Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج الإدمان من الفودو

علاج الإدمان من الفودو وما هو السبيل للتعافي من إدمان هذا المخدر؟ انتشر مخدر الفودو في المنطقة العربية، هو مخدر سام وقاتل يتسبب في تدمير الصحة بعد مرات قليلة من التعاطي، وأعراضه الجانبية خطيرة قد تدفع إلى الجنون والذهان، وتعاطي الفودو شائع بين الشباب والمراهقين أثناء حضور الحفلات الغنائية، ويقترن ببعض الشائعات المضللة التي تثير من فضول الشباب للتجربة، الفودو من أشرس المواد المخدرة على الدماغ والنواقل العصبية، لذا علاج الإدمان من الفودو يشمل عدة خطوات يشرف عليها أحد الأطباء المتخصصين.

الجدير بالإشارة أن رحلة علاج الإدمان من الفودو يجب أن تتضمن العلاج التأهيلي السلوكي، وذلك لأن تأثير المخدر على الصحة النفسية بالغ الخطورة وبالتالي يجب اتخاذ كافة الإجراءات، والخطوات العلاجية التي تضمن عدم الانتكاسة والعودة للتعاطي مرة أخرى، الفودو من أبشع المواد المخدرة التي تصل بالإنسان إلى الموت، تابع معنا لنتحدث معك عن هذا المخدر وتفاصيل رحلة علاج الإدمان من الفودو.

ما هو الفودو؟

علاج الإدمان من الفودو وما هي خطوات العلاج للتعافي سنتحدث عنها بالتفصيل ولكن ما هو الفودو، مخدر شرس يدمر صحة الإنسان ويصل بالمتعاطي إلى طريق الموت، الفودو من المخدرات الصناعية التي تحتوي على عدد من المكونات الكيمائية السامة، خطورة مضاعفة على عكس الأنواع الأخرى من المخدرات الطبيعية، حيث أن المادة الفعالة للفودو سامة وتحدث تلف في خلايا المخ وتعطل فاعلية الوظائف الحيوية بالجسم.

مروجي المواد المخدرة بحثًا عن المكسب المادي قاموا بخلط بعض المكونات الصناعية، والكيميائية الضارة التي تعرف بدورها في التأثير على المخ والأعصاب لإنتاج مخدر جديد، وبالفعل وصلوا إلى إنتاج مخدر صناعي شرس يعرف باسم الفودو أو الاستروكس الذي يملأ الشوارع في مصر والكثير من البلدان العربية.

يتميز مخدر الفودو بلونه الأخضر الذي يشبه أوراق مخدر البانجو، ويعد من المخدرات الصناعية التي لا تخلق من نبات القنب الهندي، بل يتكون من بعض المواد الصناعية مثل الهيوسين والأتروبين ويضاف له مخدر الكيتامين، بسبب خطورته على الصحة يعد علاج الإدمان من الفودو أولوية للنجاة من أضراره المتعددة.

تعرف على اسهل طرق تبطيل الفودو 

علاج الإدمان من الفودو

علاج الإدمان من الفودو أولوية وضرورة بسبب مكوناته الداخلية التي تحدث إتلاف بخلايا المخ والجهاز العصبي، كما أنها تهاجم المراكز الحساسة في الجسم لتصل بالمتعاطي والمدمن إلى الموت، خاصة أن الجرعات العالية من المخدر تسبب توقف في عضلة القلب، وخلل في معدلات التنفس إلى جانب الأضرار الجسدية مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية وغيرها.

علاج الإدمان من الفودو ينقسم إلى 4 مراحل رئيسية تسير وفق منهج واستراتيجية محددة، والعلاج يكون داخل مركز متخصص في علاج حالات الإدمان المستعصية مثل الإدمان على الفودو، وخطوات علاج الإدمان من الفودو تكون على النحو التالي:

1 _ سحب السموم

الدليل لوضع خطة علاجية تناسب مريض إدمان مخدر الفودو هي مرحلة التشخيص والفحص الدقيق، يبدأ التشخيص بعمل الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة، بالإضافة إلى الاختبارات النفسية التي تضع تقيم نفسي واضح لحالة المريض.

البراعة في إجراء التشخيص الصحيح تعتمد على احترافية وخبرة مكان العلاج، لذلك يتوجب عليك اختيار مركز مرخص لعلاج الإدمان على مستوى عالي من الاحترافية والخبرة المهنية بمجال التعافي وعلاج الإدمان.

موضوعات ذا صلة: تحليل الفودو 

2 _ سحب السموم

سحب السموم هي الخطوة الثانية في رحلة علاج الإدمان من الفودو، تعد من أصعب خطوات العلاج حيث يمنع المدمن عن تعاطي المخدر نهائيًا، وتظهر أعراض انسحاب الفودو النفسية والجسدية، وعلى الأغلب تستمر لمدة تصل إلى 7 أيام.

الجدير بالذكر مدة أعراض انسحاب الفودو تختلف من مدمن إلى آخر بناء على صحة الجسدية، وكفاءة أعضائه على طرد السموم من الجسم ومدة تعاطي المخدر، وخلال هذه المدة يتم إعطاء المريض مجموعة من العقاقير والأدوية التي تخفف من حدة أعراض الانسحاب.

الأدوية الطبية يتم استخدام تحت الإشراف الطبي لأنه تستخدم بجرعات تختلف من حالة إلى أخرى، بالإضافة إلى اختلافها من حيث النوع والكميات بناء على مجموعة من العوامل الحيوية الخاصة بالمريض.

3 _ العلاج والدعم النفسي

علاج الإدمان من الفودو داخل المستشفيات الحكومية والعديد من المراكز الخاصة ينتهي بانتهاء مرحلة سحب السموم، خطأ فادح يرتكبه الأطباء عند ترك مريض الإدمان يخرج بدون معالجة نفسية، بل يتوجب خضوعه إلى مرحلة ثانية من العلاج.

والمقصود هو إجراء بعض الخطوات التي تؤكد على فاعلية الخطوات العلاجية السابقة، وبالتالي عند الانتهاء من سحب السموم تبدأ الخطوات التالية:

  • أنظمة Detox التي تدمج إلى روتين المريض اليومي للتأكد من إزالة السموم نهائيًا، والانتهاء من أعراض انسحاب مخدر الفودو.
  • تصميم نظام غذائي صحي يقلل من تراكم السموم داخل الجسم.
  • الاهتمام بالنشاط البدني بوضع برنامج لممارسة التمارين الرياضية اهتمامًا باللياقة البدنية.
  • Counseling وهي مرحلة علاجية تساعد المريض على رؤية الأضرار الاجتماعية والنفسية والأسرية الناتجة عن الإدمان.
  • استخدام آلية المساعدة الذاتية أو Self-help التي تعد بمثابة الدافع الأساسي في عدم الانتكاسة والعودة إلى تعاطي مخدر الفودو.

بالإضافة إلى ما سبق يهتم مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي بالعلاج النفسي، حيث أن علاج الإدمان من الفودو يشمل عدة برامج للدعم والتأهيل النفسي مثل:

  • العلاج السلوكي المعرفي الذي يحدد للمريض بعض التقنيات، والاستراتيجيات لتعزيز ضبط النفس والتخلص من السلوكيات الخاطئة للإدمان، ومعالجة الاضطرابات السلوكية المتزامنة مع الإدمان.
  • جلسات ( (Narcotic Anonymous التي يحدد موعدها المريض بنفسه، وتكون بمثابة جلسات علاجية يتحدث خلالها عن أسباب تعاطي المخدرات، والأعراض والمشكلات التي يواجهها والكشف عن مخاوفه والمشكلات التي تشعره بالقلق بعد الخروج من المركز العلاجي.
  • العلاج التحفيزي الذي يحدث تغيير سريع في سلوكيات ونفسية مريض الإدمان، حيث يركز المعالج على تعزيز رغبة المريض في التغيير وتعلم سلوكيات إيجابية.
  • أيضًا علاج الإدمان من الفود يشمل تعلم نهج إدارة الطوارئ لمساعدة المريض على مراقبة سلوكياته، مع توفير المحفزات والمكافآت على التصرف بالسلوك الصحيح.

4 _ المتابعة والحد من الانتكاسة

علاج الإدمان من الفودو داخل مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي يتضمن خدمة المتابعة الطبية، حيث تساعدك جلسات المتابعة على اكتشاف الأهداف الحياتية التي ترغب في تحقيقها بعد الخروج من المركز، وتعلم السلوكيات التي تمنع من الانتكاسة.

والجدير بالذكر جلسات المتابعة بعد التعافي تكشف عن التزام المريض بالخطة البرنامج الغذائية، وبرامج اللياقة البدنية واتباع النظام الصحي وممارسة تمارين النشاط البدني، كما أنها تساهم في التدخل السريع عند أعراض الانتكاسة المفاجئة.

بخطوات علاج الإدمان من الفودو السابقة يمكن لمريض الإدمان التعافي، وإنقاذ نفسه من قوقعة الإدمان على أخطر وأبشع أنواع المخدرات الصناعية، فلا تردد في التواصل معنا لنقدم لك أفضل حلول علاج الإدمان من الفودو.

الفودو اخطر انواع المخدرات

مدة علاج إدمان الفودو

الحديث عن علاج الإدمان من الفودو لا يخلو من التساؤل عن مدة علاج إدمان الفودو، وتختلف الفترة الزمنية للعلاج من مرحلة إلى أخرى كالتالي:

  • مدة أعراض انسحاب مخدر الفودو تستغرق 4 أو 7 أيام، ومن المحتمل أن تصل إلى أكثر من أسبوعين وفقًا لكفاءة معدل طرد الجسم للسموم.
  • مدة العلاج التأهيلي السلوكي وبرامج العلاج النفسي تتراوح بين شهر إلى 3 أشهر، وفي الحالات المتقدمة من الإدمان تمتد إلى 6 أو 9 أشهر.
  • مدة جلسات المتابعة والرعاية الملاحقة لا يمكن تحديدها فيمكن أن تستمر إلى نهاية العمر، فالأمر يتوقف على حجم الرغبة الداخلية للمريض في استمرار الحصول على الدعم والرعاية النفسية.

أدوية علاج الإدمان من الفودو

تحدثنا خلال سحب السموم من رحلة علاج الإدمان من الفودو عن استخدام أدوية وعقاقير طبية تخفف من أعراض الانتكاسة، ويتم وصفها من قبل المعالج الذي يهدف إلى تقليل حدة سحب الفودو من الجسم، ومن أمثلة الأدوية المستخدمة ما يلي:

  • الباراسيتامول ( Paracetamol) للحد من آلام المفاصل والعظام.
  • بوسكوبان Buscopan)) يساعد على تقليل آلام البطن والتقلصات.
  • لوبيراميد loperamide)) لعلاج الإسهال.
  • بروميثازين promethazine)) لعلاج اضطرابات النوم (الأرق).
  • ميتوكلوبراميد Metoclopramide)) لتخفيف شعور الغثيان والقيء.

تعرف على أعراض انسحاب الفودو وأضراره القاتلة

علاج إدمان الفودو في المنزل

علاج الإدمان من الفودو يشمل 4 خطوات رئيسية تصل إلى مرحلة من التعافي والشفاء من إدمان المخدر، بسبب بعض التخوفات والأفكار يتساءل البعض عن طريقة علاج الإدمان من الفودو في المنزل، كل البرامج العلاجية التي يتحدث عنها البعض لعلاج الإدمان في المنزل غير مجدية.

العلاج في المنزل يضع المريض تحت خطر أعراض الانسحاب، بالإضافة إلى نقص الرعاية الطبية للتعامل مع حالات مريض الإدمان، لذا علاج إدمان الفودو في المنزل مخاطرة كبيرة بدون نتيجة فعالة.

خلاصة الحديث عن علاج الإدمان من الفودو:

علاج الإدمان من الفودو يتضمن 4 خطوات رئيسية تبدأ بالتشخيص والفحص الدقيق، والعلاج يسير على خطوات محددة تحتاج جميعها إلى وجود فريق طبي لمتابعة الحالة الصحية للمريض، وكما ذكرنا أن العلاج النفسي والرعاية الملاحقة مهمة في منع الانتكاسة والعودة مرة أخرى للتعاطي.

مصدر1 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress