مشاركو عبر الواتس

التفاصيل

علاج الترامادول في المنزل بدون الم او معاناة الانسحاب

اسماء ادوية تساعد على التخلص من الترامادول,تبطيل الترامادول في البيت,علاج الترامادول بالاعشاب,بديل الترامادول الطبيعى

محتوى المقال



كيفية علاج الترامادول في المنزل بدون الم

من اشهر طرق تبطيل الترامادول المنتشرة بين الاشخاص في المجتمع هي علاج الترامادول في المنزل ولا شك ان الاغلبية العظمي من الاشخاص المدمنين يرغبون في علاج الترامادول بدون الم او اي معاناة من معاناة انسحاب المخدرات من الجسم , وفي واقع الامر كما اشرنا في موضوعنا حول علاج ادمان الترامادول بدون طبيب امكانية علاج الترامادول في المنزل بدون الم من خلال كورس علاج الادمان في المنزل والذي توفره مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان ومن خلال استعمال اقوي برامج العلاج الدوائي والعلاجات النفسية والعلاجات التأهيلية الاجتماعية , من اجل تحقيق الاهداف المرجوة والوصول بالمدمن الي مرحلة التعافي وبر الامان , ولكن يحتاج هذا الامر الي العديد من الشروط التي تشمل المتابعة الدقيقة للشخص المريض , مع توفير الجو الصحي المتكامل والمشجع علي التعافي بجانب فترة الادمان القصيرة والحالة الصحية لا تكون متضررة وتلك ابرز الامور التي يجب توافرها في حال التفكير في علاج ادمان الترامادول في المنزل بدون الم من خلال اطباء مستشفي ميديكال لعلاج الادمان .

مواضيع ذات صلة

علاج ادمان الترامادول 

اعراض انسحاب الترامادول 

 

الترامادول واضراره

فوائد الترامادول للنساء

ادوية لها نفس مفعول الترامادول 

سعر برشام التامول

تبطيل الترامادول في البيت



هل يمكن علاج الترامادول في المنزل وبدون الم ؟

هذا التساؤل بالطبع يملأ محركات البحث في مصر , فمن المعلوم ان ادمان الترامادول من اشهر انواع المخدرات المنتشرة بين المصريين من مختلف الفئات والمراحل العمرية , وفي واقع الامر هناك امكانية تبطيل الترامادول في البيت حقيقةً بالرغم انه ليس الخيار الاسلم والاضمن للتعافي , بل ان فكرة علاج ادمان الترامادول في المنزل هو خيار مرجح في جميع الاحوال , لكن هناك امكانية للعلاج ونجاحه في حال توافر العديد من الشروط :-

1-ان يكون علاج الترامادول في المنزل من خلال الاشراف الطبي من خلال المختصين في مجال علاج الادمان , والعمل علي تحديد خطة علاجية دقيقة تناسب المريض .

2- لا يكون علاج ادمان الترامادول في المنزل مناسب لجميع الحالات ,اذ ان في مراحل علاج ادمان الترامادول المتقدمة يحتاج الشخص المريض الي الاقامة الكانلة في احد مراكز علاج ادمان الترامادول من اجل الخضوع الي العلاجات السلوكية والنفسية والرقابة طيلة مرحلة سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للترامادول كي لا يحدث اي مضاعفات او مخاطر في رحلة العلاج .

3- من اهم اسباب نجاح كورس علاج الترامادول في المنزل هو توفير الجو الصحي والرقابة طيلة الوقت اثناء فترة علاج الادمان .



تعرف علي اساليب وطرق علاج ادمان الترامادول في المنزل ؟

يتم علاج ادمان الترامادول في البيت من خلال الكورس المنزلي المكثف الذي يوفره المختصون في مركز ميديكال لعلاج الادمان ويشمل العديد من الطرق :-

-الطريقة التي تتعلق بالجانب الجسدي والتي يتم فيها الاعتماد علي ادوية علاج ادمان الترامادول , وهناك العديد من اسماء ادوية تساعد علي التخلص من الترامادول وتعمل علي التقليل من التوق الي المخدرات كما تساعد بقوة في مرور مرحلة الانسحاب من الترامادول بدون الم .

-الطريقة التي تتعلق بالجوانب النفسية من خلال برامج العلاج النفسي والتي تتم من خلال دورات بشكل مستمر من خلال فريق ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان مع الشخص في المنزل لاجل عمل جلسات نفسية لتأهيل المريض للقدرة علي العودة لممارسة حياته بشكل طبيعي .



ما هي خطوات علاج ادمان التراماول بالمنزل ؟

اولي خطوات رحلة علاج الادمان من الترامادول في المنزل تبدأ بالتواصل مع المركز العلاجي المتخصص وطلب المساعدة والعون من الفريق العلاجي , ومن ثم يتم ارسال المختصين لاجل تحديد الحالة الصحية للحالة والتحدث مع الاسرة بكل ما يخص كورس علاج الادمان المنزل الذي توفره مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان , ويشمل الكورس علي ما يلي :-

أولاً :- يتم عمل فحص شامل للشخص المريض من اجل الوصول علي الاضرار الجسدية والنفسية الذي تسبب فيها تعاطي الترامادول فترات طويلة .

ثانياً :- يتم عمل خطة لاجل الاقلاع عن الترامادول بالتدريج كي لا يكون هناك اي ألم من انسحاب الترامادول من الجسم , ويعتمد في تلك المرحلة علي العلاجات الدوائية من اجل مواجهة اعراض الانسحاب ويتم الامر من خلال الاشراف الطبي المتخصص وتكون هناك وصفة للتخلص من الترامادول , ولا تستعمل تلك الادوية الا بالجرعات المحددة من قبل الفريق العلاجي .

ثالثاً :- يتم اخضاع المريض الي الانظمة الغذائية الصحية المتوازنة والتي تعزز من المناعة بشكل كبير وتساعد الجسم في التخلص من السموم بسرعة , وهي فكرة علاج الترامادول بالاعشاب والاطعمة التي تتكون من الفاكهة والخضروات التي تفيد الجسم وتساعد في بناءه .

رابعاً :- لا يتوقف علاج ادمان الترامادول في المنزل علي العلاجات الدوائية فقط واستعمال ادوية علاج ادمان الترامادول , بل ان هناك علاجات نفسية وسلوكية فرجية تهدف الي التعرف علي الاسباب التي أدت الي الادمان , وتعديل سلوكيات المريض واستبدال الافكار السلبية .

خامساً :- العلاج الاسري وتدريب الاسرة علي كيفية التعامل مع الشخص المدمن في رحلة العلاج من الادمان , والعمل علي توفير جو صحي يشجع علي العلاج من الادمان .

سادساً :-اشتمال كورس علاج ادمان الترامادول في المنزل علي العلاج الترفيهي ووضع جدول يومي للشخص المريض يتضمن ممارسة الهوايات المفضلة والانشطة المختفلة التي تساعد في تغير افكاره بعيداً عن المخدرات .

سابعاً:- العمل علي تأهيل المرضي من اجل العودة الي الحياة بدون التفكير في تعاطي المخدرات , وتدريبه علي المهارات اللازمة لأجل التعامل مع الضغوطات الحياتية وكيفية مواجهة مشاكل الحياة .

ثامناً :- يجب ان يخضع المريض طيلة رحلة تبطيل الترامادول في المنزل الي الرقابة الطبية المستمرة والزيارات الدورية لاجل العلاج النفسي , والتدخل الطبي الفوري في حال وجود الحاجة لذلك .

تاسعاً :- يجب ان يتفرغ الشخص المريض عدة أيام من اجل القدرة علي تلقي علاج ادمان الترامادول في المنزل بدون الم من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان .



طريق الاقلاع عن الترامادول بدون الم في المنزل

محاور نجاح علاج ادمان الترامادول في البيت بدون الم يرجع بشكل كبير الي رغبة المدمن في العلاج من الادمان بالاضافة الدور الاسري وتوفير الدعم للشخص المريض وتعلم كيفية معاملة المدمن في رحلة العلاج , بالاضافة الي محور هام وهو وتوفير البيئة العلاجية المناسة لعلاج الادمان , ومن ثم التواصل معنا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان فيتم عمل برنامج علاج دوائي من اجل مواجهة الاعراض الانسحابية للترامادول والتخفيف من الآثار الناجمة علي الشخص المريض , فتمر مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية بدون ألم أو أي معاناة , كما يحتاج المريض من اجل الاقلاع عن الترامادول بدون الم الي العلاجات النفسية بجانب ادوية علاج ادمان الترامادول .

ما هي الشروط التي يجب توافرها لاجل تبطيل الترامادول في البيت

قبل البدء في رحلة علاج ادمان الترامادول في المنزل , فهناك العديد من الشروط التي يجب توافرها من اجل مرور رحلة علاج الادمان بسلام وتحقيق الهدف المرجو واتمام مراحل علاج الترامادول بدون الم او معاناة من اعراض الانسحاب , وحتي لا يكون هناك اي اثار جانبية تتسبب في نتيجة عكسية , وتتمثل الشروط التي نحتاجها لاتمام كورس علاج ادمان الترامادول في المنزل ما يلي :-

1-الحالة الصحية للشخص المريض غير متضررة بدرجة كبيرة , بالاضافة انه لا زال في مراحل الادمان الاولي ولم يصل الي مرحلة متأخرة من الادمان فلا يكون بحاجة الي الرقابة المستمرة والتي قد يفتقرها المنزل .

2- ان يتمتع المنزل بالجو الصحي الهادئ والذي يشجع علي علاج ادمان الترامادول في المنزل بدون الم حقاً وتحقيق النتيجة المرجوة .

3- وجود الرقابة الاسرية والنظام اللازم من اجل منع الشخص من الوصول الي اي جرعات من المخدر والوصول للترامادول اثناء رحلة العلاج .

4- الابتعاد عن كافة اشكال وصور المحفزات والذكريات التي قد تؤدي الي التعاطي , فان هذه الامور تخلق لدي الشخص المدمن حالة من الشوق والتوق الي التعاطي .

5- علي الاسرة دور كبير في علاج ادمان الترامادول في المنزل ومساعدة المدمن في تبطيل المخدرات من حلال تعرفها علي كيفية التعامل مع المدمن في مراحل العلاج المختلفة, خاصة في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات وفي حال التعرض الي نوبات من الهياج وغيرها من الامور التي يتم توضيحها من خلال فريق علاج الادمان في ميديكال , كما علي الاسرة دور هام في تشجيع الشخص المدمن علي العلاج من الادمان .

6- يجب ان يتم علاج ادمان الترامادول في البيت من خلال الاشراف الطبي المختص بعيداً عن اي افكار اخري حتي لو استطاع الشخص المريض واسرته الوصول الي اسماء ادوية تساعد علي التخلص من الترامادول , فعلينا ان ندرك ان تلك المرحلة من سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية مرحلة فقط في طريق التعافي من الادمان , ولابد من خضوع المريض الي العلاجات النفسية والبرامج السلوكية التي تصل بالمريض الي اقصي درجات التعافي .

7- يحتاج المريض في طريق تبطيل الترامادول في البيت الي العلاجات الاجتماعية من اجل تعليمه المهارات والاساليب اللازمة والتي تساعده علي مجابهة تحديات الحياة بعد الانتهاء من كورس علاج الادمان في المنزل .

8- علي المريض التفرغ من اجل علاج الادمان في المنزل , حتي لو بضع ايام سواء كان من الدراسة او من العمل فهذه من الامور الهامة في رحلة التعافي .



لماذا علاج الترامادول افضل في المستشفيات والمراكز العلاجية

بالرغم من امكانية علاج ادمان الترامادول في المنزل بدون الم وقد اشرنا الي الشروط التي يجب توافرها من اجل اتمام كورس علاج الادمان في المنزل , الا ان الخبراء والمختصون يرون ان علاج الترامادول في المستشفي وبقاءه تحت الاشراف الطبي طيلة رحلة التعافي مع وجود المراقبة الصارمة من خلال المختصين وفي ظل وجود التمريض المتمرس ومشرفي علاج الادمان الذين لديهم الخبرة في التعامل مع الشخص المدمن وغيرها من العوامل التي تجعلنا نقول بان علاج ادمان الترامادول في المنزل أسلم وأضمن للوصول لمرحلة تعافي افضل , فهذا الخيار هو الاكثر فاعلية ويتمتع بالعديد من المزايا التي سنفصل فيها القول كما يلي :-

أولاً :- في مستشفيات ومراكز علاج الادمان يوجد الرقابة الطبية المستمرة خاصة في فترة ومرحلة انسحاب الترامادول من الجسم , كما يسهل من سرعة التدخل الطبي وسرعة الاستجابة العلاجية في حال احتياج المريض الي الطبيب المعالج , وهذا يساعد علي مرور مرحلة انسحاب الترامادول من الجسم بدون الم , او حدوث اي نتائج عكسية في رحلة العلاج .

ثانياً :- في مراكز علاج ادمان الترامدول يوجد الجو الصحي والمجتمع العلاجي المتكامل والبيئة التي تساعد علي التعافي من خلال توافر كافة الكوادر الطبية والتمريض ومشرفي علاج الادمان ومنظومة متكاملة  .

ثالثاً :- يخضع الشخص المدمن في مراكز علاج الادمان الي العلاجات الجماعية من برامج العلاج النفسي الجمعي , وجروبات علاج الادمان التي تتم من خلال المختصين مما يجعله لا يشعر بالوحدة وان هناك العديد من المرضي الذين يعانون من نفس المشكلة فيزيد من حافزيته لتلقي العلاج من الادمان .

رابعاً :- في مصحات علاج ادمان الترامادول يوجد نظام أمان وسياسية تمنع من وصول المخدرات الي الشخص في طريق التعافي , كما تحمي المدمن من التعرض الي اي من المحفزات التي تزيد لديه من حالة التوق الي التعاطي او اي مثيرات تجعله يفكر في المخدرات .

خامساً :-يخضع الشخص المريض الي العديد من برامج علاج الادمان النفسي والسلوكي والعلاجات الجماعية , بالاضافة الي علاج الادمان اجتماعياً في ظل وجود الاطباء والمختصين المدربين علي التعامل مع مرضي الادمان , كما يسهل التعرف علي الشخص في حال تعاطيه المخدر من خلال تحليل المخدرات الذي يتم علي المدمن بشكل دوري في اثناء مراحل علاج الادمان.

سادساً :- من اهم الامورالتي يتلقاه الشخص المدمن في مراكز علاج الادمان هي برامج المتابعة ومنع الانتكاس والتي لها دور كبير في الحفاظ علي تعافيه وتجنبه الانتكاسة بعد العودة الي المجتمع من جديد .




المستشفي مرخص من قبل وزارة الصحة والعلاج الحر والامانة العامة للصحة النفسية وترخيص البيئة