Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

متى ينتهي مفعول الشبو 100%؟

حينما يتساءل المُدمن عن متى ينتهي مفعول الشبو ؟ فهو لا يريد أن يتخلص من تأثيره على الإطلاق، ولكن كل ما يهمه هو بقاء شعور النشوة الفورية التي يكتسبها فور تعاطي الجرعة، ودائما ما يُسرع في تعاطي الجرعة التالية قبل انتهاء تأثير الأولى. 

والإجابة على السؤال السابق متى ينتهي مفعول الشبو ؟ تختلف من مدمن لآخر تبعًا لعدة عوامل مهمة تؤثر في الوقت الذي يستغرقه الشبو أو الميثامفيتامين في مغادرة الجسم، لذا سوف نحاول من خلال السطور القليلة القادمة الإجابة على السؤال السابق بالضبط، فتابعونا. 

متى ينتهي مفعول الشبو ؟ 

الإجابة على سؤال متى ينتهي مفعول الشبو ؟ هي، غالبًا ما ينتهي مفعول الشبو من الجسم بعد مرور عدة ساعات فقط، حيث يخرج من الجسم ويبقى في البول لمدة ٢٥ ساعة، بينما يبقى في الدم لمدة 10 ساعات، وذلك تبعًا لمدة التمثيل الغذائي ونصف عمره داخل الجسم بعد تناول الجرعة، وهي المدة التي يستغرقها الشبو حتى يصل لنصف مقدار تركيزه في الدم.

ولكن درجة مفعول الشبو على المُدمن ليست ثابتة لدى جميع المدمنين، بل تعتمد مدة انتهاء مفعول الشبو والخروج من الجسم على عدة عوامل مهمة، سنتناولها الآن خلال السطور القليلة. 

أهم العوامل التي تؤثر على مدة مفعول الشبو في الجسم 

فيما يلي قائمة بأهم العوامل التي تؤثر في مدة بقاء الشبو في الجسم:

مستوى تركيز جرعة الشبو داخل الجسم

فكلما زاد تركيز المخدر استمر مفعول الشبو في الجسم لفترة أطول وبتأثير أعلى وكذلك أيضًا بدرجة خطورة أكبر من تعاطي تركيز أقل من المخدر. 

عدد مرات تعاطي الشبو خلال اليوم

زيادة عدد مرات تعاطي الشبو يجعل الجسم تحت تأثير مفعول الشبو لفترة أطول، لأن المدمن لا يعطي للجسم فرصة للانتهاء من استقلاب الجرعات تمامًا، وفي تلك الحالة يتعرض المدمن لمُضاعفات شديدة الخطورة في وقت قصير جدًا من تعاطي الشبو. 

الطريقة المتبعة في تعاطي الشبو

من المتعارف عليه أن طريقة تعاطي المخدرات من خلال حقن المخدر في صورة سائلة في الوريد أو استنشاقه كبودر يظهر مفعوله بشكل أسرع من تدخينه، وعلى الجانب الآخر ينتهي تأثيرة أيضًا خلال مدة قصيرة مقارنًة بالطرق الأخرى من تعاطي الشبو مثل تدخينه. 

الحالة الصحية للمدمن 

حالة المدمن الصحية لوظائف الكلى والكبد، حيث يبدأ الجسم في امتصاص مخدر الشبو في الدم ومن ثم توزيعه إلى الكبد والكُلى  المسؤولان عن استقلاب المخدر إلى عناصره الأولية حتى يخرج من الجسم عن طريق البول، فكلما كان المدمن يتمتع بحالة صحية جيدة للكبد، تم استقلابه وإنهاء مفعوله بشكل أسرع. 

كل هذه العوامل السابقة قد تغير من معدل سرعة استقلاب الميثامفيتامين وبالتالي، إلى متى ينتهي مفعول الشبو في نظام المدمن، ويخرج مع البول. 

الخلاصة 

قبل طرح سؤال متى ينتهي مفعول الشبو ؟ لا بد من الاطلاع على أهم العوامل التي تؤثر في مدة بقاء الشبو في الجسم وبناءًا عليه يتوقع المدمن إلى متى ينتهي مفعول الشبو من الجسم. 

والجدير بالذكر أن مخدر الشبو من المخدرات شديدة السمية والخطورة حتى وإن كان المدمن يتعاطى جرعات صغيرة منه، فلا تتوهم بأنه كلما انتهى مفعوله من الجسم خلال وقت قصير أن هذا دلالة على أنك تتعرض لمُضاعفات أو آثار جانبية أقل.

فإذا كنت تتعاطى الشبو وتبحث عن مساعدة للإقلاع عنه تواصل معنا نحن فريق مستشفى ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي خبرة ناجحة لسنوات عديدة في علاج الإدمان من جميع أنواع المخدرات، دون التعرض إلى الانتكاسات. 

المصدر

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress