Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج ادمان المخدرات في السعودية صيحة الم وواقع ندم

مراكز علاج الادمان السعودية

 

علاج ادمان المخدرات في السعودية صيحة الم وواقع ندم

علاج ادمان المخدرات في السعودية تلك السموم التي عمت بها البلوي فانها الحقيقة المفجعة والواقع المؤلم حقاً حين تتفشي سموم المخدرات في السعودية بهذا الشكل ويقع مئات الالاف من الأشخاص في فخ التعاطي والادمان ,فقد اصبح علاج الإدمان في السعودية في مأزق كبير وتضاعفت الأمور كثيراً .

في الواقع في ظل الانتشار المروع للمخدرات في السعودية بمختلف أنواعها واشكالها ما بين البودرة والحشيش والبراشيم بعدما أصبحت السعودية محط انظار تجار المخدرات والسموم ووقوع الاف الأشخاص السعوديين في فخ الإدمان والتعاطي .

واكثر تلك الفئات الشباب والمراهقين فنحن امام قضية مجتمعية تحتاج الي الجهود من قبل جميع فئات المجتمع لان الجميع في سفينة واحدة وفي حال غرق المجتمع بالمخدرات فان الجميع متضرر وعلينا ان يكون لنا دور في تخليص السعودية من سموم المخدرات قبل ان نصل الي مرحلة يصعب فيها الإنقاذ ويضيع المجتمع ويغرق في تلك السموم المدمرة .

ما هو الإدمان

علاج ادمان المخدرات في السعودية يتطلب مزيد عمل علي تلك النقطة في ظل تفشي تلك السموم من المخدرات , الإدمان هو عدم قدرة الشخص عن التخلي عن المواد المخدرة وهي الحالة التي تنجم من تعاطي المخدرات والعقاقير المخدرة والاستمرار في التعاطي الي ان يصل الشخص الي مرحلة عدم القدرة عن الابتعاد عن تعاطي تلك المواد ويكون في حالة احتياج شديد لها وقد الإدمان نفسي او جسدي او كليهما معاً  .

وفي بداية الامر يكون تعاطي المخدرات من اجل التجربة او بسبب الفضول الا انه مع مرور الوقت يصبح التعاطي اجباري ولكي يحصل الشخص علي نفس النشوة التي عاشها في اول مرات التعاطي فهو يزيد من جرعة المخدرات  .

من هنا تكمن خطورة الإدمان فمع مرور الوقت سيزيد الشخص المدمن من حجم جرعة المخدرات الي ان يصل الي مرحلة يكون المخدر اهم لديه من طعامه وشرابه ولن يتمكن من ممارسة حياته بشكل طبيعي الا بعد تعاطي المخدرات .

علاج ادمان المخدرات في السعودية

علاج ادمان المخدرات في السعودية

 

أسباب الإدمان علي المخدرات في السعودية

حين ننظر الي أسباب الإدمان علي المخدرات في السعودية فهي لا تختلف كثيراً عن أسباب الإدمان علي المخدرات بشكل عام ما بين الهروب من المشاكل المجتمعية وعدم قدرة الأشخاص في التأقلم علي الواقع فيري ان الحل في الهروب الي عالم الإدمان والتعاطي ظناً منه ان عالم المخدرات هو عالم السعادة .

وقد استطاع تجار المخدرات اقناع الشباب بهذه المفاهيم المغلوطة , ولذا حين يقع في فخ الإدمان فان المشاكل تزيد بشكل اكبر وتكون معاناته بشكل اكبر من السابق ويعلم ان عالم المخدرات والادمان ما هي الا سعادة وهمية سرعان ما تزول ليحل محلها الضيق والقلق والاكتئاب وغيرها من الامراض النفسية والمشاكل المجتمعية والاسرية .

من أسباب الإدمان في السعودية هو تحقيق المزاج العالي والعيش في حالة من الكيف , فقد استطاع تجار المخدرات والسموم ان يقنعوا شبابنا بان تعاطي المخدرات ياخذهم الي عالم من السعادة والفرح والنشوة الا ان تلك السعادة سرعان ما تزول ويدخل في عالم من الاضطرابات النفسية واضرار من جميع النواحي فضلا عن الاضرار والمخاطر الصحية .

من أسباب الإدمان بالسعودية رفقاء السوء خاصة فيما بين شباب الجامعة وطلاب المتوسط والذين يسهل التغرير بهم في طريق التعاطي والادمان , اذ يعمل رفقاء السوء علي تحريض الشباب من اجل تجربة المخدرات او اقناعهم انها تجعلهم يحلقون في عالم من السعادة بعيداً عن واقعهم .

قلة الرقابة والبعد عن مراقبة الله وعدم الاكتراث بحدود الله والبعد عن تعاليم الدين الحنيف وقلة الوازع الديني من اكبر أسباب انتشار الإدمان في السعودية .

 

اشهر أنواع المخدرات في السعودية

 خاصة ادمان الحشيش في السعودية والادمان علي الكبتاجون اشهر المخدرات في المملكة السعودية وللأسف لم يقتصر امر الإدمان في المملكة علي الرجال فحسب بل قد غرر بالفتيات ووقوع العديد من الفتيات في فخ الإدمان علي المخدرات وحاجة الأشخاص الي اكثر من مستشفي لعلاج الإدمان  في السعودية خاصة من اجل العودة الي ممارسة الحياة من جديد بعيدا عن طريق المخدرات والتعاطي وان يكون لهم بصمة في المجتمع  .

لكن المشكلة تكمن في ندرة مراكز ومصحات علاج الإدمان بالسعودية اذ لا يوجد الا مستشفي الامل لعلاج الإدمان بالسعودية , وعدم رغبة العديد من الاسر في الالتحاق بمصحات علاج الإدمان الحكومية بسبب الخوف من السرية وهاجس السرية الذي يلازم العديد من الاسر  .

ولذا فان فكرة انشاء مصحات خاصة لعلاج الإدمان بالسعودية من الأمور الهامة التي يجب التفكير فيها حتي يتم انهاء مشكلة الإدمان علي المخدرات وإيجاد بدائل الحلول لان المجتمع يغرق بسبب تلك السموم وعلي الجميع ان يكون له دور في علاج الإدمان في السعودية  .

ولذا نحن في مستشفي الطب النفسي وعلاج الإدمان ومن اجل خلق مجتمع خال من المخدرات والقضاء علي تلك الظاهرة ولا شك ان مستشفي الامل لعلاج الإدمان بجدة والرياض غير كافيين لاستيعاب جميع الأشخاص المرضي المدمنين بالسعودية فتواصل معنا من اجل علاج ادمان السعوديين في مصر  اشهر أنواع المخدرات في السعودية

 خاصة ادمان الحشيش في السعودية والادمان علي الكبتاجون اشهر المخدرات في المملكة السعودية وللأسف لم يقتصر امر الإدمان في المملكة علي الرجال فحسب بل قد غرر بالفتيات ووقوع العديد من الفتيات في فخ الإدمان علي المخدرات وحاجة الأشخاص الي اكثر من مستشفي لعلاج الإدمان  في السعودية خاصة من اجل العودة الي ممارسة الحياة من جديد بعيدا عن طريق المخدرات والتعاطي وان يكون لهم بصمة في المجتمع  .

لكن المشكلة تكمن في ندرة مراكز ومصحات علاج الإدمان بالسعودية اذ لا يوجد الا مستشفي الامل لعلاج الإدمان بالسعودية , وعدم رغبة العديد من الاسر في الالتحاق بمصحات علاج الإدمان الحكومية بسبب الخوف من السرية وهاجس السرية الذي يلازم العديد من الاسر .

ولذا فان فكرة انشاء  علاج ادمان المخدرات في السعودية  من الأمور الهامة التي يجب التفكير فيها حتي يتم انهاء مشكلة الإدمان علي المخدرات وإيجاد بدائل الحلول لان المجتمع يغرق بسبب تلك السموم وعلي الجميع ان يكون له دور في علاج الإدمان في السعودية .

ولذا نحن في مستشفي الطب النفسي وعلاج الإدمان ومن اجل خلق مجتمع خال من المخدرات والقضاء علي تلك الظاهرة ولا شك ان مستشفي الامل لعلاج الإدمان بجدة والرياض غير كافيين لاستيعاب جميع الأشخاص المرضي المدمنين بالسعودية فتواصل معنا من اجل علاج ادمان السعوديين في مصر

 

هل تحتاج الي مصحة لعلاج الإدمان في السعودية

هل تبحث عن افضل مستشفي لعلاج الإدمان في الرياض او مركز لعلاج الإدمان في الرياض فاذا كنت من الأشخاص مواطني المملكة وتعاني من مشكلة التعاطي وادمان المخدرات او الكحوليات او ممن يعاني من اضطراب نفسي فانت بحاجة الي مستشفي الطب النفسي وعلاج الإدمان من اجل الخضوع الي برامج العلاج الدوائي والعلاجات النفسية من اجل تاهيل المرضي الي العودة الي ممارسة الحياة بشكل مستقر وتكون حياة متزنة .

وفي الواقع انت مخير بين العديد من الاعتبارات التي عليك مراعاتها قبل ان تتخير مصحة لعلاج الإدمان في السعودية وأول تلك المعايير التي ستجبرك علي اختيار والتفضيل بين مراكز ومستشفيات علاج الإدمان في السعودية هي نسب الشفاء من الإدمان والفريق الطبي المعالج .

مدة علاج الإدمان , علاج ادمان المخدرات في السعودية 

السؤال الذي يسيطر علي الشخص المريض في حال اقباله علي طريق التعافي وقبل ان يخطو خطوة في طريق العلاج هو ” مدة علاج الإدمان وعلينا ان نعي تمام العلم ان الوقوع في حلبة الإدمان وتعاطي المخدرات في ظل انتشار تلك السموم في المجتمع امر هين فهناك الاف المخدرات التي انتشرت في السعودية ما بين أنواع الحشيش في السعودية .

ومخدر الاستروكس وانتشار الخمر والكحوليات وحبوب الكبتاجون في السعودية كالنار في الهشيم وهلم جرا من أنواع المخدرات التي تحصد في أرواح الشباب مما أوقع الالاف في فخ الإدمان لكن بالطبع لن يكون الخروج من طريق التعاطي وردياً ولكن معاناتك في التعافي افضل من استمرارك في طريق الموت المحقق فنهاية طريق المخدرات الموت او السجن .

لذا مهما كانت مدة علاج الإدمان فالقضية لا تتمثل في الوقت بقدر ما ينبغي ان يشغلك الوصول الي التعافي والخلاص من عالم الإدمان ولكن بشكل عام فان اقل مدة علاج الإدمان هي 90 يوم .

وقد تصل مدة علاج الإدمان الي 6 اشهر وربما تزيد تلك المدة العلاجية بحسب استجابة المرضي واتباع برامج علاج الإدمان وغيرها من العوامل التي تؤثر علي مدة علاج مدمن المخدرات ولكن كما اشرنا ان ما ينبغي ان يشغلنا في تلك الحالة هو الوصول الي التعافي واتباع تعليمات الفريق العلاجي .

 

مستشفي لعلاج الإدمان في ابها  , علاج ادمان المخدرات في السعودية 

في الواقع لا يوجد مستشفي لعلاج الإدمان في ابها لكن هناك صرح طبي في طريقه الي الخروج للعالم وهو في محافظة عسير من اجل تقديم خدمات علاج الإدمان وخدمات الصحة النفسية من خلال خبراء الطب النفسي في السعودية وهو بالقرب من مدينة ابها وخميس مشيط ,ووفق لما أشار اليه الدكتور إبراهيم الحفظي مدير عام الشؤون الصحية في عسير بان المستشفى لن تكون فقط من اجل علاج الإدمان في ابها   .

الا ان موقعها الجغرافي سيكون له دور كبير في علاج العديد من الأشخاص في مختلف المحافظات كما ان المصحة سيكون لها اسهامات كبري في الرقي بالجانب النفسي والعلاجات السلوكية للمرضي , ويتكون مبني مستشفي لعلاج الإدمان في ابها ومحافظة خميس مشيط من قسم لسكن الموظفين , وقسم خاص بتنويم المرضي وفي الواقع في ظل وجود مستشفي الامل لعلاج الإدمان بالمجان في السعودية .

علاج ادمان المخدرات في السعودية  حيث اننا في حاجة الي المزيد من مستشفيات علاج الإدمان والمراكز العلاجية المختصة من اجل إعادة مرضي الإدمان الي ممارسة حياتهم من جديد وعودتهم ليكونوا اشخاص اسوياء من الناحية العلاجية والسلوكية والمهنية في اقرب وقت وهذا سوف يتم من خلال مستشفيات علاج الإدمان في السعودية .

مستشفي سليمان فقيه لعلاج الإدمان , علاج ادمان المخدرات في السعودية 

أصبحت مستشفي سليمان فقيه لعلاج الإدمان احد المراكز العلاجية التي كان لها بصمة في علاج مدمني المخدرات لكن بالطبع مع الزيادة والاقبال علي تلك المشفي فان الطريق الي مستشفي سليمان فقيه لعلاج الإدمان لن يكون الحل الأوحد والا ستنظر دورا طويلا وطابور لاجل خروج شخص قد انهي برنامجه العلاجي .

ولذا فنوصي بالعديد من مراكز علاج الإدمان في مصر والمصحات العلاجية والتي تضم افضل أطباء علاج الإدمان في مصر ورغبة الاسر في المملكة في علاج ادمان السعوديين في مصر لمعرفتهم بمدي المكانة وارتفاع نسبة الشفاء من الإدمان في مصر بشكل اكبر بكثير من نسب الشفاء من الإدمان في مستشفيات علاج الإدمان بالرياض والمراكز العلاجية في المملكة .

ومن هنا فمن خلال مستشفي الطب النفسي بمصر الجديدة وفي ارقي مناطق بالقاهرة مع مستشفي الطب النفسي وعلاج الإدمان ومع فريق من الخبراء والمختصين في بيئة علاجية فالمدمن وسط اسرته ومعنا سنصل الي بر الأمان ونخلصك من تلك السموم ونعيدك الي ممارسة حياتك من جديد فكن معنا .

 

علاج ادمان الحشيش في السعودية

مشكلة ادمان المخدرات في السعودية قد اخذت منحدراً وعراَ خاصة في ظل انتشار المخدرات في المجتمع واقبال الشباب والمراهقين بشكل خاص علي التعاطي وسهولة الوصول الي المخدرات والتي لم تعد مقتصرة علي المخدرات التقليدية بل هناك آلاف الأنواع من المخدرات التي تفشت في العالم اجمع ما بين مخدرات طبيعية والتي ينظر اليها الأشخاص بانها لا تتسبب الإدمان مثل ادمان الحشيش وهو من الدواهي والبلايا التي عمت في الوسط السعودي .

اذ يقبل الأشخاص علي تعاطي الحشيش علي انه من الأعشاب ولا يؤدي الي الإدمان ولكن في الواقع اكدت منظمات الصحة العالمية مدي اضرار ومخاطر تعاطي الحشيش علي الصحة النفسية والجسدية وكيف ان تعاطي الحشيش يؤدي الي الإدمان ويتسبب في مشاكل صحية وخيمة خاصة ان أنواع الحشيش في السعودية تحوي علي مكونات مدمرة ولكن التغرير بالشباب من بوابة الحشيش والجنس .

علاج ادمان المخدرات في السعودية  وان الحشيش هو الكيف الأكبر وغيرها من المفاهيم المغلوطة التي أوقعت شبابنا في فخ الإدمان علي الحشيش ومع ندرة مصحات علاج الإدمان بالرياض ومن هنا يكون البحث عن علاج ادمان السعوديين في مصر وما يشتهر به خبراء الطب النفسي وخبراء وأطباء علاج الإدمان في مصر وهي بالفعل الطريق الأمثل للتعافي .

 

كيفية وقاية المراهقين من الوقوع في فخ الإدمان

علاج ادمان المخدرات في السعودية ة يجعلنا نتطرق إلي الحديث عن طرق الوقاية فإن الوقاية خير من العلادج , وهناك العديد من النصائح التي نوجهها الي الشباب في المجتمع السعودي من اجل وقايته من الوقوع في فخ الإدمان وطرق التعاطي باعتبار الشباب والمراهقين اكثر فئات المجتمع السعودي وقوعاً في طريق الإدمان وفخ التعاطي من خلال التوجيهات الاتية :-

  • علاج ادمان المخدرات في السعودية  مع الابتعاد تماماً عن رفقاء السوء دون أي خجل او كسوف فمحاولات رفقاء السوء قد تجرك الي حتفك وضياع مستقبلك فبجرك الي عالم الإدمان يعني النهايات المؤلمة لمن يقع في هذا الفخ من السجن او الموت في طريق الإدمان .
  • تعزيز العلاقة مع الاسرة ويفضل ان يكون هناك استماع من قبل الاسرة للابناء في مرحلة المراهقة والعمل علي حل مشاكلهم والوقوف بجانبهم حتي لا يغرر بهم في طريق التعاطي والادمان .
  • استمتع بحياتك كلمة لابد ان تجعلها نصب عينيك لكن استمتع بالحلال والابتعاد عن طريق الحرام فتجنب الوقوع في طريق المخدرات والتعاطي فلم ولن يكون طريق للسعادة ابداً وثق تماماً ان المخدرات لن تفتح عليك الا بوابة التعاسة والالم والضيق .
  • عليك ان تعرف كثيراً عن هذا العدو الغاشم ولتعلم ان الإدمان هو الإرهاب الخفي الذي يدمر الشعوب والمجتمعات وكما يقال عرفت لا للشر لكن لاتقيه ومن لا يعرف الخير من الشر يقع فيه .
  • اذا كانت لديك صديث له بداية مع المخدرات او جرب تلك السموم او تعرف أي شخص يعاني من تعاطي المخدرات فلا تكن متفرجاً وعليك ان تساعده في التخلص من مشكلة الإدمان .

الخاتمة

علاج إدمان المخدرات في السعودية  يحتاج إلي التواصل مع المختصين فلو لم يكن هناك مستشفي لعلاج الإدمان في السعودية فهذا لا يعني نهاية المطاف فهناك العديد من المراكز العلاجية , فنحن من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر احدث طرق العلاج مع أقوي البرامج العلاجية وبإذن الله سوف نصل بكم إلي بر الأمان فالحق بنا نخلصك من تلك العبودية المقيتة .

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress