Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج الادمان في البحرين

 

ما هي طرق علاج الادمان بالبحرين

البحث من قبل الآلاف من الأشخاص عن طرق علاج الإدمان في البحرين هذا أكبر الأدلة علي مدي انتشار المخدرات في الكويت بتلك الصورة المروعة , فقد أصبحت المخدرات في دولة البحرين من الامور التي يندي لها الجبين لكل شخص غيور علي البلد ,وتزداد المشكلة تفاقماً في ظل ندرة مصحات ومراكز علاج الادمان في البحرين , والتي لا تكفي لعلاج عشر معشار مدمني المخدرات الذين بحاجة الي العلاج  .

فبحسب الاحصائيات والدراسات والابحاث فان هناك قرابة 30 الف شخص يحتاج الي علاج الادمان بالبحرين من مختلف الاعمار والاجناس , حيث لم يقتصر علاج مدمني المخدرات في البحرين علي الرجال فحسب بل ان النساء قد غرر بهن في طريق التعاطي , ولكن علينا ان نعي ان لا يشترط ان يكون علاج المدمن في البلد الذي يسكن فيه بل ان السفر للخارج قد يكون الحل الامثل في  طريق علاج مدمني المخدرات  .

ولذا فاننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان لدينا احدث طرق علاج الادمان واحدث البرامج العلاجية المعتمد عليها في كبري مصحات علاج الادمان في العالم من اجل الوصول بالمدمن الي بر الامان ومساعدته في الاقلاع عن المخدرات والعمل علي اعادته الي ممارسة حياته بشكل طبيعي ,فلا تتوان في التواصل معنا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان افضل مصحات ومراكز علاج الادمان في مصر والشرق الاوسط من خلال رقم هاتف علاج الادمان علي الموقع 00201101523499 .

في واقع الامر فان هناك زيادة كبيرة  اعداد مدمني في اغلبية الدول العربية بشكل كبير وملحوظ ومن هنا تعمل جميع الدول علي محاربة الادمان والسعي خلق مجتمع خالي من الادمان ,حيث ان الادمان يستهدف عقول الشباب ويدمر الاسر ويفتت المجتمعات , ويتسبب في زيادة نسبة الجريمة في المجتمع ومع زيادة نسبة الادمان في البحرين الا ان هناك ندرة كبيرة في المراكز العلاجية  .

ومن هنا فاننا نؤكد بان السفر الي الخارج هو الطريق الامثل للتعافي من الادمان في دولة البحرين , وفي واقع الامر علي الرغم من ان اكثر مدمني المخدرات في البحرين هم من جملة الفقراء ومن لا يستطيعون توفير تكلفة علاج الادمان في البحرين وقد لا تجد مصحة لعلاج الادمان بالمجان في البحرين فان الطريق الاخر للعلاج سيكون من خلال السفر الي مصر والتي توفر العديد من مصحات علاج الادمان باقل تكلفة علاجية .

مستشفيات علاج الإدمان في البحرين , علاج الادمان في البحرين  ؟

مع الواقع المرير فنحن أمام ندرة كبيرة في مراكز علاج الإدمان في البحرين , فلا يوجد إلا مركز المؤيد للطب النفسي وعلالج الإدمان في البحرين بجانب مستشفي جمعية التعافي ولا شك أن تلك المراكز العلاجية لن تكون كافية لعلاج عشر معشار من غرر به في طريق الإدمان علي المخدرات في البحرين  . 

فلك أن تتخيل أن هناك قرابة 30 ألف شخص في ظل أخر إحصائية للإدمان والتعاطي في البحرين بحاجة إلي خدمات علاج الإدمان, ومن ثم كان الطريق الآخر من أجل علاج مدمني المخدرات من خلال السفر للخارج والالتحاق بأحد مراكز ومستشفيات علاج الإدمان خارج البحرين وهو الطريق الذي يجب ان يسلكه مدمني المخدرات في البحرين من أجل التخلص من عبودية المخدرات والخلاص من شبح التعاطي والمخدرات . 

حيث أن فكرة علاج الإدمان في المنزل ليست الطريق الصحيح للتعافي في ظل العديد من العقبات والعراقيل التي تقف في وجه التعافي للأشخاص المرضي من مدمني المخدرات وإمكانية الوصول إلي المخدرات وغيرها من العوامل التي تؤدي إلي إمكانية فشل رحلة علاج الإدمان في المنزل .

علينا أن ندرك بأن البعد الجغرافي من العوامل الإيجابية في طريق التعافي ورحلة علاج الإدمان علي عكس ما يعتقد الكثير من الأشخاص بأن العلاج من الإدمان يحتاج إلي مكان قريب إلي المنزل  .

بل إن المختصين يرون بأن السفر للخارج من العوامل التي تساعد علي التعافي والعلاج من الإدمان في ظل الإبتعاد عن طريق التعاطي ورفقة السوء مع الوجود في مكان علاجي وبيئة علاجية تساعد علي التعافي وتشجع علي الشفاء من الإدمان  .

ومن هنا فعلينا حال التفكير في علاج الإدمان في البحرين ولم نجد مستشفي لعلاج الإدمان متمكنة لعلاج مدمني المخدرات بالبحرين فعلينا ان نبحث عن مصحة لعلاج الإدمان مرخصة في مصر .

احصائيات التعاطي والإدمان في البحرين ؟

الإدمان هذا الإرهاب الخفي والظلام الدامس الذي قد بث سمومه بين أبناء المعمورة فلا تكاد تري مكان في المجتمع إلا وقد تفشت فيه سموم المخدرات وعمت فيه البلوي مع انتشار المخدرات في كل مكان في المعمورة  .

وفي حقيقة الأمر ليس ثمة أحد محصن من الإدمان من المخدرات ومن هنا فالكبير والصغير والرجال والمراة عرضة للوقوع في طريق الإدمان ,ومنذ متي نسمع عن مراكز مسيحية لعلاج الإدمان في البحرين ومراكز لعلاج الإدمان تابعة للكنسية خاصة في ظل عدم القدرة علي توفير تكلفة علاج الإدمان في البحرين .

وفي ظل ارتفاع أسعار المصحات النفسية في البحرين وارتفاع أسعار مصحات علاج الإدمان مما يجعل فكرة السفر للخارج هو الخيار الأمثل من أجل التعافي من الإدمان , ولك أن تتخيل ان هناك ما يزيد عن 30 الف شخص مدمن علي المخدرات في البحرين فضلاً عن الأشخاص الذين قد تعاطوا المخدرات ولو لمرة واحدة في حياتهم .

مراكز علاج إدمان البنات في البحرين ؟

كما أشرنا بأن الإدمان علي المخدرات لا يفرق بين أحد والجميع معرض للوقوع في طريق الإدمان ,ومن هنا فقد قد غرر بالعديد من الأشخاص في طريق الإدمان علي المخدرات من الفتيات وتعاطت الفتيات تلك السموم من المخدرات وكانت المشكلة الكبري في طريقهم حيث لا يوجد مركز لعلاج إدمان البنات في البحرين , كما أن النظرة المجتمعية تجاه الفتيات المدمنات تحط من عزيمتهن من أجل البدء في طريق العلاج  . 

فلو علم أن هناك فتاة مدمنة علي المخدرات في منزل فإن الفضيحة قد تساورهم طيلة العمر , ومن هنا حتي لا نقلق بشأن السرية والخوف من الفضيحة يمكنكم التواصل معنا من خلال أفضل مصحة لعلاج إدمان البنات في سرية تامة من خلال أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر مع ميديكال لعلاج الإدمان .

مواضيع هامة ذات صلة

مراكز علاج الادمان في الدقهلية 

مصحات علاج الادمان بالمنصورة 

مركز علاج الادمان بالكويت

علاج الادمان بالامارات

مراكز علاج الادمان بالمنوفية

 

علاج الادمان في البحرين

 

ماذا عن علاج الادمان في البحرين

بحسب تقرير منظمة الصحة العالمية حول المخدرات والادمان في البحرين فان هناك قرابة 30 الف شخص يعاني من الادمان علي المخدرات واكثرهم من فئة الشباب الذين تتراوحهم اعمارهم ما بين 25 الي 40 من العمر ,وفي حقيقة الامر فان ارتفاع تكلفة علاج الادمان في المؤيد لعلاج مدمني المخدرات في البحرين والتي تصل الي 100 دينار خلال اليوم الواحد والتي تجعل العديد من الاسر يسعون في طرق وهمية من اجل التعافي والعلاج من الادمان . 

وفي حقيقة الامر بالرغم من ان الادمان في البحرين منتشر بين الرجال والنساء الا نصيب الاسد للرجال فهناك قرابة 90% ممن يتعاطي المخدرات ويدمنها بين ابناء البحرين هم من الرجال .

ما هي عقوبة تعاطي المخدرات بالبحرين

الادمان من الظواهر المجتمعية التي تتفشي بين ابناء البحرين , وياليت شعري ان تلحق مخاطر الادمان الافراد فحسب الا ان سموم المخدرات تلحق اضرارها الاسرة والمجتمع باسره , ولذا لم تقف حكومة البحرين مكتوفي الايدي من اجل انقاذ الشباب من طريق الادمان وحمايتهم من عالم الظلام بل سعت في شتي الطرق من اجل خلق مجتمعات خالية من الادمان وانقاذ ما يمكن انقاذه بعدم وصلت اعداد مدمني المخدرات في البحرين الي 30 الف مدمن ولا يوجد الي جميعة تعافي ومركز المؤيد لعلاج مدمني المخدرات في البحرين  . 

فمن هنا تم اصدار العديد من القوانين والعقوبات الرادعة لكل من تسول له نفسه في زراعة او صناعة او استخراج اي من انواع المخدرات والترويج لها بين ابناء الشعب البحريني , ولا شك ان تلك العقوبات التي تم سنها من قبل الحكومة البحرينية لها دور كبير في الحد من انتشار سموم المخدرات في البحرين .

ولكن حتي لا تكون نهايتك مع المجرمين ويلقي بك في السجون فلما لا تسعي في طريق التعافي من الادمان من خلال افضل مراكز علاج الادمان في الشرق الاوسط ولدينا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان افضل برامج لعلاج الادمان تحت الاشراف الطبي من خلال المختصين والعاملين في مجال الطب النفسي وعلاج الادمان وتوفير البيئة العلاجية الانسب التي تحميك من الانتكاس والعودة الي التعاطي .

ماذا عن بيت التعافي بالبحرين

كما اشرنا الي ان مراكز علاج الادمان في البحرين تقتصر فقط علي بيت التعافي بالاضافة الي مركز المؤيد لعلاج الادمان , ولا زالت دولة البحرين تسعي بكل الطرق من اجل انشاء العديد من مراكز ومصحات علاج الادمان كما تسعي في طريق الوقاية , فدرهم من الوقاية خير من قنطار من العلاج  . 

ولكن علي الاسر التي قد ابتليت بشخص مدمن في محيطها الا تقف مكتوفي الايدي امام مرض الادمان الذي قد يلتهم الابناء وهم نصب اعيننا بل ان لم يكن هناك فرصة للتعافي من خلال مستشفي التعافي لعلاج الادمان بالبحرين او من خلال مركز المؤيد فاننا في مصر الدولة رائدة مجال الطب النفسي وعلاج الادمان نقدم ايدينا لكل شخص مدمن بحاجة الي التعافي والعلاج من الادمان .

 يعد مركز التعافي البحرين احد اشهر مراكز علاج الادمان في البحرين والتي يعتمد عليها في علاج مدمني المخدرات ولكن في واقع الامر فان ارتفاع تكلفة علاج الادمان بالبحرين من العوائق الكبري التي تقف امام الاشخاص في الوصول الي مرحلة التعافي والقدرة علي العودة الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق وشباك وعبودية المخدرات , علي خلاف المصحات والمراكز العلاجية في مصر والتي تقدم خدمات علي اعلي مستوي واقل تكلفة علاجية

مراكز علاج الإدمان مجانا في البحرين ؟

بالرغم من أن الحالة الاقتصادية في البحرين مرتفعة ومن ثم ارتفاع القدرة الشرائية لتلك السموم من المخدرات , ولكن علي حسب التقارير والاحصائيات الرسمية فإن هناك العديد من الجهات الرسمية تؤكد بأن الإدمان علي المخدرات متفشي في البحرين بين الفقراء بصورة أكبر من الأغنياء والسبب في ذلك راجع إلي اعتقاد اولئك الأشخاص بأن المخدرات طريق للسعادة والنشوة .

ومن ثم فمن يقع في فخ الضغوطات والمشاكل المجتمعية فهو يفكر في تعاطي المخدرات من أجل الخروج من معاناته علي حد اعتقاده , ولا يعلم بان المخدرات ستزيد المشكلة تفاقماً , ومع ندرة مراكز علاج الإدمان في البحرين بالمجان وفي ظل ارتفاع تكلفة علاج الإدمان فإن العديد من الأشخاص يفكر في السفر للخارج والبعض يسعي في طرق وهمية من أجل التعافي من الإدمان  .

ومن أبرز القصص الوهمية للتعافي فكرة علاج الإدمان بالأعشاب بالرغم من أن الأعشاب ليس لها دور نهائي في مراحل التأهيل النفسي والسلوكي ولا تغير شيء من سلوكيات المدمن , ومن ثم في ظل ارتفاع أسعار مصحات علاج الإدمان في البحرين .

فنحن من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان بإذن الله سوف نعبر بالمرضي من طريق الظلام إلي عالم النور والحياة الجديدة الخالية من المخدرات إلي حياة نقية تماماً ويصبح للشخص المدمن بصمة في المجتمع .

ماذا عن جمعية تعافي من المخدرات في البحرين ؟

تعد جمعية تعافي من المخدرات من اشهر الجمعيات التي تساعد في علاج مدمني المخدرات في البحرين وهي جمعية خيرية تساعد في علاج الأشخاص المدمنين بالاضافة إلي دورها التوعوي , وكثير من الأشخاص من مدمني المخدرات في البحرين يرغبون في الوصول إلي رقم جمعية تعافي لعلاج الإدمان وتسعي الجمعية إلي العمل علي ارشاد الاسر الي الطريق الامثل للتعافي والذي يمكنهم من خلاله الوصول بالمريض الي بر الامان والشفاء من الادمان باذن الله  .

وفي واقع الأمر تتطلع جمعية التعافي للطب النفسي وعلاج الإدمان إلي أن يتم نشر الثقافة المجتمعية من أجل تغير النظرة المجتمعية تجاه مدمني المخدرات , بالإضافة والمساعدة في خلق مجتمع خال من الإدمان ,وعلينا أن نعلم بان مراحل علاج الإدمان في البحرين لا تتوقف علي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات . 

بل إن هناك مراحل علاجية أخري متمثلة في العلاجات النفسية والسلوكية من أجل العبور بالمرضي إلي أقصي درجات التعافي والعمل علي إعادتهم إلي ممارسة حياتهم من جديد بعيداً عن بوتقة الإدمان .

.

 

مركز المؤيد لعلاج المدمنين بالبحرين

يعد مركز علاج الادمان بالبحرين المؤيد لعلاج الادمان من اشهر المراكز العلاجية التي تقدم خدمات علاج الادمان في البحرين والتي قد بدأت عملها في الثمانينات , وقد بدأت بادخال العلاجات المتبعة في مراكز ومصحات علاج الادمان في كبري مصحات العالم وفي حقيقة الامر علي الرغم من امكانية علاج الادمان في البحرين الا ان المشكلة الكبري تكمن بصورة اكبر في علاج الاعتلال المشترك والاضطرابات النفسية والذهانية التي تصاحب مرض الادمان . 

فمن هنا فان العديد من الاسر ترغب في علاج مدمني المخدرات في الخارج من اجل تلقي علاج التشخص المزدوج مرض الادمان من جهة , ومن جهة اخري علاج الاضطرابات النفسية والذهانية التي تنجم عن التعاطي ,وفي حقيقة الامر هناك بعض مراكز و مصحات علاج الادمان في مصر والتي توفر خدمات علاج مرضي التشخيص المزدوج . 

ومن بينها مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان ودورها الفعال في علاج مدمني المخدرات في الكويت فلا داع للقلق فان هناك امكانية للتعافي والعلاج من الادمان من خلال افضل المصحات والمراكز العلاجية في مصر .

مدي توافر مراكز علاج الادمان بالبحرين

تساؤل هام في سبيل القضاء علي الادمان في مملكة البحرين التي كادت ان تغرق بسموم المخدرات , ففي واقع الامر صارت المخدرات من ابرز الظواهر السلبية في دولة البحرين ومع تلك الزيادة في اعداد مدمني المخدرات فهناك ندرة كبيرة في المراكز والمصحات العلاجية المختصة , اذ يقتصر الامر علي مركز المؤيد لعلاج مدمني المخدرات بالاضافة الي جمعية التعافي الحد بالبحرين .

ولكن لا تكفي تلك المراكز العلاجية لعلاج ما يزيد عن 30 الف شخص وصلوا الي مرحلة الادمان علي المخدرات علي حسب ما ورد من تقارير رسمية من منظمات الصحة العالمية الا انه في واقع الامر قد يصل اعداد مدمني المخدرات في البحرين ما يزيد 30 الف بالطبع من مختلف الاعمار والاجناس

هل تتوافر مصحات علاج الادمان في البحرين 

في واقع الامر فان هناك ندرة كبيرة في مصحات علاج الادمان في البحرين خاصة انك لا تكاد لا تجد مصحة لعلاج الادمان مجاناً بالبحرين خاصة في ظل وقوع الفقراء بنسب كبيرة في فخ وعبودية الادمان علي المخدرات  .

وقد يرغب البعض في علاج الادمان بالبحرين الا ان الندرة الحاصلة في المراكز والمصحات العلاجية تجعل الكثير من الاشخاص يرغب في السعي في طريق علاج الادمان بالمنزل علي الرغم من المخاطر والعقبات والعراقيل لاجل التي تقف في وجه في الاشخاص في طريق التعافي والعلاج من الادمان .

كما ان البعض يخشي من الخوف من الفضيحة فلا زالت فكرة المدمن مجرم والمدمن منحرف منتشرة في العديد من العديد من البلاد , ولكن حتي لو كان هناك خوف من العلاج من الادمان في البحرين فان الطريق الاخر سيكون من خلال السفر للخارج ومعنا من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان في المجتمعات العلاجية المتكاملة والبيئة التي تساعد علي التعافي .

علاج الادمان في البحرين

علاج الادمان في البحرين

 

كيفية الوصول الي افضل مراكز علاج الادمان في البحرين

بالطبع الجميع يأمل في الوصول الي افضل مصحة لعلاج الادمان في البحرين لان مرض الادمان من الامراض المزمنة والمعقدة والتي تحتاج الي المختصين والخبراء في علاج الادمان وبالطبع هذا الامر يصعب الوصول اليه لان الحكمة تقول من اخصب تخير الا ان الواقع لا يوجد به ارض خصبة ,فاقصي الاماني هو وجود مركزي فقط لعلاج مدمني المخدرات في البحرين بل انه هناك ندرة كبيرة في اعداد اطباء علاج الادمان في البحرين  .

ومن ثم فان وصولك الي افضل مركز لعلاج الادمان بالبحرين اما من خلال تعافي او مركز المؤيد وليس ثم مركز ثالث للاختيار ! ولذا عليك ان تضيع افضل مراكز علاج الادمان التي قد اشرنا اليها كثيراً في العديد من المواضيع حول مراكز علاج الادمان . 

وكيف لك ان تختار احسن وافضل مستشفي لعلاج الادمان في البحرين بل في العالم , فهي مجموعة من الشروط والمعايير التي من خلالها يمكنك اختيار المصحة العلاجية الانسب لك , ولكن عليك ان تعي ان الوصول الي التعافي والعلاج من الادمان مبني علي العديد من العوامل والمحاور ليس فقط حسن اختيار المركز العلاجي . 

بل ان عليك دور كبير كشخص مدمن من خلال الرغبة والنية الصادقة في التعافي والعلاج من الادمان ,  بالاضافة الي محور اخر متمثل في دور الاسرة ووقوفها مع الشخص المريض في طريق التعافي والعلاج من الادمان  . 

ولك ان تعي وتضع نصب عينيك دوماً ان طريق علاج الادمان لا يشترط ان يكون في نفس البلد الذي تعيش فيه بل يمكنك ان تسير في طريق علاج الادمان من خلال السفر للخارج بل هي افضل طرق لعلاج مدمني المخدرات خاصة في ظل ابتعاد الاشخاص المدمنين عن الاماكن التي تعاطوا فيها سموم المخدرات .

الكبتاجون في البحرين وباء قاتل

في حقيقة الامر تعد حبوب الكبتاجون من اشهر انواع الادمان التي انتشرت بين ابناء الشعب الخليجي بشكل عام , خاصة بين اهل البحرين فقد اصبحت حبوب الكبتاجون مثل النار في الهشيم والتي زاع صيتها بصورة مروعة بين الناس خاصة بين الطلبة والرياضيين , حيث تعمل حبوب الكبتاجون علي تنشيط الجهاز العصبي واثارة اليقظة والانتباه بشكل دائم , مع القدرة علي العمل لساعات طويلة دون تعب او ملل  .

ومن هنا فان وقوع الاشخاص في فخ الادمان علي حبوب الكبتاجون خاصة من الشباب والمراهقين دون الوعي بمدي المخاطر والاضرار الناجمة عن تعاطي تلك السموم من انواع المخدرات , وبدون وعي بمدي الاضرار والمخاطر البالغة التي يتسبب فيها الادمان علي الكبتاجون , فانه وللاسف فان اضرار ادمان الكبتاجون لا تتوقف علي الاضرار الجسدية فحسب . 

بل ان مخاطر الادمان علي حبوب الكبتاجون تشمل الاثار النفسية , ومن هنا نري ان اغلب مدمني الكبتاجون يعانون اشد المعاناة في ظل وجود اضطراب واعتلال مشترك وامراض نفسية وذهانية مصاحبة لمرض الادمان , بل ان الادمان علي الكبتاجون يؤدي الي ظهور نوبات من العنف التي قد تدفعه الي ارتكاب الجرائم بالاضافة الي فقدان البصيرة التامة وعدم قدرة الاشخاص علي التحكم في الافعال الصادرة منهم  .

ومن هنا فقد سعت مملكة البحرين علي اتخاذ كافة الطرق الاجرائية من اجل العمل علي الحد من انتشار المخدرات في البحرين وتوعية افراد المجتمع بمدي مخاطر واضرار الادمان علي المخدرات مع ما قامت به الدولة في طريق انشاء العديد من مصحات ومراكز علاج الادمان بالبحرين والتي تساعد بالطبع علي انقاذ الاشخاص المرضي من وحل الادمان والعمل علي اعادتهم الي حياتهم بشكل طبيعي .

كيفية تعمل مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان علي علاج مدمني الكبتاجون

تعد حبوب الكبتاجون من اخطر انواع المخدرات التي تؤدي الي العديد من المخاطر والاضرار الصحية الوخيمة ليس فقط علي الشخص المدمن بل علي الاسرة وكل من حوله بل علي المجتمع اجمع , فبسبب نوبات العنف التي يتعرض لها الشخص المدمن والتي قد تصل الي ايذاء نفسه من ارتكاب الجرائم العنيفة الشديدة  . 

ومن هنا فان التعامل مع الشخص المدمن علي الكبتاجون يحتاج الي الرعاية الخاصة وخطوات في اتم الدقة التي قد لا تتوفر في مراكز علاج الادمان بالبحرين ومن ثم يكون علاج مدمني الكبتاجون من خلال السفر للخارج مع مصحات ومراكز علاج الادمان بالخارج والتي توفر خدمات علاج التشخيص المزدوج , فحاجة المرضي مدمني الكبتاجون الي العلاج بالتوازي من اجل علاج الادمان وعلاج الامراض النفسية والذهانية المصاحبة للادمان .

في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان والتي تحوي علي الخبرات العالية والمتميزة من الكوادر الطبية المتخصصة في علاج مدمني المخدرات بشكل عام سواء علاج ادمان الكبتاجون اشهر انواع المخدرات في البحرين , او علاج ادمان الهيروين او الادمان علي الحشيش او غيرها من انواع المخدرات التي عمت بها البلوي في البحرين  .

فيتم وضع الخطة العلاجية الانسب في التعامل مع مريض الادمان , مع توفير انسب الطرق العلاجية في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية لحبوب الكبتاجون والتي تحتاج الي الرقابة الشديدة ومن ثم ينتقل الشخص المريض الي مراحل التأهيل النفسي والاجتماعي للقدرة علي العودة الي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الادمان وعالم الظلام .

تعرف علي المدمن المجهول في البحرين ودوره في طريق علاج الادمان 

 

كيفية التعامل مع اعراض انسحاب الكبتاجون

مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للكبتاجون من اخطر المراحل التي يمر بها الشخص المريض في مراحل علاج الادمان علي الاطلاق , اذ يعاني الشخص المريض من العديد من الاعراض النفسية والجسدية التي تجعله يعاني كثيراً في طريق العلاج  .

ومن هنا فان علي الشخص المريض ان يتواصل مع مصحات ومراكز علاج الادمان في البحرين او غيرها من مراكز ومصحات علاج الادمان حتي تمر المرحلة بسلام وبدون اي مضاعفات او مخاطر في طريق التعافي فيعتمد في تلك المرحلة علي سحب السموم والتخلص من الاعراض الانسحابية للكبتاجون , حيث يعاني الشخص المريض من الاعراض النفسية والجسدية العصيبة التي يمر بها المدمن من نوبات من الانفعال والهياج الحاد ومن هنا يقوم المعالج علي استعمال الادوية مثل الميثادون والبوبرينورفين والنالتريكسون .

مراحل ما بعد علاج الاعراض الانسحابية للمخدرات

تأتي بعد مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للكبتاجون , مرحلة العلاج النفسي التي تعتمد علي التعمق في الحالة النفسية للشخص المريض والقاء النظرة علي الاسباب النفسية والاجتماعية التي دفعته الي الوقوع في فخ الادمان , الا انه في اغلب الاحيان يدمن الاشخاص حبوب الكبتاجون دون وعي منه اذ يتم التعامل منه اذ يتم التعامل معه كاحد الادوية المنشطة التي تساعد علي التركيز .

تقوم مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان بعمل كافة التوعيات اللازمة للاسرة المدمنة حول مخاطر واضرار الادمان علي الكبتاجون من اجل العمل تحت مظلة الحماية الصحية حول الشخص المدمن وضمان عدم عودته الي طريق الادمان مرة اخري بعد الخروج من المصحة العلاجية .

يترتب علي الادمان علي الكبتاجون العديد من الاعراض من الهلاوس والضلالات وغيرها من الامراض النفسية المصاحبة ومن هنا يخضع الشخص المريض الي الكشف النفسي الدقيق في وحدات التشخيص المزدوج التي تختص بها مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان دون غيرها من المؤسسات الطبية في الخليج والشرق الاوسط حيث لا يتم تطبيقها في مراكز علاج الادمان بالبحرين .

علاج الادمان في البحرين

علاج الادمان في البحرين

طرق التأهيل الاجتماعي لمرضي الادمان علي الكبتاجون

اما عن مرحلة التأهيل الاجتماعي وهي المرحلة الاخيرة من رحلة علاج الادمان فتتم من خلال التأهيل الاجتماعي للاشخاص المرضي والتي تعمل علي عودة الاشخاص المرضي الي حياتهم مرة اخري بعيدا عن طريق الادمان ومساعدة المدمن المتعافي علي اصلاح الاضرار الاقتصادية والاجتماعية التي تعرض لها بسبب الادمان علي المخدرات والتي طالته وطالت كل الاشخاص المحيطين به بسبب ادمان المخدرات .

في حقيقة الامر فان اغلب مدمني الكبتاجون يعانون من الاعراض الجسدية والاصابات بسبب نوبات العنف الشديد التي تنتابهم ومن هنا فانهم يدخلون حالة من الصدام مع من حوله , ولذا يتم وضع خطة علاجية من اجل علاج تلك الاضرار التي طالت الشخص المدمن علي الكبتاجون ومن ثم الوصول الي مرحلة استعادة الجسم تعافيه مرة اخري .

في حقيقة الامر لا ينتهي دور مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان بمجرد الوصول الي مرحلة التعافي وخروجه من مصحة علاج الادمان بل ان هناك برامج المتابعة ومنع حدوث الانتكاس والتي تتم من خلال مختصي وخبراء علاج الادمان من اجل الحفاظ علي الشخص المريض في رحلة التعافي والبقاء خالياً من المخدرات . 

فعلينا ان نعي ان الاهم من الوصول الي مرحلة التعافي هو الحفاظ علي التعافي , ومن هنا فان مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان تساعد الشخص المتعافي من خلال مجموعات الدعم والتواصل مع الاشخاص الاخرين الذين وقعوا في فخ وشرك الادمان وتعافوا من المرض فيتولد لديه الاحساس بالرضا عن نفسه والسعادة بما يقوم به وهو الامر الذي ربما قد لا يتوفر في خطة علاج الادمان في البحرين , حيث لا يوجد تلك البرامج العلاجية الهامة في طريق التعافي من الادمان .

 

المدمن المجهول في البحرين , علاج الادمان في البحرين

الحديث عن علاج الإدمان في البحرين يجعلنا نتطرق وبقوة إلي ذكر المدمن المجهول في البحرين , وفي حقيقة الأمر المدمن المجهول موجود في كل مكان , وزمالة المدمنين المجهولين أحد أشهر الزمالات في العالم والتي كان لها الدور الأكبر في مساعدة الأشخاص في التعافي من الإدمان من خلال اجتماعات زمالة المدمنين المجهولين في البحرين  .

ولكن علينا أن نعلم بأن تلك الإجتماعات وما يتم بين المتعافين القدامي والمتعافين الجدد له دور كبير في المساعدة في الأشخاص في الحفاظ علي تعافيهم , وهذا لا يمنع من ضرورة إلحاق المرضي باحد مراكز علاج الإدمان في البحرين .

 

لماذا مستشفي مديكال للطب النفسي للطب النفسي وعلاج الإدمان ؟

هناك العديد من الأشخاص يتواصلون معنا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان في البحرين  ,حيث تعتبر مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان لها باع كبير في علاج مدمني المخدرات وهناك العديد من العوامل التي تؤهلنا للتعامل مع مختلف الحالات المرضية فضلاً عن الخبرة التي يتمتع بها مختصي علاج الإدمان لدينا  .

ومن ثم فإن هناك أكثر من شخص يرغب في الوصول إلي مراكز علاج الإدمان في البحرين قد تواصل معنا في مستشفي ميديكال لعلاج الإدمان في البحرين مستشفي الدكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان وبفضل الله تواصلنا معه ونحن لدينا خدمة اصطحاب من المطار مجاناً , مع وجود العديد من الخدمات التي يتم توفيرها من خلال المستشفي التي تتمثل فيما يلي :-

1-تحتوي مستشفي علاج الإدمان علي جميع المرافق لعلاج كافة ومختلف حالات الإدمان والتعامل مع مختلف الحالات المرضية .

2-توفير البرامج الترفيهية في أثناء فترة العلاج ختي لا يشعر الشخص المريض بالملل .

3-وجود الفريق الطبي علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة للتعامل مع مختلف الاشخاص المرضي من مدمني المخدرات في البحرين .

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress