مدة خروج الهيروين من الجسم

  • بواسطة

 

مدة خروج الهيروين من الجسم

لا شك ان مدة خروج الهيروين من الجسم من اكثر المواضيع التي يرغب مدمني الهيروين في التعرف عليها من اجل تنقية الجسم من الهيروين وسحب سموم المخدر من الجسم  .

ففي واقع فان ادمان الهيروين من اخطر انواع الادمان لانه من اقوي المواد المخدرة من حيث شدة الادمان وتاثير الهيروين علي الدماغ وكيف يتسبب في حدوث مشاكل واضطرابات نفسية وعقلية , وقد يقع الاشخاص في فخ الادمان من اول جرعات التعاطي وحينها يصبح التعاطي قهرياً ولا يستطيع الابتعاد عن هذا العالم المظلم  .

وفي الواقع كثير من التساؤلات التي ترد الينا حول مدة خروج الهيروين من الجسم وامكانية علاج ادمان الهيروين بالاعشاب وغيرها من الامور التي تشغل بال الاشخاص المرضي قبل الدخول في رحلة علاج الادمان من الهيروين , ولذا علينا ان نعي ان اسرع طرق تبطيل الهيروين من خلال مراكز ومصحات علاج الادمان وهي البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي والوصول الي مرحلة الاتزان النفسي والسلوكي للقدرة علي العودة الي الحياة ببصمة جديدة بعيدا عن طريق المخدرات .

مدة بقاء المخدرات في جسم المدمن

في حقيقة الامر فان هناك اختلاف في مدة بقاء المخدرات في الجسم من شخص لاخر بحسب العديد من العوامل والمتغيرات وليس ثمة مدة موحدة لخروج تلك السموم من المخدرات من الجسم , سواء كمية المخدرات في الجسم والتي تتوقف بشكل اساسي علي حجم جرعة المخدر ومدة التعاطي  .

بالاضافة الي هل يتم تعاطي المخدر بشكل مستمر ام علي فترات متقطعة وما هي نوع التعاطي وهل يتم تعاطي المخدرات بمفردها ام من خلال دمجها مع غيرها من انواع الحبوب او تعاطي المخدرات مع الكحول فهذه هي اهم العوامل والمتغيرات التي تؤثر علي مدة خروج المخدرات من الجسم .وسنتعرف من خلال هذا الموضوع علي مدة بقاء المخدرات للجسم لاكثر انواع المخدرات انتشاراً في مصر والعالم العربي ,

 

مدة بقاء الهيروين في البول والدم

بقاء المخدرات في الجسم تختلف من منطقة لاخري لذا فان بقاء المخدرات في البول يختلف عن مدة بقاء المخدرات في الدم كذا تختلف عن مدة بقائها في الشعر , ويتم معرفة مدة خروج الهيروين من الجسم من خلال تحليل الهيروين والمعروف بحيث يتم أخذ عينة من بول الشخص او عينة دم في المعامل الخاصة بالتحاليل .

ومن ثم  الكشف عن وجود مخدرات في البول او في الدم وهي الطريق للتعرف علي الشخص المدمن وتختلف مدة بقاء المخدرات في البول والجسم بالطبع حتي خروج المخدرات من الجسم في مرحلة سحب السموم تختلف من مخدر لاخر , و الهيروين يدخل تحت مجموعة الافيونات وهو من المخدرات الخطيرة وتتراوح مدة بقاء الهيروين في البول مدة من 3 الي 4 ايام, اما عن مدة بقاء الهيروين في الدم حوالي 12 ساعة اماعن مدة بقاء الهيروين في شعر الشخص  لمدة 90 يوم .

 

مدة بقاء الكبتاجون في الجسم

يعد الكبتاجون من اشهر انواع المخدرات المنتشرة في السعودية وهو من اقوي المنشطات التي تنتشر في السعودية وكثير من الاشخاص يبحث عن ابطال مفعول الكبتاجون وكيفية التخلص من اثار الكبتاجون في البول والدم , واما عن مدة بقاء الكبتاجون في الجسم فهي لا تتختلف عن مدة بقاء الهيروين في الجسم اذ تبقي مدة تصل الي 12 ساعة في الدم , وتستمر لمدة اسبوع في البول , اما عن بقاء الكبتاجون في الشعر فيظل قرابة 90 يوم .

ما هي مدة بقاء الشبو في الجسم

مخدرات الشبو وهي ايضا من المنشطات القوية فهي الاخري لا تختلف عن مدة خروج الهيروين من الجسم  , وتعتمد علي مدة بقاء الشبو في الجسم علي المعايير والمتغيرات التي اشرنا اليها من قبل حول مدة بقاء المخدرات في الجسم الا ان بقاء الكريستال ميث في الجسم عموماً لا يختلف عن الهيروين والكبتاجون في المدة التي يتراوح فيها المخدر في الجسم .

مد بقاء الكحوليات والخمور

اعراض انسحاب الخمر من اصعب ما يجده الشخص في مراحل علاج الادمان من الكحول لذا فان مدة خروج الكحول من الجسم تشغل بال المرضي , وتبقي الخمور في الدم مدة لا تزيد عن 12 ساعة , اما عن خروج الكحول من الجسم فتتراوح مدة بقاء الخمور في البول ما بين 3 الي 5 ايام , بينما بقاء الخمر في الشعر فيصل الي 90 يوم .

مدة بقاء الترامادول في الجسم وحبوب ليريكا

من اشهر انواع العقاقير المخدرة في مصر هي حبوب الترامادول وادوية ليريكا , ويعد الترامادول احد انواع الافيونات التي تستعمل كمسكن , وعن بقاء الترامادول في الدم فيظل قرابة 12 ساعة ولا يوجد دواء لعلاج ادمان الترامادول في الدم الا فقط التوقف عن التعاطي نهائياً  .

اما عن بقاء الترامادول في البول فيظل قرابة اسبوع وتشير بعض الدراسات الي بقاء الترامادول في البول قرابة شهر , اما عن بقاء الترامادول في الشعر فيظل 90 يوم وهي اطول مدة لبقاء المخدرات في الجسم .

اما عن بقاء ليريكا فهي لا تختلف عن الترامادول كثيراً سواء ليريكا او ليرولين او غيرها من بدائل ليريكا والتي تختلف بشكل كبير فيما بينها في التركيز الا ان اقواها واكثرها مفعولا وطولا من حيث البقاء في الجسم فهي حبوب ليريكا 300 .

 

علاج الهيروين في البيت , مدة خروج الهيروين من الجسم

 احد الطرق العلاجية التي يسعي من خلالها الاشخاص من اجل الوصول الي التعافي هي علاج الادمان في البيت لكن هل هذا الطريق تصلح لان من اجل علاج الهيروين ! .

وحتي لا نطيل الحديث في هذا المحور فالعامل الاكبر الذي يدفع الاشخاص الي علاج الادمان في المنزل هو الخوف من الفضيحة وخشية الاسر ان يفتضح امرها حينها يرغبوا في علاج الادمان بعيدا عن المراكز العلاجية اعتمادا علي المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم او ربما يتم الاعتماد علي ادوية علاج الادمان ونحن لا نقول بان امكانية العلاج من الادمان في البيت .

لكن قد يكون العلاج مفيد لعلاج بعض انواع المخدرات وفي بدايات رحلة التعاطي مثلا علاج ادمان الترامادول في المنزل من خلال الادوية العلاجية والاعتماد علي المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم لكن مع هذا فان خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان يرون ان افضل طريق لعلاج مدمني المخدرات من خلال مراكز ومصحات علاج الادمان المختصة , خاصة علاج ادمان الهيروين في المنزل بشكل خاص فان الاعراض الانسحابية للهيروين فانها قد تفتح الطريق الي الانتكاس والعودة الي عالم الادمان مرة اخري .

 

كيفية تحليل المخدرات

التعرف علي مدمن الهيروين في وقت مبكر من التعاطي يعني انقاذه من عالم الضياع وطرق الموت المحقق خاصة اذا ما كان تعاطي الهيروين من خلال قطرة ميدرابيد او ميدراسيل وغيرها من انواع قطرة الادمان وفي الغالب يحاول مدمني المخدرات الانكار وعدم الاعتراف بالتعاطي لذا فان الكشف و اختبار المخدرات وعمل تحليل المخدرات هو المرحلة الاخيرة والخطوة الفاصلة للتعرف علي الشخص المدمن خاصة ان مدة بقاء الهيروين في الجسم قد تستمر اسبوع في مراحل الادمان المتقدمة  .

وفي الواقع قد يتم عمل تحليل الهيروين في البول او تحليل الدم والتعرف علي الشخص المدمن , لكن يوجد طريقة اخري من اجل التعرف علي الشخص المدمن وهي اكثر تقدماً من معامل التحاليل وهي من خلال التحليل بكارت”  تحليل المخدرات ” , و هو عبارة عن كارت  مكون من جزئين الاول من اجل اختيار  المنشطات  وبه  صفوف لاختبار وجود هذه المادة ام لا ويقومون , وفيه يرمز للكوكايين  COC ، اما عن الافيونات فيرمز له  AMP   ، ومخدرات الماريجونا ويرمز لها بالرمز  THC ، واما عن رمز الكحوليات BAR  .

ومن ثم يتم وضع عينة من بول الشخص حوالي 2 ملم وننتظر لوقت قليل لا يتعدي دقائق حتي تظهر نتيجة تحليل المخدرات والنتيجة تكون واضحة للغاية  ففي حالة ظهور خط واحد فتكون النتيجة موجبة ويكون الشخص بالفعل مدمن علي المخدرات اما في حالة ضهور خطين فالنتيجة سلبية والشخص لا يتعاطي مخدرات  .

 

مدة انسحاب الهيروين من الجسم , مدة خروج الهيروين من الجسم

تختلف فترة مدة خروج الهيروين من الجسم والفترة الانسحابية لمخدر الهيروين من الجسم علي بحسب العديد من العوامل والمتغيرات اهمها كمية الهيروين التي دخلت الي الجسم والتي تعتمد بشكل اساسي علي حجم الجرعة المخدرة وعامل اخر من الاهمية بمكان وهو هل الهيروين نقي ام انه الهيروين المغشوش والمواد الكيميائية والمواد المضافة الي الهيروين والحالة الصحية والمرحلة العمرية ومدي قدرة الشخص علي تحمل ادوية علاج الهيروين  .

والحالة المرضية ومدى استعدادها للعلاج وتعد مرحلة الانسحاب من الهيروين وعلاج الاعراض الانسحابية من اخطر و اصعب المراحل العلاجية في رحلة ” علاج ادمان الهيروين ”  . وقد تبدأ اعراض الانسحاب من الهيروين في الظهور بعد مرور ساعات من زمن آخر جرعة من الهيروين  وتصل اعراض الانسحاب من الهيروين الي ذروتها بعد مرور يومين الي ثلاثة  .

ومن ثم تخف تدريجيا الي ان تتلاشي بشكل تام في خلال اسبوع ويستمر الشخص في علاج الاعراض الناجمة عن التوقف عن تعاطي الهيروين من خلال ادوية علاج الهيروين والتي تقلل من التوق الي المخدر ولكن ان لم يتم العلاج في المحصات العلاجية ومتابعة المختصصين في علاج الادمان فان الطريق الي الانتكاس سيكون اقرب   .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *