Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مدة علاج الادمان

مدة علاج الادمان

 

بداية وقبل ان نتطرق إلي أساس ومحور الموضوع ما هي مدة علاج الادمان , فلتضع نصب عينيك طريقك للتعافي والخلاص من طريق وعبودية المخدرات وكيفية التخلص من هذا العالم المظلم , فلو كان الوقوع في شراك الادمان هيناً إلا أن الخروج من هذا الطريق وعر ونهايته سوداء ومظلمة , فلا تدع نفسك تضيع في هذا الطريق ولتسع جاهدا في طريق الخلاص من هذا العالم .

علينا ان نعي بان مدة علاج الادمان هي نفسها مدة التعافي من المخدرات وهذا يختلف عن التوقف عن تعاطي المخدرات مدة ما , ففي واقع الامر فان خطوات علاج الادمان التي تتم من خلال المختصين في مراكز علاج الادمان والمصحات العلاجية هي الطريق الاسلم والاضمن للتعافي والخلاص من شراك وعبودية الادمان وفخوخ المخدرات بعيداً عن الافكار السلبية والمغلوطة مثل فكرة علاج الادمان علي المخدرات بالاعشاب .

فدعنا حتي لا نطيل الحديث نتطرق الي المدة الكافية لعلاج الادمان من المخدرات , فكثير من الاسر قبل ان تفكر في الالتحاق بالمراكز ومستشفيات علاج الادمان ترغب في التعرف علي التكلفة العلاجية من خلال معرفة مدة علاج مدمن المخدرات وهذا هو صلب موضوعنا باذن الله تعالي .

يهدف علاج الادمان من المخدرات الي عملية سحب السموم من الجسم من الناحية الطبية ومن ثم العمل علي اعادة تأهيل الاشخاص المرضي من الناحية النفسية والسلوكية من اجل منع الانتكاس والعودة الي مرة اخري الي الادمان وتعاطي تلك السموم من انواع المخدرات .

واما عن العلاج الطبي من خلال سحب السموم من الجسم فانه ليس المرحلة والخطوة الاولي والاخيرة من خطوات علاج الادمان لان ادمان المخدرات هو عادة اكثر من كونه احتياج جسدي ومن هنا ياتي دور مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي من اجل مساعدة الاشخاص المرضي علي التخلي عن تلك العادة السلبية بشكل تام والقدرة علي العودة الي ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعيداً عن طريق المخدرات .

يتطلب العلاج الطبي ومرحلة سحب السموم من الجسم مدة تتراوح ما بين اسبوع الي اسبوعين علي حسب نوعية المادة المخدرة وعلي حسب كيمة التعاطي ومدة الادمان , اما عن مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي فانه يتطلب مدة تتراوح ما بين اربعة اشهر الي ستة اشهر من اجل اتمام برامج التاهيل النفسي والسلوكي وللتاكد من استجابة المريض للعلاج واقلاعه تماماً عن عالم الادمان والابتعاد عن طريق التعاطي بشكل تام .

 

كم مدة علاج مدمن المخدرات ؟

مرض الادمان مثله مثل الامراض المزمنة الاخري اي انه لا يمكن الشفاء منها بشكل تام وكانه شيء لم يحدث , وفي الواقع استعمال مصطلح العلاج او التغير او التسحن قد يكون افضل من حيث التعبير عنه بالشفاء , ومدة التعافي من الادمان او مدة علاج مدمن المخدرات لا يعني توقف الشخص عن التعاطي .

هنا مقصودنا من التغير هو توقف الشخص عن تعاطي المخدرات نهائياً وعدم الوقوع مرة اخري في طريق الانتكاس , وتمكين المريض من السيطرة علي رغبته في التعاطي من اجل اكمال حياته بشكل طبيعي ويجب عليه التعامل مع تلك المواقف السلبية من دون استعمال المخدرات او الكحوليات او غيرها من العقاقير المخدرة بل يجب عليه تطويل من قدراته وقوته من اجل التغلب علي التوتر النفسي والمشاعر السلبية .

 في واقع الامر فان التعرف علي مسببات التعاطي والعوامل المؤثرة والعمل علي تطوير قدرته من اجل التعامل مع تلك المؤثرات من دون وجود الكحول او المخدرات ولكن ان تم ترك العلاج من دون اكماله فان هذا يمكن ان يكون سبب في زيادة حدة المرض والعودة الي طريق تعاطي المخدرات بكميات كبيرة وافتعال مشكلة جديدة .

في واقع الامر فان مظاهر الشفاء والتحسن علي الشخص المريض تختلف من شخص لاخر في كل فترة من فترات العلاج .

ما هي فترة علاج الادمان والمدة التي يحتاجها المدمن للتعافي

فترة الحرمان او الانسحاب هي تستغرق اقل من شهر  في مدة علاج الادمان , فالشخص المتوقف عن تعاطي المخدرات او الكحوليات تعتبر تلك المرحلة من اصعب المراحل الحياتية علي الاطلاق وهي اصعب مرحلة يمر بها في طريق التعافي , وهناك العديد من المشاكل البدنية والنفسية التي يعاني منها الشخص المدمن في تلك المرحلة والتي تتميز بحدوث تقلبات في المشاعر مع العديد من الاعراض السلبية الاخري في مرحلة الانسحاب والحرمان من المخدر .

فترة الحماس وهي في نهاية الشهر الاول الي ثلاثة اشهر بعد زوال الشعور بالحرمان وانخفاض الرغبة في تعاطي المخدرات فان هذا يدل علي تحسن الشخص ويشعر بان مشكلة الادمان قد انتهت وفي تلك المرحلة هناك الكثير من الاشياء التي قد تغيرات في حياته وعودته الي ممارسة حياته العملية بصورة عادية وغيرها من الامور التي تشير الي مدي تحسن الشخص من الناحية الصحية .

فترة الملل وهي بعد نهاية الشهر الثالث  من مدة علاج الادمان في رحلة العلاج والتعافي , حيث يظهر علي الشخص حالة من الملل والتعب وعلامات واعراض الاكتئاب والتي يمكن ان تؤدي الي ضياع حماس الشخص والحياة المنظمة , ويمكن ان تسبب ضغوطات علي الشخص مع الشعور بحالة من الملل بعدها يبدا الشخص برحلة الاشياق والرغبة في التعاطي كما كان الامر في اسابق .

ومن هنا يجب مراعاة تقدم كافة صور واشكال الدعم النفسي والعاطفي من قبل الاسرة للشخص المريض في رحلة التعافي والعلاج من الادمان حتي يستطيع مواصلة رحلة التعافي واتمام خطوات علاج الادمان بسلام .

مدة علاج الادمان

مدة علاج الادمان

مدة التعافي من الإدمان  , مدة علاج الادمان نهائياً ؟

 التعافي من الادمان هي بغية المركز العلاجي ولكن علينا أن نعي بأن مدة التعافي والشفاء من الادمان تختلف من شخص لآخر , وعليك أن تضع نصب عينيك كيف تتخلص من هذا الطريق قبل فوات الأوان .

وتلك بعد انتها ست اشهر فما بعد وحينها يكون هناك الكثير من التقلبات في العواطف والمشاعر الا انه بعدها يبدأ بتشكيل نمط جديد للحياة لدي الشخص واكتساب اشخاص جدد في حياته مع الاستمتاع بوسائل الترفيه الجديدة حتي يصبح اكثر سهولة , ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان يوجد لدينا العديد والعديد من اساليب العلاج من اجل الوصول بالمرضي الي اقصي درجات التعافي من خلال ما يلي :-

-جلسات العلاج النفسي الفردي .

-جلسات العلاج النفسي الجمعي .

-جلسات التفاعل الجماعية ومجموعات الدعم .

-استعمال اقوي ادوية علاج الادمان .

-التحفيز المغناطيسي العميق للدماغ .

خلاصة الموضوع حول مدة علاج الادمان

مدة الشفاء من الادمان أو مدة علاج مدمن المخدرات تختلف علي حسب العديد من المعايير والمتغيرات التي قد أشرنا إليها وعلينا أن نسعي في الطريق الصحيح للتعافي من خلال المراكز والمؤسسات العلاجية مع افضل خبراء علاج الادمان في مصر , وعلي الاسرة ألا تتعجل في اخراج المريض قبل إنهاء مدة ومراحل العلاج .

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress