Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مراكز علاج الادمان بالاسكندرية

 

مراكز علاج الادمان بالاسكندرية في سبيل خلق مجتمع خال من الادمان فقد قامت الدولة بالعمل علي توفير مراكز علاج الادمان بالاسكندرية بالمجان في ظل وصول الادمان بين ابناء الاسكندرية مع ادمان المصريين عموما الي حالة يرثي لها مع السماح بانشاء مراكز علاج الادمان بالاسكندرية من اجل انقاذ ما يمكن انقاذه من الاشخاص الذين غرر بهم في طريق الادمان وتخليصهم من وحل وشرك وعبودية المخدرات داخل مراكز علاج الادمان بالاسكندرية.

وفي حقيقة الامر تعد مراكز علاج الادمان في الاسكندرية احد المجهودات التي تمت من خلال الحكومة من اجل علاج الاشخاص المرضي مدمني المخدرات وتخليص من وقع في فخ الادمان علي المخدرات الي عالم من النور والعمل علي دمجه في المجتمع مرة اخري .

ولكل شخص مدمن عليك يبحث عن مراكز علاج الادمان بالاسكندرية ان تدرك طريق التعافي قبل فوات الاوان ولتسعي في طريق علاج الادمان من خلال افضل اماكن علاج الادمان في مصر، ومن خلال البيئة التي تساعد علي التعافي , ومن هنا فاننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان لدينا اقوي برامج علاجية وفريق متخصص في علاج الادمان وعلاج الامراض النفسية ووحدة التشخيص المزدوج فلا تتوان في التواصل معنا من اي مكان في مصر والعالم العربي من خلال رقم

00201101523499

للمزيد عن

مراكز علاج الادمان بالسويس

مراكز علاج الادمان في المنيا

مراكز علاج الادمان بالاسكندرية

افضل مركز لعلاج الادمان في العالم

 

مراكز علاج الادمان بالمجان في الاسكندرية

ليست مراكز علاج الادمان بالاسكندرية  هو الوحيد المركز العلاجي الوحيد الذي يقدم خدمات علاج الادمان بل قد قامت الدولة بتوفير مراكز علاج الادمان بالمجان في العديد من محافظات مصر من اجل  علاج مدمني المخدرات مجاناً في سرية تامة لمن لا يستطيع توفير تكلفة علاج الادمان وتلك التكلفة العلاجية الكبيرة التي يتكبدها الاشخاص في رحلة التعافي  .

فهناك مراكز علاج الادمان بالمنوفية من خلال مستشفي شبين القوم في ميت خلف بالمنوفية , وهناك مراكز علاج الادمان في المنيا من خلال مستشفي الصحة النفسية في المنيا ومن خلال مركز العزيمة لعلاج الادمان بالمنيا بسمالوط , وهناك مراكز علاج الادمان بالمجان في العديد من المحافظات في مصر وجميع تلك المراكز العلاجية توفر خدمات علاج الادمان بالمجان وفي سرية تامة.

ولذا كل من وقع في فخ الادمان علي المخدرات ويرغب في مصحة لعلاج الادمان بالمجان في القاهرة او غيرها من الاماكن فعليه التواصل مع الخط الساخن لعلاج الادمان 16023 وهو الذي من خلاله يمكن التواصل مع مراكز علاج الادمان بالاسكندرية .

مراكز علاج الادمان في كفر عبده

بم أنك أتيت اليوم لقراءة موضوع عن مراكز علاج الادمان بالاسكندرية  فمن الطبيعي أن تكون قد بحثت عن مراكز علاج الادمان بهذه المحافظة، إذا كنت أحد قاطنيها وخاصةً داخل كفر عبده إذا كنت أحد سكان هذه المنطقة بالتحديد.

فالإدمان خطر يهدد حياة الشخص كما أنه يبعده عن دينه وعن الأخلاق الحميدة، ويكسبه أخلاقيات سيئة، ويجعله يتبنى تصرفات عدوانية تجاه أهله وأصدقائه.

كما يجعله ينتهج سلوكيات سلبية ينكرها الدين والعرف كالسرقة أو التحرش وغيرها.

كل هذه العوامل جعلت من الضروري البحث عن مراكز لعلاج الإدمان بالإسكندرية تحديداً.

ورغم عدم توافر مراكز لعلاج الادمان في هذه المنطقة أو حتى إن وجدت فربما تكون نادرة، فسيظل من الضروري البحث عن مراكز لعلاج الإدمان.

وخاصة إن كنت أحد المتعاطين الراغبين في التعافي من هذه السموم خارج حدود منطقتك فيجب البحث عن مركز علاج ادمان متخصص داخل الإسكندرية.

ولا يهم بعد المسافة المهم هو التعافي داخل مركز لديه فريق طبي ماهر ومدرب على التعامل مع حالات الادمان المختلفة، فلا تبحث عن مراكز علاج الادمان بالاسكندرية بل تواصل مع أفضل مركز لعلاج الإدمان.

مراكز علاج الادمان في زيزينيا

علاج الإدمان أمر ضروري وحتمي، فليس هناك شخص طبيعي يستطيع أن ينكر أن الإدمان يقتل الشخص ببطء نفسياً وحتى بدنياً ودينياً وأخلاقياً قبل ذلك, فإذا كنت أحد سكان زيزينيا فيجب البحث عن مراكز لعلاج الادمان بالإسكندرية والقيام بالاتجاه فوراً لمركز علاجي يتبع الطريقة العلمية في علاج الإدمان وفق خطوات منهجية محددة، للوصول للتعافي من الإدمان خلال ١٢ خطوة ممنهجة ,  حتى لا تظل طوال عمرك أسيراً لهذه السموم التي تذهب عقلك وتدمر روحك، وعلاقاتك الإنسانية تدريجياً.

تواصلك معنا في مصحات علاج الادمان في الاسكندرية سنكون بوابة أمل وإشراقة جديدة للتعافي وسنكون معك في رحلة علاج الإدمان .

مراكز علاج الادمان في لوران

لو كنت أحد مرضى منطقة لوران وتسأل عن مراكز علاج الادمان في لوران ، فيجب اللجوء إلى مركز علاجي متخصص في الإسكندرية دون الاهتمام ببعد المسافة، فالأصل الحصول على الاستشفاء النفسي الصحيح، والتعافي من خطر الإدمان.

داخل مركز علاجي مخصص لذلك يضم فريق طبي من ذوي الخبرة والعلم والمهنية، ويتبع نظام ال ١٢ خطوة للعلاج من الإدمان، والتخلص من شر هذه السموم في الدم.

وهناك بعض الطرق التي ستساعدك على التعرف بسهولة على إن كان أحد أفراد عائلتك أو أصدقائك يعاني من هذا السم الذي يفتك بالبدن والعقل، فمن خلال هذه الأعراض بإمكانك التأكد من كون هذا الشخص مدمن من عدمه:

  • واحد من الأعراض الشائعة والتي قد تنذر البعض بأن هذا الشخص يعاني من الإدمان هو وجود اسوداد حول العين بشكل غير طبيعي وزائد عن الحد.
  • مشكلات عضوية غير مبررة كالدوخة والقيء، وحدوث اضطرابات في الكلى، وعدم انتظام حركة القلب.
  • إضافةً إلى إمكانية ظهور مشكلات في الجهاز الهضمي، وضغط الدم.
  • حدوث تشوش واضح في التفكير وفي ربط الأحداث، وعدم قدرة المتعاطي على اتخاذ قرارات سليمة، والتفكير بعقلانية ومنطق واضح.
  • ميل المتعاطي للعزلة والابتعاد عن أهله وبعض أصدقائه، كما من الممكن أن نجده يتعرف على أصدقاء جدد ممن يساعدونه على التعاطي، ويستبدلهم بأصدقائه القدامى.
  • قد يقوم المتعاطي بعمل بعض السلوكيات الغريبة التي تنذر بالخطر، كقيامه بسرقة أموال من أبيه، أو ذهب من والدته للقدرة على شراء كميات أكبر من هذا السم الذي يجري في دمه.
  • قد يجعل الإدمان الشخص أيضاً يفقد أعصابه بسهولة وخاصة عند البدء في انسحاب المادة المخدرة من جسده، مما يجعله يتبنى تصرفات عدوانية تجاه بعض الأشخاص.

مراكز علاج الادمان في سيدي جابر

ربما تبحث عن  مراكز علاج الادمان بالاسكندرية وبالتحديد بمنطقة سيدي جابر، ولكن يجب الإشارة هنا إلى أنه لا يهم بعد مسافة المركز عنك، بل الأهم هو اللجوء إلى مركز علاجي متخصص يمكن الاستشفاء فيه بسرية وراحة تامة.

لذا فإذا كنت أنت نفسك تعاني من الإدمان أو أحد أقاربك يعاني من ذلك ويحاول جاهداً التعافي، فيجب عليك مساعدته، والبدء في خطة التعافي فوراً بداخل مركز طبي متخصص بالإسكندرية يضم أطباء مهرة مدربين ليصل للاستشفاء التام.

فلا شك أن المتعاطي بحاجة ملحة لمن يدعمه ويفهم حالته، لكي يتمكن من التخلص من هذه السموم وفق خطة منهجية وعلمية سليمة.

والدعم الاسري بشكل خاص يؤثر في المتعاطي بشكل كبير ويجعله يبدأ في أخذ خطوات ثابتة في طريق التعافي.

مراكز علاج الادمان في ميامي

ميامي واحدة من مناطق الإسكندرية الشهيرة، لذا فإذا كنت بحاجة للتعرف على مراكز علاج الادمان بالاسكندرية، وخاصة مراكز علاج الادمان بميامي فليس شرطاً أن تجد مركز بداخل منطقة سكنك ذاتها.

بل بإمكانك توسيع دائرة بحثك في الإسكندرية بشكل عام، لإيجاد مراكز علاج الادمان بالإسكندرية مما يمكن الثقة بها والاعتماد عليها خلال رحلة التعافي من السموم.

ولكن قبل البدء في البحث عن هذه مراكز علاج الادمان بالاسكندرية يجب التعرف على الأسباب التي قد تدفع البعض من ضعاف الإيمان للوقوع في فخ الإدمان، ويمكن تلخيص هذه العوامل في الآتي:

  • التعرف على بعضاً من أصدقاء السوء يعتبر هذا السبب من المسببات الرئيسية لتبني العديد من السلوكيات الخاطئة في الحياة وليس فقط الميل للإدمان وتعاطي المخدرات، فالصاحب ساحب كما يقال.
  • البعد عن الدين، لا شك أن البعد عن الدين يمكن وضعه على رأس هذه القائمة فالبعد عن أخلاقيات الدين الحنيف، وعدم اتباع التعاليم الصحيحة له، يجعل الشخص عرضةً لاتباع أهواؤه والذهاب خلفها.
  • المشكلات الأسرية قد تؤدي ببعض ضعاف النفوس إلى الوقوع في شباك الإدمان والتعاطي.
  • الأمراض النفسية كالاكتئاب يجعل الشخص عرضةً للتعاطي للحصول على النشوى الكاذبة التي يشعر بها لحظة التعاطي، والتي تتسبب بعد ذلك في أضرار جسيمة، كما أن ذلك محرم.
  • عدم تنشئة الأطفال تنشئة أخلاقية ودينية صحيحة، وعدم اهتمام الأهل بتربيتهم على القيم السليمة، يجعلهم عرضة للتعرف على أصدقاء السوء في مراحل المراهقة والشباب، وبالتالي يجعلهم عرضةً أكثر للتعاطي.

مراكز علاج الادمان في الساحل الشمالي

كما يوجد بحث عن مراكز علاج الادمان بالاسكندرية  هناك بالساحل الشمالي مستشفيات متخصصة في علاج الحالات النفسية وحالات الادمان، لذا فإذا كنت تبحث عن مراكز علاج الادمان بالإسكندرية أو في الساحل الشمالي فبالطبع ستجد ضالتك في إحدى هذه المناطق.

ففي الإسكندرية ستجد مراكز لعلاج الإدمان يمكن الاعتماد عليها والذهاب لها من الساحل الشمالي لطلب العلاج داخل مركز طبي محل ثقة يتبع نظام علاجي مبتكر، ومصمم خصيصاً لتخليص الدم من السموم الكامنة به على عدد من الخطوات المنظمة.

وهناك بعض الخطوات التي يتم بها علاج المتعاطين في مراكز الإدمان بالشكل التالي:

  • بدايةً يقوم الطبيب المختص داخل مراكز علاج الادمان بالإسكندرية أو غيرها من البلاد بتشخيص الحالة المرضية لزائره، ومعرفة نوع المخدر الذي يدمنه، ومدى درجة إدمانه.
  • يبدأ الطبيب في تبني خطوات علاجية منهجية لمريضه، عن طريق وصف بعض الأدوية له التي بإمكانها مساعدته في التخلص من السموم الموجودة في جسده.
  • كما قد يلجأ في بعض الأحوال إلى إدخاله في مركز خاص لسحب السموم من جسده، للوصول للتعافي الكامل.
  • يعمل الطبيب أيضاً على تعديل سلوك مريضه من خلال الجلسات التي تجمعه معه، وذلك في مراكز علاج الادمان بالإسكندرية وفي غيرها، حتى يتمكن المريض من تبني سلوكيات إيجابية جديدة واستبدالها بالسلوكيات السلبية التي يقوم بها، والتي تدفعه للإدمان أكثر.
  • كما يعمل الطبيب على معرفة الأسباب التي أدت بالمتعاطي إلى طريق الإدمان، للقدرة على محاولة علاجها سواء كانت أسباب مرضية كالاكتئاب، أو سواء كانت أسباب عرضية يمكن معالجتها للتخلص من الإدمان، وعدم العودة لهذا السم مرة أخرى.

مستشفي لعلاج الادمان في الاسكندرية

علي الرغم من كافة الجهود المبذولة من قبل الحكومات من اجل الحد من انتشار المخدرات في المجتمع  ومن اجل خلق مجتمع خال من الادمان في مصر ، وتوفير مراكز علاج الادمان بالاسكندرية الا ان تجار المخدرات ومروجي السموم لا زالوا يتاجرون بحياة الاشخاص ولا زالت اسواق الادمان في مصر تعج بالعديد من المخدرات ما بين المخدرات التخليقية والمخدرات الصناعية والمخدرات الطبيعية ولا يكاد يمر يوم في عالم الادمان الا يظهر العديد من انواع المخدرات وبالطبع هناك ضحايا جدد في طريق الادمان  .

فكل ما هو جديد في عالم الادمان والتعاطي وهذه القاعدة واقع مؤلم في ظل هذا الانتشار المروع للمخدرات بكافة اشكالها وانواعها ومن هنا فان مصحات علاج الادمان بالمجان التي توفرها الدولة غيركافية لعلاج هذا العدد الكبير من المدمنين في مصر والراغبين في علاج الادمان بالمجان , وقد وفرت الخط الساخن لعلاج الادمان من اجل تسهيل الوصول الي اقرب مركز لعلاج الادمان مجاناً وتوفير الاستشارت النفسية والاسرية من خلال رقم 16023 .

للمزيد عن

مراكز علاج الادمان بالمنصورة

مراكز علاج الادمان بالدقهلية

دور الدولة في مساعدة المرضي مدمني المخدرات في التعافي

مركز لعلاج الادمان في الاسكندرية ؟

في حقيقة الأمر فان للدولة دور كبير في مساعدة الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات من أجل الوصول الي التعافي لكل من يرغب في العلاج من الادمان , ومن هنا قامت بانشاء مستشفيات علاج الادمان مجاناً في العديد من الاماكن في مصر ومن بينها مستشفيات علاج الادمان في الاسكندرية اذ أن اغلب المدمنين من الطبقات الفقيرة التي لا تستطيع تحمل تكلفة علاج الادمان .

ومن هنا قد سعت الدولة بشكل كبير في العمل علي انشاء العديد من مصحات علاج الادمان المجانية , حتي لا يكون هناك أي مبرر أو تبريرات واهية لمن لا يجد اسعار المصحات العلاجية , وفي واقع الأمر دور الدولة لا يتمثل في علاج الادمان من المخدرات فحسب بل ان دور الدولة كبير في سبيل وقاية الأشخاص من طريق الادمان وعالم الظلام من خلال برامج الوقاية من المخدرات وبرامج التوعية التي تتم من خلال المختصين ودور وسائل الاعلام الذي يحتاج الي المزيد والمزيد من أجل ابعاد الأشخاص من هذا الطريق المظلم وابعادهم عن عالم الادمان بالدخول إلى مراكز علاج الادمان بالاسكندرية.

 

مصحات علاج الادمان بالاسكندرية مجانا غير كافية لعلاج المرضي

 تتسال عن مراكز علاج الادمان بالاسكندرية في واقع الأمر لما وصل اليه الادمان في مصر وتفشي المخدرات بين الملايين من الاشخاص والاسكندرية من المحافظات التي تنتشر فيها العديد من انواع المخدرات , ومن هنا فان مصحات ومراكز علاج الادمان بالاسكندرية لن تكفي لعلاج اولئك الاشخاص المرضي الراغبين في علاج الادمان بالمجان , فمع وصول اعداد مدمني المخدرات في مصر الي ما يقارب 5 مليون شخص مدمن يحتاج الي مركز لعلاج الادمان ولن تكفي اعداد الأسرة في مراكز ومصحات علاج الادمان بالمجان لاستيعاب اولئك الاشخاص من المرضي ,.

ومن ثم لن يكون التفكير في علاج الادمان بالمنزل هو الطريق الامثل والاضمن للوصول الي مرحلة تعافي والتخلص من طريق الادمان لان البيت لن يوفر المجتمع العلاجي المتكامل والذي يساعد علي التعافي , وبسبب ندرة مراكز علاج الادمان في الاسكندرية واقتصارها علي مستشفي المعمورة لعلاج الادمان بالمجان , فمن هنا فان الطريق الاخر من خلال مصحات ومراكز علاج الادمان في مصر والمتعددة والتي توفر اقل تكلفة لعلاج مدمني المخدرات  .

ونحن في مستشفي ميديكال لعلاج الادمان ومستشفي الدكتور عمرو يسري لعلاج الادمان من خلال افضل مركز لعلاج الادمان في الجيزة من خلال مستشفيات ومراكز علاج الادمان بحدائق الاهرم نقدم ايدينا لكل من يرغب في التعافي ويحتاج الي مصحة لعلاج الادمان فلا يتوان في التواصل قبل فوات الاوان بدلا من الاستمرار في البحث عن مراكز علاج الادمان بالاسكندرية.

علاج الادمان في مصر , مراكز علاج الادمان بالاسكندرية 

مصر احد الدول الرائدة في مجال علاج مدمني المخدرات لذا لا تقتصر مصحات ومراكز علاج الادمان في مصر علي علاج ادمان المصريين فحسب بل انها محط انظار الاشخاص من مختلف البلاد العربية , ومن هنا فان لدينا العديد من المراكز العلاجية من اجل علاج ادمان السعوديين في مصر ومراكز علاج ادمان الكويتيين في مصر ولا زال مراكز علاج الادمان في مصر طريق لعلاج مدمني المخدرات وتخليصهم من فخ الادمان وطريق الظلام من مختلف دول العالم العربي .

في حقيقة الامر لا تقتصر مراكز علاج الادمان في مصر علي المراكز العلاجية الخاصة بل هناك العديد من مراكز علاج الادمان مجانا في مصر والتي من بينها مركز لعلاج الادمان بالاسكندرية بالمعمورة , فالفقراء في مصر اكثر الاشخاص تعاطياً للمخدرات حقيقة قد تكون صادمة للكثير منا الا انه الواقع الذي نعيشه , فان الاغنياء لا يتعاطون المخدرات بصورة مروعة كما يعتقد الكثير منا بان الاموال والثراء سبب في وقوع الاشخاص في حظيرة الادمان لكن ما نريد التأكيد عليه من خلال الاحصائيات فان الفقراء في مصر هم الشريحة الاكبر وقوعاً في حظيرة وفخ الادمان علي المخدرات.

وهناك بعض انواع المخدرات قد تكون مقتصرة علي الاغنياء بسبب ارتفاع اسعار تلك المخدرات مثل الكوكايين اذ ان سعر جرام الكوكايين الواحد يصل الي 100 دولار واكثر , ومخدر الاستروكس في الماضي كان مقتصرا علي ولاد الذوات فحسب  الا انه الان وبعد وجود أكثر من خلطة للفودو فقد اصبح يتعاطاه الفقراء وانتشر في صعيد مصر  بصورة يندي لها الجبين , وللأسف والامر الذي يحزن القلب ويدميه فان المخدرات وتعاطي الخمور  في مصر منتشراً بشكل كبير بل الشباب والمراهقين والذين يعدون الصيد الاسهل لتجار المخدرات.

وما زاد من تأزم الامور وتعقيد المشكلة عما هي عليه فان النساء اقبلوا علي تعاطي المخدرات وبشراهة فهناك 27% من مدمني المخدرات في مصر من جملة الاعداد المدمنين يعني قرابة 3 مليون فتاة في مصر تتعاطي المخدرات بمختلف اشكالها وانواعها والاكثر تعاطياً بين النساء هي المهدئات والمنومات وحبوب الترامادول وغيره من المسكنات، تابع للتعرف على  مراكز علاج الادمان بالاسكندرية.

 

ما هي اشهر اماكن علاج الادمان في الاسكندرية

ما هي مراكز علاج الادمان بالاسكندرية ؟  في حقيقة الامر فان هناك ندرة بشكل كبير في مراكز علاج الادمان بالاسكندرية حيث ان تلك الاعداد من المراكز العلاجية غير كافي لعلاج اعداد مدمني المخدرات بالاسكندرية الذين غرر به في طريق الادمان واغلبهم من الشباب والمراهقين ,  من خلال مصحات علاج الادمان بالمجان او مراكز علاج الادمان بالاسكندرية الخاصة.

لكن من اماكن علاج الادمان في الاسكندرية هي مستشفي المعمورة لعلاج الادمان ومستشفي الحياة لعلاج الادمان وبعض المراكز العلاجية الغير مرخصة والتي لا ننصح بالالتحاق بها لانها غير مأمنة ولا تصلح لعلاج مدمني المخدرات ولا توفر البيئة العلاجية الانسب للتعافي فعلينا ان ندرك ان اماكن العلاج يجب ان تكون مرخصة حتي يكون الشخص المريض في مأمن والبيئة التي تساعد علي التعافي والعلاج من الادمان اما فكرة علاج الادمان في مراكز غير مرخصة فاننا نلقي بابنائنا في اماكن قد يكون فيها من المخاطر الكثير والكثير علي الافراد المرضي

اما عن مستشفي المعمورة فهي من اشهر مراكز علاج الادمان بالكينج مريوط , وهناك مراكز علاج الادمان والطب النفسي في الرمل وغيرها من المراكز العلاجية المختصة في علاج الادمان بالاسكندرية ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نوفر احدث طرق العلاج لمن وقع في فخ الادمان من شبابنا وغرر به في طريق التعاطي من خلال مستشفي الدكتور عمرو يسري في مصحة لعلاج الادمان في حدائق الاهرام وغيرها من فروع المستشفي  .

 

ماذا تعرف عن الخط الساخن لعلاج الادمان بالاسكندرية

وجود ارتباط بين مصحات علاج الادمان بالمجان وبين الخط الساخن لعلاج الادمان تلك الخدمة التي تم توفيرها من خلال  صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي من اجل علاج مدمني المخدرات الذين لا يتحملون تكلفة علاج الادمان في بعض المراكز العلاجية الخاصة فمن هنا تم توفير خدمات علاج الادمان بالمجان في مصر ويمكن الوصول اليها من خلال الاتصال برقم 16023 لعلاج الادمان بالمجان في مصر وايصال الاشخاص باقرب المصحات والمراكز العلاجية المجانية التي تم انشائها من اجل علاج الاشخاص الغير قادرين اسعار مصحات علاج الادمان .

حيث قد يصل فيها علاج المدمن شهرياً الي 3 الاف دولار او اكثر بحسب العديد من العوامل والمتغيرات التي بحسبها تكون اسعار تلك المراكز والمصحات العلاجية , والكثير منا يعتقد ان الثراء والغني من الاسباب التي تدفع الاشخاص الي الوقوع في طريق الادمان وفخ التعاطي وهو لا يدري ان من اكبر اسباب الادمان علي المخدرات هو الفقر الذي يجعل الاشخاص يهربون من العالم الذي يعيشون فيه الي عالم يظنون فيه السعادة , الا انه ما هو الا عالم من الظلام والاكتئاب والقلق والخوف والمشاكل النفسية وضياع للدنيا والدين معاً وهذه هي حقيقة عالم الادمان .

في حقيقة الامر فان أكثر متعاطي المخدرات في مصر من جملة الفقراء ولا نقول بان الغني او الفقر من الاسباب التي تدفع الاشخاص الي تعاطي المخدرات  الا ان الفقراء يقتحمون اسوار الادمان بعدما اصبحت اسعار المخدرات في متناول الجميع , فمن هنا رأينا الدولة تسعي في طريق انشاء العديد من مراكز ومصحات علاج الادمان في الاسكندرية بالمجان ومصحات علاج الادمان مجانا في المنيا ومستشفي القوات المسلحة لعلاج الادمان بالاسماعيلية التابعة للقوات المسلحة , وغيرها من المراكز العلاجية المجانية وجميعها متواصل مع الخط الساخن لعلاج الادمان من اجل ايصال الاشخاص المرضي الي المكان الانسب لهم والاقرب الي موطن سكنهم .

 

هل يمكن علاج الادمان بالمنزل

يلجأ العديد من مدمني المخدرات في مصر الي التفكير في علاج الادمان في المنزل خاصة من لا يستطيع توفير تكلفة علاج الادمان فما لا يعلمه الكثير من منا بان الادمان منتشر بصورة مروعة بين الفقراء  ومن هنا فان اسعار مصحات علاج الادمان قد تكون اعلي من امكانيات الاشخاص ومن هنا فان الاشخاص يفكروا في الطريق الاخري للتعافي بعيداً عن تلك المراكز العلاجية  .

ولكن هل يمكن علاج الادمان في المنزل والوصول الي مرحلة التعافي , ففي واقع الامر فان هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي يجب توفيرها من اجل امكانية علاج الادمان في المنزل والا كان هناك الزامية الي العلاج في مراكز ومصحات علاج الادمان الخاصة لانها البيئة الانسب للتعافي والعلاج من الادمان .

في حقيقة الامر وهذا واقع ملموس فان هناك العديد من مراكز علاج الادمان تقف بجانب المدمن وليس هدفها الربح المادي فحسب فهناك ما يعرف بالدعم سواء دعم كلي او دعم جزئي للاشخاص المرضي الذين لا يطيقون تكلفة علاج الادمان , ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان في مصر نوفر خدمات علاج الادمان بارخص اسعار علاج الادمان ونقدم كافة صور الدعم الممكنة بما يتناسب مع سياسة المركز العلاجي كي لا يلجأ الاشخاص الي التفكير في العلاجات الوهمية في طريق التعافي .

والعلاج من الادمان كفكرة الاعتماد علي بعض الاعشاب التي من خلالها يتخلص من عالم الادمان وهو لا يدري ان علاج الادمان ليس مقصورا علي التخلص من سموم المخدرات في الجسم او التوقف عن التعاطي فحسب الا ان علاج الادمان يحتاج الي سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية وهي خطوة ركيزة واساسية في طريق علاج الادمان  الا ان تلك الخطوة ليست الخطوة الوحيدة للوصول الي التعافي .

بل لابد من الخضوع لبرامج التأهيل النفسي والسلوكي وبرامج التأهيل الاجتماعي التي تتم من خلال المختصين في مراكز علاج الادمان والتي تساعد المدمن في العودة الي المجتمع وعدم حدوث الانتكاس .

العوامل والشروط التي يجب توافرها لعلاج الادمان في المنزل

في حقيقة الامر بالرغم من امكانية علاج الادمان بالمنزل تحت توافر العديد من الشروط والعوامل الا ان العلماء والمختصين يرون ان العلاج في المراكز العلاجية ومصحات علاج الادمان هي الطريق الامثل للتعافي والوصول الي الشفاء بشكل اسرع واضمن , بسبب العديد من العقبات والعراقيل في طريق التعافي  , وهناك بعض الشروط التي يجب توفيرها من اجل علاج ادمان المخدرات في البيت متمثلة فيما يلي :-

1-ان يكون الشخص في بداية رحلة الادمان ولم يصل الي مرحلة متأخرة من الادمان علي المخدرات , كي لا يعاني الاشخاص من شدة الاعراض الانسحابية ويمكن التعامل معها دون مضاعفات او مخاطر .

2- ان يتم علاج الادمان في المنزل تحت الاشراف الطبي من خلال المختصين وخبراء علاج الادمان ووضع بروتوكول دوائي وتحديد افضل ادوية علاج الادمان التي تناسب الشخص المريض .

3- ان يتم توفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي والوصول الي مرحلة التعافي والشفاء من الادمان .

 

كيفية وقاية المراهقين من الوقوع في طريق الادمان 

مراكز علاج الادمان بالاسكندرية من متطلبات كل  الاسرة تسعى للحفاظ علي الابناء بعيداً عن المخدرات من خلال خلق جو من الحوار الاسري من اجل ابعادهم عن التفكير في اللجوء الي هذا الطريق الملظم وتعاطي تلك السموم من المخدرات , فالمراهقة من اخطر مراحل العمر علي الاطلاق , ووقوع الشخض في طريق الادمان في تلك المرحلة من السهولة بمكان لانهم اسهل صيد لتجار المخدرات .

ولكن علي الاسرة ان تسعي في شتي الطرق من اجل ابعاد الابنا عن الوقوع في حظيرة الادمان , ولنعي ان دخور حظيرة الادمان سهلاً وهيناً الا ان الخروج من هذا الطريق الوعر والعالم المظلم لن يكون هيناً حتي في ظل وجود النية في التعافي ودعم الاسرة واختيار مركز لعلاج الادمان , فالخروج من طريق الادمان ليس سهلاً خاصة ان نسبة كبيرة من مدمني المخدرات بعد الوصول الي مرحلة التعافي يقعوا مرة اخري في طريق التعاطي ويحدث لهم الانتكاسات المتكررة .

مصادر الموضوع حول مراكز علاج الادمان بالاسكندرية

مستشفي لعلاج الادمان بالهرم

مستشفيات علاج الادمان في الاسكندرية

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress