تخطى إلى المحتوى

علاج ادمان حبوب زولام

  • بواسطة

 

علاج ادمان حبوب زولام

علاج ادمان حبوب زولام  احد اشكال وصور الادمان الخطيرة , بل اننا لا نكون مبالغين حين نقول بان ادمان حبوب الزولام احد اشكال الادمان الساحر , اذ ان الادمان علي الزولام يدخل في صور الادمان علي الدواء حيث ان من ابرز دواعي استعمال زولام في المجال الطبي علاج العديد من الحالات المرضية , الا ان يد الانسان كثيراً ما تدخل في احداث الاضرار والمخاطر الوخيمة  .

ومن ثم رأينا العديد من الادوية الطبية التي تحولت من الدواء الي الداء وصرنا في عصر ادمان الادوية والعقاقير الطبية ,ولما كان هناك العديد من التساؤلات حول ادمان حبوب زولام بعدما تم وصفه من قبل الكثير من الاطباء للمرضي .

الفرق بين حبوب زولام والترامادول ؟

هناك اختلاف كبير بين حبوب زولام والترامادول في المفعول وألية العمل ولكن في واقع الأمر حين يتم الجمع بين حبوب زولام والترامادول فإن المخاطر والأضرار تزداد بشكل كبير , ولكن اعتقاد حبوب الترامادول بانها بديل دواء زولام فهذا امر خاطيء , وللأسف فإن زولام من العقاقير الطبية ولكن إساءة استعمال العقار البوابة الكبري للوقوع بالأشخاص في طريق الإدمان ومن هنا فإن جرعة زائدة من زولام يعد البوابة الأكبر للإيقاع بالأشخاص في فخ وحظيرة الإدمان علي المخدرات  .

وعلينا أن نستمع لكل شخص يحكي تجربته مع زولام حتي لا نقع في فخ الإدمان الذي وقعوا فيه ونسير في الطريق الصحيح من أجل العلاج من الإدمان كي لا نتعرض إلي أعراض إنسحاب زولام من الجسم والتي تعد من الخطورة بمكان .

هل زولام من المخدرات , علاج ادمان حبوب زولام  ؟

تتعدد التساؤلات عن الزولام وخاصة هل الزولام من المخدرات وهل عملية سحب الزولام من الجسم هي نفسها عملية سحب المخدرات من الجسم , وكيفية علاج إدمان البنزوديازيبين , وعلينا أن نعي بأن Zolam Egypt لا يختلف عن الزولام في أي من دول العالم فهو من العقاقير التي قد تؤدي إلي الادمان بالفعل وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال طيات الموضوع .

ومن هنا فكرة استعمال زولام والنوم فهناك العديد من العقاقير المنومة وتحت الاشراف الطبي حتي لا نقع في فخ الإدمان فلا فرق حينئذ بين زولام والترامادول إذ أن كليهما طريق سريع للوقوع في فخ الإدمان وقد كان Zolam Price in Egypt سعر حبوب الزولام بوابة لسهولة الحصول علي العقار  .

ولكن في ظل تناول المدمنين لتلك العقاقير الطبية ومن ثم ادراج زولام جدول الامر الذي يجعلنا نتطرق الي الحديث عن علاج ادمان الزولام ووصوله الي مستوي عال من الانتشار والي مستوي عال من الخطورة مما يجعل من الامور المحتمة لاجل البحث عن هذا الموضوع والقاء الضوء علي ملف ادمان حبوب الزولام فتابعونا من خلال طيات هذا الموضوع للتفريق بين تناول حبوب زولام للعلاج او كون حبوب زولام مخدرات .

ما هو الزولام , علاج ادمان حبوب زولام  ؟

اما عن الزولام فهو احد العقاقير والادوية الطبية التي قد تم اكتشافها في عام 1982 ويعرف في سوق الدواء باسم البروزلام والزناكس ,وهو من الادوية المخصصة اساساً لعلاج نوبات الهلع والقلق والخوف وان له فاعلية كبيرة في علاج الارق فهو يساعد علي تحسين النوم بصورة كبيرة , ومن هنا بعد ان تعرفنا علي ما هو الزولام فانه علينا ان نوضح الاضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الادمان علي الزولام .

ولكي نتحدث بشكل دقيق عن الزولام واضراره فان علينا ان نؤكد حقيقة علمية تؤكد بان الزولام من الادوية شديدة الادمانية , ولذا الاشخاص الذين يستعملون الزولام وبديل الزولام فان عليهم الحذر في ان يزيدوا من جرعات الزولام دون الرجوع الي المختصين حيث ان الامر قد يؤدي الي المخاطر والاضرار الصحية الوخيمة كما سوف نتعرف من خلال محور اضرار حبوب زولام .

اضرار حبوب زولام  , علاج ادمان حبوب زولام 

اما عن مدة بقاء وتأثير الزولام واضراره فان علينا ان نؤكد حقيقة علمية بان مدة بقاء وتأثير الزولام في الدم فانها لا تتعدي ست ساعات الي سبع ساعات وهو ما يطلق عليه علمياً العمر النصفي لدواء الزولام , ولقد اشارت العديد من الدراسات والاحصائيات بانه كلما كان العمر النصفي للدواء قصير كان الادمانية عليه بشكل سريع والتعود عليه شديد للغاية , ومنم هنا ينطبق بلا شك علي ادمان الزولام , فتعالوا بنا نتعرف علي اضرار ومخاطر ادمان حبوب زولام .

في واقع الامر يدخل الادمان علي الازولام تحت قائمة ومظلة الادمان علي الدواء , وهو من اشهر انواع الادمان في العصر الحالي , والحديث عن علاج ادمان حبوب زولام يجعلنا نتطرق الي العديد من المحاور والنواحي التي تتعلق بالموضوع , من ابرزها زولام للنوم ودواعي استعمال زولام في المجال الطبي والحديث عن بديل زولام من تلك العقاقير والادوية التي تحتوي علي نفس المادة الفعالة من العقار  .

وحين يكون الحديث عن علاج ادمان حبوب زولام حينها نعلم كيف امتدت يد الانسان العابثة لتتسبب في اساءة استعمال العقار , ولا شك ان الادمان علي الزولام قد وصل الي مستوي عال من الخطورة الشديدة بسبب شدة الانتشار بصورة كبيرة في مجتمعاتنا العربية فقد اصبح ادمان الدواء احد اشهر انواع الادمان في العصر الحالي .

كيف يحدث ادمان حبوب زولام  

كم من عقار تحول الي دمار وكم من دواء صار داء يؤدي الي العديد من المخاطر والاضرار الصحية الوخيمة , ولكن حتي لو وقع الشخص في فخ ادمان حبوب زولام فلا يظن ان هذا نهاية المطاف بل يمكن التعافي من الادمان علي حبوب زولام من خلال التواصل مع مصحات ومراكز علاج الادمان في المصحات العلاجية .

ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان مستشفي  نقدم احدث طرق علاج ادمان حبوب زولام من خلال الاشراف الطبي من خلال المختصين فتواصل معنا من اي مكان وسنصل بك الي بر الامان وسنعيدك الي ممارسة حياتك بشكل طبيعي بعيدأ عن طريق الادمان ونخلصك من شباك وعبودية المخدرات .

علاج ادمان حبوب زولام ادمان الدواء , فعليك ان تعلم بان ادمان الدواء لا يختلف عن ادمان المخدرات بشكل عام فان المراحل العلاجية التي يخضع لها الشخص المريض تكاد تكون واحدة وسنصل بالمرضي الي اقصي درجات التعافي .

 

بديل زولام , علاج ادمان حبوب زولام 

لابد من تلك المقدمة والتي قد اشرنا اليه حول مخدر زولام , فلابد ان نكون علي وعي تام بحبوب زولام بالاضافة الي بديل زولام من نفس المواد التي تحمل نفس المادة الفعالة , فلابد من الا نفرط في استعمال الزولام او بديل الزولام حتي لا نصل الي مرحلة الادمان علي الزولام.

وفي حقيقة الامر فان الدواء دواء رائع وممتاز الا انه خطير جداً لأنه يؤدي الي حالة من التعود من سمات التعود الأساسية هي ان الانسان الذي يتناول هذا الدواء بعد فترة بمدي فعاليته إلا ان يرفع الجرعة , وفي نفس الوقت سوف يشعر الشخص بحالة من الرغبة الشديدة للدواء في حال التوقف عن تناوله .

ومن هنا فاننا لا ننصح ابدا بتناول الادوية بشكل مستمر والمدة القصوي هي ستة اسابيع فيما نري , وان كان بعض الاشخاص يتجاوزا بعض المدة .

ولكي تتوقف عن هذا النوع من الادمان عليك ان تقوم بخفض الجرعة الي ربع مليجرام مدة اسبوع ومن ثم جعلها ربع مليجرام يوماً بعد يوم مدة عشرة أيام , ومن ثم جعلها فقط ربع مليجرام مرة خلال ثلاث ايام لمدة تسعة ايام , وبعد ذلك تتوقف عن الزولام بشكل مباشر .

زولام والنوم , علاج ادمان حبوب زولام 

  اما عن زولام والنوم فكما اشرنا الي امكانية استعمال زولام للنوم , ولكن الافضل البحث عن الاسباب التي تجعلك لا تنام بشكل جيد من خلال الاهتمام بصحتك النومية , وهذا الامر يتم من خلال ممارسة الرياضة وتجنب النوم في اثناء النهار مع الحرص علي اذكار النوم فانها من الامور الهامة التي لا يحرص عليها الكثير من الاشخاص , بالاضافة الي عدم شرب الشاي والقهوة في الامسيات وان يكون وقت الذهاب الي الفراش بصورة ثابتة .

وفي حالة صعوبة النوم فان هناك دواء مثل تربتزول وهو من انواع العقاقير الطبية الفعالة الموجودة في مصر , ولا يسبب الادمان ومن هنا فلا مانع بان تتناول جرعة 10 الي 25 مليجرام .

كما ان هناك اسم دواء ريمانون او ميرتماش وهو من الادوية التي يتم تناولها بجرعات 15 مليجرام اي نصفة حبة ليلاً قبل النوم بساعة او ساعتين , ومن هنا فان عليك من العمل علي تحسين الصحة النومية والاعتماد علي البدائل الاخري التي توجد مع التوقف عن تناول حبوب الزولام بشكل تدريجي كما اشرنا في موضوعنا .

 

ما هي اضرار حبوب زولام , علاج ادمان حبوب زولام 

هناك العديد من الاضرار والمخاطر الناجمة عن الادمان علي زولام انه يزيد من تركيز الموصل العصبي جابا ومن ثم التقليل من قدرة الجهاز العصبي المركزي علي اداء الوظائف , فيتسبب في خلق حالة من الخدر والهدوء واعطاء الشعور المؤقت بالسعادة ويدمن بعض الاشخاص المرضي علي هذا الشعور المؤقت متجاهلين اساءة استعمال الدواء .

كما انه مع الوقت يعتاد الاشخاص عليه ومن ثم يزيدون من الجرعة الا ان البعض يستعمله مع بعض الافيونات او تعاطي زولام والترامادول او ربما يتناول الاشخاص المدمنين حبوب زولام مع الكحول ومن ثم تزداد المخاطر والاضرار الناجمة عن ادمان برشام زولام والتي تتمثل فيما يلي:-

-زيادة الشعور بالخدر .

-انخفاض معدلات التنفس بصورة خطيرة .

-التسبب في غيبوبة .

ولا تتوقف اضرار ادمان برشام زولام علي صحة المريض فحسب بل قد تمتد الي الحياة الاجتماعية فعلي سبيل المثال فان ادمان حبوب زولام يؤدي الي ما يلي :-

1-ظهور العديد من المشاكل بين مدمن حبوب زولام وبين الاشخاص من حوله .

2-نقص القدرة علي العمل مع انخفاض القدرة علي التحصيل الدراسي .

3-الحاجة الدائمة الي المال من اجل الحصول علي مخدر زولام .

4-التردد الدائم علي الصيدليات من اجل طلب الدواء .

هل هناك مخاطر واضرار في ادمان حبوب زولام ؟

في واقع الامر كثير من الاشخاص يتسائل حول تناول قرص زولام 0.5 مليجرام يومياً قبل النوم حول حدوث مشاكل في هذا وهذا التساؤل حول حبوب زولام اسلام ويب احد المواقع الشهيرة التي لها دور كبير في علاج الادمان ومساعدة الاشخاص في الاقلاع عن المخدرات والابتعاد عن ادمان العقاقير المخدرة .

 

تجربتي مع زولام , علاج ادمان حبوب زولام

اما عن الزولام او ما يعرف باسم المادة العلمية البروزلام فانه قد دخل الي اسواق الدواء في عام 1982 وهو من اشهر الادوية التي قد ساعدت الكثير من الناس في علاج نوبات القلق واستعمال الزولام في علاج نوبات الهلع , وهو من الادوية التي تعمل كمضادات للخوف واستعمال زولام منوم لانه يعمل علي تحسين النوم .

ولكن مع تلك دواعي الاستعمال فانه يؤدي بشكل كبير الي الادمان عليه , وهذا الامر غير مستغرب , لانه لا يبقي الدم كثيراً حيث لا تترواح مدة بقاء الزولام في الجسم الا ست الي سبع ساعات , ومن هنا فان العمر النصفي كما اشرنا للزولام قصير الامر الذي يسهل من التعود عليه خاصة انه يدخل ضمن مجموعة البنزودايزين .

 

 

كيفية علاج ادمان حبوب زولام  

اما عن علاج ادمان الزولام فان الامر برمته يفضل ان يكون من خلال الاشراف الطبي من خلال المختصين اما فكرة علاج ادمان الزولام في المنزل فانه يؤدي الي العديد من المخاطر والاضرار الصحية الوخيمة , ومن هنا فان المريض الذي قد وصل الي مرحلة الادمان علي الزولام عليه الاسراع في التواصل مع المختصين في مراكز ومصحات علاج الادمان لكي ينجح في مسيرة علاج الادمان من الزولام .

اما عن مراحل علاج ادمان حبوب زولام  في المصحات العلاجية فتبدأ العلاجيات من خلال مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج اعراض انسحاب الزولام وتلك المرحلة من الخطورة بمكان , وقد ينجم عنها العديد من المضاعفات ان لم يتم علاج الزولام من خلال الاشراف الطبي للمختصين في مراكز علاج الادمان .

ولا شك انه قد يحدث مخاطر وعقبات كثيرة ان تم علاج ادمان حبوب زولام  من خلال الجهود الذاتية في علاج الادمان من الزولام ان كان الادمان علي الزولام في مراحله الاولية ومن هنا فان الاعراض الانسحابية للزولام قد ينجم عنها مخاطر واضرار صحية كبيرة ,لذا يري المختصون بان يتم علاج ادمان حبوب زولام  في مصحات ومراكز علاج الادمان .

اما عن المرحلة الثانية من مراحل علاج ادمان حبوب زولام فانها تتمثل في العلاجات السلوكية والنفسية من اجل العمل علي تعديل السلوكيات وتصحيح الافكار السلبية والوصول بالمريض الي اقصي درجات الاستقرار النفسي والسلوكي لاجل اعادة الشخص المريض الي ممارسة حياته بشكل طبيعي دون العودة مرة اخري الي طريق التعاطي وحدوث الانتكاس .

مواضيع لها صلة

علاج ادمان ليريكا

علاج ادمان حبوب زولام 

علاج ادمان الزولام 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.