماعي واستمرار المتابعة بعد العلاج , ويتم ذلك من خلال خطوات علاج الادمان ومراحل علاجية ثابتة لجميع مدمني الكوكايين فضلاً عن غيرها من انواع المخدرات كالتالي :-

1-اجراء الفحص الطبي علي الشخص المريض والعمل علي تحديد الحالة الصحية .

2-اختيار البرنامج العلاجي الذي يتناسب مع حالة الاشخاص المرضي والاحتياجات الصحية ونوعية المخدر المسبب للادمان فهناك الكوكايين وهناك بديل الكوكايين وهو ارخص من سعر الكوكايين وبالطبع علاج ادمان الكراك كوكايين سيكون الاخطر علي الاطلاق .

3-تطبيق برنامج دوائي لعلاج اعراض انسحاب المخدرات من الجسم ومرور تلك المرحلة العصبية بسلام ودون اي الم .

4-لا يقتصر علاج ادمان الكوكايين علي التخلص من سموم المخدر في الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات بل ان هناك خطوات علاجية اخري من اجل ضمان علاج الانتكاس والوصول بالمريض الي اقصي درجات التعافي متمثلة في العلاجات النفسية والسلوكية بالاضافة الي العلاج الاجتماعي .

5-تأهيل افراد الاسرة وعلاجهم من اثار الدمان النفسية التي بالطبع قد طالتهم من جراء وجود المدمن بينهم .

6-يتم عمل برامج المتابعة ومنع الانتكاس من خلال المختصين في المراكز العلاجية بعد اتمام مراحل العلاج والتخلص من الادمان من اجل البقاء خالياً من المخدرات طيلة العمر , ومن هنا نؤكد بان طريق علاج الادمان من الكوكايين في المنزل ليس افضل طريق للتعافي .

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress