Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مراكز علاج الادمان في الفيوم

مراكز علاج الادمان في الفيوم

مراكز علاج الادمان في الفيوم غير موجودة بالتراخيص 00201101523499

 مراكز علاج الإدمان في الفيوم ندرتها لا تجعلها توقفك عن السعي لأجل الوصول إلي مراكز علاج الإدمان الخاصة والمرخصة خاصة أنها قريبة منك جداً وما عليك أن تسعي في الوصول إلي المصحات النفسية ومراكز علاج الإدمان التي بها الخبرة العالية من خلال أفضل الأماكن العلاجية في مصر والعالم العربي من خلال رقم 00201101523499

هل هناك فرق بين مراكز علاج الادمان في الفيوم وبين مصحات علاج الادمان في القاهرة او الجيزة أو غيرها من أماكن علاج الادمان في مصر , أم أن كليهما يقدم نفس الخدمة الطبية ؟ ومن ثم فاننا سوف نعقد من خلال طيات هذا الموضوع مقارنة حول مصحات ومستشفيات علاج الادمان في الفيوم المتاحة وبين مراكز علاج الادمان الأخري من حيث الخبرة والكفاءة لدي الفريق العلاجي وقدم وعراقة المنشآت وغيرها من محاور المقارنة ثم نترك للعميل الحرية من أجل اختيار افضل مركز علاج الادمان والذي يتناسب مع امكانياته المادية وما يرتاح اليه في طريق التعافي  .

الا ان الأمر الذي نود التنويه عليه وينبغي علي المدمن أن يضعه نصب عينيه وكذلك الأسرة هو أن تصل الي مركز علاج الادمان في الفيوم أو في غيرها يكون مرخص قبل ان تنظر الي غيرها من المعايير والأسس التي علي أساسها يتم اختيار المركز العلاجي , وفي ظل الزيادة الكبيرة في أعداد مراكز ومصحات علاج الادمان فان علينا التريث لأجل الوصول الي المصحة العلاجية الأنسب بما يتلائم مع القدرات المادية للأسر فان هناك الكثير من مصحات علاج الادمان الربح أهم لديها من التعافي وفي الغالب لا تكون تلك المصحات العلاجية مرخصة ولا تخضع للرقابة، تابع معنا للتعرف على مراكز علاج الادمان في الفيوم.

مراكز علاج الادمان في الفيوم

مراكز علاج الادمان في الفيوم

مواضيع ذات صلة 

مراكز علاج الادمان في بني سويف 

مراكز علاج الادمان في المنيا

 مستشفيات علاج الادمان في سوهاج

ما هي مراحل علاج الادمان في مراكز علاج الادمان في الفيوم

بالحديث عن مراكز علاج الادمان في الفيوم سنوضح مراحل علاج الإدمان، في واقع الأمر فان المراحل العلاجية التي يخضع لها الشخص المدمن لا تختلف والرحلة التي يخوضها الشخص المريض من أجل الوصول الي مرحلة التعافي لا تختلف من مكان علاجي لأخر متضمنة سحب السموم من الجسم والعلاج النفسي والتاهيل الاجتماعي من اجل منع الانتكاسة.

أولاً :- مرحلة التقييم والفحص

من أجل التعرف علي الأسباب الدافعة للادمان علي المخدرات بالاضافة الي عمل تقييم جسدي وفحوصات وأشعة من أجل معرفة الأضرار الجسدية التي قد تسببت فيها تلك السموم من المخدرات ووضع خطة لعلاجها، وغيرها من الأمور التي تتم في تلك المرحلة الهامة قبل البدء في مراحل علاج الادمان الفعلي.

ثانياً :- مرحلة علاج اعراض الانسحاب بدون ألم او معاناة

هي المرحلة الفعلية في طريق ورحلة التعافي من الادمان , وتلك المرحلة يتم فيها التعامل مع الأعراض الانسحابية للمخدرات والتي يكون فيها الخوف الكبير من قبل المدمن من مواجهة اعراض انسحابية شديدة ومن ثم فهو يخاف من مواجهة تلك الأعراض , ولكن في حقيقة الأمر مع العلاج الدوائي وبروتوكلات علاج الادمان فانه يتم علاج الادمان من المخدرات بدون أي معاناة من خلال اقوي ادوية علاج الادمان بالاضافة الي العلاجات النفسية.

ثالثاً :- مرحلة العلاج النفسي

,المرحلة الركيزة والأساسية في علاج مدمني المخدرات , وهو اهم الخطوات في رحلة التعافي ولا يستغني عنه في طريق العلاج حيث الوصول بالمريض الي مرحلة اتزان نفسي وسلوكي للقدرة علي العودة الي ممارسة حياته بصورة طبيعية بعيدأ عن طريق الادمان من المخدرات , وعلينا أن نعلم بان العلاج النفسي هو الوسيلة التي تخلص المريض من الادمان نهائياً من خلال التعرف علي الأسباب والدوافع التي أدت الي وقوعه في طريق الادمان .

بالاضافة الي علاج الامراض المصاحبة للادمان علي المخدرات من الفصام و علاج اضطراب ثنائي القطب وعلاج القلق والاكتئاب وغيرها من الاضطرابات النفسية والذهانية التي تصاحب ادمان المخدرات في الغالب , بالاضافة الي العمل علي تغير السلوكيات الادمانية وتصحيح الأفكار السلبية واستبدالها بالسلوكيات الصحيحة الايجابية مثل القراءة وممارسة الرياضة مع ايجاد الهوايات الجديدة من خلال برامج العلاج السلوكي المعرفي .

رابعاً :-مرحلة التأهيل الاجتماعي 

فان الانتكاسة اخطر ما يواجهه الشخص المدمن وهو التحدي الحقيقي الذي يواجه مريض الادمان بعد تخطي مراحل العلاج من الادمان , وفي مراكز علاج الادمان في الفيوم يكون هناك برامج علاجية فعالة في منع الانتكاسات من خلال تدريب الأشخاص المرضي علي القدرة علي العودة الي الحياة من جديد وممارسة العيش بدون مخدرات , مع كيفية تجنب المحفزات التي تدفعه الي التعاطي مرة أخري  .

وما يجب أن يكون عليه في حال الاضطرار الي التعرض الي تلك العوامل المحفزة علي التعاطي , بجانب التاهيل الاجتماعي علي تدريب الأشخاص المرضي من أجل القدرة علي التعامل مع الضغوط والمشاكل الاجتماعية التي تواجهه بهدوء بدون الهروب منها واللجوء الي تعاطي المخدرات .

مصحة لعلاج الادمان في الفيوم 

مراكز علاج الادمان في الفيوم

مراكز علاج الادمان في الفيوم

لقد أشار السيد رئيس صندوق مكافحة الادمان والتعاطي في وزارة التضامن الاجتماعي بافتتاح مركز علاج الادمان في الفيوم في اطار التوسع في انشاء مراكز علاج الادمان والتعاطي لتشمل جميع محافظات مصر ,ووفقاً لخطة متكاملة تستهدف الوصول الي خدمات علاج الادمان في المحافظة بالتعاون مع الجهات الشريكة في برنامج الحكومة , وسيتم انشاء المركز العلاجي بالتعاون مع العديد من الجهات مثل كلية الطب جامعة الفيوم وسيستهدف انشاء مركز لعلاج الادمان في الفيوم مدمني المخدرات في المحافظة .

سيتم تطوير الخدمات العلاجية المقدمة لمرضي الادمان في المحافظات والمراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن لعلاج الادمان من أجل تقديم أفضل الخدمات العلاجية والأهلية لهم بما يتوافق مع معايير الجودة، والتي تشتمل علي 25 عيادة ومركز لعلاج الادمان في مصر الي الان , وفي واقع الأمر فقد تم العمل علي رفع قدرات الكوادر الطبية العاملة في مجال علاج الادمان علي احدث الانظمة والبرامج العلاجية وفق المعايير الدولية بالاضافة الي دور الحملات الاعلامية الموجهة للعمل علي خلق مجتمع خال من الادمان مثل حملة أنت أقوي من المخدرات والتي حققت ما يزيد عن 120 مليون مشاهدة خلال الاعوام الماضية.

 

مركز الهادي للطب النفسي وعلاج الادمان في الفيوم

يعد مركز الهادي في الفيوم أحد مراكز علاج الادمان في الفيوم، إلا أن المركز بالطبع لن يكون كافياً لعلاج عشر معشار الأشخاص الراغبين في العلاج من الادمان , ففي واقع الأمر نحن أمام احد المحافظات التي قد انتشرت فيها المخدرات بصورة مروعة اذ قد وع عشرات الآلاف من الأشخاص خاصة من الشباب والمراهقين في طريق الادمان علي المخدرات  .

وتكمن المشكلة في أن مركز الهادي لعلاج الادمان في الفيوم أو مركز علاج الادمان التابع للامانة العامة للصحة النفسية، ووزارة التضامن الاجتماعي سيكون لهم قدرة علي علاج بعض الأشخاص فحسب أما النصيب الأكبر فبالطبع سيبحث عن الحلول الآخري في طريق التعافي والعلاج من الادمان.

ومن هنا فان عليه البحث عن أماكن علاج الادمان المرخصة والأقرب الي الفيوم ولكن علي الأسرة التريث لأجل الوصول الي مصحة لعلاج الادمان مرخصة لأجل العمل علي تخليص الأشخاص المرضي من معاناتهم والعمل علي إعادتهم الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن بوتقة الادمان .

 

ما هو الفرق بين مراكز علاج الادمان في القاهرة ومصحات علاج الادمان في الفيوم

مراكز علاج الادمان في الفيوم وغيرها من الأماكن العلاجية , ففي واقع الأمر فان رحلة التعافي لن تكون ممزوجة بالورود ولن يكون الطريق الي التعافي هيناً بل ان نجاحك في علاج الادمان والتخلص منه نهائياً يعتمد في المقام الاول علي اختيار المركز العلاجي المناسب والذي يتم تقديمه من خلال الخدمات الطبية الموثوقة والتي من خلالها نضمن الوصول الي أقصي درجات التعافي من الادمان.

ومن ثم فان كنت من محافظة الفيوم ولم تجد مراكز علاج الادمان في الفيوم مناسبة لك أو غيره مرخصة أو هناك نقص خبرة في الفريق العلاجي، فان مصحات علاج الادمان في حدائق الأهرام ستكون الأقرب اليك فنحن من خلال مستشفي الدكتور عمرو يسري الوعي الجديد لعلاج الادمان باذن الله سوف نعبر بك الي طريق الحياة الجديدة.

ونخلصك من وهم وشباك التعاطي من المخدرات الي حياة جديدة نقية فتواصل معنا نصل بك باذن الله الي بر الأمان، اما عن ابرز الفوارق بين مراكز علاج الادمان في الفيوم والقاهرة فتتمثل فيما يلي :-

أولاً الخبرة العلاجية :-

مراكز علاج الادمان في الفيوم قد تم تأسيسها في وقت قريب فهي حديثة وهذا بالطبع سيكون له دور كبير في نقص الخبرة في علاج الادمان ومن ثم عدم القدرة علي تحديد الاحتياجات التي يكون الشخص المريض بحاجة اليها في رحلة التعافي وعدم القدرة علي اختيار البرنامج العلاجي الأنسب والقدرة علي ايجاد الحلول المناسبة لمشاكله وغيرها من الأمور التي تؤدي الي حدوث خلل في رحلة التعافي .

أما عن مراكز علاج الادمان في القاهرة والجيزة بشكل عام فان تلك المناطق قد أنشئت منذ قديم الزمن وبها الخبراء المتخصصين في علاج الادمان , فالخبرة العلاجية موجودة وبشكل واسع في مجالي علاج الادمان وعلاج الاضطرابات النفسية والذهانية المصاحبة والتعرف علي المشاكل لكل حالة علي حدي وايجاد الحلول لها .

ثانياً البيئة الصحية الداعمة في طريق التعافي :-

فان الكثير من الأشخاص يعتقد بأن القرب الجغرافي من العوامل الايجابية في طريق علاج الادمان ومن ثم الرغبة في الالتحاق بأحد مراكز علاج الادمان في الفيوم, ولكن في واقع الأمر فان الاقتراب من بيئتك القديمة التي قد تعاطيت فيها سموم المخدرات يذكرك دوماً بحياة الادمان ويصعب عليك الاستمرار في طريق العلاج وهذا الأمر لا يوفر لك المجتمع العلاجي الأمن والذي يشجع علي العلاج من الادمان .

لكن يختلف الأمر حال الوصول الي مراكز ومصحات علاج الادمان في القاهرة والجيزة فانها توفر بيئة صحية داعمة تشجع علي العلاج من الادمان حيث انها تقام علي المساحات الخضراء وبها المناظر الطبيعية بالاضافة الي بعد الشخص المريض علي مكان تعاطي المخدرات والبيئة القديمة والتي تساعد علي الانعزال العام وعدم التعرض لأي عوامل تحفز علي التعتاطي .

ثالثاً الكوادر الطبية المؤهلة :-

فان مراكز علاج الادمان في الفيوم كغيرها من المحافظات بعيداً عن محافظتي القاهرة والجيزة والاسكندرية كذلك الأمر تواجه نقص كبير في أطباء العلاج النفسي المختصين وأصحاب الخبرات في مجال علاج الادمان وهذا يؤدي الي غياب الكوادر الطبية المحترفة القادرة علي تقديم الخدمات عالية الجودة في علاج مدمني المخدرات.

أما عن مراكز علاج الادمان في القاهرة , فمن المعروف بان القاهرة تحتوي علي امهر الأطباء المختصين في العلاج النفسي وتحتوي المراكز العلاجية علي اساتذة متخصصين في الطب النفسي من خريجي جامعة القاهرة وخريجي جامعة عين شمس ولهم الخبرات العالية في مجال العلاج من الادمان وتلك الخبرة والتي يمتلكها الكوادر الطبية تجعل منهم متخصصين علي أعلي مستوي من القدرة علي تحقيق اعلي معدلات الشفاء العالية من الادمان  .

رابعاً جودة الخدمات الطبية :-

ففي واقع الأمر فان مراكز علاج الادمان في الفيوم تفتقر الي الرقابة الدقيقة من حملات التفتيش لبعدها الجغرافي علي عكس ما تقوم به حملات التفتيش والمراقبة لمراكز ومصحات علاج الادمان في الجيزة والقاهرة بشكل عام , ومن ثم فان وجود من مراكز علاج الادمان في الفيوم غير مرخصة وتعمل بعيداً عن اطار الوزارة يجب أن يجعل الأسر في منأي عن تلك المراكز العلاجية والابتعاد عن التعامل مع مثل تلك المصحات لأن الابن المدمن لن يكون في امان في حال التعامل مع مثل تلك المصحات والمراكز العلاجية.

مراكز علاج الإدمان في الفيوم

 

ماذا عن ميديكال لعلاج الادمان بحدائق الاهرام ,مراكز علاج الادمان في الفيوم؟

تعد مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان من أشهر مصحات ومراكز علاج الادمان في مصر وهي من المراكز العلاجية التي لها باع كبير في علاج مدمني المخدرات، وبديل مناسب لمصحات ومراكز علاج الادمان في الفيوم وهي من مراكز العلاج التي تخضع للرقابة من قبل وزارة الصحة وغيرها من الجهات المعنية , ولدينا طاقم طبي علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة العلمية الكبيرة , وبفضل الله استطعنا أن نساعد الآلاف من الأشخاص في التخلص من شباك وعبودية الإدمان.

ومن أشهر المختصين لدينا الدكتور عمرو يسر استشاري الطب النفسي وعلاج الادمان بالاضافة الي الدكتورة داليا شاور استشاري الطب النفسي وعلاج الادمان بخلاف الأخصائيين النفسين علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة.

الخلاصة عن مراكز مراكز علاج الادمان في الفيوم

مراكز علاج الادمان في الفيوم حتى الآن لم تكن المكان الذي يُعتمد علية بشكل جزري لعلاج حالات الإدمان داخل الفيوم، ويتوجب على جميع المدمنين والمرضى النفسيين وذويهم البحث عن المكان الأفضل الذي يوفر للحالات كافة متطلباتهم العلاجية والدعم النفسي ووسائل الترفية خلال فترة العلاج.

ومستشفى ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي، توفر للنزلاء كافة سُبل الراحة الجسدية والنفسية طوال فترة العلاج، فهي تتضمن على أفضل طاقم طبي يمتلك الخبرة العالية في مجال علاج الإدمان، بداية من موظفي الاستقبال والأطباء والإستشاريين النفسيين والمتخصصين والكوادر الطبية التي تعاون الطبيب في متابعة حالة المريض خلال فترة سحب السموم وإدارة الأعراض الإنسحابية دون ألم.

لذا، مركز ميديكال لعلاج الإدمان هو البديل الآمن للمدمنين والمرضى النفسيين القانطين بجميع أنحاء محافظة الفيوم ، فلا تتردد وسارع في التواصل مع فريق العمل بالمستشفى لتأخذ بيدك إلى بر الأمان.

 

المصادر

مصدر 1

مصدر 2

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress