Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مراكز علاج الادمان في مكة خيارك الأمثل للتعافي أم لا

مراكز علاج الادمان في مكة بغية الكثير من الأشخاص خاصة في ظل زيادة كبيرة في أعداد مدمني المخدرات في السعودية، ومن ثم البحث الحثيث عن الأماكن العلاجية التي تساعد أولئك المغرر بهم في طريق التعاطي ومساعدتهم في الخروج من بوتقة الإدمان والعمل على إعادتهم إلي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق المخدرات، إلي حياة نقية خالية من تلك السموم الفتاكة ليكونوا أشخاص أسوياء صالحين.

هل هناك مراكز لعلاج الادمان في مكة ؟ أم أن المملكة بها قصور فعلي في علاج مدمني المخدرات بسبب ندرة المراكز العلاجية ومن ثم كان علينا البحث عن البديل الأمثل لعلاج مدمني المخدرات ممن غرر بهم في طريق التعاطي، ومن أكبر المشاكل على أرض الواقع التي تواجه الحكومات والأفراد في السعودية هي نقص مراكز علاج الادمان في مكة و مصحات علاج الادمان في الرياض وغيرها من المحافظات والنقص الحاصل فعلاً كان سبب في عدم القدرة على مساعدة الكثيرين في البدء مبكراً في طريق التعافي.

ما هي أولى خطوات علاج مدمني المخدرات ؟

علينا أن نعي بأن التبكير في علاج الادمان من خلال مراكز علاج الادمان في مكة أو من غيرها اياً كان المكان المناسب له دور كبير في عملية التعافي، ولاشك أن الاعتراف بالمشكلة جزء كبير في طريق الحل , ومن ثم على الأسرة تقبل الوضع والعمل على مساعدة الابن المدمن في البدء في طريق علاج ادمان المخدرات من خلال مجتمع علاجي متكامل، وتتمثل الخطوة التالية في إيجاد مركز علاج الإدمان والذي يقدم برنامج علاجي يعمل على مساعدة الأشخاص في استعادة صحتهم ورفاهيتهم وسعادتهم.

هناك عدد لا يحصى من خيارات العلاج التي يمكن لأي شخص من الاختيار من بينها على سبيل المثال، حيث يدخل بعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الإدمان الشديدة في برنامج التخلص من سموم المخدرات قبل الانتقال الى مرحلة إعادة التأهيل، ومن هنا يمكن أن يختار بدء التعافي ضمن برنامج العلاج السكني ومن هنا بعد العلاج من الإدمان يوصي بمواصلة تعزيز الدروس المستفادة في إعادة التأهيل من خلال حضور مجموعات الدعم وجلسات العلاج .

عليك أن نعي بأنه لا يوجد نهج مقاس واحد للجميع من أجل طريق التعافي , بل هناك العديد من الخيارات المتاحة في طريق علاج مدمني المخدرات، ومن ثم من أبرز ما يميز مراكز علاج الادمان في مصر ومن بينها اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان حيث توافر العديد من البرامج العلاجية بما يتلائم مع الحالة المرضية والطبيعة الشخصية ويكون اختيار برنامج علاج الادمان من خلال فريق طبي متخصص وله باع كبير في علاج الإدمان.

تعرف على مراكز علاج الإدمان في مصر الجديدة 

 ما هي أشهر أنواع الإدمان السلوكي ؟

ضمن الحديث عن مراكز علاج الادمان في مكة فهناك العديد من صور وأشكال الإدمان في المجتمع والأمر غير مقتصر علي إدمان المخدرات فحسب ، بل إن هناك العديد من صور وأشكال الادمان والتي تتمثل فيما يلي :-

إدمان الطعامإدمان الإباحيةإدمان العمل
حيث يعتبر ادمان الطعام من اشهر أنواع الإدمان خاصة في العصر الحالي , ولا شك أنه يؤدي بدوره في حدوث العديد من المشاكل العديدة مثل إصابة الأشخاص بامراض السمنة، ومن ثم يصابون حينها بأمراض عديدة في القلب والعظام وهناك العديد من المشاكل الصحية الأخري .

وعلى صعيد أخر هناك من يصاب بإدمان الطعام لكنهم نحاف , ولكن ذلك يؤثر عليهم بصورة سلبية، حيث يأكلون العديد من الأطعمة الغير صحية  وهو ما يؤثر عليهم بشكل سلبي صحياً .

 حيث يعتبر الإدمان على الإباحية أحد أشهر أنواع الإدمان المنتشرة بين المراهقين والشباب، ويؤثر الإدمان على الإباحية بصورة كبيرة على نظام الدماغ، كأي نوع من أنواع الإدمان يبدأ الدماغ بإفراز مادة الدوبامين وهو هرمون السعادة، لكن في حالة مشاهدة الافلام الاباحية يفرز المخ كميات كبيرة منها مما يجعل الدماغ يعتاد علي ذلك ومن ثم يدمنها , وهنا يقع الشخص في طريق الإدمان على الإباحية، و لا شك أن علاج إدمان الاباحية لابد من أن يتم من خلال مراكز العلاج النفسي والمصحات المختصة.من أكثر أنواع الإدمان انتشاراً وهو من الأنواع المؤذية حتى لا نهمل ذلك الأمر، حيث يعاني مدمن العمل من العديد من المشاكل الخاصة بالأسرة والأصدقاء، فهو يهمل حياته الاجتماعية وخاصة الأسرة والأصدقاء ويهمل الحياة الاجتماعية بشكل عام ، ويؤثر علي الصحة النفسية والجسدية.

 

 هل يمكن علاج الادمان في مكة والمدينة بالمنزل ؟

فكرة علاج الادمان في المنزل مرفوضة تماماً  ويحتاج علاج الإدمان في مكة والمدينة بالمنزل إلي العديد من الشروط التي يحال تحقيقها، فعلينا أن نعي بأن علاج ادمان المخدرات يحتاج إلي الفريق العلاجي ومكان علاجي وغيرها من العوامل التي تساعد على التعافي، ولكن فكرة أن يكون علاج الادمان في مكة في مكة أو المدينة فهناك مخاطر في ظل امكانية الوصول إلي المخدرات في المنزل، أو وجود صديق قد يتسبب في فساد عملية التعافي، أو غيرها من العوامل التي تتسبب في فشل رحلة علاج الادمان , ومن هنا ننصح علاج الادمان من خلال الأماكن العلاجية المخصصة، ومن هنا فنحن من خلال مركز اختيار الطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم افضل برامج علاجية والوصول بالمريض إلى أفضل درجات التعافي وإعادته إلي حياته من جديد بعيداً عن عبودية المخدرات، ولكن ما هي أفضل مراكز علاج الادمان في مكة. 

ما هي معايير اختيار مراكز علاج الادمان في مكة ؟

مشكلة الإدمان في مكة وغيرها من محافظات السعودية من أكثر المشاكل المجتمعية التي تجبر العائلات للبحث عن مراكز علاج الادمان في مكة، وعلينا أن نسعى في طريق علاج الادمان من خلال المختصين حيث البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي، ومن هنا في ظل ندرة المراكز العلاجية بالسعودية فعلينا أن نسير في طريق علاج الادمان بالخارج، ومن ثم نحن من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد على التعافي سوف نكون معكم في طريق التعافي مع افضل مستشفي ادمان وطب نفسي .

هناك العديد من المعايير والأسس التي بناءً عليها نصل بالفعل إلي مستشفي ادمان مرخص وتوفير أفضل مراكز علاج الادمان في مكة، وأفضل مكان علاجي يلائم المرضي، من أبرز تلك المعايير لاختيار مركز لعلاج الإدمان ما يلي :-

  1. السمعة الطيبة والصيت الحسن للمركز العلاجي , ومن هنا فنحن من خلال ما قمنا به بفضل الله بتوفير أحسن خدمة علاجية علي أعلي مستوي لمساعدة الكثير من المرضى للوصول إلي أقصي درجات التعافي ومساعدتهم في علاج الإدمان .
  2. توفير البيئة العلاجية المناسبة وأفضل مجتمع علاجي ومن هنا نصبو لنكون أحسن مستشفي لعلاج الادمان .
  3. الخدمات العلاجية المتقدمة فلا شك أن الشخص بحاجة ماسة في طريق علاج الادمان , حيث برامج علاج الادمان المتميزة والمتطورة سواء جلسات العلاج النفسي الفردي والجمعي , وبرامج منع الانتكاس وهو ما يساعد المريض في الوصول إلي أقصي درجات التعافي .
  4. الخدمات الفندقية مع توفير الغذاء الصحي لمساعدة الشخص المريض في بناء الجسم وهذا يساعد بشكل كبير في التعافي .
  5. تكلفة علاج الادمان المناسبة لها دور كبير في رغبة العديد من الأسر في الالتحاق بنا كمركز علاجي متخصص في علاج مدمني المخدرات .
  6. ارتفاع نسب الشفاء من الإدمان في ظل وفرة فريق علاجي علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة والوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان.

الخاتمة حول موضوعنا عن مراكز علاج الادمان في مكة:

مراكز علاج الادمان في مكة وندرتها شيء واضح للجميع  وعلينا أن نعلم بأن المملكة العربية السعودية من البلاد التي صار فيها الإدمان كالنار في الهشيم ووجود المئات من الآلاف من الأشخاص قد غرر بهم في طريق الادمان علي المخدرات، خاصة الإدمان على البودرة والادمان على الكبتاجون وادمان الحشيش ومن هنا كانت المشكلة الكبرى، و في ظل وقوع الشباب والمراهقين في فخ وعبودية المخدرات وعلى الأسرة أن تسعى في طريق إنقاذ ما يمكن انقاذه قبل فوات الأوان وأنت تبحث عن مراكز علاج الادمان في مكة.

مراكز علاج الادمان في مكة قليلة جداً بل قد تكون منعدمة وعلينا أن نعي أن الخبرة بسبب حداثة المخدرات في السعودية تجعل من ذاك عامل سلبي، ومن ثم علينا أن نسير في طريق العلاج الصحيح حيث الخبرة العلاجية العالية، والبدء في طريق علاج الادمان من خلال مركز علاجي متميز وبيئة علاجية تساعد علي التعافي، كما أن مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان بوابتك للتعافي إذا كنت تبحث عن أفضل مراكز علاج الادمان في مكة.

مصدر1 

مصدر2

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress