Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج الادمان في 7 ايام هل واقع او وهم

 

علاج الادمان في 7 ايام هل اصبح واقع

لا شك ان قصر مدة علاج الادمان هي الرغبة الكبري للأشخاص المرضي من جهة , وللأسرة ومن يتحمل أعباء وتكلفة علاج الادمان من جهة آخري , ولذا فإن الحديث عن علاج الادمان في 7 أيام , واسبوع فقط للتخلص من ذاك الكابوس سيكون الاقبال عليه من كل حدب وصوب , فمن من مدمني المخدرات لا يرغب في الوصول السريع الي مرحلة التعافي ,والقدرة علي العودة الي ممارسة الحياة من جديد بعيدأ عن طريق الادمان وعالم الظلام ؛ ولأجل العودة الي ممارسة الحياة من جديد , بعد التخلص من السلوكيات الادمانية والأفكار السلبية .

ومن هنا علينا أن نوضح شيء من الأهمية بمكان حتي لا يغتر الأفراد الراغبين في التعافي في العناوين الرنانة والجذابة والتي تجعلهم علي فكرة علاج الادمان في 7 ايام وهم لديهم ثقة في تلك البرامج العلاجية , لكن ما هي حقيقة الأمر ؟ وماذا عن عقار النالتريسكون والامان في ظل تناول تلك العقاقير الطبية فهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال طيات الموضوع .

وفي البداية يجب أن ننوه علي أمر من الأهمية بمكان والذي يجب أن يكون نصب أعين الأسرة التي ترغب في علاج مدمن من بين أفرادها وهي التواصل مع مراكز علاج الادمان المرخصة حتي لا يكون هناك قلق وتخوف بشأن العقاقير الطبية المستعملة , ولا يكون هناك تخوف علي المريض فتلك المراكز عليها رقابة من الجهات المعنية .

علاج الادمان في 7 ايام  ليس الخيار الامثل , ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم افضل برامج علاج الادمان والوصول الي أعلي نسب من الشفاء من الادمان , ويتم علاج الادمان في اسبوع او ربما اسبوعين للمرحلة الاولي وهي مرحلة سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات .

ومن ثم يخضع الشخص المدمن الي العلاجات السلوكية والتأهيلية في أفضل هاف واي في مصر مع مستشفي الدكتور عمرو يسري لعلاج الادمان وفي بيئة علاجية تساعد علي التعافي وأفراد لديهم خبرات كبيرة في التعاامل مع مرضي الادمان , فمعنا ستصل الي بر الأمان وستتعافي من مرضك , فنحن معك وبجوارك دوما ً .

مراكز علاج الادمان

مراكز علاج الادمان

علاج الادمان بين الحلم المنشود والواقع المؤلم

فلم تزال المجتمعات تعاني من انتشار تلك السموم والاقبال من قبل الجماهير الغفيرة من مختلف الاعمار والاجناس وكافة الاوساط الاجتماعية علي تلك السموم والمواد المهلكة ولا زال علاج ادمان المخدرات الحلم الذي هو امل الشعوب والمجتعات التي تجني ثمار المخدرات والادمان من ضياع الافراد ودمار الاسر وفساد المجتمعات مع انتشار الجرائم التي يرتبكها مدمني المخدرات والادمان علي الكحول والخمور ومن هنا كانت الجهود مبذولة في انشاء مراكز علاج الادمان لتخليص المدمنين من هذا العالم المظلم الذي غرر بهم للوقوع فيه .

بالاضافة الي مصحات علاج الادمان بالمجان والتي كان لها دور كبير في علاج مدمني المخدرات الا ان علاج الادمان لن يكون علي الحكومات فحسب بل الجميع يجب ان يكون له دور في حماية المجتمع من المخدرات وانتشار تلك السموم حتي لا ندع مجالا لتجار المخدرات في التغرير بالشباب وايقاعهم في مصائد وشباك الادمان  .

ولا ندع اهل الشر ينشروا فسادهم بين شبابنا وفلذات اكبادنا ومن خلال هذا الموضوع حول علاج ادمان المخدرات وهو افضل بحث حول علاج الادمان من المخدرات وقبل كل شيء الطريق الي العلاج والوصول الي التعافي سهل ولتبدأ وتتواصل معنا من خلال مع دار الطب النفسي وعلاج الادمان .

علاج الادمان لا يقتصر علي المخدرات ؟

حينما يذكر علاج الادمان فان اول ما يتبادر الي الذهن هو علاج الادمان علي شخص او علاج الادمان علي الكحول يعني ادمان المخدرات والمواد لكن الامر اكبر من هذا بكثير ولا يتوقف السلوك الادمان علي ادمان المخدرات فحسب بل السلوكيات الادمانية تشمل العديد من انواع الادمان وهو ما يعرف بالادمان السلوكي فلم يعد الامر متعلق ب علاج الادمان البودرة كما يعتقد الكثير .

ولكن الاخطر والاصعب هو علاج مدمني المخدرات الادمان المرض الذي يعد بمثابة فيروس خطير يحتاج الي الجهود من قبل الجميع لاجل اقتلاع الشر من جذوره ويجب ان نعي جميعاُ ان تخليص المجتمع من المخدرات وخلق مجتمع خالي من الادمان ليس مسؤلية مصحات علاج الادمان بالمجان التي توفرها الدولة لعلاج مدمني المخدرات .

لكن الجميع في سفينة المجتمع والمخدرات هي ارهاب خفي قد يغرق السفينة ولن يغرق المدمن فحسب بل الجميع سيغرق ومن هنا كانت مسؤلية ليس علي خط علاج الادمان ولا مصحات علاج الادمان بالمجان بل الجميع له دور في حماية المجتمع من انتشار تلك السموم .

أسعار كبسولة علاج الإدمان , علاج الادمان في 7 ايام

من أكثر البرامج العلاجية سريعة المفعول والتي يسعي من خلالها الأشخاص مدمني المخدرات والغير قادرين علي توفير أسعار مصحات علاج الإدمان فيفكرون في تناول كبسولة علاج الإدمان ولكن ليس جميع مراكز علاج الإدمان تعتمد علي تلك الكبسولة , ونحن نوصي بأن يتم العلاج من الإدمان من خلال المصحات العلاجية وأن يخضع الشخص المريض إلي برامج التأهيل النفسي والسلوكي .

والكثير من الباحثين عن أسعار كبسولة علاج الإدمان هدفهم الأكبر هو عدم المعاناة من الألم في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات ولكن في حقيقة الأمر اولئك الأشخاص لا يعلمون حقيقة الأمور ومآلات ومخاطر التعاطي فمن ثم قد يسيرون في الطرق الوهمية من أجل علاج الإدمان ولكن علينا أن نعي بأن أفضل الطرق العلاجية هي من خلال مصحات ومراكز علاج الإدمان وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي .

 

برامج علاج الادمان

تطور الطب النفسي بصورة كبيرة وتوصل خبراء واطباء وعلماء الطب النفسي الي  العديد والعديد من برامج علاج الادمان من خلال المصحة لعلاج الادمان والاماكن العلاجية المختصة, تلك التي شهدت التطورات الكبيرة في الأونة الاخيرة , فلم يعد الاعتماد علي برنامج فقط في علاج مدمني المخدرات الا انهم قد توصلوا الي العديد من البرامج العلاجية التي صار لها دوياً كبيراً في مراكز ومصحات علاج الادمان  .

ويعتمد عليها بشكل أساسي في علاج المرضي من أجل الوصول الي التعافي سريعاً وتحقيق أقل مدة في علاج الادمان .

وان لم يكن علاج الادمان في 7 ايام كما يروج ولكن تلك البرامج العلاجية لها دور كبير في تعديل سلوكيات المرضي وتغير أفكارهم والوصول بالمرضي الي مرحلة الاتزان النفسي والسلوكي للعودة الي ممارسة حياتهم من جديد , ومن أشهر برامج علاج الادمان والتي لاقت رواجاً ومكانة كبيرة بسبب نجاعتها في علاج المرضي هو برنامج الاثني عشرة خطوة لعلاج الادمان وكان له البصمة الكبيرة في تخليص الآلاف بل مئات الآلاف من المرضي من معانانهم واعادتهم الي ممارسة الحياة من جديد , ويتم تطبيق برنامج الـ 12 خطوة لعلاج الادمان في مصحات ومراكز علاج الادمان العالمية .

تختلف برامج علاج الادمان التي يتم تطبيقها علي الاشخاص بحسب طبيعة المرض , ومدة الادمان واستفحال المرض , والحالة الصحية والمرحلة العمرية وغيرها من العوامل التي تجعل المختصين يختاروا برنامج دون أخر , ولذا هناك اكثر من برنامج لعلاج مدمني المخدرات , ومن اشهر البرامج العلاجية المنتشرة في تلك الأيام هو برنامج النالتريكسون لعلاج الادمان , لكن هذا العلاج فعال وأمن حيث أنه يتم علاج الادمان في 7 أيام أم أن في الأمور تثير القلق والخوف في ظل قصر مدة علاج الادمان ! فهذا ما سوف نتعرف عليه خلال عناصر الموضوع .

في حقيقة الأمر اختيار الأشخاص لبرامج علاج الادمان يعتمد بشكل كبير علي مدي تفرغ الأشخاص ووجود وقت لديه من أجل برامج علاج الادمان , والخضوع الي البرامج العلاجية التي تتم في مصحات علاج الادمان ومراكز هاف واي ,ومن هنا نري برامج الاقامة الكاملة للرجال , وبرامج الاقامة الكاملة للنساء , وبرامج نصف الاقامة وهو الخيار الاول للطلبة وغير المتفرغين من العمال  , حتي لا يكون هناك أية مبررات حول عدم وجود وقت او تفراغ لأجل التعافي  .

فالأن تغيرات الأمور تماماً واصبح هناك العديد من برامج علاج الادمان التي توصل لها العلماء من اجل علاج المرضي , والتي تصلح لجميع الاشخاص بحسب ما لديهم من فراغ حتي لا يؤثر البرنامج العلاجي علي حياتهم أو يعرقل مسيرتهم , ولكن علينا أن نعلم ان اقل مدة لعلاج الادمان هي 90 يوم  .

اما فكرة علاج الادمان في 7 ايام فما هي الا مرحلة من مراحل العلاج فعلي الجميع أن تعي تلك الأمور حتي لا تنخدع في العناوين الرنانة بل رحلة علاج الادمان يحب أن تأخذ طريقها مكتملاً حتي نصل الي أقصي درجات التعافي , والقدرة علي العود الي المجتمع وعدم حدوث الانتكاس .

برامج علاج الادمان تشمل برامج منع الانتكاس , وبرامج علاج ادمان المراهقين والتي سوف نتعرف عليهما بالتفصيل من خلال عناصر الموضوع القادمة , مع توفير العديد من البرامج العلاجية التي حققت نسب عالية من التعافي والوصول بالمرضي الي مرحلة الاتزان النفسي والسلوكي للعودة الي ممارسة حياتهم وحتي يكون لهم بصمة في المجتمع  .

 

برامج علاج ادمان المراهقين

من المعلوم عن مرحلة المراهقة من أخطر واوعر مراحل العمر , لمن لا ينتبه الي نفسه ويحميها من الوقوع في المحرمات , وينجر الي طرق وعرة , فإنه ربما يضيع في هذه الطرق الخطيرة , فالمغامرة وحب التجربة والفضول ربما يدفع الأشخاص الي الوقوع في طريق الادمان . 

ولكن علي الأسرة التعامل مع ادمان المراهقين بنحو من الحكمة والخبرة حتي لا نخسر أبنائنا ؛ وفي ظل وقوع المراهقين في طريق التعاطي والادمان علي المخدرات فان هناك برامج علاج ادمان المراهقين والتي تتم من خلال المختصين في المراكز والمصحات العلاجية  .

لكن ما يشاع حول كبسولة تزرع تحت الجلد لعلاج الادمان والتي تعرف بالنالتريكسون , فان الأمور كبير ويحتاج الي مزيد تفصيل كما سنناقش خلال موضوعنا حول علاج الادمان في 7 ايام بين الحقيقة والسراب .

برامج المتابعة ومنع الانتكاس

من أشهر البرامج العلاجية التي يتم تطبيقها في مراكز ومصحات علاج الادمان هي برامج منع الانتكاس , فكثير من الاشخاص يعتقد انه بمجرد الانتهاء من برامج علاج الادمان أنه بهذا قد تخلص من مرض الادمان وعاد الي حياته وانتهي الأمر  .

ولا يعلم أن مرض الادمان من الامراض المزمنة بل يصف بعض المختصين مرض الادمان من الامراض الانتكاسية , ومن هنا فعلينا أن نعي اهمية مرحلة المتابعة وبرامج منع الانتكاس التي تتم في مصحات علاج الادمان ويستمر الشخص علي ادوية علاج الادمان مدة يحددها الفريق العلاجي .

لكن علينا أن نعلم أهمية وضرورة الالتزام بخطة المتابعة من أجل الحفاظ علي التعافي فهي المفهوم الصحيح لعلاج مدمني المخدرات ,و من هنا علينا ان ننأي عن فكرة علاج الادمان في البيت حتي لا تكون الانتكاسات هي رفيقة دربنا  .

 

مدة علاج الادمان

كما نوهنا في العنصر السابق أن اقل مدة لعلاج مدمن المخدرات هي 90 يوم , الا ان الكثير من مدمني المخدرات يعتقد أن علاج الادمان يعني التخلص من المخدرات في الجسم وطرد ونزع السموم من الجسم , فيتوقف عن مرحلة فقط من مراحل علاج الادمان , ولذا نري العديد يرغب في علاج الادمان بالمنزل لاعتقاده بامكانية تناول المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات في الجسم , او امكانية استعمال ادوية علاج الادمان .

ونحن لا نقول بعدم امكانية علاج الادمان في المنزل , لكن نؤكد ما أكده المختصون بأن علاج الادمان في البيت يحمل العديد من العراقيل والعقبات التي تقف في وجه تعافي الاشخاص مما يفتح الباب امام الانتكاس والعودة للتعاطي , لذا أنسب مكان وافضل بيئة للتعافي هي مصحات ومراكز علاج الادمان من خلال المختصين والعاملين في مجال الصحة النفسية  .

ومهما كانت مدة علاج الادمان فعلي المرضي وذويهم أن يعلموا أنه كلما كانت مدة علاج الادمان اطول يعني وصول المرء الي مرحلة من التعافي افضل , ولابد أن يكون المريض تحت الاشراف الطبي في جميع مراحل علاج الادمان , حتي نضمن مرور المراحل العلاجية بسلام ودون حدوث اي مضاعفات والوصول بالمريض الي بر الامان .

 

 

هل يمكن علاج الإدمان في 7 ايام

حتي تكون الأمور علي حقيقتها ولا ينخدع الجمهور لتلك الكلمات الجذابة , فالجميع يرغب في الوصول الي برنامج علاج الادمان في 7 أيام , لكن أني لهم هذا ومدة الاعراض الانسحابية مع سحب السموم من الجسم قد تصل الي اسبوعين وربما أكثر , وما هي الا مرحلة فقط من مراحل علاج الادمان , لذا فان منظمات الصحة العالمية قررت أن أقل مدة لعلاج الادمان هي 90 يوم من اجل اخضاع المدمن الي برامج التأهيل النفسي والسلوكي والعمل علي تخليص المرء من السلوكيات الادمانية  .

بالإضافة الي العمل علي استبدال الافكار السلبية والبدء في دمج المريض في الحياة من جديد بعيداً عن شخصية المدمن الممقوتة , لكن فكرة علاج الادمان في اسبوع و 7 ايام فقط تعتمد علي زرع كبسولة تحت الجلد لمنع تأثير المخدرات في الجسم كما اشرنا من قبل .

 

ماذا عن طريقة عمل النالتريكسون لعلاج الادمان في اسبوع

ماذا عن كبسولة علاج الادمان التي يتغني بها كثير من الاشخاص في ظل الرغبة من التخلص من الادمان في اقرب وقت ومع رغبة الاسر في الوصول بالمريض الي مرحلة التعافي في اقل مدة لعلاج الادمان ,وعلاج الادمان في 7 ايام كما يروج لتلك البرامج العلاجية .

seven days والتخلص من المخدرات في  , والانتهاء من طريق المخدرات حتي في ظل تعاطي تلك السموم , فان الية عمل عقار النالتريسكون من خلال ايقاف وابطال مفعول المخدرات في الجسم , مع الغاء تأثير المواد والعقاقير المخدرة علي الدماغ  .

وهذا من خلال اغلاق المستقبلات الافيونية بالمخ , فيكون تعاطي المخدرات كعدمه , ولا يشعر الشخص المدمن بأي تأثير ويكأنه يتناول مواد عادية وليست مواد مخدرة , فتلك السموم من العقاقير والمواد المخدرة لا يصل مفعولها الي الدماغ ولا تؤثر في جسم الشخص , حتي في ظل الاستمرار في تعاطي المواد المخدرة فان المفعول لا يصل الي الدماغ ولا يؤثر علي الاشخاص مطلقاً  .

ولا يشعر الشخص باي تأثير للعقاقير والمواد المخدرة التي يتعاطها ,اذ ان عقار النالتريكسون يعمل علي غلق مستقبلات الافيونات في المخ ,فينعدم الشعور بالنشوة واللذة التي يعيشها الشخص حال تعاطي المخدر , فمن المعروف ان تعاطي المخدرات يجعل الاشخاص يشعرون بنشوة ولذة تجعلهم يستمرون في التعاطي الي الوصول الي مرحلة الادمان ولكن هذا بعيداً عن عقار النالتريكسون , لذا تعاطي المخدرات في ظل وجود النالتريكسون مثل عدمه .

ولذا فكرة علاج الادمان في 7 ايام يعتمد علي تناول الشخص كبسولة علاج الادمان , مثل الريفيا او غيرها من الادوية والعقاقير تحت مسمي النالتريكسون ولا يحدث الي شعور بالتعاطي , ولذا يطلق علي هذا التعاطي الامن للمخدرات ! وعجب من يرغب في العلاج بتلك الطريقة والأعجب تبني بعض مراكز علاج الادمان فكرة علاج الادمان بالنالتريسكون مما يجعل الاشخاص يستمرون في طريق التعاطي .

من اشهر مسميات النالتريكسون الريفيا وديبدي , لكن علينا أن نعي ان طريق التعافي لن يكون وردياً واقصر مدة علاج الادمان هي 90 يوم , بل ان بعض الاشخاص يحتاج الي شهور عدة بل قد يصل مدة علاج الادمان الي سنة , في ظل سيطرة الاعراض وبقاء السلوكيات الادمانية .

وفكرة علاج الادمان في 7 ايام هي عنوان جاذب ولكنها ليست الطريق الاسلم للتعافي والعلاج من الادمان , لم يتم اقرار تلك الفكرة والا كان الجميع يعتمد عليها ويتم علاج الادمان في اقصر وقت بدلاً من الافكار العلاجية الاخري التي تطيل من مدة علاج الادمان .

هل يكتفي بعقار النالتريسكون دون العلاجات التأهيلية

بالرغم من شهرة دواء وعقار النالتريسكون في علاج الادمان وفعاليته في القضاء علي تأثير المخدرات في الجسم , الا ان المراكز العلاجية التي تستعمل ادوية علاج الادمان من خلال النالتريكسون او الريفيا لعلاج الادمان لا تعتمد علي تلك الادوية فقط مع انها تبطل مفعول المخدرات في الجسم ,ولا يكون للمخدرات أي تاثير في الدماغ , لكن هل هذا كاف لعلاج الادمان , أم أن الشخص المدمن يحتاج الي العلاجات التأهيلية وبرامج علاج الادمان السلوكية والنفسية التي تتم في مراكز هاف واي لعلاج الادمان .

ومن ابرز البرامج التأهيلية التي تتم في مراكز ومصحات علاج الادمان هي برامج العلاج السلوكي المعرفي , وبرامج دعم الذات , وبرامج العلاج النفسي الفردي , وبرامج العلاج الجمعي من خلال مشاركة الافكار مع مجموعة تعاني من نفس المشاكل وتعاطي المخدرات ؛ من أجل القضاء علي السلوكيات الادمانية واستبدال الأفكار السلبية بأفكار ايجابية وصحيحة وسليمة , ولا يكون هدفنا الأكبر هو التخلص من المخدرات في الجسم .

بل هناك سلوكيات وافكار سلبية تحتاج الي تعديد من خلال برامج تأهيل مدمني المخدرات , ومن هنا حتي في ظل الاعتماد علي عقار النالتريكسون في علاج الادمان , فلن يغني بمفرده في تخليص الاشخاص من سكة وطريق الظلام , بل يحتاج المرء الي العلاجات التي تتم في مراكز تأهيل مدمني المخدرات , فالشخص المدمن لا يستطيع تبطيل المخدرات مع نفسه والا كان الانتكاس والعودة للتعاطي رفيق دربه .

وعلينا الانضمام الي مجموعات وجروبات علاج الادمان مع الدعم الخارجي , وهذا ما يتم في برامج علاج الادمان في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان ومع افضل دكتور علاج الادمان في مصر عمرو يسري .

كيفية استعمال النالتريكسون في علاج الادمان

يعد عقار النالتريكسون من اشهر ادوية علاج الادمان التي شاعت في السنوات الاخيرة , بسبب الاعتقاد بامكانية علاج الادمان في 7 ايام , الامر الذي دفع الكثير من الاشخاص بالبحث عن عقار النالتريكسون حتي في ظل ارتفاع سعر كبسولة تزرع تحت الجلد لعلاج الادمان الا ان المدة الاقصر تجعلهم يقبلون علي مراكز العلاج التي توفر كبسولة علاج الادمان , خاصة علاج ادمان التراماول بالنالتريكسون  .

كما اشتهر علاج ادمان الهيروين بالنالتريكسون وغيرها من انواع الافيونات القوية التي كان عقار النالتريكسون الخيار الاول والاشهر للافراد الراغبين في علاج ادمان الافيونات ؛ حيث يعمل عقار النالتريكسون ومن ابرز انواع الريفيا لعلاج الادمان يعمل علي ابطال تأثير المخدر في الدماغ ويمنع وصول المخدر الي المستقبلات الافيونية .

من اقوي انواع الافيونات والتي لم تعد بشهرة الهيروين او حتي الترامادول علي الرغم من ان قوة مفعول تلك المواد اقوي من قوة مفعول الهيروين بمراحل كثيرة , وهي مادة الفنتانيل وسنتعرف من خلال هذا المحور علي تلك السموم التي لو انتشرت في المجتمع فان الخطر سيزيد والمشاكل ستتفاقم , وسنكون بحاجة الي المزيد من مراكز علاج الادمان ,اذ ان الفنتانيل تفوق خطورته الهيروين المشهور بانه اقوي واخطر انواع المخدرات  .

وان لم يكن الفنتانيل الاشهر الا انه الاخطر , فتعالوا بنا نتعرف بصورة اكبر علي هذا العقارالمدمر .

اشتهر النالتريكسون في علاج الادمان من الفنتانيل والاستيل فنتانيل وغيرها من مشتقات تلك السموم , وهو من اشهر واقوي العقاقير الافيونية وتستعمل كاحد العقاقير الطبية التي يعتمد عليها في تسكين الألام , وهي عقاقير مسكنة أشبه ما يكون بالترامادول في القضاء علي الآلام فهو من المسكنات الفعالة والقوية في القضاء علي الألم , الا ان هذا العقار تفوق قوته الهيروين بأضعاف مضاعفة فضلاً عن تأثيرها الاقوي عن الترامادول .

ولذا لا يتم وصف تلك الادوية والعقاقير المسكنة إلا في حالات نادرة وتحت اشراف خبراء ومختصين حتي لا يقع الاشخاص في فخ الادمان علي الفنتانيل او غيرها من بدائل الفنتانيل القوية والفتاكة ,فلعله هو اقوي انواع المورفينات الموجودة في السوق , ولذا علينا التنويه بعض المشاكل والاضرار الجسدية التي تنجم عن تعاطي الفنتانيل ومن اشهرها :-

-حدوث مشاكل في القلب , خاصة ان تلك المواد تؤدي الي تثبيط القلب .

– من مشاكل واضرار الفنتانيل التسبب في ارتفاع في ضغط الدم مع التأثير علي الجهاز العصبي المركزي .

– هناك المخاطر الكبيرة لتناول الفنتانيل علي المرأة الحامل والمرضع , ومخاطر العقار علي كبار السن .

– من ابرز اضرار ومخاطر الافراط في تناول الفنتانيل انه يؤدي في نهاية المطاف الي الموت المحقق .

ارتبط استعمال عقار النالتريسكون في علاج الادمان بقوة مع الاستيل فنتانيل وغيرها من بدائله الفتاكلة حال استعمالها بعيداً عن الاستعمال الطبي , ولأن تلك العقاقير من الريفيا او اي من مسميات النالتريسكون لها الدور الاكبر في ابطال مفعول المخدرات في الجسم .

ومن هنا مدمني الفنتانيل او استيل الفنتالين في حال الرغبة في استعمال النالتريكسون في علاج الادمان فانهم يتناولون كميات كبيرة من عقار النالتريسكون من اجل ابطال مفعول تلك السموم في الدماغ , ومن اجل منع ظهور أي تاُثير للمخدر في الدماغ  .

حتي لا يحدث اي حالات تسمم بالعقار خاصة في حال اضافة الفنتانيل الي الهيروين وتلك التي يطلق عليها المختصون ” خلطة الموت السريع ” , ولابد من سرعة التواصل مع مصحات علاج الادمان من اجل انقاذ الاشخاص من طريق الموت المحقق .

 

كيف يتم تناول عقار النالتريكسون

اما عن طرق تناول النالتريكسون الذي ننأي بالمرضي من استعمال تلك الانواع من ادوية علاج الادمان , وحتي لو كانت مدة علاج الادمان في 7 ايام فلننظر الي عواقب الامن ومدي آمان وفاعليته العقار , وهل تمت الموافقة من قبل وزارة الصحة من اجل استعمال النالتريسكون في علاج الادمان , مهما كانت طريقة تناول العقار سواء من خلال اقراص تتناول بالفم او ما تعرف بالكبسولة وتكون في موعدد محدد , او من خلال الحقن الوريدي وهي من الخطورة بمكان .

علاج الادمان في 7 ايام  والطريقة الاشهر من خلال زراعة كبسولة علاج الادمان تحت الجلد وهي الاقوي والاعلي تأثيرا علي الاشخاص , وفي عادة الامر يستمر مفعول كبسولة علاج الادمان قرابة 6 اشهر , وفي بعض الاحيان يصل مفعول كبسولة علاج الادمان التي يتم زراعتها تحت الجلد الي سنة كاملة .

هل عقار النالتريكسون أمن , علاج الادمان في 7 ايام

اقبال الآلاف من الاشخاص علي فكرة علاج الادمان في 7 ايام من خلال عقار النالتريكسون في علاج الادمان بسبب قصر المدة العلاجية , والاعتقاد بانه الطريق الاسلم والانجع للعلاج من الادمان , وان علاج الادمان بالنالتريكسون هو الطريق الامن للتخلص من الادمان من المخدرات .

علاج الادمان في 7 ايام  في مرحلة سحب السموم ولكنها ليست المرحلة الأولي والاخيرة في طريق التعافي , حيث ابطال مفعو المخدرات في الجسم والغاء مفعول المخدرات في الدماغ , ومنع وصولها الي مستقبلات الافيونات في الدماغ , ومن خلال انعدام الشعور بالنشوة واللذة حال تعاطي المخدرات يكون تعاطي المخدرات كعدمه .

ولا يكون تعاطي كميات كبيرة من المخدرات وجرعات من سموم العقاقير المخدرة يؤدي الي اي قلق او تخوف , وبالطبع هذا الطريق من العلاج ليس آمن بالمرة لانه يجعل الشخص مستمر في طريق الادمان ولا يتوقف عن تعاطي المخدرات .

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress