Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج الإدمان من الكافا

علاج الإدمان من الكافا مخدر المغرب العربي

لعل الكثير منا لا يسمع عن مخدر الكافا أو الكافا كافا وهي من أنواع المخدرات التي قد لاقت قبولاً وانتشاراً بشكل كبير في المجتمع الغربي وفي جذر متعددى وظهرت بقوة في الآونة الماضية , وفي حقيقة الأمر قد أصبح نبات الكافا من المخدرات التي قد أظهرت فصلاً جديداً في عالم الإدمان وطريق المخدرات وبالرغم من انتشار الكافا في العالم العربي بدول المغربي لكنه لم يصل بدرجة مخيفة إلي مصر , ولكن لعل ما في الغد مقلق فما ظهر أي نوع من أنواع المخدرات إلا قد حاول تجار المخدرات ومروجي السموم في نشره بصورة مروعة في المجتمع بشكل عام .

ما هي أشكال مخدر الكافا ؟

مخدر الكافا لمن لا يعرف المخدر فهو عبارة عن مادة عشبية تمتلك العديد من الخواص المهدئة التي لها التأثير المعتدل ويتم استخراجه من النباتات العشبية التي يطلق عليه نفس المسمي , وتتوافر تلك النباتات في العديد من الجزر التي توجد في الجزء الغربي في المحيط الهادي , ومن أشهر تلك الجزر التي تنتشر فيها نباتات الكافا هي جزيرة فانواتو وهاواي وميكرونيسيا وغيرها من الجزر التي قد تفشت فيها تلك السموم من أنواع المخدرات .

بالإضافة إلي انتشار مخدرات الكافا في جزر وساموا والذي كان من المشروبات التي يتم تناولها في الاحتفالات في المناسبات او كمادة اجتماعية تساعد علي خلق حالة من الإسترخاء والعمل علي تحسين الحالة المزاجية للاشخاص خاصة لمن يعانون من الإضطرابات النفسية وأما عن الإسم العلمي لتلك المواد والانواع من المخدرات فهي بايير ميثيستكم او الفلفل المسكر .

ما هي طريقة تحضير عشبة الكافا ؟

أما عن تحضير نبات الكافا ففي العادة ما يتم تصنيع تلك الحبوب من جذور النباتات الخاصة به, حيث يتم تجهيز هذه النباتات عن طريق طحنها أو جرشها أو من خلال سحقها ومن ثم بعد ذلك يتم خلطه مع الماء وتصفيته ومن ثم بعد يتم تناوله علي شكل مشروب بشكل طبيعي  .

أماكن بيع مخدر الكافا ؟

هناك العديد من أماكن انتشار مخدر الكافا في أسواق المخدرات العالمية فمن المعروف بأن الأشخاص من مروجي تلك السموم من المخدرات يبحثون عن كل ما هو جديد وغريب من أجل الترويج له في سوق الإدمان ومن أجل العمل علي نشر تلك السموم الفتاكة بين قطاع عريض من أبناء المجتمع حتي يتم العمل علي جذب أكبر عدد من المتعاطين ومدمني المخدرات وهذا من أجل التربح المادي فحسب.

ومن ثم فقد انتشرت مخدرات الكافا في العديد من الدول العربية والغربية كما في أسواق استراليا الغريبة من جزر المحيط الهاديء وقد انتقلت إلي أمريكا الشمالية وفي اسيا بالاضافة إلي انتشار الكافا في أوروبا لنعي مدي الانتشار المروع لمثل تلك الأنواع من المخدرات بين قطاع عريض من أبناء المجتمع .

 ادمان الكافا في أمريكا  , علاج الإدمان من الكافا ؟

من البلاد التي قد زاع فيها انتشار مخدر الكافا هي أمريكا وهذا علي سبيل المثال لا الحصر , حيث كانت العديد من المتاجر في مختلف الدول الأوروبية وفي الولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص تبيع مثل تلك الأنواع من المخدرات والذي قد  أثبت خطورته وأضراره علي الصحة والتسبب في حدوث الإدمان ولكن بعد ذلك فقد تم سحبه من الأسواق خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية ليتحول إلي مخدر خفي في أسواق المخدرات غير القانونية .

ما هي أشهر أسماء مخدر الكافا  , علاج الإدمان من الكافا ؟

بالرغم من أن الكافا هو الاسم الأشهر لذاك المخدر ولكن هناك العديد من الاسماء الشعبية والأسماء العلمية لمخدر الكافا الرائجة في سوق الإدمان وعالم المخدرات , حيث أنه يشتهر باسم بايبر والفلفل المسكر .

ما هي أضرار الكافا علي المخ , علاج الإدمان من الكافا  ؟

في حقيقة الأمر هناك العديد من الأضرار والمخاطر التي يتسبب فيها تعاطي مثل تلك الأنواع من المخدرات فيكفي أنه يتسبب في حدوث الإدمان , ويعتبر المخ هو الضخية الأكثر تضرراً في ظل استعمال مثل تلك الأنواع من المخدرات , ويتم استعمال الكافا كمنوم ومهديء وله دور في علاج التشنجات مع خلق حالة من الاسترخاء والهدوء ذلك لأن المادة الرئيسية التي تسيطر علي مراكز الشعور في المخ من ناحية .

ومن ناحية أخري علي الجهاز العصبي حتي أنه يؤثر في افراز العديد من الهرمونات التي لها دور كبير في خلق جو من السعادة مثل افراز الدوبامين واغراق المخ بتلك المواد التي تساعد الجسم علي حالة من الراحة بالاضافة إلي النشوة والخدر الذي يشعر به متعاطي الكافا والشعور الزائد بالسعادة الغير مبررة .

في ظل الدراسات وما نجم عن تعاطي مثل تلك الأنواع من المخدرات مثل الكافا فإنها تتسبب في حالة من اعتمادية المخ عليها وهذا يؤدي إلي تثبيط الناقلالت العصبية والعمل علي ظهور خلل في الشعور وخلل في كيمياء المخ بالإضافة إلي أنه يؤثر بشكل كبير علي افراز الهرمونات الهامة وبشكل خاص التأثير علي الدوبامين كما أشرنا من قبل .

علاج الإدمان من الكافا حيث العديد من المخاطر والأضرار التي يتسبب فيها تعاطي مثل تلك الأنواع من المخدرات أنه يؤدي إلي حدوث خلل في وظائف العضلات والتسبب في ظهور التشنجات العصبية بالإضافة إلي خلق حالة من التنميل في الاعصاب سواء عضلات الوجه والفكين مع عضلات اليدين والقدمين وهذا له الأثر الكبير بشكل مباشر علي الحركة .

وما أشرنا إليه فقط من بعض أضرار ادمان الكافا علي المخ والجهاز العصبي فضلاً عن الأضرار الأخري التي يتسبب فيها الإدمان علي الكافا علي مختلف أجزاء وأعضاء الجسم وهذا ما سوف نتطرق إليه من خلال طيات الموضوع .

نبتة وعشبة الكافا , علاج الإدمان من الكافا ؟

في عادة الأمر ينتشر مثل تلك الأنواع من المخدرات في صورة حبوب وكبسولات ومسحوق حيث يتم خلطه مع الماء من أجل الحصول علي شراب عشبي ,وقد كان يتم بيع تلك الحبوب والأنواع من المخدرات علي أنه من المشروبات المرطبة التي تمتلك الخواصل الطبيعية التي تساعد علي تقليل التوتر والشعور بالقلق والأرق  .

ادمان الكافا ادمان حقيقي ؟

كما أنه يعمل علي تحسين الحالة المزاجية وقد تزايدت شعبية تلك الأنواع من المخدرات في كلا من أوروبا وأمريكا الشمالية وغيرها من المناطق خلال السنوات الماضية حيث قد وقع الكثير من متعاطي تلك الأنواع من المخدرات في فخ الإدمان عليها بسبب الانتشار الكبير في العديد من الأطعمة والمشروبات بالإضافة إلي توافر أنواع كافا كاف وأنها احد العلاجات العشبية التي تباع من خلال مواقع الكترونية مجهولة الهوية من خلال الانترنت , وبسبب الفضول وحب التجربة يقبل قطاع عريض من الاشخاص في تعاطي مثل تلك الأنواع من المخدرات .

سعر دواء كافا , علاج الإدمان من الكافا ؟

يعد سعر دواء كافا من أبرز الأسباب التي قد ساعدت علي انتشار المخدر في قطاع عريض من المجتمع , وسوف نتعرف من خلال طيات الموضوع علي العديد من الحقائق الخاصة بمخدر الكافا حتي يتسني لنا التعرف علي إدمان مثل تلك الأنواع من المخدرات الضارة علي المخ وكيف تؤثر مثل تلك السموم علي الصحة العقلية والنفسية والجسدية علي حد سواء .

قد بدأ انتاج مخدر الكافا منذ آلاف السنين في جزر من المحيط الهاديء ومن خلال الأثار والحفريات التي قد أبانت مدي أهمية نبات الكافا لدي العديد من القبائل التي قد عاشت منذ آلاف السنين في تلك الجزر , حتي قد أصبح لديهم مخدر او عشبة الكافا من اكثر النباتات المقدسة االتي يتم شرابها في الطقوس الاحتفالية كأحد الطقوس التعبدية لدي الكثير من القبائل .

علاج الإدمان من الكافا كما تم استعمال الكافا من قبل العديد من القبائل كأحد النباتات والعلاجات العشبية من أجل علاج الامراض حيث أن مادة تلك النباتات تساعد بشكل كبير الجهاز العصبي المركزي علي خلق حالة من الاسترخاء للعضلات والعمل علي علاج التشنجات وغيرها كما قد استعمل نبات الكافا للشعر  .

ولكن بالرغم من فوائد الكافا ودواعي استعماله في المجال الطبي إلا أن اساءة استعمال الكافا من أكثر الامور التي يجب التحذير منها فكم من العقاقير والأدوية التي تحولت بسبب سوء الإستعمال إلي مخدرات فتاكة وها نحن أمام أحد مثل تلك الأنواع من المخدرات فلنعي حقيقة الأمور .

ما هي طرق تعاطي الكافا , علاج الإدمان من الكافا ؟

هناك العديد من طرق تعاطي الكافا حيث أنها في الأساس يتم استخراجها كأعشاب ومن ثم يتم تناولها من خلال البلع مباشرة من خلال الفم , وهناك من يقوم بنقع مثل تلك الأعشاب ومن ثم شرب الماء وتلك الطريقة هي طريقة التعاطي التي كان يعتمد عليها في القبائل منذ القدم إلا أن هناك العديد من الطرق الحديثة لتعاطي الكافا مثل طحن نبات الكافا أو جرشه خاصة جذور الكافا .

وقد يتم تعاطي الكافا من خلال خلطه بالماء ومن ثم تقديمه كمشروب مثل تعاطي الخمر تماماً , كما يتم تعاطي الكافا .

علاج الإدمان من الكافا بعض الأشخاص يتعاطي مخدر الكافا من خلال الحقن الوريدي سواء من خلال الحقن الوريدي من خلال إذابة المخدر في الماء ومن ثم التعاطي الوريدي , أو من خلال تعاطي الكافا من خلال الحقن الوريدي من خلال قطرة المخدرات وهي من الخطورة بمكان حيث تتسبب تلك الطريقة في الوفاة بسبب المخاطر والأضرار الوخيمة علي الجسم .

مصادر الموضوع

علاج الادمان من الفلاكا

علاج ادمان الكيميكال 

علاج ادمان الكافا

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress