Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج الاعراض الانسحابية للكراك كوكايين

 

علاج الاعراض الانسحابية للكراك كوكايين

 يعد الكراك كوكايين من اشهر انواع الكوكايين واقواها من حيث التأثير والمفعول ويكون علي شكل رقائق او قطع من الاحجار الصغيرة والتي تتعدد الوانها ما بين الاصفر والوردي او اللون الابيض , ويعد الكراك كوكايين من اخطر انواع الكوكايين واشدها من حيث التأثير حيث انه يحوي علي ما يقارب 75% الي 100 % من الكوكايين النقي , ومن هنا نري اختلاف مدة بقاء الكوكايين في الجسم .

وفي حقيقة الامر فان اضرار الكراك كوكايين لا تتوقف فقط علي مراحل التعاطي بل ان مخاطر واضرار الادمان علي الكراك كوكايين تستمر حتي بعد التوقف عن التعاطي فنري ان الاعراض الانسحابية للكراك كوكايين من الخطورة بمكان وتتسبب في العديد من التأثيرات علي الصحة النفسية والجسدية .

ومن هنا يجب ان يتم علاج ادمان الكراك كوكايين في مراكز ومصحات علاج الادمان المختصة لانها البيئة التي تساعد علي التعافي وحتي تتم مرحلة علاج اعراض انسحاب الكوكايين بدون اي مخاطر او مضاعفات  .

ومن هنا فاننا في مستشفي ميديكال  للطب النفسي وعلاج الادمان نوفر افضل البرتوكولات العلاجية من اجل التخلص من الاعراض الانسحابية للكراك دون اي مضاعفات وبدون ألم مع برامج التأهيل النفسي والعلاجات السلوكية في مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد علي التعافي .

 

ما هي مدة بقاء الكوكايين في الجسم

تختلف مدة بقاء الكوكايين في جسم الانسان للعديد من العوامل والمتغيرات اهمها بالطبع مدة الادمان علي الكوكايين وكمية السموم من المخدرات في الجسم , بالاضافة الي جرعة الكوكايين التي تسبب الادمان من اول مرة , كما ان الحالة الصحية وقدرة الجسم علي التخلص من السموم من اكبر العوامل والمتغيرات التي تؤدي الي طول مدة بقاء المخدرات في الجسم خاصة جهاز الكبد والكلي  .

مع الاعتبار الهام الذي يجب ان يوضع في الحسبان من حيث نوع الكوكايين فان انواع الكوكايين ومدي نقاء الكوكايين من اكبر العوامل والمؤثرات التي تجعل الكوكايين يبقي الجسم مدة اطول , وعلينا ان نعي بان هناك العديد من انواع الكوكايين المنتشرة بصورة كبيرة بين افراد المجتمع خاصة الشباب وهي بديل الكوكايين المغشوش .

ما هي اضرار الكوكايين النفسية

هناك العديد من من التأثيرات التي يتسبب فيها الادمان علي الكوكايين من الناحية النفسية والتأثير علي النواحي العقلية والتي تشمل القلق والارتباك الشديد مع الشعور بحالة من الاحباط وسرعة الغضب والانفعال والنرفزة مع الهياح العصبي والهلاوس وجنون العظمة مع الميول الانتحارية والعدوانية الشديدة , بالاضافة الي الاكتئاب الشديد والميول الانتحارية 

ماذا يفعل الكراك كوكايين في جسم الانسان

يعد الكوكايين من احد انواع المنبهات والمنشطات القوية للجهاز العصبي المركزي , وهذا بالاضافة الي التأثير الفعال علي نسبة الهرمونات العصبية التي تقاوم الاكتئاب , مما تجعل الشخص المتعاطي يشعر بحالة من المرح والسعادة وتتعاطي اصوات ضحكاته في اصعب الاوقات والظروف .

 

سعر الكوكايين وسعر الكراك كوكايين

في عادة الامر فان بيع الكوكايين لا يكون علي صورته النقية والشكل الطبيعي له , لان سعر الكوكايين مرتفع بصورة كبيرة بل انه من اغلي انواع المخدرات في العالم , فمن اجل الربح المادي فان تجار المخدرات يحاولون جني اكثر الاموال من جراء الاتجار في الكوكايين , ولذا لا يتم بيع الكوكايين في الصورة النفسية الا في القليل النادر .

لكن في واقع الامر فانه في الكثير الغالب يتم اضافة مواد الي الكوكايين مثل النشا والسكر والبروكين وغيرها من المواد التي يتم اضافتها الي الكوكايين من اجل غشه والحصول علي كميات كبيرة من المخدر ومن ثم بيعه بين قطاع عريض من المجتمع  .

ففي واقه الامر فان بيع الكوكايين علي صورته النقية وبدون اضافات سيجعل سعر الكوكايين مرتفع للغاية وسيقتصر الامر علي ولاد الذوات , علي خلاف ما اذا تم بيع الكوكايين من خلال خلطه واضافة بعض الشوائب اليه كالسكر والبروكين ومن ثم بيع كميات كبيرة من الكوكايين .

بديل الكوكايين , علاج الاعراض الانسحابية للكراك كوكايين

في ظل ارتفاع سعر الكوكايين في المجتمع فقد كان البحث بشكل كبير عن بديل الكوكايين من انواع المخدرات ,ولان الكوكايين من المنشطات القوية وشديدة التأثير , ومن هنا ففي واقع الامر فانه ليس ثمة بديل للكوكايين يؤدي نفس المعفول والتأثير , ومن ثم فبدلاً من سعيك للحصول علي بديل الكوكايين من انواع المخدرات فلتسعي في طريق التعافي والعلاج من الادمان ولا تخشي اي قلق من الاعراض الانسحابية للكوكايين فان الطريق الي العلاج ممكناً والتعافي ليس صعباً مع مراكز علاج الادمان المختصة .

 

هل يسبب الكوكايين الادمان من اول مرة , علاج الاعراض الانسحابية للكراك كوكايين

يعد الكوكايين احد انواع المخدرات التي تمنح الانسان الانسان النشوة واللذة ولو لبضع دقائق ومن ثم تقوده الي مأساة حقيقة تسمي الادمان , حيث ان الكراك كوكايين وانواع الكوكايين الاخري تعد من اخطر انواع الادمان علي الاطلاق ويرجع امكانية تسبب الكوكايين في الادمان من اول جرعة الي ان تلك المادة تعمل علي تغير اداء المخ وتتسبب في زيادة الاعتمادية الجسدية علي تلك المادة وزيادة حالة الشوق والتوق الشديد اليها .

بالاضافة الي الحالة العقلية التي تؤدي اليها تلك المواد والتي تتمثل في الانتباه الزائد والشعور بحالة من العظمة والنشوة الكبيرة وغيرها من الكثير من الاعراض التي تجذب المدمن خاصة ممن لديهم تاريخ سابق في الادمان .

الفرق بين الكوكايين والكراك كوكايين , علاج الاعراض الانسحابية للكراك كوكايين

لعل الكثير منا يسمع عن الكوكايين الا انه لم يسمع من قبل عن الكراك كوكايين ,وفي واقع الامر فان الكراك كوكايين احد المواد الكيميائية التي تأخذ شكل من اشكال المخدرات والتي يتم تصنيعها من خلال ازابة وخلط الكوكايين العادي في خليط الماء مع الامونيا في بعض الاحيان يتم اضافة صودا الي الكوكايين من اجل زيادة حجمه ومن ثم فانه يصير مغشوش بخلاف الكوكايين النقي والذي لا يتم اضافة اي مواد خارجية عنه .

ولكن اضافة تلك المواد بالطبع من الصودا او النشا او غيرها من المواد التي تضاعف من اجل غش الكوكايين وبيع كميات كبيرة من المخدر خاصة في ظل ارتفاع سعر الكوكايين , وفي واقع الامر شكل الكراك كوكايين عبارة عن صخور لها لون ابيض ولها حواف خشنة ومن الجدير بالذكر فان هناك بعض المواد الكيميائية السامة التي يتم اضافتها الي الكراك كوكايين حتي يصبح الكراك بصورته النهائية ومن امثلة ذلك اضافة الليفاميزول .

ويرجع السبب في تسمية الكراك بهذا الاسم انه في حال تسيخنه يصدر العديد من الاصوات في حال اضافة تلك المواد اليه , ويعمل الكراك كمخدر موضوعي في حال وضعه علي اللسان او في الفم حيث من الممكن ان يتسبب الكراك كوكايين في تخدير اللسان بصورة كلية في حال دخوله الي الفم .

 

ما هي اعراض انسحاب الكراك كوكايين من الجسم , علاج الاعراض الانسحابية للكراك كوكايين

يصاحب انسحاب الكوكاكين من الجسم العديد من الاعراض والتي من بينها ما يلي :-

1-الشعور بحالة من الكسل الشديد والرغبة بشكل تام في النوم .

2-الشعور بحالة من القلق والارهاق بصورة مستمرة .

3- العصبية الشديدة والعدوانية في التعامل مع الامور .

4-الاصابة بالعديد من الاضطرابات النفسية من نوبات الاكتئاب والتي تصل بالشخص في التفكير في الانتحار .

ما هي مدة اعراض انسحاب الكراك كوكايين من الجسم

 اما عن المدة التي تستغرقها علاج الاعراض الانسحابية للكراك كوكايين فانها تتراوح ما بين 7 ايام الي اسبوعين , وقد تستغرق اقل من ذلك في حال التعامل مع الاعراض الانسحابية للكراك بشكل صحيح وعلي يد متخصصين من خلال خبراء ومختصي العلاج في مصحات ومراكز علاج الادمان . 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress