علاج ادمان دورميكم

  • بواسطة

طرق علاج ادمان دورميكم والأدوية المهدئة

علاج ادمان دورميكم الذي يحوي علي المادة الفعالة ميدازولام وهو المكون النشط وهو من المواد الكيميائية الفعالة التي تنتمي إلي مجموعة مواد كيميائية يطلق عليها بينزو داي ازو بين او ما تعرف بينزودايازوبين وسواء كان دورميكم أو أي من بديل البنزوديازيبين فهو من العقاقير والأدوية التي تسبب الإدمان في حال التعاطي المفرط , ومن خلال طيات الموضوع سوف نتعرف علي أشكال دواء دورميكم وطرق التعاطي واضرار العقار علي الحامل والمرضع وغيرها من المحاور الهامة التي سوف نتطرق إليها من خلال طيات الموضوع .

ما هي أسعار عقار دورميكم ؟

أما عن أسعار دواء وعقار دورميكم فعلي حسب التركيزات واشكال الدواء يكون السعر ,ومن ثم فان عبوة الحقن التي تحوي عغلي 10 أمبولات من دورميكم بتركيز 5 مجم تبلغ سعرها 93 جنيه مصري .

بينما عبوة الحقن 5 أمبولات بتركيز 15 مجم فقط 89 جنيه مصري .

وعن عبوة أقراص دورميكم التي تحوي علي 10 أقراص من الدواء بتركيز 7.5 فتبلغ 9 جنيه فقط .

وفي واقع الأمر في ظل رخص سعر أمبولا دورميكم فهذا كان من أبرز الأسباب والعوامل التي قد ساعدت علي انتشار دواء دورميكم هو رخص سعره بشكل كبير حيث يمكن الحصول عليه بكل سهولة , ولكن في ظل سهولة الوصول إلي مرحلة الإدمان علي الدواء فإن الخروج من عبودية وبوتقة التعاطي ليس بالأمر الهين علي الإطلاق .

هل دواء دورميكم جدول ؟

في واقع الأمر فإن أغلب وأكثر الأدوية التي تحوي علي الأدوية المهدئة من أنواع العقاقير التي لا  يتم الحصول عليها إلا من خلال روشتة طبية مختومة , ومن هنا فأن دواء دورميكم يحتاج إلي وصفة طبية وروشتة من أجل شراء الدواء , ولكن رخص سعر العقار كان سبب في لجوء العديد من الأشخاص إلي الحيل من أجل الوصول إليه لأغراض غير طبية .

ما هي الآثار السلبية لدواء دورميكم ؟

هناك العديد من الأعراض والأثار السلبية الناجمة عن تناول دواء دورميكم والتي تتمثل فيما يلي : –

1-الدوخة .

2-الصداع  .

3-الإمساك .

4-عدم وضوح الرؤية .

5-الصداع  .

6-صعوبة في الكلام والمشي .

7-صعوبة شديدة في عمليات التبول .

8-تغيرات عقلية ونفسية مؤقتة مثل التعرض لحالات الهلوسة ومشاكل في التذكر .

ما هي أشكال دورميكم ؟

يتوافر الدواء في العديد من الصور والتركيزات المختلفة والتي تتمثل فيما يلي  : –

1-هناك دواء دورميكم وهي عبوة تحتوي علي 10 أمبولات وفي كل أمبول حجم 1 مل , والأمبول الواحد يحتوي علي 5 مجم من ميدازولام وعلها من أشهر بديل البنزوديازيبين .

2-تركيز عقار ودواء دورميكم وهي عبارة عن عبوة بها 5 أمبولات وفي كل أمبول دورميكم به 3 مجم , والأمبول الواحد به 15 مجم من ميدازولام .

3-اقراص دورميكم 7.5 .

ما هي دواعي استعمال عقار دورميكم ؟

يتم استعمال دواء وعقار دورميكم من أجل السيطرة علي أعراض ادمان وعلاج إدمان الكحول مثل علاج الانفعال والهلوسة وحالة الهذيان والرعشة وغيرها من داوعي استعمال وفوائد عقار دورميكم والتي تتمثل فيما يلي : –

1-استعمال دواء دورميكم في علاج التشنجات العضلية الناجمة عن بعض الاضطرابات العصبية .

2-استعمال الدواء مع عناصر اخري أثناء التخدير الخاص بالعمليات الجراحية .

3-استعمال دواء دورميكم مع عناصر اخري أثناء التخدير الخاص بالعمليات الجراحية .

4-علاج أعراض القلق والتوتر .

5-دواء دورميكم في علاج صعوبة النوم وعدم القدرة علي الخلود في النوم .

6-في بعض الأحيان يتم استعمال دورميكم من أجل علاج الأحلام المزعجة .

7-استعمال دوميكم من أجل علاج ضغط الدم المرتفع .

8-يتم وصف دواء دورميكم من أجل علاج أعراض الرهاب الإجتماعي  .

Benzodiazepines تحليل

كما أشرنا بأن دواء دورميكم من العقاقير والأدوية المدرجة في جدول المخدرات الأمر الذي يتسبب في إمكانية الكشف عن متعاطي تلك العقاقير بعيداً عن الإشراف الطبي للمختصين .

أعراض الجرعة الزائدة من دواء دورميكم ؟

هناك العديد من الأعراض الناجمة عن تناول دواء دورميكم في حال استعمال الدواء بعيداً عن الاشراف الطبي وبجرعات زائدة عن المعتادة التي تم وصفها من خلال المختصين في حال تعاطي جرعات الدواء دون الرجوع إلي طبيب مختص حتي لو كان سعر أمبول دورميكم رخيص ولكن علينا أن نعي أننا نتعامل مع المهدئات المسببة للإدمان .

ما هي الأثار الجانبية لدواء دورميكم ؟

هناك العديد من الأثار والأعراض الجانبية التي تنجم عن تناول دواء دورميكم ولكن في واقع الأمر الأدوية من بديل البنزوديازيبين بشكل عام تتسبب في حدوث العديد من المخاطر والأضرار الصحية وأثار جانبية متعددة من أبرزها ما يلي : –

1-الشعور بالارهاق وحالة من التعب .

2-الدوخة وحالة من الصداع ومصحوب بصعوبة كبيرة في الرؤية .

3-النعاس ومشكلات في المشي وصعوبة في الكلام .

4-التبول بصعوبة شديدة .

5-خلل في الذاكرة والتعرض إلي نوبات من الهلاوس .

6-اضطرابات عقلية ونفسية متفرقة .

7-زيادة العدوانية أو العصبية .

8-مشاكل في ضربات القلب .

9-صعوبة كبيرة في عمليات التنفس .

10-القيء والغثيان والسعال بصورة متكررة .

11-اهتزاز الجسم بشكل شديد لدرجة أنه يصعب السيطرة عليه .

علاقة دورميكم والجنس ؟

من العوامل التي قد ساعدت الأشخاص في الوقوع في فخ الإدمان علي دورميكم هي بوابة دورميكم والجنس حيث أن تلك البوابة عامل كبير في وقوع الأشخاص في طريق الإدمان علي دورميكم , إذ يروج لتلك العقاقير والأدوية أنها تسبب زيادة في الرغبة الجنسية ومن ثم هناك قطاع عريض من الأشخاص الراغبين في الوصول إلي الفحولة الجنسية يرغبون في تعاطي دورميكم ولكن علينا أن نعي بأن المشاكل الجنسية تتطلب السعي من خلال المختصين ومن ثم لابد من السعي في الطريق الصحيح للعلاج من الاضطرابات والمشاكل الجنسية أما تناول دورميكم فهو يتسبب في الإدمان ومن ثم يكون هناك مشاكل وأضرار وخيمة ,ولذا لابد لكن من وقع في فخ إدمان علي دورميكم أن يسعي في علاج إدمان دورميكم من خلال الإشراف الطبي الصحيح ومن خلال مستشفيات علاج الإدمان , بل لابد من الوصول إلي مستشفي إدمان مرخص وبيئة علاجية تساعد علي التعافي .

 ما هي موانع استعمال دواء دورميكم ؟

هناك العديد من الحالات التي يمنع فيها استعمال حقن دورميكم واقراص دورميكم بشكل عام , في مثل تلك الحالات :-

-الأشخاص المرضي المصابين بالجلوكوما .

-لا يتم استعمال دورميكم مع بعض الأدوية مثل الأتازافير والروتانفير والأمبينافير وغيرها من بدائل تلك الأدوية والتي لابد من مراجعة الطبيب المختص حتي لا يتم تناولها والتسبب في مخاطر وأضرار كبيرة .

دواء دورميكم في الحمل والرضاعة  ؟

من أبرز موانع استعمال دورميكم في مراحل الحمل أو الرضاعة او حتي في مراحل التخطيط للحمل ,إذ أن دواء دورميكم يؤدي إلي أضرار علي الجنين او الطفل في مراحل

مصادر الموضوع

علاج ادمان دورميكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *