Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مدة علاج ادمان الحشيش

مدة علاج ادمان الحشيش والوصول إلي اقصي درجات التعافي والخلاص من شراك وعبودية الادمان , فعند التوقف عن تعاطي الحشيش يمر المتعاطي بالعديد من المراحل المختلفة والتي تعتبر وسيلة يمكن من خلالها السيطرة على الأعراض الانسحابية، والمشاكل التي دفعت المتعاطي إلى الإدمان .

وفي ظل تلك المدة العلاجية يتم التخلص من تلكم الاضطرابات النفسية التي أصبح يعاني منها نتيجة الإدمان، ومن الأسئلة الشائعة خلال فترة التعافي كم مدة العلاج من الحشيش والتخلص من تلك العبودية ؟ والتي تختلف من شخص إلى آخر بحسب العديد من العوامل والمتغيرات .

كم مدة العلاج من الحشيش

علينا أن نعي بأن مراحل علاج الحشيش تختلف بناء على العديد من العوامل المختلفة ، فإن مدة سحب السموم من الجسم والسيطرة على الأعراض الانسحابية تتفاوت من 15 يوم إلى 30 يوم والتي تتفاوت من شخص إلى آخر بناء على العديد من العوامل، , ومن هنا نقول باختلاف مدة علاج ادمان الحشيش .

وبالنسبة إلى مدة العلاج النفسية فإنها تختلف بناء على الاضطرابات النفسية التي يتعرض لها المتعاطي بسبب الإدمان، وفيما بعد يتم المتابعة لفترة طويلة للوقاية من حدوث انتكاسة وعودة الشخص إلى التعاطي من جديد , ومن ثم تتراوح مدة التأهيل النفسي والسلوكي ما بين 4 شهور إلي 6 شهور .

مقالات ذات صلة

علاج ادمان الحشيش 

العوامل التي تؤثر علي مدة علاج ادمان الحشيش  ؟

بجانب معرفة كم مدة العلاج من الحشيش فإنه يوجد العديد من العوامل المختلفة التي تتحكم في مدة إدمان الحشيش والتي تختلف من شخص إلى آخر، وتتمثل تلك العوامل فيما يلي:

  • فترة ومدة  التعاطي: فإن الشخص الذي يستمر تعاطي مخدر الحشيش لعدة سنوات يختلف عن الذي يستمر للتعاطي لعدة أشهر فقط .
  • عمر المتعاطي: فإن الشخص الكبير في السن يختلف عن المراهق الذي يكون لديه القدرة على مقاومة الأعراض الانسحابية أكثر من الكبار في السن.
  • الحالة الصحية: فإذا كان المتعاطي يعاني من مشاكل صحية أخرى فإنه يصبح أكثر عرضة إلى الأعراض الانسحابية من الشخص الذي يكون في حالة صحية جيدة.
  • المادة المخدرة: إذا كان المتعاطي يتناول مواد أخرى مع الحشيش فإنه عرضة إلى الأعراض الانسحابية أكثر من الشخص الذي يتناول الحشيش فقط.
  • كمية الجرعات من المخدر : تختلف الأعراض بين الشخص الذين يتناول جرعات زائدة  من مخدر الحشيش عن الذي يتناول جرعات بسيطة ومتباعدة.
  • طريقة تعاطي الحشيش : بعض الوسائل المختلفة للتعاطي تجعل الشخص عرضة إلى الإدمان أكثر من غيرها , فهناك فرق بين تعاطي الحشيش بالتدخين أو من خلال التبغ .

وفي حال النظر إلي العديد من العوامل مجتمعة فإنه سيكون لها تأثير بالغ في مدة علاج ادمان الحشيش والتي تترواح بنسبة كبيرة ما بين 4 شهور إلي 6 شهور .

مصادر الموضوع

علاج ادمان الحشيش

علاج الحشيش بالأدوية 

الحشيش والجنس 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress