Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مراكز علاج الإدمان في سلطنة عمان

 

مراكز علاج الإدمان في سلطنة عمان 00201101523499

من أسوأ الظواهر المجتمعية هي ظاهرة تفشي المخدرات في جل المجتمعات والشعوب ولا يكاد يخلو مجتمع من تلك السموم المدمرة والحديث عن مراكز علاج الإدمان بسلطنة عمان لانها احد الدول التي كانت محط انظار تجار المخدرات ووقوع آلاف الأشخاص في فخ الإدمان من الشباب العماني والذين غرر بهم في طريق المخدرات .

ولكن قبل ان نخوض في الحديث عن عناوين مصحات علاج الإدمان في سلطنة عمان وغيرها من المحاور التي تتعلق بالموضوع فاننا نؤكد علي ان الشخص المدمن ما هو الا شخص مريض يحتاج الي العلاج والتخلص من عالم الإدمان وطريق المخدرات والدعم الاسري والمجتمع والمساندة ممن كل شخص حوله لاجل اعادته الي المجتمع من جديد كي يكون شخص فعال وله بصمة في المجتمع  .

وعلي المجتمع العماني ان يقف بالمرصاد لانتشار ظاهرة المخدرات في عمان والا يترك الامر علي الحكومة فحسب فالجميع في سفينة واحدة واذا غرقت السفينة فان الجميع متضرر ولذا علينا بالبحث عن طرق القضاء عن المخدرات نهائياً في سلطنة عمان , وحتي في ظل ندرة مراكز علاج الإدمان في عمان فاننا نقدم أيدينا من خلال مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر وباقل تكلفة لعلاج الإدمان مع مجتمع علاجي متكامل فتواصل معنا من خلال رقم مستشفي علاج الإدمان في مصر .

مراكز علاج الإدمان في سلطنة عمان

مراكز علاج الإدمان في سلطنة عمان

مركز دار الامل لعلاج الإدمان بعمان

علي الرغم من الجهود التي تتم من خلال الحكومة في سطلنة عمان الا اننا امام ندرة ملحوظة في مصحات علاج الإدمان في سلطنة عمان لان اعداد مدمني المخدرات في تزايد مستمر ولا زال هناك امل كبير في ظل انشاء مستشفي الامل الرستاق لعلاج الإدمان لكن لك ان تتخيل مئات الالاف من الأشخاص الذين بحاجة الي مراكز علاج الإدمان في عمان ولكن استيعاب تلك المركز لا يكفي لعلاج عشر معشار تلك الاعداد ولذا فلا نفقد الامل  .

وعلينا ان نسعي في طريق التعافي من خلال مصحات ومراكز لعلاج الإدمان في مصر او أي من مراكز علاج الإدمان في العالم المهم التواصل مع مصحة علاجية لانها من اهم محاور علاج الادمان , بالاضافة الي رغبة الشخص المدمن في التعافي والدعم الاسري والمجتمعي للشخص المريض في رحلة علاج الادمان ,مستشفي دار الامل لعلاج الادمان في عمان من المصحات العلاجية الرائدة والتي توفر برامج علاجية تتناسب مع كل شخص مريض بحسب الحالة الصحية مع توفير خدمة عيادات علاج الادمان فلا يتوقف دورها علي علاج المرضي المقيمين فحسب.

علاج مخدرات في عمان , مراكز علاج الإدمان في سلطنة عمان 

في حقيقة الامر فقد انتشر الادمان في سلطنة عمان في السنوات الاخيرة , وقد بدأت الدولة بانشاء بعض المنشات العلاجية الخاصة بعلاج مدمني المخدرات وبدات المنشات بالبحث عن الاسباب التي قد دعت الاشخاص الي الوقوع في حظيرة الادمان وتعاطي تلك السموم من انواع المخدرات وبالطبع من اكبر تلك الاسباب والعوامل التي قد دفعت الاشخاص الي الوقوع في حظيرة الادمان في عمان .

ومن ثم البحث عن كافة الطرق من اجل علاج مخدرات في عمان متمثلة في البعد عن الدين وغياب الرقابة الاسرية وسهولة الحصول علي المخدرات ورخص سعرها والضغوطات المجتمعية وغيرها من العوامل التي تدفع الاشخاص في الوقوع في فخ الادمان علي المخدرات  .

ومن هنا بدا الاطباء المتخصصون في علاج الادمان في سلطنة عمان بمزيد توعية للاهل من اجل حماية الشباب من اقتحام اسوار الممنوع فعلينا ان نعي بان تلك الاغراءات امام الشباب ورفقة السوء مع القدرة الشرائية من اكبر العوامل التي دفعت الاشخاص الي تعاطي تلك السموم من المخدرات و صار المجتمع ليس فقط في حاجة الي علاج مخدرات في عمان بل في حاجة ماسة الي الوقاية من المخدرات في عمان ومنع مزيد من السموم المتفشية بين ابناء الشعب العماني .

ومن هنا ففي ظل ندرة مراكز علاج الادمان في عمان فان الطريق الاخر من اجل انقاذ الاشخاص المرضي من معاناتهم والعمل علي اعادتهم الي ممارسة الحياة من جديد بعيداً عن طريق الظلام والعمل علي عودة المرضي الي ممارسة الحياة بعيداً عن شباك وعبودية المخدرات من خلال السفر للخارج .

ومن هنا فان مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان هي الطريق الامن من اجل علاج ادمان مخدرات في عمان فهي مستشفي ادمان مرخص وتضم خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان في الشرق الاوسط لكل من يبحث عن افضل طبيب نفسي في سلطنة عمان فاننا مع الدكتور عمرو يسري سنصل بك باذن الله الي شاطيء النور والحياة الجديدة الخالية من المخدرات .

ما هي اشهر انواع المخدرات في عمان

اما عن اشهر انواع المخدرات المنتشرة في عمان فحدث ولا حرج عن انواع تلك المخدرات التي عمت بها البلوي في المجتمع العماني من خلال عمليات التهريب للهيروين والحشيش مع مخدر القات والمورفين بالاضافة الي انواع اخري من المخدرات في عمان تحت مسمي المؤثرات العقلية , ومن ابرز المخدرات في عمان من الحبوب هي الترامادول والكبتاجون وحبوب ليريكا  .

وفي الواقع لم تنتشر تلك المخدرات بين جنس دون اخر الا ان الجميع قد غرر به في طريق الادمان سواء من الرجال او النساء في ظل ندرة مصحات ومراكز علاج الادمان في عمان مما قد ادي الي حدوث ثغرة كبيرة في زيادة العرض وقلة الطلب , ولكننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان فاننا نقدم ايدينا لكل من وقع في شباك الادمان وغرر به في طريق التعاطي لاجل اعادته الي حياة جديدة يصبح له بصمة فيها مع افضل مصحة لعلاج الادمان في العالم ميديكال لعلاج الادمان .

مصحة لعلاج الادمان في سلطنة عمان

تعد مراكز علاج الادمان في عمان هي شعاع النور وبصيص الامل الذي ينير للاشخاص المرضي حياتهم بعدم وقعوا في شباك الادمان وغرر بهم في طريق التعاطي ومن هنا فلم يعد امامهم طريق الي الحياة الجديدة النقية الا مستشفي الامل لعلاج الادمان والامل في الله اولا ومن ثم تلك المراكز العلاجية التي من خلالها نعبر بالمدمن من شاطيء الظلام الي طريق النور  .

وفي واقع الامر فان ما هناك العديد من القصور التي توجد في مصحات علاج الادمان في سلطنة عمان اولها هي غياب بعض البرامج العلاجية الهامة في طريق التعافي مثل برامج العلاج الاجتماعي.

حيث انها تساعد الاشخاص المرضي علي القدرة بالاندماج في المجتمع من جديد بعيداً عن طريق الادمان حتي في ظل المشاكل والضغوطات الاجتماعية فانه لا يفكر البته في تعاطي المخدرات   اما عن المشكلة والعائق الاكبر في طريق التعافي والعلاج من الادمان من خلال مصحة لعلاج الادمان في عمان هي ان تلك المراكز العلاجية سعتها الاستيعابية لن تكفي لجميع الاشخاص المرضي الراغبين في العلاج فضلاً عن ارتفاع تكلفة علاج الادمان في عمان بما لا يتناسب مع الاسر الراغبة في العلاج من الادمان  .

ولكن هذا لا يعني اننا نقف مكتوفي الايدي امام هذا السيل الجارف والارهاب الخفي المدمر وهو يقضي علي ابنائنا وفلذات اكبادنا بل علينا ان نسير في طريق التعافي من خلال السفر للخارج ومع افضل مصحة لعلاج الادمان في مصر ومستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان وعلاج ادمان مخدرات عمان تحت اشراف لفيف من الخبراء والمختصين الذين يقدمون افضل الحلول واسرع طرق علاج الادمان من خلال مجتمع علاجي متكامل والبيئة التي تساعد علي التعافي وباقل تكلفة لعلاج الادمان .

للمزيد عن

علاج ادمان الحشيش

علاج ادمان الترامادول 

علاج ادمان الهيروين 

ما الذي يميز مستشفي ميديكال الطب النفسي وعلاج الادمان عن غيرها

كثير من المراكز العلاجية يدعي التميز الا ان الواقع خير شاهد علي تميز اي من المراكز العلاجية في رحلة علاج الادمان من خلال ارتفاع نسبة الشفاء من الادمان وخبرة الفريق العلاجي فضلا عن السمعة الطيبة للمراكز العلاجية وغيرها من العوامل والاساليب التي تجعل مركز علاجي افضل من بعض وتجعل الاسرة تختار تلك هذا المركز العلاجي لاجل علاج الشخص المدمن.

في مستشفي ميدكال للطب النفسي وعلاج الادمان لدينا افضل خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان في مصر والشرق الاوسط وكما لدينا برامج علاجية قوية وفعالة ويتم تطبيقها في كبري مستشفيات علاج الادمان في العالم وغيرها من المميزات التي تجعلنا من افضل المراكز العلاجية التي توفر علاج ادمان العمانيين في مصر .

نحن في مستشفي ميديكال  الطب النفسي وعلاج الادمان نوفر كافة سبل الراحة للمرضي والحفاظ علي خصوصياتهم من خلال توفير العديد من العديد من مستويات الاقامة بما يتناسب مع الاشخاص المرضي , فهناك غرف واجنحة وهناك غرف من فردين وثلاث افراد واكثر  .

وتختلف اسعار علاج ادمان العمانيين في مصر بحسب اختلاف نوع الاقامة ,كما اننا نوفر الاقامة لجميع الفئات العمرية المختلفة والتي تتميز بوجود ( الاسرة المختلفة الاحجام  – تلفاز مسطح – ثلاجة – حمامات خاصة في الاجنحة والغرف السنجل – تكيفات هوائية في جميع الغرف للمرضي – خدمة الضيافة المميزة لاسر المرضي – حمام سباحة  – مساحات خضراء شاسعة ) وغيرها من المميزات ووسائل الترفيه التي يتميز بها مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان في مصر .

 

 

مستشفي الامل لعلاج الإدمان في سلطنة عمان

استطاع الإدمان ان ينخر في عضد المجتمع العماني وهو مرض مزمن ومعقد ولا يفرق بين صغير وكبير ولا رجل وامراة حتي النساء في سلطنة عمان غرر بهن في طريق التعاطي والادمان وصارت تلك السموم من المخدرات والخمور وباء في سلطنة عمان وغزت المجتمع بشكل مروع , وعلي الرغم من وجود مستشفي الامل لعلاج الإدمان في سلطنة عمان فاننا امام مشكلة اخري تكمن في ندرة المراكز العلاجية في السلطنة  .

وبالطبع هي من اهم المحاور التي يرتكز عليها علاج مدمني المخدرات وتخليص الأشخاص من فخ الإدمان واعادتهم الي المجتمع من جديد بجانب محور الاسرة والدعم النفسي والمادي للشخص المدمن , والمحور الاخر يرتكز علي رغبة الشخص المريض في التعافي والعلاج من الإدمان .

جريمة تعاطي الخمور والاتجار فيها بالقانون العماني

في الواقع بالرغم من انتشار الخمور في عمان وتفشيها بين افراد المجتمع الامر الذي يدمي القلوب الا ان علينا ان نعلم بان القانون العماني قد حرم الاتجار في الخمر ونصت علي ذلك المادة 228 من القانون العماني حيث ان الشخص يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن عشرة ايام ولا تزيد عن عام مع الغرامة التي لا تزيد عن 200 ريال او باحدي العقوبتين في حال وجود الخمر في مكان عام او متاح للجماهير في حال وجود شخص في حالة سكر او تم ازعاج الغير او احداث شغب وهو في حال السكر  .

علي حسب المادة 228 مكرر في القانون العماني لعقوبات تعاطي الخمر والاتجار فيها فقد نص علي ما يلي ” يعاقب بالسجن مجة لا تقل عن نصف عام ولا تزيد عن ثلاثة اعوام مع الغرامة التي لا تقل عن 300 ريال لكل من يصنع او يحلب او يتاجر او يتعامل مع انواع الخمور او ممارسة اي انشطة تتعلق بالخمور دون التراخيص من الجهات المختصة ”  .

اعراض الادمان علي المخدرات 

في حال التعرف علي الشخص المدمن من خلال اعراض الإدمان المختلفة سواء اعراض الإدمان السلوكية او اعراض ادمان المخدرات الجسدية او غيرها ذلك من الطرق التي من خلالها يتم التعرف علي الشخص المدمن وتحليل المخدرات هي اشهر طرق الكشف عن مدمن المخدرات في عمان لانه في الغالب ينكر التعاطي ووقوعه في حلبة الإدمان .

ولكن في حال التعرف علي الشخص المدمن فعلينا التعامل بشكل صحيح مع المشكلة والوقوف بجانب المريض ومساعدته في الإقلاع عن المخدرات والا ننظر اليه نظرة الشخص المجرم الذي يحتاج الي العقاب بسبب تعاطيه لتلك السموم لكن علينا ان نفرق بين مرض الإدمان وبين الشخص المريض الذي غرر به  في طريق التعاطي  .

ومهما كانت أسباب الإدمان في سلطنة عمان فاننا امام شخص مريض يحتاج الي العلاج من خلال مستشفي لعلاج الإدمان في سلطنة عمان او ان أي من مراكز علاج الإدمان في مصر والتي تمتاز بخبراء الأطباء النفسيين وبها العديد من أطباء علاج الإدمان وغيرها من العوامل التي ترجح كفة علاج مدمني سلطنة عمان في مصر  .

ولذا سيكون خيارك الأمثل هو مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر ومع اقل تكلفة لعلاج ادمان المخدرات نوفر خدمات علاجية علي اعلي مستوي فبادر بالانضمام الي قافلة النجاة وسفينة الامل لعلاج الإدمان في سلطنة عمان والتي ستعيدك الي ممارسة حياتك من جديد فكن معنا .

كيف نصل الي افضل مراكز علاج ادمان العمانيين في مصر 

في حال البحث عن افضل مراكز علاج الادمان في عمان فعليك ان تبحث عن الكوادر الطبية المتخصصة في علاج الادمان والخبرة العالية في التعامل مع مرضي الادمان , وفي واقع الامر لن تجد بغيتك في مراكز علاج الادمان في عمان بل فان الخيار الامثل من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان لانها تجمع بين جميع المميزات سواء التي تتعلق بالخدمة الطبية او من خلال وجود اقامة فندقية مميزة او الخبرات الطويلة لدي خبراء الطب العلاج النفسي وعلاج الادمان  .

بجانب اقل تكلفة علاج الادمان في مصر وغيرها من الامور التي تؤثر علي اختيارك لمركز لعلاج الادمان فلي عمان , ولاننا متميزون واصحاب الخبرات فاننا في ميديكال علاج الادمان في عمان نقدم ايدينا اليك لتلحق بركب النجاة وسفينة الامل في افضل مصحات علاج الادمان في مصر والشرق الاوسط والتي تمتاز بما يلي :-

–  وجود البرامج العلاجية المتنوعة التي تتناسب مع جميع الحالات المرضية  ,فلدينا العديد من برامج علاج الادمان بحسب ما يقرر الفريق العلاجي .

– وجود العديد من المستويات الاقتصادية التي تتلائم مع جميع المرضي أسرهم فان تكلفة علاج الادمان لدينا تناسب جميع الاشخاص الراغبين في العلاج .

– ارتفاع نسب الشفاء من الادمان من خلال الخبرة العالية في علاج مدمني المخدرات , فلدينا الكوادر الطبية المتمرسة والمحترفة في التعامل مع اصعب حالات علاج الادمان , بالاضافة الي طاقم من التمريض المتمرس في التعامل مع حالات الادمان .

– اتباع افضل الاساليب العلاجية وتطبيق افضل برامج علاج الادمان من اجل التوصل الي الاسباب والدوافع التي تتسبب في وقوع الاشخاص في فخ الادمان وليس الاكتفاء فقط بعلاج الاعراض الجسدية الناجمة سحب السموم من الجسم .

-الاعتماد علي ادوية علاج الادمان والتي لها دور كبير في التخلص من اعراض انسحاب المخدرات من الجسم بدون الم او معاناة .

-تقديم برنامج علاجي نفسي فردي والعلاجات الجماعية كي لا يشعر الشخص المدمن بانه الوحيد في طريق المخدرات بل هناك العديد من المرضي الذين يعانون من مشكلة مع المخدرات .

-نقدم افضل برامج العلاج الاجتماعي من اجل مساعدة الشخص المدمن من اجل العودة الي الحياة من جديد, والقدرة علي التعامل مع المشاكل الحياتية والضغوطات التي تواجهه في المجتمع دون اي مشاكل او التفكير في العودة الي التعاطي مرة اخري .

– لدينا افضل طرق المتابعة ومنع الانتكاس وهو من البرامج العلاجية التي يمتاز بها مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان , فلا تنتهي العلاقة بيننا وبين المرضي من خلال مراحل العلاج فحسب بل اننا من خلال مجتمع علاجي فالتواصل معنا حتي بعد التوصل الي مرحلة التعافي وانهاء مراحل علاج الادمان .

– لدينا اقل تكلفة لعلاج الادمان والاسعار العلاجية التي تناسب جميع المرضي .

– الخدمات الفندقية من جميع المستويات .

– وجود برامج خاصة لعلاج ادمان المنتكسين , فنحن علي علم بانتشار الانتكاس علي المخدرات لنسبة لا تقل عن 80% من الاشخاص الذين تعافوا من الادمان في سلطنة عمان .

– خدمة اصطحاب من المطار مجاناً لكل شخص من سطلنة عمان يرغب في علاج الادمان في مصر وتوفير سيارات مكيفية من اجل استقبال المرضي وأسرهم وتوصيلهم الي اماكن الاقامة .

 

مستشفي الامل الرستاق لعلاج الإدمان

تعد مستشفي الامل والتي تم افتتاحها كاول مستشفي لعلاج الإدمان في عمان والتي توجد في منطقة الرستاق وفي الواقع مشكلة الإدمان والتعاطي في سلطنة عمان من المشاكل المعقدة والشائكة في سلطنة عمان والتي تحتاج الي جهود مجتمعية من كافة مؤسسات الدولة وتسخير كافة المجهودات المجتمعية من اجل القضاء علي ظاهرة المخدرات في سلطنة عمان  .

ومن اجل درء المخاطر لتلك الآفة التي تهدد المجتمع العماني بشكل عام خاصة ان اغلب مدمني المخدرات في سلطنة عمان للأسف من الشباب والمراهقين الذين هم بناة الغد ورجال المستقبل .

مشكلة الإدمان والمخدرات من الاخطار المحدقة التي تواجه البشرية بشكل عام والتي تعد من اسوا الظواهر التي تعاني منها جميع شعوب العالم ولا تقتصر اضرار المخدرات علي المخاطر والاضرار الصحية علي الشخص المدمن الا انه هناك العديد من المخاطر والاضرار التي تتسبب فيها مشكلة الإدمان علي المخدرات مع المشاكل القانونية والأمنية وغيرها من اضرار المخدرات التي تفتت الاسر وتدمر المجتمعات والجميع خاسر من انتشار تلك السموم من المخدرات والكحوليات .

ولكذا فقد حرصت سلطنة عمان علي توفير اول مستشفي لعلاج الإدمان في سطلنة عمان  وهي احد الجهود الحثيثة التي قامة بها سلطنة عمان لمحاربة الإدمان بعد انشاء اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية والتي يتم التنسيق بين العديد من الجهات المعنية والتكاتف بين جميع مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة بفرضية الانتماء لهذا الوطن وان يعمل الجميع من اجل منع انتشار المخدرات في سلطنة عمان  .

وهذا الذي دفع الحكومة من اجل انشاء اول مستشفي خاص للطب النفسي وعلاج الإدمان في سطلنة عمان وهي مستشفي الامل الرستاق لعلاج الإدمان في سطنة عمان .

عنوان مسشتفي الامل سلطنة عمان

من المصحات العلاجية التي يعقد عليها الامل في علاج الإدمان في سلطنة عمان هي مستشفي الامل لعلاج والتي تقع في ولاية الرستاق وبها العديد من خبراء الطب النفسي في عمان ويتم علاج المرضي في سرية تامة , لكن علي الاسرة ان تتواصل من اجل علاج الشخص المدمن وتحسن التعامل مع مدمن المخدرات . لكن علينا ان نعلم ان ادمان المخدرات في سطلنة عمان مشكلة كبري وتحتاج الي تعاون من قبل الجميع للقضاء علي الظاهرة بشكل تام .

الطب النفسي في سلطنة عمان

في الواقع هناك تطور كبير في الطب النفسي في سلطنة عمان عن الفترات الماضية الا انه مع هذا فنحن نعاني في سلطنة عمان من ندرة واضحة في مصحات ومراكز علاج الإدمان في سطلنة عمان من اجل استيعاب جميع الاعداد من الأشخاص الذين غرر بهم في طريق التعاطي ولاجل العمل علي علاج مدمني المخدرات في عمان في اسرع وقت .

لكن في حقيقة الامر فان من اكبر عيوب علاج الادمان في عمان هو ندرة المراكز العلاجية التي تقدم خدمات علاج الادمان في عمان ولذا لا يوجد استيعاب لجميع الاشخاص المرضي , فبحسب الاحصائيات والدراسات المختصة فان هناك ما يزيد عن 5000 شخص مدمن في عمان بينما عدد الاسرة في المراكز العلاجية لا تتحمل طاقة لاستيعاب 500 فقط من تلك الاعداد يعني لا تكفي علاج عشر تلك النسبة , ومن هنا فان الطريق الاخر والانسب لعلاج مدمني المخدرات في عمان بالطبع سيكون من خلال مراكز ومصحات علاج ادمان العمانيين في مصر .

افضل طبيب نفسي في سلطنة عمان

لا شك ان المدمن حين يقع في براثن الادمان وتعلم الاسرة بتلك المصيبة فان اول ما يتبادر الي الاذهان هو البحث عن افضل طبيب نفسي في سلطنة عمان لانهم يعلمون مدي صعوبة العلاج من الادمان وانه ليس من السهل علي الاطلاق ان يتم برامج علاج الادمان الا من خلال التواصل مع المختصين وخبراء علاج الادمان ولذا يكون البحث الحثيث عن اخصائي علاج الادمان في عمان وله خبرة بالاضطرابات النفسية والذهانية المصاحبة للادمان .

فعلينا ان نعي بان مرض الادمان في الغالب ينجم عنه اضطرابات نفسية وذهانية مثل الفصام والاضطراب الوجداني ثنائي القطب وغيرها من الاضطرابات والتي تجعل المرضي يصحبوا بحاجة الي وحدات التشخيص المزدوج ومن ثم فان الامر لن يقتصر فقط علي علاج الادمان حتي يكون هناك افكار علاجية اخري كالتفكير في علاج الادمان في المنزل من خلال ادوية علاج الادمان .

فالامر اكبر من ذاك ولذا فان علينا الوصول الي افضل مصحة لعلاج الادمان في عمان توفر وحدات علاج التشخيص المزدوج او الاعتلال المشترك والاضطرابات النفسية الناجمة عن الادمان , ويتم العلاج بشكل توازي للتخلص من الادمان وعلاج الامراض المصاحبة والوصول بالمريض الي اقصي درجات الاتزان النفسي والسلوكي والعمل علي اعادة المرضي الي ممارسة حياتهم من جديد بعيداً عن طريق التعاطي وشراك وعبودية المخدرات .

 

 

افضل مراكز علاج الادمان بعمان

هناك مستشفي الامل لعلاج الإدمان في سطلنة عمان والتي توجد بولاية الرستاق لكن في الواقع هناك ندرة كبيرة في مصحات ومراكز علاج الإدمان في سلطنة عمان ولذا فنحن امام مشكلة كبري وعلينا ان نسعي في طريق حل مشكلة الإدمان والتكاتف من اجل القضاء علي ظاهرة التعاطي والادمان في سلطنة عمان وتخليص شبابنا من فخوخ الإدمان ولكن كيف نتعرف علي الشخص المدمن وكيف تكتشف مدمن المخدرات في بيتك فمن خلال هذا المحول من الموضوع سنتعرف علي ابرز اعراض الإدمان علي المخدرات كما يلي :-

  • الميل للعزلة والرغبة في الجلوس وحيداً والانطوائية التي تسيطر علي مدمني المخدرات ورغبته في الجلوس في غرفته اغلب الوقت .
  • يكون الشخص المدمن علي المخدرات مغيب تماما عن الواقع الذي يعيش فيه , في عالم الخيال الذي يخلقه لنفسه .
  • اهمال المنظر والهندام خاصة لدي الشباب وعدم الاكتراث بأراء الاخرين فيه فما يشغل تفكيره طوال الوقت الحصول علي جرعة المخدرات .
  • تظهر علي الشخص المدمن علامات الضعف البدني بسبب انعدام الشهية وهذا في الغالب ويظهر عليه فقد الوزن وسوء التغذية .
  • عدم قدرة الشخص علي الاستيعاب بشكل جيد ولذا يفقد القدرة علي التحصيل الدراسي والتأخر الدراسي في حال كونه طالب , اما في حال كونه شخص يعمل فيحدث لديه مشاكل كبيرة في العمل ولربما تسببت تلك المخدرات في فقد العمل تماما .
  • التاخر خارج المنزل ليلا والسهر كثيرا ووجود رفقة جديدة من الاصحاب كلها مؤشرات علي التعاطي .
  • صفات مدمن المخدرات المذمومة من الكذب والخداع وان يجد طريق للكذب من اجل الحصول علي المال فانه يسرق ويغش ويدلس لاجل الحصول علي المال اللازم لشراء جرعة المخدرات .
  • عدم حضور المناسبات العائلية والاسرية والتجمعات حتي لا يكشف امره ويتم التعرف علي المدمن لذا يخشي كثيراً من كشف امره والتعرف علي حقيقته .

ولا يلزم من وجود جميع تلك العلامات والاعراض من اجل التعرف علي الشخص المدمن فظهور بعض من تلك العلامات دليل قوي علي تعاطي الشخص للمخدرات , ولكن العامل الأخير للتعرف علي الشخص المدمن من خلال تحليل المخدرات من اجل الكشف عن مدمن المخدرات خاصة في حال الانكار وعدم اعترافه , ومن ثم البدء في التوصل الي مستشفي الامل الرستاق لعلاج الإدمان او الوصول الي أي من مصحات علاج الإدمان في سطلنة عمان او في خارجها المهم البدء في طريق التعافي والعلاج من الإدمان .

أسباب الإدمان علي المخدرات في عمان

هناك العديد من الأسباب والعوامل التي ساهمت علي انتشار المخدرات في سلطنة عمان من ضعف الوازع الديني من الافراد , ووجود العديد من أنواع المخدرات في سلطنة عمان  وسهولة الحصول عليها , كما ان رفقة السوء عامل قوي علي وقوع الأشخاص في فخ الإدمان والتعاطي .

من أسباب انتشار المخدرات في عمان الوضع المادي المرتفع وعدم وقود رقابة اسرية .

تعاطي الوالدين للمخدرات سبب كبير في وقوع الأشخاص في طريق التعاطي لانهم يقلدوا اقوال وافعال الوالدين ظنا منهم انها دوما صواب خاصة في مرحلة الطفولة .

مفهوم مغلوطة حول المخدرات وانها طريق السعادة او الوصول الي نشوة مفقودة ولكن عالم المخدرات عالم الألم والظلام الدامس .

مراكز علاج الإدمان في سلطنة عمان

مراكز علاج الإدمان في سلطنة عمان

مركز بيوت التعافي مسقط 

مع ندرة مراكز ومصحات علاج الإدمان في سلطنة عمان لكن هناك مركز بيوت التعافي مسقط وهو احد اشهر بيوت التعافي بعمان وقد تم انشاء تلك البيوت من اجل الاسهام في علاج مدمني المخدرات في سلطنة عمان وتقليص اعداد المدمني فلا يكون الاقتصار علي طرق الوقاية ونترك شبابنا وفلذات اكبادنا يضيعوا في هذا الطريق   .

و في الواقع مركز بيوت التعافي مسقط هو ليس مركز سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية لكنه هاف واي لعلاج الإدمان في سلطنة عمان من اجل تأهيل مدمني المخدرات ولكنه لا يكفي الا لاستيعاب عدد 50 نزيل , ولا يتم ادخال الا الأشخاص الذين تم سحب السموم لهم وعلاج الاعراض الانسحابية  .

ولكن في ظل النقص في تلك المراكز العلاجية فان كثير من الأسر ترغب في البحث عن مصحات علاج الإدمان في مصر من اجل علاج مدمني المخدرات في سلطنة عمان في مصر في ظال ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في الأردن وغيرها من البلد فالحل من خلال مركز ومصحات علاج الإدمان في مصر .

مركز لعلاج الإدمان في سلطنة عمان

الإدمان ذاك الإرهاب الخفي الذي يتسبب في مخاطر من جميع نواحي المجتمع وقد يفعل الشخص المدمن أي شيء من اجل الحصول علي جرعة المخدرات ولذا قد طفت العديد من الجرائم علي السطح في ظل انتشار المخدرات , اذ ان تلك السموم تتسبب في السيطرة علي الشخص وربما يسرق ويقتل ان لزم الامر ان لم يتمكن من الحصول علي المخدر مع ما ينتج عن تعاطي المخدرات من المخاطر والاضرار الصحية الوخيمة الناجمة عن تعاطي المخدرات تلك السموم المدمرة .

ولذا فلن يكون حل مشاكل الإدمان في سطلنة عمان من خلال انشاء مراكز علاج الإدمان في سطلنة عمان لكن هناك جانب وقائي اكبر يتمثل في البحث عن طرق وقاية الشباب والمجتمع العماني من انتشار المخدرات في ظل السعي في طرق العلاج وإنقاذ الأشخاص من فخوخ الإدمان من خلال اكثر من مركز لعلاج الإدمان في سلطنة عمان .

فنسعي في كلا الطريقيتن الوقائي والعلاجي , من اجل انقاذ  الأشخاص من الوقوع في طريق المخدرات والتعاطي لان الدخول الي طريق الإدمان وان كان سهلا الا ان خروج الأشخاص من هذا الطريق لن يكون هيناً ومركز علاج الإدمان في عمان لن يقدم لك وصفة سحرية للتعافي من الإدمان بل عليك دور كبير في طريق الوصول الي التعافي وعلاج الإدمان .

 

افضل مراكز علاج الإدمان في مصر

هناك العديد من العوامل التي توصل الأشخاص الي التعافي والخلاص من طريق المخدرات نهائيا حتي لا نجعل الامر متمثل فقط في الوصول الي مصحات علاج الإدمان في سلطنة عمان فهناك محاور اخري في طريق العلاج من الإدمان في سلطنة عمان واي من دول العالم ,وبحسب اراء الخبراء والمختصين فانه من ابرز العوامل التي تؤثر علي علاج مدمني المخدرات في عمان ما يلي :-

  1. الرغبة والنية الصادقة في التعافي من الإدمان والاستعداد من اجل تحمل ومواصلة رحلة علاج الإدمان .
  2. يجب الوصول الي افضل مركز علاج الإدمان في سلطنة عمان وهي الطريق الأمثل للعلاج بعيدا عن الأفكار السلبية او التي لا تقدم كثيرا للمرضي مثل علاج ادمان المخدرات بالاعشاب .
  3. زيادة دافعية المريض في طريق علاج الإدمان والعمل علي تقديم كافة أنواع الدعم من قبل الاسرة والمقربين وصولا بالمريض الي اقصي درجات التعافي .
  4. الابتعاد عن كل ما يؤدي الي انتكاسة المخدرات والابتعاد قدر الإمكان عن كل ما قد يفتح الباب امام التعاطي وترك رفقة السوء التي تعد اكبر عوامل الإدمان .
  5. التفرغ للبرنامج العلاجي ويفضل بعد اختيار افضل مراكز علاج الإدمان في عمان او في مصر او أي من دول العالم بحسب ما يقرر الشخص فانه من الأفضل يكون هناك تفرغ للبرنامج العلاجي بشكل تام .
  6. تحديد ميزانية وتكاليف علاج الإدمان حتي يقرر أي طريق سوف يسير فيه ولذا نحن في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم افضل طرق علاج الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وصولا بالمريض الي افضل درجات التعافي من الإدمان .

دور مراكز بيوت التعافي مسقط

كما اشرنا بان مركز بيت التعافي مسقط والذي يعد من اشهر مراكز التأهيل في سطلنة والتي تقدم خدمات علاج الإدمان من خلال خبراء علاج الإدمان والطب النفسي لكن المشكلة تكمن في ان المركز لا يستقبل الا الحالات التي تمت خضوعها الي مرحلة علاج الإدمان الاولي من حيث سحب السموم وعلاج اعراض الانسحاب كما انه لا يسع الا 50 شخص فحسب , فالمريض لا يكتفي بمرحلة سحب السموم من الجسم بل بحاجة الي برامج العلاج النفسي والعلاجات السلوكية والعلاج المعرفي السلوكي وصولا بالمريض الي الاستقرار والاتزان النفسي  .

ولكن لا يقتصر علي برامج المقدمة من مصحات علاج الإدمان في مركز بيت التعافي مسقط او أي من مراكز هاف واي , لكن  هناك حاجة الي الدعم الاسري والمجتمعي حتي نصل الي اعلي استجابات للعلاج .

مراكز علاج الإدمان في سلطنة عمان

مراكز علاج الإدمان في سلطنة عمان

 

افضل مصحة لعلاج الإدمان في العالم , مراكز علاج الإدمان في سلطنة عمان

في واقع الامر علينا ان نعي كيف هو الطريق الي الوصول الي طريق العلاج من الإدمان وهل يشترط الوصول الي افضل مصحة لعلاج الإدمان في العالم ام ان الامر يقع بشكل كبير علي الشخص المدمن نفسه , وهناك العديد من المعايير والمتغيرات التي من خلالها يتم الوصول الي افضل مصحة لعلاج الإدمان في العالم ولكن بالطبع ارتفاع أسعار مصحات علاج الإدمان ستكون عائق بشكل كبير امام الأشخاص , الا اننا سنوضح المعايير التي من خلالها يتم الوصول الي الاختيار الأفضل لك فالمصحة هي السفينة التي يعبر بها الأشخاص الي طريق التعافي والعودة الي ممارسة الحياة من جديد  .

ومن اهم المعايير التي بحسبها يتم التوصل الي افضل مصحة لعلاج الإدمان في سلطنة عمان او في أي مكان في العالم من خلال الفريق العلاجي وخبرته في العلاج النفسي وعلاج مدمني المخدرات  مع برامج علاج الإدمان المتبعة , بالإضافة الي الإقامة القندقية ووجود برنامج غذائي متكامل وبالطبع الصيت والسمعة الطيبة التي تتمتع بها مراكز علاج الإدمان وارتفاع نسب الشفاء من الإدمان كلها عوامل لها دور كبير في علاج مدمني المخدرات ووصولك الي الخيار الأفضل من بين مصحات علاج الإدمان في عمان او غيرها من المراكز العلاجية في العالم .

مستشفي الامل لعلاج الإدمان بصحار

نحن بحاجة الي العديد من مصحات علاج الإدمان في سلطنة عمان في ظل الاقبال الشديد من قبل الأشخاص علي تعاطي تلك السموم من المواد المخدرة وادمان الكحوليات في عمان وتفشي ذاك الإرهاب الخفي فلا يكاد يخفي نوع من المخدرات الا وهناك أنواع اخري من المخدرات تظهر في هذا العالم المظلم وأسواق الإدمان  .

ولن يكون مستشفي الامل الرستاق بعمان او بيوت التعافي مسقط هي الحل الوحيد لمشكلة الإدمان في سطلنة عمان وعلينا التعاون والوصول الي البلاد المجاورة والتي تمتاز بقوة العلاجات ومن هنا فنحن من خلال افضل مستشفي لعلاج الإدمان في مصر سفينة النجاة التي عبرت بمئات المدمنين الي طريق التعافي مع اعلي نسب الشفاء من الإدمان من خلال مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان .

مستشفي المسرة لعلاج الإدمان في سلطنة عمان

مراكز علاج الإدمان في سلطنة عمان النادرة ومنها مستشفي المسرة فان اكثر الحالات التي تلتحق بالمصحة تطالب بعلاج الإدمان من المواد المخدرة وعن أسباب ادمان المخدرات في سلطنة عمان فقد أشار المختصين العاملين في المصحة بان هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الي ادمان المخدرات منها ما هو راجع للذات وشخصية المرء والبعض مرتبط بالبيئة التي يعيش فيها والعوامل الخارجية وفي العادة يجتمع العاملان من اجل وقوع الشخص في طريق التعاطي ويعد رفقة السوء احد اهم أسباب الإدمان علي المخدرات في سلطنة عمان .

مشكلة الإدمان علي المخدرات في سلطنة عمان تتداخل بشكل كبير من جميع الجوانب مع معطيات وعوامل اخري كالعوامل الاجتماعية والتي لا يمكننا عزلها عن العوامل النفسية والاقتصادية وغيرها من العوامل كدور الاسرة وغيرها من الأمور التي تتسبب في وقوع الأشخاص في فخ الإدمان في سلطنة عمان  الا ان مع مستشفي المسرة لعلاج الإدمان في سلطنة عمان فاننا نصل بالمريض الي مرحلة من الاستقرار والعودة الي حالة من الاتزان النفسي والسلوكي وصولاً بالمريض الي مرحلة يستطيع فيها ممارسة حياته بشكل طبيعي .

كيف يتم علاج الإدمان في مستشفي المسرة لعلاج الإدمان بعمان

تعتمد مستشفي المسرة لعلاج الإدمان في سلطنة عمان علي مرحلتين من العلاج هي مرحلة سحب السموم وعلاج اعراض انسحاب المخدرات , والمرحلة الثانية من التاهيل قصير المدي لمدمني المخدرات والعلاج النفسي والسلوكي لمرحلة تاهيل قصيرة ,  وتترك المرحلة الثالثة والتي تعتمد علي علاج طويل المدي يستمر ستة اشهر من اجل علاج مدمني المخدرات في سطلنة عمان وصولا بالمريض الي التعافي من الإدمان ومساعدته علي العودة الي المجتمع بعد الوصول الي الاستقرار والاتزان النفسي والسلوكي .

ولكن تلك المرحلة تتم في مركز بيوت التعافي مسقط وغيرها من بيوت التعافي في السلطنة ولكن لا شك ان هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الي وقوع الأشخاص في فخ الإدمان والتعاطي والتي تتمثل فيما يلي :-

  1. المشاكل اليومية التي تتكر في الاسر والتي تتسبب في تفكير الشخص الي إيجاد طريق للسعادة اخر هروبا من الواقع المؤلم الذي يعيش فيه فيكون طريق المخدرات هو الحل .
  2. اقبال الأشخاص علي تعاطي المخدرات في سلطنة عمان يرجع بشكل كبير بسبب غياب الوازع الديني وعدم وجود مراقبة من قبل الاسرة .
  3. من أسباب الإدمان في عمان هو المرور بصدمات نفسية شديدة تدفع الشخص الي تناول المخدرات من اجل النسيان وهو لا يدري ان تعاطي المخدرات يفتح امام ويلات وويلات ولم يكن طريق التعاطي يوما باباً للسعادة .
  4. عدم ملاحظة الأبناء في مرحلة المراهقة والاستماع اليهم من عوامل وقوع الأبناء في طريق التعاطي خاصة في حال وجود احد الوالدين يتعاطوا تلك السموم المخدرة .
  5. رفقة السوء والتي من اكبر عوامل انتشار المخدرات في المجتمع خاصة بين شباب الجامعات والمدارس .
  6. حسن الترويج للمخدرات وانها بوابة السعادة فيقع الأشخاص في فخ التعاطي , كما يروج للمخدرات بانها تزيد من القدرة الجنسية ولقد استطاع تجار المخدرات ان يقنعوا الشباب والمراهقين الصيد الاسهل والباحثين عن الفحولة الجنسية وبالفعل غرر بهم في طريق التعاطي .

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress