Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج الفصام والتعافي منه ممكن وأحدث اكتشافات دول العالم

قد يكون علاج مرض الفصام نهائياً من خلال القضاء علي أسباب المرض لكن ما هي الأسباب والعوامل التي تتسبب في حدوث الفصام، مرض الفصام والفصام الوجداني والاضطرابات المتصلة بهم تشتبه إلى حد كبير جداً الأمراض العضوية مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.
لكن حتى هذه اللحظة وعلى الرغم من التطور الحاصل في مجال علاج الأمراض النفسية والعديد من الأبحاث والدراسات العلمية التي قامت بشأن دراسة هذا المحور.
إلا أن العلماء وان كانوا قد توصلوا إلى أسباب وعوامل تزيد من احتمالية الإصابة بالاضطراب النفسي إلا أنهم لم يتوصولوا إلى سبب محدد ودقيق للإصابة بالمرض النفسي، لكن هناك عوامل مختلفة وأسباب عديدة مثل الجانب الوراثي والظروف الاجتماعية والنفسية التي يتعرض لها الأفراد والمشاكل الأسرية وغيرها من المسببات.
يظهر مرض الفصام وغيره من الأمراض المشابهة في مرحلة البلوغ علي الأكثر، وقد يعتقد بعض الأشخاص أنهم يعانون من هذه الأعراض نظراً لتعرضهم لبعض الأمور في مرحلة الطفولة، لكن ليس هذا هو السبب إذ إن  الأعراض جزء من مرض الفصام أو الفصام الوجداني أو غيره من الاضطرابات الأخرى التي لها صلة بهم.
تظهر أعراض مرض الفصام نتيجة حدوث اضطرابات في كيمياء الدماغ ولكي يتم القضاء علي هذه الأعراض يجب أن يتم إعادة التوازن لكيمياء الدماغ  من خلال الأدوية التي تقوم إعادة التوازن الكيميائي بالمخ وهذا هو أفضل دواء للفصام سوف يقدمه المعالج والطبيب النفسي للمريض الفصامي، لذلك فإن امتناع الأفراد عن العلاج الدوائي يتسبب في ظهور أعراض المرض عاجلا أو آجلاً.
ولهذا يجب الاستمرار في تناول الأدوية يومياً واتباع إرشادات الطبيب وعدم التخلف عن دواء الفصام حتى وإن طالت مدة علاج مرض الفصام إلى أن تستقر حالة المريض وتنتهي الأعراض تماماً حتى وإن ظهرت علامات الشفاء من الفصام علي الشخص المريض وبدأ التحسن بشكل تدريجي لا يتوقف عن العلاج دون مراجعة الطبيب المعالج.

الجديد في علاج الفصام 2023

في حقيقة الأمر فإن هناك العديد من الأشخاص من مرضي الفصام وذويهم في المقام الأول والذين يعانون من المرض بشكل كبير خاصة في مراحل المرض المتأخرة التي يكون فيها المريض غير قادر علي أداء أي من المهام اليومية في الحياة، حينها يكون البحث الحثيث عن الجديد في علاج الفصام  2023.

من أجل الوصول إلى أدوية علاج الفصام الحديثة التي توصل إليها العلماء بالإضافة إلى التعرف علي طريق علاج الفصام الأخرى من حيث العلاجات السلوكية والنفسية المختلفة والتي يكون لها دور في استعادة المرضى حالة الاستبصار.

ونحن في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان بفضل الله نعمل جاهدين إلى الوصول إلى كل ما جديد في علاج الفصام وكما أننا تابعنا الجديد في علاج الفصام 2023.

فنحن الآن علي أعتاب العام الجديد ولدينا تصور حول الجديد في علاج الفصام 2023 وما هو آخر صيحة في أدوية علاج الفصام وما توصل إليه علماء الطب النفسي وخبراء العلاج في مختلف أنحاء العالم.

لأننا علي علم بما يعانيه المريض في المقام الأول وما تعانيه الأسر في ظل إصابة أحد أفرادها ب الفصام الذهاني الاضطراب العقلي الخطير الذي يعرقل مسيرة الأفراد في حياتهم.

ولكن مع ميديكال أشهر مراكز علاج الفصام وتأهيل المرضي فإننا سوف نصل بالمريض إلى أقصى درجات التعافي والعمل علي إعادته إلى الحياة من جديد بإذن الله.

علاج الفصام في المانيا

في حقيقة الأمر فإن هناك تطور كبير في الطب النفسي في ألمانيا وهناك اهتمام خاص بمرضي الفصام حيث إن علاج الفصام في ألمانيا لا يقل أهمية عن علاج الفصام في أمريكا.

وقد أصبح الناس لديهم هوس كبير بالعلاج في الخارج وخاصة في ظل اكتشاف عقار جديد وأحدث دواء لعلاج الفصام والذي يدعي الليفي لعلاج الفصام وعلاج حالات كثيرة من الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والهلوسة، حيث إن هذا الدواء له دور كبير في علاج مرض الفصام نهائياً.

ولكن أنت الآن لست مضطراً إلى السفر للخارج من أجل الوصول إلى علاج الفصام في ألمانيا أو علاج الفصام في أمريكا فقد أصبح لدينا في مصر من خلال مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل طرق علاج الفصام.

من أجل مساعدة الأشخاص المرضي في الوصول إلى حالة استبصار بالمرض ومن خلال خبراء الطب النفسي ومع الدكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي فإننا سوف نصل بالمرضى إلى أقصى درجات التعافي من الفصام.

علاج الفصام في السعودية

في واقع الأمر فإن علاج الفصام في السعودية يشغل بال العديد من الأسر التي قد ابتليت بوجود شخص فصامي، فإن الفصام يعرقل مسيرة الأشخاص في حياتهم ومن من أمراض العجز كما أن الأسرة تعاني الكثير والكثير في ظل وجود فصامي بين أفرادها والجميع يعاني كثيراً بسبب وجود شخص مصاب بالفصام.

ولكن حين نتساءل عن سبب انتشار مرض الفصام في السعودية فإن السبب الأكبر في هذا راجع إلى انتشار المخدرات المغشوشة في السعودية خاصة الحشيش في السعودية تلك السموم التي تؤدي إلى حدوث خلل بالدماغ والإصابة بالاضطرابات النفسية والذهانية وفي واقع الأمر فإن العلاقة بين الحشيش والفصام علاقة قوية ووطيدة.

وفي حقيقة الأمر فإن الحشيش في السعودية هو حشيش مغشوش يؤدي إلى الإصابة بالفصام ولذا أغلب أنواع الفصام المنتشرة في السعودية هو الفصام الناجم عن الحشيش.

فمع تعاطي الحشيش أو غيرها من أنواع المخدرات كالكبتاجون أشهر أنواع المخدرات في السعودية التي لها تأثير سلبي بشكل كبير علي الصحة النفسية والتأثير علي الدماغ بصورة كبيرة مما يؤدي إلى الإصابة بمرض الفصام.

في واقع الأمر فإن هناك ندرة كبيرة في مراكز تأهيل مرضي الفصام في السعودية مع انعدام تام في مراكز علاج التشخيص المزدوج وعلاج الاضطرابات النفسية والذهانية الناجمة عن الإدمان.

ومن هنا فإن كل من يبحث عن علاج الفصام في السعودية يكون لديه رغبة كبيرة في علاج الفصام في مصر من خلال مراكز الصحة النفسية ومراكز إعادة تأهيل مرضي الفصام في مصر ونحن في مركز ميديكال للطب النفسي نقدم أحدث طرق علاج الفصام نهائياً من خلال مجتمع علاجي متكامل.

علاج مرض الفصام

لا شك أن أفضل علاج للفصام الذهاني يكون من خلال الاعتماد علي العلاج الدوائي والنفسي كدعائم أساسية في علاج مرض الفصام الذهاني، وقد أكدت الدراسات بأن مدة علاج الفصام قد تطول إلا أن هناك حالات شفيت من الفصام وتم علاج مرض الفصام نهائيا.

أولاً العلاج الدوائي:- وتعد الأدوية المضادة للذهان هي حجر الأساس في علاج مرض الفصام العقلي، وقد يكون للأدوية المضادة للذهان آثار جانبية شديدة إلا أنها لها دور كبير في التحكم في المرض، ولا ينقطع المريض عن تناول الأدوية المضادة للذهان أبدا دون استشارة الطبيب المعالج حتى وإن رأي تحسناً في الأعراض.

ثانياً العلاج النفسي:- ويشمل العديد من العلاجات مثل العلاج الفردي، والعلاج الأسري بالإضافة إلى برامج التأهيل وإعادة تأهيل مريض الفصام بالإضافة إلى تعليم مرضي الفصام المهارات اللازمة للتعامل مع التوتر وظهور الأعراض المنبهة للانتكاسة.

مع التعرف على مهارات التعامل مع الآخرين وتحسين علاقة الشخص الاجتماعية وليجعل المريض في ذهنه أن الشفاء التام من الفصام أمر ممكن فلك داء دواء -إن شاء الله-   لكن عليه بالمثابرة في العلاج.

علاج مرض الفصام بالقران الكريم

الحديث عن علاج الأمراض النفسية بشكل عام بالقران أمر لا يماري فيه اثنان وقد انتشر علاج الفصام بالقران وعلاج الفصام بالحجامة في البلاد الإسلامية.

والتي يغلب على سكانها طابع التدين فيتم علاج الفصام بالرقية وايات من القران، والقران غذاء للروح وللجسد وهذا يهدئ من نفسية المريض ويزيل التوتر ويعمل على السكينة وبلا شك أن هذا   مع العلاج الدوائي والنفسي.

وفي الواقع علاج الفصام بالقران الكريم من طرق علاج مرض الفصام والتي لا تتعارض مع العلاجات النفسية والسلوكية، هو طريق علاج الفصام بالقران.

ومن خلال موقع الموسوعة العربية الشاملة كمرجع والتي أشارت إلى أن هناك آيات من كتاب الله، ففي القران الشفاء والتعافي من الأمراض النفسية والجسدية فقد جعل الله فيه الشفاء.

وكم من الأشخاص الذين تداووا بالقران مع سعيهم في طرق العلاج من خلال المختصين فقد أمرنا الله أنا نسأل أهل الذكر، وسنتعرف من خلال هذا المحور على علاج مرض الفصام بالقران الكريم من خلال الآتي:-

  • قراءة الرقية الشرعية على حبة البرة ومن ثم تدليل الجسم كله من بداية الرأس وباقي الجسد.
  • قراءة الزهراوين البقرة وآل عمران.
  • قراءة فاتحة الكتاب مع أية الكرسي مع التكرار.
  • قراءة سورة الأنعام والأعراف وتكرارها 7 مرات.
  • الامتناع عن التدخين فضلا عن الامتناع عن تعاطي المخدرات فهو من الأسباب التي تؤثر على المريض.

علاج الفصام بالحجامة ؟

لقد كثرت التساؤلات حول علاج الفصام بالحجامة كأحد طرق علاج الفصام نهائيا كما يري البعض ,  وهل من ضمن طرق علاج الفصام نهائياً، وهذا في ظل الرغبة في الوصول إلى أقصى درجات التعافي من المرض.

فنحن أمام أحد أشهر الاضطرابات النفسية والعقلية التي تصيب 1 % من مختلف الفئات المجتمعية، ومن هنا نري إقبال الأسر التي لديها شخص يعاني من الفصام لأجل علاج الفصام بالحجامة.

ولما لا والنبي صلي الله عليه وسلم قد أوصته الملائكة بأن يوصي أمته بالحجامة والقسط البحري , وعلينا أن ندرك بأن العلاج بالحجامة لا يتعارض مع طرق العلاج النفسي والسلوكي.

ولا علينا ألا نقتصر علي طريقة علاج الفصام بالحجامة بل لابد من السعي من خلال المختصين في مراكز علاج الفصام حتي نصل بالمرضي إلي أقصي درجات التعافي والعمل علي إعادتهم الي ممارسة حياتهم من جديد .

مدة شفاء مرضي الفصام

الشغل الشاغل والتساؤل الأكثر انتشاراً علي مواقع الإنترنت إمكانية علاج مرض الفصام نهائياً، إذ إن  المريض لا يعاني بمفرده بل إن كل من حوله يعاني ولذا فهم بحاجة إلى تخليص المريض من الحياة التي يعيشها، وفي الواقع مرض الفصام من الأمراض الذهانية.

ولم يكن في الماضي يعتقد علاج مرض الفصام نهائياً إلا أنه في ظل توصل العلماء إلى العديد من العلاجات النفسية والسلوكية مع أدوية علاج الفصام من مضادات الذهان وتطور الطب النفسي بشكل كبير عما كان عليه في الماضي في ظل عدم التعرف على أسباب الاضطرابات النفسية.

ففكرة أن مرض الفصام مرض مزمن فالأمر غير صحيح إذ إنه بفضل الله تعالى هناك حالات شفيت من مرض الفصام بنسب عالية جداً، ولكن يتم الشفاء من الفصام نهائياً في حال التزام المريض بالجرعات المحددة من قبل الطبيب.

أما في حال أهما أدوية علاج الفصامي فإن هذا يتسبب في مخاطر على المريض وعلي من حوله ويؤدي إلى حدوث الانتكاسة وعودة المرض.

ولو كان هناك رفض من قبل الفصامي في تناول الأدوية فيمكن استبدال الأدوية مع ابر وحقن طويلة المفعول إذ قد يتم تناول حقنة كل أسبوع أو ربما كل شهر بحسب درجة المرض إذ إن هناك أشد أنواع الفصام وهناك درجات أقل وتختلف حدة الاضطراب من مريض لآخر.

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress