Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج الإدمان من الاستروكس في مصر

علاج الإدمان من الاستروكس في مصر أو ما يعرف بالفودو انتشر مخدر الفودو أو ما يعرف بمخدر الاستروكس والذي ذاع صيته في مصر في الآونة الأخيرة بعد أن لجأ تجار المخدرات ومروجي السموم في المجتمع والمتعاطين إلى تصنيع أنواع جديدة غير تقليدية لأجل الإدمان بعد أن ارتفع سعر الحشيش والأقراص المخدرة كالترامادول وغيرها من الأقراص المسببة للإدمان.

وقد كان لمخدر الاستروكس نصيب الأسد من حيث الانتشار في المجتمع المصري وبعد أن كان مخدر الاستروكس ينتشر في أوساط الأغنياء وساكني المناطق الراقية لكن مع زيادة نسبة الغش في الاستروكس في مصر وانخفاض نسبة تأثيره حتى انخفض سعر الفودة وقد ساعد هذا علي انتشار الفودو في مصر في المناطق الشعبية والأحياء الفقيرة.

ما هي أسباب انتشار الفودو في مصر؟

فمن المهم الحديث عن علاج الإدمان من الاستروكس في مصر حيث ينتشر مخدر الفودو في أمريكا بشراهة وفي البلدان الأوروبية دون أي قيود أو موانع إذ إن  المخدر لم يتم تجريمه إلى الآن  هناك ، حتى وإن تم تجريمه من قبل الحكومات من خلال تحليل الفودو ووجود بعض المواد المحظورة فإن الكيميائيين يستطيعون تغير تلك المادة التي تم التعرف عليها من خلال تحليل الفودو واستبدالها بمادة أخرى تماما غير ممنوعة وبتركيبة جديدة.

لذا يدخل عقار الفودو مهدئ الثيران إلى مصر من خلال الشباب القادمين من البلاد الأوروبية ومن أمريكا بوجه خاص  وقد يتم تهريبه من خلال الحدود مع ليبيا، خاصة أن الفودو يكون في أكياس مكتوب عليها غير صالح للاستخدام الآدمي  وفي أكياس بحجم كف الأيدي وهي نباتات عشبية قد تخفي علي العديد من الأشخاص.

ومع ارتفاع أسعار الحشيش والأقراص المخدرة ولجوء تجار المخدرات إلى تصنيع مواد جديدة غير تقليدية تضاهي قوة الحشيش والماريجوانا وبسمية أشد وقوة تأثير أعلى وبسعر منخفض استطاع هؤلاء المجرمون تصنيع أنواع الفودو المختلفة من حيث درجة التأثير وقوة المادة الفعالة كل حسب سعره حتى يعم المخدر جميع أنحاء مصر وليس المناطق الراقية فحسب وقد صارت أماكن بيع الفود هي أماكن بيع المخدرات العادية كالحشيش والهيروين وغيرها وصار واحدا من المخدرات الشهيرة في الوسط الإدماني.

بعد أن كان مخدر الاستروكس ”  strox drug” يطلق عليه مخدر أولاد الذوات لانتشاره في مناطق راقية من مصر مثل المهندسين وروكسي ومصر الجديدة والشيخ زايد والأحياء الراقية بالسادس من أكتوبر ومدينة نصر والدقي والعجوزة والزمالك وغيرها من المناطق الراقية التي عجت ب أنواع الفودو المختلفة  لكن الآن لا تسال أين يباع الفودو فقد صار يباع في كل مناطق مصر وجميع المحافظات حتى قرى الصعيد يباع الفودو بها وإن كان قليل التأثير.

وبعد أن كان الفودو منحصرا بين الأثرياء والشباب المتعاطين في تلك المناطق الراقية أصبح الآن مخدر التعويذة منتشرا بين جميع طبقات المجتمع المصري لانخفاض سعره وسهولة تركيبه مع ازدياد نسبة الغش فيه وانخفاض نسبة التأثير وكل حسب الطلب ” الفودو حسب الزبون”  .

ومن أشهر المناطق الشعبية التي يباع فيها الاستروكس في مصر هي بولاق الدكروري وإمبابة وأحياء شعبية أخرى بالقاهرة مع انتشار الفودو بين عدد كبير من سائقي التوكتوك وسائقي الميكروباص.

ما هي أسعار الفودو ؟

يختلف سعر الفودو بحسب أماكن بيع الفودو وهذا يختلف طبقا لتأثير المخدر فإن هناك أنواع من الفودو تنتشر في المناطق الراقية كالمهندسين والزمالك وغيرها قد يصل سعر كيس الفودو 3 جرامات إلى 300 جنيه تقريبا.

لكن في قرى الصعيد والمناطق الأخرى من محافظات الوجه البحري مثل الإسماعيلية والسويس والبحيرة والجيزة وغيرها فتتراوح أسعار الفودو بين 150 إلى 200 جنية، وكيس الفودو 3 جرامات تقريبا ويمكن الحصول على الاستروكس من خلال أماكن بيع الفودو أو من خلال الديلرات تجار المخدرات وهم معروفين بين متعاطي المخدرات.

تعرف علي: أعراض انسحاب الاستروكس … وتعرف على أخطر 5 أعراض

ما هي أضرار الإدمان على الفودو ؟

في الحقيقة أضرار إدمان الفودو حدث ولا حرج عن تأثير الفودو علي المخ وتأثير الفودو علي الجهاز العصبي وهذا نتيجة تأثير المواد الداخلة في تركيب الفودو والتي لا يعرف مصدرها والتي تتسبب في إحداث مشاكل صحية كبيرة في جسم المتعاطي قد تؤدي به إلى الموت من أول وهلة.

تتشابه أعراض إدمان الفودو مع أعراض إدمان الماريجوانا إلا أن تأثير الفودو يزيد على تأثير الماريجوانا بمراحل والأعراض الانسحابية للفودو تكون أشد بكثير من أعراض انسحاب الماريجوانا فلا تعجب بأن الفودو – أخطر أنواع المخدرات.

أما عن أبرز أعراض تعاطي الفودو والأضرار الناجمة عن إدمان الاستروكس مخدر التعويذة القاتل فهي (احمرار الوجه، اتساع حدقة العين، الاحتقان الشديد، التهيؤات البصرية، تغير في نبرة الصوت، فقدان الشهية مع الهزل وانخفاض ملحوظ في الوزن، الهلاوس السمعية، التسمم الذي يؤدي إلى السرطان، اختلال في التوازن، ثقل في الأطراف، البلادة التامة، اللامبالاة والبرود العاطفي، خفقان في القلب، الخوف من الموت، ضعف الدورة الدموية ، التشنجات والهياج العصبي، التهابات في المعدة، تضخم في الكبد، الذبحة الصدرية، الإصابة بفقر الدم  ، الموت المفاجئ).

ما هي أعراض الانسحاب من الفودو ؟

من أشد ما يعانيه متعاطو الفودو هي مرحلة  علاج الأعراض الانسحابية للفودو فيعاني الأشخاص كثيرا في حالة التوقف عن تعاطي الاستروكس بشكل مفاجئ خاصة أن مدة خروج الفودو من الجسم قد تكون طويلة إذا ما قورنت بالمخدرات الأخرى وهذا بسبب قوة المادة الفعالة والمواد الخطيرة عالية السمية التي تدخل في تركيب الفودو ، فيكفيك أن تعلم مدى تأثير الفودو علي الجسم أن تأثير مخدر الاستروكس يزيد مفعوله 200 مرة الماريجوانا او الحشيش.

في الغالب تكون مرحلة علاج انسحاب الفودو من الجسم أصعب ما قد يجده الشخص في رحلة علاج إدمان الفودو وفي الغالب تكون هي مرحلة الانتكاسات  لان الشخص مدمن الفودو لا يستطيع أن يتخلى عن المادة المخدرة فيعود للتعاطي، لذا أهم خطوات العلاج هي الاستعانة بمراكز علاج الإدمان حتى تمر المرحلة بسلام ونعبر إلى بر الأمان إلى عالم جديد وشخص جديد قادر علي حل العطاء والبناء له دور فعال في المجتمع بعيدا عن أسر الفودو والمخدرات.

أول ما يتأثر من تعاطي مخدر الفودو هي الأنف وقد يتسبب الفودو في حدوث تسمم بالجسد مما قد يؤدي بدوره إلى الإصابة بمرض السرطان وضيق في الدورة الدموية وقد يوقفها تماما في بعض الأحيان ويتوفى المدمن فجأة، وفي حالة التوقف عن الفوتو بشكل مفاجئ تظهر العديد من الأعراض البدنية والنفسية الشديدة والتي قد تؤدي بالشخص إلى الاكتئاب ومن ثم الانتحار وإيذاء النفس.

إقرا أيضاً: علاج إدمان الاستروكس في المنزل وتعرف على 4 خطوات للعلاج

تجريم الفودة وادراحه بجدول المخدرات voodoo

وقبل الحديث عن علاج الإدمان من الاستروكس في مصر فأما عن القانون المصري فقد تم إدراج مخدر الفودو ضمن جدول المخدرات وهو آخر المواد المخدرة المدرجة في جدول المخدرات المصري  ويحظر تداوله والاتجار فيه لأنه من المواد المسببة، وللأسف فإن أغلب متعاطي الفودو في مصر من صغار السن ويتسبب في حدوث نوبات من الهلاوس والضلالات مع حالة الغضب والهياج وغياب الوعي الذي يكون فيها مدمن الفودو .

كما يتسبب الفودو في إصابة متعاطيه بالعديد من الأمراض النفسية لما يحدثه من تأثير علي المخ بالإضافة إلى تأثيره الكبير علي الوظائف المعرفية كالتعلم والذاكرة وكل هذه الأسباب جعلت من الفودو أخطر أنواع المخدرات علي الإطلاق.

علاج الإدمان من الاستروكس في مصر

يتم علاج الإدمان من الاستروكس في مصر في مراكز علاج الإدمان فلا يمكن أن يتصور أن يتم علاج إدمان الاستروكس في البيت في ظل الأعراض الانسحابية للفودو ويعد علاج إدمان الفودو من أصعب أنواع علاج الإدمان وتختلف مدة علاج الإدمان علي الفودو ومدة خروج الفودو من الجسم بحسب العديد من المعايير ككمية السموم الداخلة إلى الجسم والحالة الصحية والنفسية للمدمن ومدي رغبته وتقبله للعلاج من الادمان بالإضافة الي عمر الشخص والذي يعد عاملا كبيرا في مدة علاج الإدمان من الفودو.

مراحل علاج الإدمان من الاستروكس في مصر تتمثل في تخليص الجسم من سموم الاستروكس ومن ثم علاج الأعراض الانسحابية كفقدان الشهية والضعف العام وقلة الطاقة والنشاط وحدوث اختلال في التوازن مع اضطرابات في الجهاز الهضمي وشعور بالانتفاخ والتهاب في المعدة وتضخم في الكبد مع تآكل للخلايا العصبية وحدوث ذبحة صدرية وارتفاع في ضغط الدم وغيرها من الأعراض الانسحابية للفودو ولذا يلجأ الأطباء إلى إعطاء المريض أدوية تخفف من حدة الأعراض الانسحابية لكي تمر تلك المرحلة بسلام دون حدوث أي مضاعفات.

يتم إخضاع مريض الإدمان علي الفودو إلى برامج التأهيل النفسي والسلوكي من خلال برامج العلاج النفسي بصوره الفردي والجمعي مع برامج العلاج السلوكي المتعددة التي تتم في مراكز علاج الإدمان من الاستروكس في مصر، بالإضافة إلى برامج دعم الذات وبرامج منع الانتكاس التي تتم في ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان وجميع برامج التأهيل تتم من خلال أساتذة علاج الإدمان في مصر.

مصادر الموضوع

علاج إدمان الاستروكس في المنزل وتعرف على أعراضه الانسحابية

أعراض تعاطي الاستروكس أخطر أنواع المخدرات

الفودو اخطر انواع المخدرات

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress