مراكز علاج الإدمان بالعبور

  • بواسطة

 

مراكز علاج الإدمان بالعبور 00201101523499

ولان الإدمان مرض شائع الانتشار في مصر اذ قد وصلت مصر الي ضعف النسبة العالمية للتعاطي ولم يقتصر الإدمان في مصر علي الرجال فقط بل هناك ملايين النساء غرر بهن في طريق التعاطي  , وبالمقابل فقد أنشئت مراكز علاج الإدمان في مصر مجاناً ومصحات علاج الإدمان الخاصة من اجل مجابهة هذ الإرهاب والعدو الخفي – الإدمان – الذي يقضي علي حياة الافراد ويدمر الاسر ويفتت المجتمعات .

فمن هنا سيكون الحديث مع القراء ولمن يرغب في مصحات علاج الإدمان بالعبور والتي من اشهرها مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي وبجانب مركز أبو رجيلة لعلاج الإدمان وغيرها من المصحات العلاجية التي توفر خدمات علاج الإدمان في سرية تامة فما عليك الا التواصل معنا من خلال رقم علاج مصحة لعلاج الإدمان بالعبور  .

فعلينا ان ندرك ان مراكز علاج الادمان هي السفن التي يعبر بها مرضي الادمان الي الحياة الجديدة من اجل التخلص من الادمان والقدرة علي العودة الي المجتمع من جديد بعيداً عن طريق المخدرات وعالم الادمان .

مراكز علاج الإدمان بالعبور

مراكز علاج الإدمان بالعبور

مرض الإدمان ,مراكز علاج الإدمان بالعبور 

يعد الإدمان من اشهر امراض العصر وهو من الامراض المزمنة والمعقدة وكثير ما يحدث انتكاسة للمرضي ان لم يتم العلاج من الإدمان بطريقة صحيحة من خلال المختصين , فكثير ممن حاول تبطيل المخدرات في الشارع عاد وانتكس لان التعافي من الإدمان لا يعني سحب السموم من الجسم والتوقف عن تعاطي المخدرات بل هناك سلوكيات وأفكار سلبية تحتاج الي التقويم والتصحيح وهذا ما يتم توفيره في مراكز علاج الإدمان بالعبور او في غيرها من المصحات التي تقدم خدمات علاج مدمني المخدرات والبيئة العلاجية الملائمة ومراكز التاهيل المعدة خصيصاً لعلاج المدمن .

 

عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر , مراكز علاج الإدمان بالعبور

لم نكن نسمع في الماضي كثيراً عن عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر اذ لم يكن الإدمان قد وصل الي ذروته فلك ان تعلم ان هناك ما يقارب 10 مليون شخص يتعاطي المخدرات في مصر من بينهم قرابة 3 مليون فتاة وامراة تتعاطي المخدرات باختلاف أنواعها , وان كان الترامادول والحشيش والاستروكس والهيروين وحبوب ليريكا هي متصدرة المخدرات في مصر , وبسبب زيادة اعداد المدمنين في مصر فان هناك زيادة في اعداد مصحات علاج الإدمان في مصر بالمجان والمراكز الخاصة والتي من بينها مستشفي ميديكال للطب النفسي والتي تعد اشهر مصحات علاج الإدمان بالعبور بمصر  .

بالإضافة الي مستشفي اشراق للطب النفسي ومستشفي أبو رجيلة للطب النفسي وعلاج الإدمان بالعبور ومستشفي الحرية لعلاج الإدمان في العبور , وفي الواقع تلك المراكز العلاجية تعمل علي إعادة تأهيل الشخص من الناحية النفسية والجسدية من اجل التخلص من هذا الطريق الوعر والابتعاد عن عالم الظلام , وعلي الاسرة ان تعلم ان الشخص المدمن يكون في حالة من اللاوعي وعدم الادراك فلا يكون لديه القدرة علي اخذ القرار ومن هنا فعلي الاسرة ان تبحث عن افضل مصحات علاج الإدمان في مصر سواء مصحات علاج الإدمان في العبور او مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس او غيرها من المناطق في مصر.

يمكنك التواصل مع رقم مصحة لعلاج الإدمان في العبور في حال وجود شخص مدمن من افراد الاسرة والإسراع في طلب العون من خلال المختصين , ومع اقل تكلفة لعلاج مدمني المخدرات في مصر في ظل مجتمع علاجي متكامل يساعد علي الوصول بالمدمن الي اقصي درجات التعافي , فيتم سحب سموم المخدرات من الجسم كمرحلة اولي من مراحل علاج الإدمان ويكون فيها المدمن تحت الاشراف الطبي والرعاية الكاملة ,وتختلف مدة بقاء المخ .

درات من الجسم وتختلف مدة الاعراض الانسحابية من مخدر لاخر الا ان في الغالب تستمر مرحلة سحب السموم وعلاج اعراض انسحاب المخدرات ما بين أسبوع الي أسبوعين اما في ظل التشخصي المزدوج فقد تطول تلك المدة من اجل التخلص من الاعراض الذهانية والنفسية التي تصاحب مرض الإدمان .

اما عن المرحلة الركيزة والاهم من مراحل علاج الإدمان والتي تتم من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان افضل مصحات علاج الإدمان في العبور وفرعها بالتجمع الخامس وتوفير برامج تأهيل نفسي وسلوكي مع افضل أطباء علاج الإدمان في مصر والاخصائين النفسيين وتوفير برامج الترفيه ومساحات خضراء شاسعة تكون فارقة في علاج مرضي الإدمان .

يعد الإدمان من اشهر امراض العصر وهو من الامراض المزمنة والمعقدة وكثير ما يحدث انتكاسة للمرضي ان لم يتم العلاج من الإدمان بطريقة صحيحة من خلال المختصين , فكثير ممن حاول تبطيل المخدرات في الشارع عاد وانتكس لان التعافي من الإدمان لا يعني سحب السموم من الجسم والتوقف عن تعاطي المخدرات بل هناك سلوكيات وأفكار سلبية تحتاج الي التقويم والتصحيح وهذا ما يتم توفيره في مراكز علاج الإدمان بالعبور او في غيرها من المصحات التي تقدم خدمات علاج مدمني المخدرات والبيئة العلاجية الملائمة ومراكز التاهيل المعدة خصيصاً لعلاج المدمن .

 

مركز أبو رجيلة للطب النفسي وعلاج الإدمان , مراكز علاج الإدمان بالعبور

من بين مراكز علاج الإدمان التي نالت شهرة كبيرة في مصر والتي صارت محط انظار السعوديين ولمن يرغب في علاج الإدمان في الكويت هي مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان ومستشفيات أبو رجيلة للطب النفسي وعلاج الإدمان في العبور وتلك المراكز العلاجية توفر افضل خدمات لعلاج مدمني المخدرات والتعاون مشترك بين تلك المراكز من اجل خلق مجتمع خال من الإدمان , ولكن علينا ان نعلم ان محاور علاج الإدمان لا تتوقف فقط علي إيجاد المصحة العلاجية  .

بل ان هناك نقطة فارقة في طريق التعافي تتمثل في رغبة المرضي من المدمنين في السعي في طريق العلاج من الإدمان مع الدعم الاسري وبهذا نصل الي التعافي وعلاج الإدمان دون انتكاس .

افضل مراكز علاج الإدمان في مصر , مراكز علاج الإدمان بالعبور

بالطبع ولان مرض الإدمان من الامراض المعقدة وكثيراً ما يحدث انتكاسات , ولذا فاننا بحاجة الي الوصول الي افضل مراكز علاج الإدمان في مصر من اجل الخلاص من طريق الإدمان بدون عودة لكن كيف لنا ان نتوصل الي افضل مصحة لعلاج الإدمان في ظل العديد من المراكز العلاجية  .

لذا فان هناك معايير من اجل الوصول الي افضل مراكز علاج الإدمان والتي تعد احد المحاور الهامة من اجل الوصول الي التعافي ,فعلينا التريث قبل التواصل مع المراكز العلاجية ومن هنا سنتعرف علي المعايير لاجل الوصول الي  افضل مراكز علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط والتي تتمثل فيما يلي :-

  1. الخبرة التي يتمتع بها الفريق العلاجي سواء في مجال العلاج النفسي او في مجال علاج الإدمان , فمرض الإدمان بحاجة الي الخبراء وأصحاب الكفاءة العالية من اجل الوصول الي اقصي درجات التعافي ,والشفاء من الإدمان .
  2. السمعة والصيت الحسن الذي يتمتع به مركز علاج الإدمان وهذا راجع الي تحقيق اعلي نسب من الشفاء من الإدمان , والمعاملة التي يحظى بها المريض مع المركز العلاجي وكيف هي علاقة المريض مع الأطباء ومشرفي علاج الإدمان .
  3. خدمات علاج الإدمان والإقامة الفندقية المميزة , ولذا يجب ان توفر مراكز هاف واي افضل المجتمعات العلاجية والبيئة التي تساعد علي التعافي, وتوفير الغرف المجهزة والمساحات الخضراء , ووجود الطهاة المهرة من اجل طعام صحي .
  4. المتابعة وبرامج منع الانتكاس التي يوفرها المركز العلاجي من اجل الحصول علي التعافي , حتي لا يعود الشخص المريض الي التعاطي مرة اخري .

من خلال ما سبق معايير تجعلنا نصل الي افضل مصحة لعلاج الإدمان في العبور او في غيرها من الإماكن سواء مصحات علاج الإدمان بالتجمع الخامس , او مصحات علاج الإدمان في أكتوبر .

من بين مراكز علاج الإدمان التي نالت شهرة كبيرة في مصر والتي صارت محط انظار السعوديين ولمن يرغب في علاج الإدمان في الكويت هي مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان ومستشفيات أبو رجيلة للطب النفسي وعلاج الإدمان في العبور وتلك المراكز العلاجية توفر افضل خدمات لعلاج مدمني المخدرات والتعاون مشترك بين تلك المراكز من اجل خلق مجتمع خال من الإدمان .

ولكن علينا ان نعلم ان محاور علاج الإدمان لا تتوقف فقط علي إيجاد المصحة العلاجية بل ان هناك نقطة فارقة في طريق التعافي تتمثل في رغبة المرضي من المدمنين في السعي في طريق العلاج من الإدمان مع الدعم الاسري وبهذا نصل الي التعافي وعلاج الإدمان دون انتكاس .

 

كيفية علاج الإدمان من المخدرات , مراكز علاج الإدمان بالعبور 

اما عن مراحل علاج الإدمان والتي تتم من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان وتحت اشراف فريق علي اعلي مستوي من الخبرة والكفاءة ومختص في مجال علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية والذهانية الناجمة عن التعاطي , وتبدأ خطوات علاج الإدمان بمرحلة الكشف المبدئي وعمل كافة التحاليل الطبية اللازمة من اجل التعرف علي الوضع الصحي الحالي قبل البدء في مراحل علاج الإدمان , ومنثم مرحلة حجز المريض في مراكز سحب السموم ويتم سحب المخدر من الجسم ومع ادوية علاج الإدمان فان تلك المرحلة تمر بسلام  .

وتتراوح مدة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات ما بين أسبوع الي أسبوعين علي الأكثر كما اشرنا , اذ لم يكن هناك اعراض ذهانية ونفسية مصاحبة للادمان , ويكون المدمن في مرحلة علاج الاعراض الانسحابية في مراكز سحب السموم تحت الرعاية الطبية الشاملة .

اما عن المرحلة الثانية من مراحل علاج الإدمان في دار ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان افضل مراكز علاج الإدمان بالعبور والتجمع الخامس فهي مرحلة التأهيل النفسي والعلاجات السلوكية وتلك هي المرحلة الركيزة والاساسية وتختلف مدة علاج الإدمان من شخص لاخر بحسب نوع المادة المخدرة ومدة الإدمان بالإضافة الي مدة رغبة الشخص في التعافي واتباع تعليمات الفريق العلاجي , وعدم سعيه الي تهريب المخدرات الي المركز العلاجي .

ومن ابرز برامج علاج الإدمان التي يتم تطبيقها هو برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان وهو من البرامج العلاجية الفعالة والذي اثبت نجاعته وفعاليته في علاج مدمني المخدرات , والهدف من تلك المرحلة تأهيل المرضي نفسيا وجسديأ وسلوكياً والتخلص من الإفكار السلوكية من اجل إعادة الشخص المدمن الي ممارسة حياته من جديد في المجتمع والتخلص من طريق المخدرات وعالم الإدمان .

يظل الشخص المتعافي من الإدمان بعد الخروج من المراكز العلاجية في تواصل مستمر مع المركز من اجل حمايته من الانتكاس , فالمعني الصحيح لعلاج الإدمان هو الحفاظ علي التعافي ليس فقط الوصول الي التعافي .

 

مركز الحرية لعلاج الإدمان بالتجمع الخامس , مراكز علاج الإدمان بالعبور

من المراكز العلاجية التي لا تقل خبرة ولا كفاءة في الفريق العلاجي عن أطباء مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان هي مركز الحرية لعلاج الإدمان بالعبور والتجمع وتعتمد تلك المراكز العلاجية علي افضل أساليب علاج الإدمان في العالم , وتطبيق برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان والذي اثبت فعاليته في علاج مرضي الإدمان , مع تطبيب برامج العلاج السلوكي المعرفي وغيرها من البرامج النفسية من اجل التخلص من الأفكار السلبية والسلوكيات الغير قويمة والقدرة علي إعادة الشخص الي المجتمع من جديد له بصمة وفاعلية في مجتمعه بعيدا عن طريق التعاطي .

تكلفة علاج الإدمان في مصر , مراكز علاج الإدمان بالعبور

تختلف أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر من مكان لاخر بحسب العديد من العوامل والمتغيرات , اذ ان تكلفة علاج الإدمان لدي الطبيب النفسي تبدأ من 250 جنية الي 1000 جنيه للجلسة العلاجية بحسب خبرة وكفاءة الطبيب المعالج وفي مصر خبراء ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نذكر منهم الدكتور احمد عكاشة والدكتور يحي الرخاوي بالإضافة الي الدكتور علي عسكر استشاري مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان .

  وهناك من يرغب في علاج الإدمان بالمنزل مع المتابعة مع طبيب نفسي واخصائي علاج الإدمان وهذه فئة كبيرة في المجتمع المصري , اما تكلفة علاج الإدمان من خلال مرحلة سحب السموم والتخلص من الاعراض الانسحابية للمخدرات فتتم من خلال الحاق الشخص المدمن بأحد مراكز سحب السموم للتخلص من اعراض انسحاب المخدرات وطرد السموم من الدم وتكلفة اليوم في تلك المراكز يبدأ بـ 250 جنيه ويصل الي 1000 جنيه لليوم الواحد بحسب نوع الإقامة وعدد الأشخاص في الغرفة  .

وفي الواقع تلك الطرق العلاجية ليست هي المراد ولا المطلوب الأمثل للتعافي بل ان المدمن بحاجة الي الالتحاق احد مراكز علاج الإدمان .

اما عن أسعار مصحات علاج الإدمان بالعبور والتي من بينها مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان فتبدأ بـ 7500 جنيه شهرياً , الي 25 الف جنيه شهرياً وتختلف أسعار مراكز علاج الإدمان في العبور في مصر بحسب عدد الافراد في الغرفة ويخضع الجميع الي نفس البرامج العلاجية سواء برامج العلاج النفسي والعلاجات السلوكية , وتختلف مدة علاج الإدمان من شخص لاخر ولكن اقل مدة لعلاج مدمني المخدرات هي ثلاثة اشهر وكلما كانت المدة أطول كلما كان الوصول الي اقصي درجات التعافي في ظل اختيار صحيح لافضل مصحات علاج الإدمان .

 

مصحة العبور , مراكز علاج الإدمان بالعبور 

في واقع الامر فان الكثير من الاشخاص يبحث عن مراكز علاج الإدمان بالعبور من اجل الخلاص من هذا العالم المظلم والابتعاد عن طريق المخدرات , وفي حقيقة الامر بعدما وصل الادمان في مصر الي ذروته وتعاطي ما يقارب 10 مليون شخص في مصر لتلك السموم من انواع المخدرات .

لكن في حقيقة الامر بالرغم من وجود العديد من مراكز علاج الادمان في مصر الا ان الكثير يرغب في الوصول الي مصحة لعلاج الادمان بالعبور تلك المصحات العلاجية التي توجد في منتجع عرابي وفي المساحات الشاسعة من الصحراء ما بين مستشفي الطريق لعلاج الادمان ومستشفي التعافي لعلاج الادمان في العبور وغيرها من المراكز العلاجية ومستشفي بريق للطب النفسي وعلاج الادمان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *