مركز علاج الادمان في الدمام

  • بواسطة

 

مركز علاج الادمان في الدمام

مركز علاج الادمان بالدمام وغيرها من محافظات السعودية أمر يحتاج إلي مزيد من تسليط الضوء في ظل تفشي سموم المخدرات في السعودية , حيث يعد عنوان مستشفي الامل لعلاج الادمان بالدمام اشهر الاماكن العلاجية التي توفر خدمات علاج الادمان بالسعودية , وهو مستشفي علاج الادمان مجاناً .

ولكن في واقع الامر لا يوجد مركز علاج الادمان في الدمام خاص الي تلك اللحظة اذ ان هناك ندرة بالطبع في مراكز ومصحات ومستشفيات علاج الادمان في السعودية وكثير من الاشخاص يتسائل كيف ادخل مستشفي الامل حيث انه لا يوجد الا 500 سرير فقط هي التي قد تم توفيرها من اجل علاج مدمني المخدرات في السعودية مجاناً من خلال مستشفي الامل لعلاج الادمان . 

ولكن علينا ان نعلم بان الندرة الحاصلة في مستشفيات علاج الادمان بالسعودية لا تعني اننا نقف مكتوفي الايدي امام هذا السيل الجارف والارهاب الخفي المدمر بل علينا ان نسعي في طريق التعافي والعلاج من الادمان والخلاص من عبودية وشراك الادمان من خلال السفر للخارج فهو الطريق الاسلم والأمن للعلاج من الادمان  .

اما فكرة علاج الادمان في المنزل فان بها العديد من العقبات والعراقيل في طريق التعافي فعلينا ان نعي هذا الامر جيدأ ونضعه نصب اعيننا , ومن هنا فكل من يبحث عن مركز علاج الادمان في الدمام ولا يجد مبتغاه فان عليه ان يسعي في طريق السفر للخارج مع افضل مصحة لعلاج الادمان في مصر مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان ومع الدكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي وعلاج الادمان ورائد من رواد الطب النفسي في العصر الحالي في مصر .

علاج الادمان الرياض

اخصائي علاج الادمان في السعودية

علاج ادمان المخدرات في السعودية

 

مركز علاج الادمان في الدمام

مركز علاج الادمان في الدمام

مصحات علاج الادمان في الدمام , مركز علاج الادمان في الدمام 

تعد مستشفيات علاج الادمان في الدمام والمراكز العلاجية في السعودية بشكل عام بارقة الأمل وشعاع من النور وهي السفن التي يعبر من خلالها الاشخاص مدمني المخدرات في السعودية من طريق الاسلام الي طريق النور وعالم من الحياة الجديدة الخالية من المخدرات عالم الضياع والهلاك والظلام الي عالم نقي  .

فمن هنا كان الاهتمام الكبير بمراكز و مستشفيات علاج الادمان في السعودية والعمل علي توفير اكثر من مصحة لعلاج الادمان بالمجان وعدم الاقتصار علي مستشفي الامل لعلاج الادمان في الدمام بل العمل علي انشاء مشروع مركز علاج الادمان حتي تستطيع استيعاب اولئك الاشخاص الذين قد غرر بهم في طريق الادمان ووقعوا في شباك وعبودية المخدرات . 

ولكن الي حين تأت اللحظة التي من خلالها يمكن القدرة علي تحمل تلك الاعداد الكبيرة من الاشخاص مدمني المخدرات فمن هنا فان الطريق الذي أمام الاسر في السعودية من خلال مستشفيات خاصة لعلاج الادمان بالسعودية سواء من خلال مركز سيدار رهاب او من خلال مستشفي سليمان فقيه لعلاج الادمان او غيرها من المراكز والمصحات العلاجية الخاصة . 

ولكن في حقيقة الامر فان ارتفاع تكلفة علاج الادمان في السعودية تعد من العقبات التي تقف في وجه الاشخاص المدمنين الراغبين في علاج الادمان , ولذا فان السفر للخارج هو الطريق الأمثل الذي يتخذه كثير من الاسر في السعودية من أجل الوصول الي مرحلة التعافي واخراج المدمن من شباك وعبودية المخدرات .

مستشفي خاص لعلاج الادمان في جدة

مستشفي خاص لعلاج الادمان بالرياض

اافضل دكتور لعلاج الادمان بالرياض

 

مستشفي لعلاج الادمان في ابها 

حديثنا عن مركز علاج الادمان بالدمام يجعلنا نتطرق الي الحديث عن مستشفي ابها لعلاج الادمان او في الواقع يمكننا ان نقول بانها مستشفي عسير لعلاج الادمان في السعودية والتي تقع بين محافظتي ابها وخميس مشيط هي مشروع علاج ادمان تحت التنفيذ حيث انه لا يتم اتمام المبني الي تلك اللحظة بالشكل التام النهائي  .

لكن هناك امل كبير في مستشفي ابها لعلاج الادمان كما يسميها البعض ان يكون لها دور كبير في خلق مجتمع خال من الادمان ويكون لها بصمة علي المرضي الذين غرر بهم في طريق التعاطي من اجل اعادتهم الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الادمان وفخ وشرك وعبودية المخدرات  .

وتضم مستشفي ابها للصحة النفسية الخبراء النفسيين ومختصي علاج الادمان ويامل ان تكون تلك المستشفي توفر وحدات علاج التشخيص المزدوج والاضطرابات النفسية والذهانية الناجمة عن التعاطي ولا يكون فقط الامر متوقف علي علاج ادمان المخدرات فحسب , خاصة وان اغلب من يتعاطي المخدرات في السعودية يعاني من اضطرابات نفسية وذهانية مصاحبة للادمان وهو ما يعرف الاعتلال المشترك .

مركز علاج الادمان في الدمام

مركز علاج الادمان في الدمام

عنوان مستشفي الامل لعلاج الادمان بالدمام , مركز علاج الادمان في الدمام 

لا زال الحديث متصلاً حول مركز علاج الادمان في الدمام احد المحافظات التي قد عمت بها البلوي وزاع فيها انتشار تلك السموم من انواع المخدرات الفتاكة , ومن هنا نتحدث حول مستشفي الامل لعلاج الادمان حيث قد تم افتتاح مستشفي الامل لعلاج الادمان في الدمام في عام 1986 , وهي مستشفي  علاج الادمان مجانا والتي تقدم خدمات علاج الادمان للسعوديين علي اعلي مستوي من الخبرة والكفاءة فهي من اشهر مركز علاج الادمان في الدمام .

وقد تم تحويل المستشفي الي مجمع طبي باسم مجمع الامل للصحة النفسية بالدمام بالمملكة السعودية من اجل تقديم الخدمات العلاجية التأهيلية التخصصية ذات الجودة العالية , ووفق احدث المعايير العالمية من اجل علاج وتأهيل مدمني المخدرات والعمل علي اعادتهم الي المجتمع من جديد اعضاء فعاليين ومنتجين لهم بصمة في المجتمعات التي يعيشون فيها  .

وكثير من الاشخاص الذين يتسائلون كيف ادخل مستشفي الامل فما عليه الا التوجه من تلقاء نفسه او من خلال الاسرة الي مكتب الاستقبال او من خلال السلطات التنفيذية , وهناك العديد من برامج علاج الادمان التي يتم توفيرها والتي تتناسب مع مختلف الشرائح .

فان الاطفال علي سبيل المثال الذين وقعوا في فخ الادمان يتم التعامل معهم من خلال الانشطة التي يتقبلها الطفل ويستطيع التكيف معها وتقبلها , من وسائل اللعب والترفيه وطريقة تعايش المختصين في رعايتهم في جو اسري وبيئة صالحة بعداً عن جو المشاحنات والتوتر الذي يعيشه الاشخاص مدمني المخدرات .

 

كيف ادخل مستشفي الامل , مركز علاج الادمان في الدمام

بالطبع كون مستشفي الامل بالدمام مستشفي علاج الادمان مجاناص وتقدم خدمات علاجية بالمجان فان الكثير من الاشخاص يرغب في الدخول الي مستشفي الامل , ولكن في حقيقة الامر فان سعة مستشفي الامل لعلاج الادمان في الدمام فانها تسعي لما يقارب 500 سرير  .

واما عن مدير المستشفي فهو السيد محمد بن علي الزهراني , وعلينا ان نعي انه يمكن التواصل مع المستشفي مباشرة او من خلال الاتصال مع مركز استشارات علاج الادمان او غيرها من الطرق التي من خلالها يتم الوصول الي افضل مركز علاج الادمان بالدمام , ولكن في حال عدم وجود مكان في مستشفي الامل لعلاج الادمان فانه يمكننا التفكير في الخيار الاخر من خلال السفر للعلاج في الخارج .

عيادات علاج الادمان في السعودية  , مركز علاج الادمان في الدمام

مع الندرة الحاصة في اعداد مراكز علاج الادمان في السعودية حتي صارت تقتصر علي مركز علاج الادمان في الدمام او مجمع الصحة النفسية بالدمام الامل لعلاج مدمني المخدرات فمن هنا فقد صار الاقبال بشكل كبير علي عيادات علاج الادمان في السعودية  .

ولكن بالطبع فان المشكلة هنا صارت تكمن في ان عيادات الادمان بالسعودية الربح لديها اهم شيء مع زيادة الطلب وقلة العرض وليس ثمة اهتمام بشكل كبير بالطريقة الصحيحة او الاعتماد علي افضل طرق وبرامج علاج الادمان  .

وبحسب ما ورد عن المركز الوطني لاستشارات الادمان في الامانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة الادمان علي المخدرات في البيان التحذيري والذي قم تم الاشارة فيه  بان عيادات علاج الادمان في السعودية تقوم بصرف انواع المهدئات الكبري والصغري من اجل علاج مدمني المخدرات دون ان توفير العلاجات الطبية والنفسية التي يحتاج اليها الشخص المدمن في رحلة التعافي بشكل سليم وبصورة تساهم في التخلص من المرض من اجل العمل علي استعادة الاشخاص المرضي الي حياتهم بشكل طبيعي والعودة الي الحياة من جديد بعيداً عن طرق المخدرات  .

مركز لعلاج الادمان

مركز لعلاج الادمان

 

مصحة لعلاج ادمان السعوديين في مصر

ولان السفر للخارج هو احد الخيارات التي يلجأ اليها الكثير من الاسر التي ترغب في علاج مدمني المخدرات وانعدام وجود مركز لعلاج الادمان في الدمام  واقع الامر كم من الاسر الذين يرغبون في الوصول الي مصحة لعلاج ادمان السعوديين في مصر ومن هنا الاقبال علي رقم ابو مشعل لعلاج الادمان من اجل الوصول الي عناوين مستشفيات علاج الادمان في مصر  .

ولكن في واقع الامر لن يكون الحل من خلال رقم ابو مشعل لعلاج الادمان فان هناك مئات الألاف من الاشخاص الذين قد وقعوا في فخ الادمان علي المخدرات ومن ثم الحاجة والبحث الحثيث عن دكتور لعلاج الادمان افضل مصحة لعلاج ادمان السعوديين في مصر . 

وقد اشرنا من خلال طيات الموضوع الي ان مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان توفر العديد من البرامج العلاجية الفعالة والتي قد اثبتت نجاعتها في علاج مدمني المخدرات بالاضافة الي توفير اقل تكلفة علاج الادمان بما يتناسب مع حالة الاشخاص المرضي مع العديد من العوامل الاخر التي تجعل من مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان افضل مصحة لعلاج ادمان السعوديين في مصر .

تكلفة علاج الادمان في السعودية , مركز علاج الادمان في الدمام

لا يخفي علي الأسر في السعودية التي تعاني بشكل كبير من ارتفاع التكلفة العلاجية التي يحتاج اليها الشخص المدمن من اجل التعافي , ففي واقع الامر فان من اكبر العقبات والعراقيل التي تقف في وجه التعافي في علاج الادمان في السعودية هي ارتفاع تكلفة علاج الادمان والتي قد وصلت الي ما يزيد عن 120 الف ريال سعودي كحد ادني .

ولكن هناك بعض مستشفيات علاج الادمان في السعودية وصلت التكلفة العلاجية الي ما يزيد عن 350 الف ريال سعودي سنوياً, ويعتمد علاج الادمان في السعودية علي تنويم المرضي مدمني المخدرات من اجل مرحلة سحب السموم من الجسم بالاضافة الي مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي  .

وان كان هناك ندرة في برامج علاج الادمان التي يتم تطبيقها وهو من القصور الحاصل في مصحات علاج الادمان في السعودية اضافة الي قلة الخبرات والكفاءات في علاج الادمان حتي لا تكاد تصل الي افضل مصحة لعلاج الادمان في السعودية فالندرة الكبيرة في المصحات والمراكز العلاجية يعلمها ابناء السعودية فضلاً عن غيرهم 

كلمات لها علاقة بحثية

مركز علاج الادمان في السعودية ,عنوان مستشفي الامل لعلاج الادمان , مستشفي علاج الادمان مجانا,ً علاج الادمان في المنزل , تجربتي مع مستشفي الامل بالدمام  

(مستشفي الحبيب علاج الادمان , دكتور لعلاج ادمان الحشيش , مستفي الامل , تكلفة علاج الادمان في السعودية , علاج ادمان المخدرات في المنزل ,مستشفي سليمان فقيه لعلاج الادمان , مركز سيدار لعلاج الادمان 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *