Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

كم مدة بقاء الحشيش في الدم

 

كم مدة بقاء الحشيش في الدم لشخص تعاطي الحشيش لأول مرة

لا زالت التساؤلات حول مدة بقاء الحشيش والمخدرات في الدم لشخص لم يصل الي مرحلة الإدمان علي الحشيش الا انه تعاطي الحشيش لأول مرة ولكن قبل الإجابة علي التساؤل حول مدة بقاء الحشيش في الدم والبول فهناك نقطة هامة نريد ان ننوه عليها وهي ان التعاطي الاختياري يتحول الي تعاطي اجباري ويقع الشخص في فخ الإدمان فلن يتوقف الحال عن شرب الحشيش لأول مرة .

فعلينا أن نعي بأن الكيف الذي يجده الأشخاص في حال تعاطي المخدرات يجعلهم يستمرون في هذا العالم وصولا الي مرحلة الإدمان علي الحشيش وهذا امر هام لكل شخص تعاطي الحشيش لأول مرة او رغب في شرب الحشيش مرة من باب التجربة او الفضول او تحت ضغط الأصدقاء .

مدة بقاء الحشيش في الدم

مدة بقاء الحشيش في الدم

 

مدة بقاء الحشيش لشخص تعاطي الحشيش لأول مرة

اما عن بقاء المخدر في الجسم لدي شخص تعاطي الحشيش لأول مرة الي اكثر من 10 أيام من اجل التخلص من سموم الحشيش في الجسم ومن اجل ان تكون نتيجة تحليل البول للحشيش سلبية لان الشخص لم يجعل في جسمه كميات كبيرة من الحشيش ولذا فهناك قلة من السموم في الجسم  .

ولن يكون هناك حاجة الي وقت كبير من اجل التخلص من الحشيش في الجسم بل ان ما يحتاج اليه الشخص بشكل كبير هو الإقلاع نهائيا عن تعاطي الحشيش حتي لا يقع في فخ الإدمان اذ ان شرب الحشيش لأول مرة قد يجري الي اخري وهلم جرا وصولا الي مرحلة الإدمان علي الحشيش  .

لكن علينا ان نعلم انه في ظل مدة بقاء المخدرات في الجس فان الخطر ولكن يجب التخلص من سموم المخدرات في الجسم كمرحلة اولي وخطوة هامة في طريق علاج ادمان الحشيش وهي التخلص من اثار المخدرات في الجسم  .

تختلف مدة علاج الإدمان من الحشيش من شخص لاخر ففي حال الإدمان علي الحشيش فان الشخص عليه ان يتخذ قرار فوري بالاقلاع عن المخدر والبدء في مراحل علاج ادمان الحشيش قبل فوات الأوان من خلال خطة علاجية نفسية واجتماعية وارشادية وتأهيلية والمتابعة بالرعاية اللاحقة .

 

العوامل التي تؤثر علي مدة بقاء الحشيش في الدم

من الجدير بالذكر بان هناك العديد من العوامل التي تؤثر علي سرعة خروج الحشيش والمخدرات من الدم والتي تتمثل في العوامل الاتية :-

  • عمر الشخص المتعاطي للحشيش .
  • مدة التعاطي لان تعاطي الحشيش اول مرة فلن يكون هناك سموم للمخدرات بشكل كبير في الجسم علي عكس الاستمرار في التعاطي وبقاء كميات كبيرة من المخدرات في البول والدم .
  • شرب كميات كبيرة من الماء ستكون عامل كبير علي تحديد مدة خروج الحشيش من الجسم .
  • حجم جرعة المخدرات التي تعاطاها الشخص والانتظام عليها .
  • هل يتم تعاطي الحشيش بمفرده ام من خلال الجمع بينه وبين مخدر اخر .
  • البيئة التي تحيط بالشخص المريض وهل يتعاطي ويستقبل تلك السموم أيضا .
  • كمية التدخين من الحشيش وهل هي مستمرة او متقطعة .
  • طول الشخص المدمن ووزنه والحالة الصحية بشكل عام .
  • نوع الحشيش هل هو حشيش صناعي او حشيش طبيعي .
  • كيفية عمل الجهاز الهضمي والاخراجي للشخص اذ يساعد عمل تلك الأجهزة علي التخلص من الحشيش وسرعة هضمة وسرعة التخلص منه في البول او البراز .

تختلف مدة علاج الإدمان من الحشيش من شخص لاخر ففي حال الإدمان علي الحشيش فان الشخص عليه ان يتخذ قرار فوري بالاقلاع عن المخدر والبدء في مراحل علاج ادمان الحشيش قبل فوات الأوان من خلال خطة علاجية نفسية واجتماعية وارشادية وتأهيلية والمتابعة بالرعاية اللاحقة .

 

مدة بقاء الحشيش في الجسم لغير المدمن

اما عن بقاء الحشيش في الجسم لغير المدمن يختلف بالطبع عن بقاء الحشيش في الجسم للشخص المدمن فمن شرب الحشيش اول مرة او تعاطي الحشيش فترة بسيطة فهذا في الغالب يكون مدة بقاء الحشيش في البول من يومين الي اربع أيام , اما عن بقاء الحشيش في الدم فقد يصل الي ساعات عدة فحسب .

مدة بقاء الحشيش في الجسم للمدمن

اما عن مدة بقاء الحشيش في الجسم للشخص المدمن فتبقي في الدم قرابة يوم وقد تزيد اما عن بقاء الحشيش في البول فقد يصل الي أسبوع واكثر وربما يصل بقاء الحشيش في البول اكثر من شهر وذلك بحسب العديد من العوامل والمتغيرات التي تؤثر علي بقاء المخدرات في الجسم .

اما عن أطول مدة فهي مدة بقاء الحشيش في الشعر والتي قد تصل الي 90 يوم بل ربما تمتد الي 180 يوم .

ترجع دقة تحليل نسبة الحشيش في الدم الي ان يتم توضيح ما اذا كان الشخص قد تعاطي تلك المخدرات خلال يوم الي يومين , ولكن بعد مرور 24 ساعة من زمن اخر جرعة من الحشيش فانه يحدث انخفاض في مستويات المادة النشطة التي توجد بالحشيش  THC والتي تتحول في اغلب الأحيان الي مستقبلات مكونة لها وتكون غير قابلة للظهور في الشكل الأصلي , ويتم استخدام نحليل الدم في حال الحوادث التي تكون إثر تعاطي الحشيش .

 

كيفية تنظيف الدم من الحشيش

علي الرغم من ان اقل مدة بقاء الحشيش في الجسم هي في الدم اذ قد لا تتعدي يوم الا ان هناك بعض الطرق التي من خلالها يتم العمل علي تقليل بقاء الحشيش في الدم , وتلك الطرق تختلف فاعليتها من شخص لاخر بحسب العديد من العوامل والمتغيرات .

أولاً :- ممارسة الرياضة فقد اكدت الدراسات والأبحاث العملية ان افراز العرق بكميات كبيرة يساهم بشكل كبير في التقليل من مفعول الحشيش في الدم , ويرجع ذلك الي ان الجسم يتخلص من الدهون التي تقوم بتخزين المخدر , كما ان الجسم يتسبب في افراز كميات كبيرة من التعرق من خلال ممارسة التمارين الرياضية والألعاب فترات طويلة من الوقت او اثناء قضاء أوقات كبيرة في الساونا .

ثانياً :- شرب كميات كبيرة من السوائل فمن خلال تناول شرب السوائل والمشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم بالإضافة الي إمكانية بعض الأعشاب في تخليص الجسم من السموم , ومن اشهر العصائر التي تساعد في التقليل من مدة بقاء الحشيش في الدم هي عصير البرتقال و الرمان ولذا يفضل تناول مقدار 3 الي 4 لتر من السوائل خلال اليوم .

ثالثاً :- تناول الأطعمة التي تساعد علي تطهير الجسم ومن بين تلك الأطعمة العسل والثوم بالإضافة الي قوة الحبة السوداء او ما تعرف حبة البركة ودورها في طرد سموم الحشيش من الجسم , بالإضافة الي دورها الي قدرتها علي تقوية الجهاز المناعي .

رابعاً :- الابتعاد عن تناول الأطعمة الدسمة فعليك تجنب الأطعمة التي تتسبب في وجود كميات شحوم , كذا تجنب الأطعمة والاكلات التي تحوي علي كميات كبيرة من الدهون اذ ان وجود كميات من الدهون له دور في طول مدة بقاء الحشيش في الدم ومساعدة الجسم في الاحتفاظ بتلك السموم مدة تصل الي أسابيع .

هل يظهر الحشيش في فحص الدم , مدة بقاء الحشيش في الدم

هناك العديد من الفحوصات الطبية التي تتم اجراؤها من اجل التأكد من تعاطي الشخص للحشيش منها إمكانية عمل اختبار الدم او اختبار الشعر او حتي الكشف عن وجود الحشيش في اللعاب او تحليل المخدرات في البول وجميعها طرق من اجل التعرف علي تعاطي مخدر الحشيش من عدمه خلال يوم الي يومين سابقين علي اجراء التحليل .

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress