Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج ادمان ليريكا

علاج ادمان ليريكا

 

قد يتعجب الكثير  من عنوان المقال حول علاج ادمان ليريكا من الأشخاص الذين يستعملون حبوب ليريكا للقلق أو غيرها من دواعي استعمال ليريكا في المجال الطبي لأننا نستعمل أحد أقوى أنواع المسكنات وسنتعرف من خلال الموضوع عن أبرز فوائد ليريكا .لكن مع هذا فإننا نتعامل مع ليريكا مخدر إذا ما تم استعماله بعيداً عن الاستعمال الطبي وبجرعات زائدة عن الموصوفة من خلال المختصين.
حينها سنتحول إلى الحديث عن علاج ادمان ليريكا والتي لا تختلف عن مراحل علاج أي من أنواع المخدرات الأخري .وفي الواقع تعد حبوب ليريكا مخدرات من أشهر أنواع المخدرات التي ظهرت مؤخراً كبديل عن الترامادول ويعد سعر حبوب ليريكا الأرخص في الثمن من أهم العوامل التي ساعدت علي انتشار العقار في أسواق الإدمان ووجود التركيزات المختلفة من حبوب ليريكا مخدرات أشهرها حبوب ليريكا 150 للجنس، وحبوب ليريكا 300 وهي الأشهر في طريق التعاطي.لذا علي من وقع في فخ الإدمان علي ليريكا الإسراع في طلب الاستعانة من خلال مراكز و مصحات علاج الادمان ونحن في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم احدث وأفضل طرق علاج الإدمان من ليريكا من خلال بيئة علاجية تساعد علي التعافي والتواصل معنا من خلال رقمنا من أي مكان في العالم فانقذ نفسك من عالم الظلام واركب معنا في سفينة النجاة .

علاج إدمان حبوب ليريكا وطريق التعافي

لا يختلف علاج ادمان ليريكا عن غيره من أنواع المخدرات، فإن الشخص المدمن يمر بنفس الخطوات العلاجية كأي من أنواع المخدرات الأخرى، وفي واقع الأمر تعد حبوب ليريكا مخدرة والتي قد ظهرت في الأسواق كبديل عن حبوب الترامادول حيث إنها أقل في السعر والثمن وتعطي نفس الشعور الناجم عن تناول حبوب الترامادول .

وهناك العديد من تركيزات حبوب ليريكا والتي قد أدرجت في الآونة الأخيرة في جدول المخدرات ومن أشهر تركيزات ليريكا مخدرات هي حبوب ليريكا 150 وحبوب ليريكا 300 وعلينا أن نعي بأن إدمان ليريكا إدمان حقيقي لا يقل مخاطره عن إدمان أي من أنواع المخدرات مثل علاج إدمان الهيروين أو علاج الإدمان من الحشيش أو غيرها من أنواع المخدرات بشكل عام .

ومن هنا فإن علينا الإسراع في علاج ادمان ليريكا من خلال المصحات والمراكز العلاجية المختصة لأجل الخلاص من مخاطر هذا الطريق الوعر والقدرة على العودة إلى ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان.

حبوب ليريكا في العالم العربي

من خلال الدراسات والتقارير فإن الفئة الأكثر تناولاً لحبوب ليريكا هي فئة طلاب المدارس والجامعات، وتعد الفتيات الفئة الأكثر تناولاً لحبوب ليريكا مخدرات مقارنة بالرجال، ويأتي هذا  في ظل نقص التوعية المجتمعية بأهمية علاج إدمان دواء ليريكا.

ما هي آلية عمل ليريكا

يعمل دواء ليريكا علي منع الحركة الزائدة للخلايا العصبية وتشبه وظيفة هذا الدواء وظيفة الناقل العصبي جابا , والذي يقوم بموازنة الاشارات الكهربية في الجهاز العصبي من أجل تقليل إطلاق اشارات الناقل العصبي .

ما هي طرق تعاطي عقار ليريكا

يأتي عقار ليريكا في شكل كبسولات ولا تستخدم الا من خلال ما يلي :-

-التعاطي من خلال الفم .

-التعاطي من خلال افراغ محتوي كبسولات ليريكا علي الشاي أو القهوة من أجل زيادة سرعة المفعول .

حبوب ليريكا مع الحشيش

يعتبر من أخطر الأمور أن يتم تعاطي حبوب ليريكا بكميات كبيرة مع تدخين الحشيش، والجمع بين ليريكا والحشيش سببه الأساسي هو الشعور بحالة من النشوة العالية والإثارة التي ينتظرها ولا يعلم أنه بهذا يزيد من التأثير الضار لكلاً من المادتين حيث إن عقار ليريكا يعد مسكن للجهاز العصبي والحشيش أيضا يعتبر من المواد المسكنة.

 

كيف يحدث الإدمان علي حبوب ليريكا

الحديث عن إدمان حبوب ليريكا بعيد كل البعد عمن يستعمل العقار تحت الإشراف الطبي ويلتزم ب دواعي استعمال ليريكا وهذا هو مقصودنا من الحديث حول فوائد كبسولات ليريكا.

أما الإدمان على ليريكا فهذا شق آخر تماماً إذ يتحول الدواء إلى داء وتتحول الفوائد إلى أضرار ومشاكل صحية وخيمة ويصبح تناول حبوب ليريكا طريق إلى المخاطر الصحية بسبب إساءة استعمال العقار وتناول حبوب ليريكا بعيداً عن المجال الطبي ودون الرجوع إلى المختصين، وخاصة استعمال التركيزات العالية من العقار فإن حبوب ليريكا 300 الطريق السريع إلى الإدمان على ليريكا .

ولذا فإن إدمان ليريكا بكل وضوح ينجم عن استعمال ليريكا بعيدا عن إرشادات الطبيب المعالج وبجرعات وتركيزات عالية دون الحاجة إليها، ولذا في حال ظهور أي مخاطر وأضرار صحية حال تناول حبوب ليريكا فعليك الرجوع إلى الطبيب المختص، ومن أبرز أعراض تناول حبوب ليريكا ما يلي:-

-تورم في الأطراف خاصة في تورم في الساقين.

– جفاف في الفم .

– الاقبال بشراهة علي تناول الطعام وزيادة ملحوظة في الوزن .

– ضعف في التركيز وتشوش في الرؤية لذا لا ينصح بالقيادة بعد تناول حبوب ليريكا .

– زيادة في معدل نبض القلب .

– رعشة في الاطراف مع الدوخة والدوار وعدم قدرة الجسم علي الاتزان .

ما هي أسباب تعاطي حبوب ليريكا

 هناك العديد من الاسباب والعوامل التي قد أدت إلي تعاطي هذا العقار ,فهناك من يتعاطي حبوب ليريكا من خلال أمر الطبيب وهناك من يتعاطي حبوب ليريكا من تلقاء نفسه وهذا ما يسبب الإدمان من خلال الاستعمال الخاطيء والجرعات الزائدة وكذلك الاستمرار في تعاطيه مدة طويلة ,  وتلك من أسباب تعاطي حبوب ليريكا  :-

1-استعمال الشخص حبوب ليريكا في تسكين الألام دون الرجوع الي الطبيب المختص .

2-رخص ثمن حبوب ليريكا وانتشاره في جميع الصيدليات بشكل عام قبل أن يتم ادراج حبوب ليريكا في جدول المخدرات .

3-اتباع الايحاءات من أجل تسكين الألام عند بذل مجهود .

4-غياب الوعي الأسر من أجل متابعة الشخص المدمن من البداية .

5-تعاطي حبوب ليريكا بأمر من الطبيب ومن ثم الانزلاق في الادمان بسبب الاستعمال الخاطيء لحبوب ليريكا وتناول جرعات من المخدرات اكبر من المعتاد .

 

 حبوب ليريكا مخدرات 

تعد حبوب ليريكا من أشهر أنواع المسكنات التي تحوي علي مادة البريجابالين والتي تستخدم كعلاج مضاد للصرع كعلاج مساعد كما يعد من مهدئات للأعصاب لذا فهي من العقاقير الطبية التي تعالج الصرع الجزئي وموازنة الشحنات الكهربية في الدماغ والجهاز العصبي المركزي حتى لا ينتشر المرض في جميع أجزاء الجسم ويتم حصره في منطقة واحدة في الجسم .

مع فوائد حبوب ليريكا العديدة في المجال الطبي كعلاج آلام الحبل الشوكي وعلاج التلف العصبي الناجم عن مرض السكري إلى غير ذلك من دواعي استعمال حبوب ليريكا ولكن مع هذا فحين يتم إساءة استعمال العقار أنه تؤدي إلى الإدمان فمع أن حبوب ليريكا للقلق وحبوب ليريكا لعلاج الرهاب وغيرها من الفوائد الطبية للعقار إلا أنه في الجانب الآخر ننظر إلى حبوب ليريكا مخدر وارتفاع سعر حبوب ليريكا في أسواق الإدمان بعد الطلب العالي عليها حتى على بديل دواء ليريكا.

علاج ادمان ليريكا

علاج ادمان ليريكا

تجربتي مع ليريكا 

ملايين الأشخاص الذين وقعوا في فخ الإدمان علي ليريكا لم يكن يدري أن نهايته ستكون أن يكون عبداً وأسيرا في حباية ليريكا! فكم من الأشخاص الذين استعملوا عقار ليريكا وسرعة القذف وأنها تساعد علي إطالة مدة الجماع وتأخير القذف.

وما أن يبدأ الشخص في تناول حبوب ليريكا وفي بداية رحلة التعاطي تختلف الأمور تماماً إذ يشعر الشخص بأحاسيس النشوة وتأخير في القذف بسبب ليريكا لكنه لا يعلم السبب فيظن أن من فوائد حبوب ليريكا أنها تعالج سرعة القذف إلا أنه في الواقع عرض من أعراض تعاطي ليريكا فنحن نتعامل مع أقوى أنواع المسكنات.

وما أن يتعاطى الشخص حبوب ليريكا فإنها تؤدي إلى تسكين للأعضاء التناسلية لديهم مما يقلل من الشعور حال الجماع وقلة الإثارة فيتأخر القذف وهذه هي حقيقة العلاقة بين حبوب ليريكا وسرعة القذف، لذا فإن الأشخاص الذين يحكون قائلين “تجربتي مع ليريكا” تكون مغزى القصة دائرة في تلك الدائرة المغلقة وكيف وقعوا في فخ الإدمان علي ليريكا، لذا علينا أن نستمع إلى كل شخص يحكي تجربته مع ليريكا حتى ناخد العبرة  .

فوائد حبوب ليريكا 

يتم وصف حبوب ليريكا للعديد من المرضي ولكن بجرعة وتركيز محدد لأن الشخص الذي يحتاج إلى حبوب ليريكا للقلق بتركيز 50 فإن حبوب ليريكا 300 ستكون ضارة له وتوقعه في فخ الإدمان علي العقار، لذا فلا بد من اتباع وتعليمات الطبيب المعالج ومن أبرز دواعي استعمال حبوب ليريكا في المجال الطبي ما يلي:-

  1. علاج الصداع الشديد والتي لم تفيد فيه الأدوية التقليدية.
  2. علاج نوبات الصرع كعامل مساعد في علاج مرضى الصرع من خلال ضبط الكهرباء من والي الجهاز العصبي المركزي.
  3. حبوب ليريكا للقلق وهي من أشهر استعمال حبوب ليريكا في المجال الطبي فقد أقرت العديد من المنظمات العالمية للصحة النفسية باستعمال حبوب ليريكا لعلاج اضطرابات القلق المعمم، لكن تستعمل أدوية أخرى في علاج الوسواس القهري كذا علاج الاضطرابات التالية للصدمة.
  4.  فوائد حبوب ليريكا في علاج التهابات الأعصاب وعلاج أمراض الحبل الشوكي.
  5.  علاج حالات الاكتئاب الحاد، واضطرابات النوم.

 

أبرز أضرار ومخاطر تعاطي حبوب ليريكا

  1. قلة الرغبة في ممارسة الجنس وقلة الدافع في إقامة علاقة جنسية في الإطار الشرعي بسبب الإفراط في تعاطي حبوب ليريكا للجنس.
  2. زيادة في الوزن بشكل ملحوظ يظهر علي الشخص المتعاطي، أو على العكس تماماً حدوث انخفاض في الوزن.
  3.  حدوث تغيرات في حجم الثدي عند الرجال ومشاكل في الإخصاب، كما يؤدي إلى تأخر أو انقطاع في دورة الحيض لدى المرأة.
  4. من أبرز أضرار حبوب ليريكا 300 والتركيزات العالية من ليريكا مخدر ظهور قصور في الكلي مع انخفاض في كمية البول بالإضافة إلى احتباس البول، بالإضافة إلى التغيرات في اختبارات الدم والكبد.
  5. الحساسية الشديدة في الأنف والجلد مع حدوث طفح جلدي.
  6. ظهور العديد من الآلام في الجسم خاصة آلام المفاصل وآلام الظهر.

حبوب ليريكا والجنس 

أما عما يثار ويروج له من قبل تجار المخدرات حول حبوب ليريكا وسرعة القذف فقد اتضح الأمر تماما وما هي إلا أعراض جانبية ناجمة عن تعاطي حبوب ليريكا وهي بمثابة السم في العسل وفي نهاية المطاف وتحدث العديد من المشاكل ليست في الناحية النفسية فحسب بل في الصحة الجنسية وهذا هو عالم الإدمان ولكن لا زال يقع في فخ إدمان ليركاء ملايين الأشخاص بحثا عن الفحولة الجنسية.

لذا من هنا نعلم أن الحديث عن فوائد حبوب ليريكا من الناحية الجنسية طريق من أجل جذب الباحثين عن الفحولة الجنسية من أجل الإيقاع بهم في طريق الإدمان والإيقاع بهم في فخ الإدمان من أجل التربح المادي فحسب، لذا نري الإقبال الغير مسبوق في تعاطي حبوب ليريكا ظنا من الكثير المغيبين أنها طريق للخلاص من المشاكل الجنسية التي يعانون منها وبسبب الترويج للعلاقة بين ليريكا والجنس وعلاج سرعة القذف.

 

ليريكا بديل الترامادول

حلت حبوب ليريكا مكان الترامادول في أسواق الإدمان والتعاطي خاصة حبوب ليريكا 300 والتي تستعمل في الجنس، لكن استعمال حبوب ليريكا بديل الترامادول أمر خاطئ تماماً إذ إن  حبوب الترامادول تعمل بشكل أساسي علي الجهاز العصبي المركزي بخلاف حبوب ليريكا والأدوية التي تحوي البريجابالين والتي تساعد في تخفيف الآلام الناجمة عن التهابات الأعصاب .

وهناك علاج ليريكا للقلق وغير ذلك من فوائد حبوب ليريكا إلا أنه مع الاستعمال المستمر للعقار دون الإشراف الطبي فالباب الذي أوقعنا في فخ الإدمان علي الترامادول هو نفسه الذي يدخلنا في فخ الإدمان علي ليريكا

بديل دواء ليريكا 

هناك العديد من الأسماء التجارية المتداولة لحبوب ليريكا وان شئت فقل أنها أدوية البريجابالين المادة الفعالة في عقار ليريكا، ومن أشهر بدائل دواء ليريكا في الصيدليات ما يلي (أفيروبريج، دراغون، بريجانا ، أندوجابلين، ديبابالين، جابلوفاك ، ليركو بالين، بريجدين ابيكس، ليرولين، بريجاتريند، بريجدين ابيكس، بريجافاليكس، بريجابا، بريجافاليكس، كونفيوجابلين، حبوب ليريكا للقلق، حبوب ليريكا 300، حبوب ليريكا 150).

وعلي الرغم من فوائد حبوب ليريكا ودورها الفعال في علاج العديد من الأمراض وتخفيف آلام المرضي إلا أنه كثيراً ما يساء استعمال العقار مما يوقع الأشخاص في فخ الإدمان علي ليريكا أو بديل دواء ليريكا من الأصناف التي سبق ذكرها ولكي نحمي أنفسنا من الإدمان فلا يتم تناول أي عقاقير طبية إلا من خلال وصفة طبيب مختص فكم من العقاقير الطبية التي صارت مخدرات بسبب إساءة الاستعمال وأشهره الترامادول وليريكا والباركينول.

سعر حبوب ليريكا

في حقيقة الامر كانت أسعار حبوب ليريكا لها دور كبير في اقبال الأشخاص من مختلف المراحل العمرية علي الوقوع فخ الادمان علي ليريكا, بل أصبحت حبوب ليريكا اشهر بديل الترامادول في سوق الادمان  , وما نشير اليه من سعر حبوب ليريكا في الصيدليات اذ يمكن الحصول علي ليريكا في مصر وسعر ليريكا في السعودية .

سعر حبوب ليريكا تختلف بحسب التركيزات فهناك حبوب ليريكا 75, 150 , ليريكا 300 وسنتعرف علي سعر حبوب الليريكا واماكن بيع حبوب ليريكا في مصر :-

  • أسعار حبوب ليريكا 300 مجم , والعلبة 10 كبسولات 140 جنيه مصري .
  • سعر حبوب ليريكا 150 مجم كبسولات ,لعلبة تحوي علي  20 حباية من حبوب ليريكابـ   182 جنيه في مصر .
    –  سعر حبوب  ليريكا 150 للجنس  للشريط 10 كبسولات فقط 91 جنيه مصري .
  • سعر كبسولات ليريكا للقلق تركيز 75 مجم لعلبة 10 كبسولات فقط بـ 71 جنيه مصري  .
  • سعر كبسولات ليريكا 75 مجم كبسول علبة 20 فقط بـ 140 جنيه فقط .
  • سعر كبسولات ليريكا 50 مجم , والعلبة بها 20 كبسولة بـ 90 جنيه مصري .
  • سعر شريط ليريكا بتركيز 50 مجم  وهي اقل تركيزات من حبوب ليريكا 10 كبسولات فقط بـ 45 جنيه مصري .

سعر حبوب ليريكا في السعودية :-

1 – اسعار حبوب ليريكا 300 مجم كبسول بالسعودية

395 ريال سعودي , وهي من اعلي التركيزات كما اشرنا .
2- سعر حبوب ليريكا 150 مجم كبسول  270ريال سعودي .

3- سعر كبسولات ليريكا 75  مجم كبسولات في السعودية 149 ريال سعودي .

4- اسعار كبسولات ليريكا 50 مجم كبسول في السعودية  47 ريال سعودي .

5- سعر حبوب ليريكا تركيز 25 مجم كبسول فقط  20 ريال سعودي .

 

أعراض انسحاب ليريكا من الجسم

أما عن الأعراض الانسحابية للريكا والتي تحدث حال التوقف المفاجئ عن العقار فتتمثل في أعراض انسحاب ليريكا النفسية والجسدية وفي الواقع لا بد أن يتم سحب سموم ليريكا من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية لليريكا من خلال المتخصصين في مراكز علاج ادمان ليريكا والديتوكسات مراكز سحب السموم.

من أبرز أعراض انسحاب ليريكا من الجسم الشعور بالنعاس والإرهاق الشديد منه الدوخة والدوار وعدم القدرة علي التوازن، كما يظهر حال انسحاب ليريكا من الجسم حدوث جفاف في الفم مع تورم في الساقين وهي من أبرز أعراض إدمان حبوب ليريكا .

كما ينجم عنه زيادة ملحوظة في الوزن، ومن أبرز مخاطر أعراض انسحاب ليريكا من الجسم الشعور بالاكتئاب مع الرغبة في إيذاء النفس وصعوبة في التركيز ووجود رغبة لدي الشخص في الانتحار لذا فكرة علاج ادمان ليريكا في المنزل ليست فكرة صحيحة علي الإطلاق.

مدة بقاء ليريكا في الجسم

تختلف مدة بقاء ليريكا في الجسم بحسب كمية حبوب ليريكا في الجسم والتي تعتمد علي مدة التعاطي مع الحالة الصحية والاعتماد علي أدوية علاج الإدمان وغيرها من العوامل التي تؤثر علي بقاء ليريكا في البول والدم، لكن يظل تأثير حبوب ليريكا في الجسم ما بين 4 إلى 6 ساعات، ومدة بقاء ليريكا في البول يوم وقد تصل إلى يومين، أما عن بقاء ليريكا في الدم فإنها تستمر مدة ثلاث إلى خمسة أيام.

 

علاج الإدمان من ليريكا في الأماكن العلاجية المخصصة

يتم علاج ادمان ليريكا في مصحات علاج الادمان من خلال العديد من البرامج والأدوات العلاجية التي من خلالها يتمكن الشخص المريض من التعافي من الإدمان بشكل نهائي والقدرة علي العودة إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدأ عن طريق الإدمان وشبح وعبودية المخدرات ,ويتم علاج الإدمان من ليريكا من خلال مرحلتين أساسيتين هما يلي :-

أولاً :- مرحلة ازالة السموم من الجسم من خلال التدخل الطبي , ففي تلك الخطوة يقوم الفريق العلاجي المتخصص في ازالة اسموم من الجسم بالعمل علي تخليص الجسم من المخدر من خلال الاعتماد علي ادوية علاج الادمان علي حسب ما يحتاج إليه الشخص المريض وبحسب الحالة الصحية للأشخاص المرضي .

تساعد أدوية علاج الإدمان علي التغلب علي تلك المرحلة دون الشعور بالألم الناجم عن التوقف المفاجئ عن تناول حبوب وكبسولات ليريكا والتي تتمثل في العديد من الأعراض من النعاس وصعوبة في التركيز مع تورم في الساقين وزيادة في الوزن وجفاف في الفم والإمساك وغيرها من أعراض انسحاب ليريكا.

ثانياً:- مرحلة العلاج النفسي والعمل علي إعادة التأهيل السلوكي، فبعد ما يتم إزالة السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات فإنه يتم التوجه سريعاً بالأشخاص المرضى نحو العلاج النفسي والذي يليه إلحاق الشخص المدمن في برامج إعادة التأهيل من خلال ما يلي:-

– العلاج النفسي للإدمان:- وتلك الخطوة متخصصة في علم النفس وتستند إلى التشجيع والتصميم المتزايد من أجل التخلص من هذا العدو الفتاك المختبئ في جسم الإنسان المدمن، بالإضافة إلى العمل علي تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة والتي قد تكون سبب رئيسي في الإدمان علي حبوب ليريكا.

– برامج إعادة التأهيل النفسي والسلوكي:- والتي من دورها أنها تساعد الشخص المدمن في مواجهة المجتمع مرة أخرى دون العودة إلى الإدمان، حيث إن الإهمال في علاج الاضطرارات النفسية قد يكون سبب في عودة الإدمان مرة أخرى وذلك من خلال جلسات علاج فردية وجماعية بمساعدة مجموعة من الأشخاص المدمنين السابقين والعمل علي تبادل الخبرات ودعم الأشخاص الذين يتعافون حديثاً من الإدمان علي المخدرات

علاج ادمان ليريكا في المنزل

أن قام الشخص المدمن بالتوقف عن عقار ليريكا من ذات نفسه بشكل مفاجئ دون الأخذ برأي الطبيب المختص فسوف ينزلق الشخص في دائرة عصيبة ألا وهي أعراض انسحاب ليريكا هذا العقار الذي قد يتسبب في مخاطر وأضرار وخيمة فإن الأعراض الانسحابية الناجمة عن ليريكا خطيرة جداً فان حبوب ليريكا مخدرات تعمل علي توقف الاندروفين في الدماغ .

ومن هنا فيجب أن يتم علاج هذا المخدر تحت الإشراف الطبي من خلال المختصين في مصحات علاج الإدمان تحت الإشراف الطبي بشكل تام وفريق متخصص له خبرة في التعامل مع الحالات الإدمانية .

أما فكرة علاج ادمان ليريكا في المنزل فإنها تفتقر إلى العديد من العوامل التي تساعد علي نجاح رحلة التعافي ومن هنا فإننا نؤكد بأن علاج ادمان ليريكا في المنزل يتسبب في العديد من المضاعفات خاصة غياب الإشراف والرقابة الطبية طيلة الوقت.

مصادر الموضوع

حبوب ليريكا

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress