مريض الفصام والقتل

  • بواسطة

 

 مريض الفصام والقتل

علاقة مريض الفصام والقتل علاقة ليست ثابتة في جميع الحالات المرضية , فليس جميع الأشخاص المرضي يعانون من نفس المرض ونفس الأعراض بل هناك العديد من أنواع الفصام  مختلفة الأعراض والمضاعفات ,فهناك مريض الفصام العدواني وهناك مريض الفصام البسيط والذي يسهل علاجه , وفي واقع الأمر هناك من يتعامل بشكل خاطيء تماماً مع المرضي ويعتقد بان ضرب مريض الفصام هو الشكل الصحيح للتعامل مع تلك الحالة المرضية ويظن أنه بهذا سيصل إلي نهاية مريض الفصام  .

ولكن علينا أن نعي بأن الحال الصحيح من أجل الوصول إلي مرحلة التعافي مع مرضي الفصام وإمكانية الشفاء من الفثصام من خلال مستشفي لعلاج الفصام والمراكز العلاجية المخصصة ويفضل أن يدخل المريض في بداية المرض إلي مصحة نفسية من أجل السيطرة علي الأمراض , وعلينا أن نعلم بأن علاج الفصام بالقرآن لا يتعارض مع برامج العلاج النفسي وأدوية علاج الفصام والتي من خلالها سوف نصل بالمريض إلي أقصي درجات التعافي  .

ومن هنا فإننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي سوف نصل إلي مرحلة التعافي وسوف نتخلص من المرض بإذن الله وعلينا أن ندرك بأن هناك حالات شفيت من الفصام واستطاعت أن تعود إلي ممارسة حياتها بشكل طبيعي .

أشد أنواع الفصام

هناك العديد من أنواع الفصام وعلينا أن ندرك بان مريض الفصام ذكي في الواقع قبل إصابته فلا يشترط ان يكون مريض الفصام غبي , وهناك العديد من أنواع الفصام متمثلة فيما يلي :-

1-الفصام الزوري ويري المختصون بان الفصام الزوري يعد من أصعب أنواع الفصام وأشد أنواعه ويحتاج علاج الفصام إلي وقت طويل من أجل إعادة الشخص المريض إلي درجة من الإستقرار النفسي والسلوكي .

2-الفصام الغير منتظم .

3-الفصام الكتاتوني .

4-الفصام المتبقي .

5-الفصام الغير مميز .

6-الفصام الوجداني .

 

هل مريض الفصام ذكي ,  مريض الفصام والقتل

مرض الفصام يتسبب في حدوث حالة من الخلل في الدماغ والتسبب في جعل الشخص المريض غير قادر علي الاستبصار بالمرض ولا يكون لديه القدرة علي ممارسة حياته بشكل طبيعي فسواء كان مريض الفصام ذكي او غير ذكي فإنه لا يكون لديه القدرة علي السعي في طريق علاج الفصام وعلي الأسرة أن تسعي من أجل مساعدته في الوصول إلي مرحلة اتزان نفسي وسلوكي ومساعدته علي العودة إلي الحياة ويقدر علي الزواج ونصل فعلاً إلي مرحلة نهاية مرض الفصام  .

ومن ثم التساؤل هل مريض ذكي لا يهم كثيراً في طريق العلاج , وما يهمنا التبكير في طريق التعافي من خلال مستشفي نفسي متخصص وصولاً بالمريض إلي أقصي درجات التعافي والعلاج .

مريض الفصام والصلاة , مريض الفصام والقتل 

يعتمد تكليف مريض الفصام علي محور من الأهمية بمكان ألا وهو تكليف مريض الفصام فهل الفصامي مكلف بالتكاليف الشرعية , ففي واقع الأمر لو نظرنا إلي أن مريض الفصام شخص مجنون فمن هنا فليس هناك تكليف شرعي ومن ثم مريض الفصام غير مطالب بالصلاة أو الصيام او غيرها من التكاليف الشرعية .

ولكن في واقع الأمر مريض الفصام لا يعاني من حالة اللاوعي وفقدان البصيرة طيلة الوقت , بل إنه قد يكون في وقت مكلف ووقت آخر مكلف , ومن هنا علاقة مريض الفصام والصلاة تختلف من شخص لأخر والمرجع إلي حالة الشخص المريض من الناحية الصحية .

 

مدة علاج الفصام , مريض الفصام والقتل

كثير من الأشخاص يعتقد بأن مرض الفصام من الأمراض المزمنة والتي لا شفاء منها , وقد كان هذا الأمر قديماً قبل التوصل إلي العديد من أدوية الفصام والوصول إلي العديد من العلاجات الفعالة التي تستعمل في علاج مرضي الفصام وهي من الأهمية بمكان وكان لها الأثر البالغ في علاج مرض الفصام نهائياً, ومن هنا فإن علينا ألا نعلم بأن هناك حالات شفيت من الفصام وليس جميع الأشخاص المرضي يتطلب العلاج من الفصام طيلة العمر  .

بل هناك حالات استطاعت أن تعود إلي ممارسة حياتها بشكل طبيعي وأصبح زواج مريض الفصام من الامور الممكنة خاصة في ظل التدخل المبكر في علاج الفصام , ولكن علي أقل تقدير فإن علاج مريض الفصام يتطلب خمس سنوات علي الأقل يظل فيها الشخص المريض يتناول أدوية علاج الفصام , أما فكرة علاج الفصام بدون دواء فما هو إلا وهم في سبيل الوصول إلي أقصي درجات التعافي من الإضطراب النفسي . 

علاج الفصام بالقران  , مريض الفصام والقتل ؟

الحديث عن علاج الفصام بالقران مرتبط بالعديد من طرق العلاج التي نتحدث عنها حول علاج الإضطراب النفسي والذهاني ومن  خلال ما ذكر في موقع الموسوعة العربية الشاملة احد أشهر المراجع التي قد أشارت إلي إمكانية علاج الفصام بالقرآن وأنه من العلاجات التي لها دور كبير في العمل علي تهدئة نفس الشخص المريض  .

 علاج الفصام بالقران فانها اوضحت بعض أن هناك بعض من كتاب الله جل وعلاج يمكن قراءتها علي الشخص المريض ففي ايات الله الشفاء والتعافي وكم من الاشخاص قد تداووا بالقران مع سعيهم في طرق العلاج الاخري كما اوضحنا وقد امرنا الله ان ناخذ بالاسباب وسؤال أهل الذكر , فقد أمرنا النبي صلي الله عليه وسلم أن نسعي في طريق العلاج وقال ” تداوا عباد الله ولا تداوا بمحرم ” .

ومن هنا فعلي الأسرة التي لديها مريض يعاني من الفصام فلا تتركه يعاني في هذا المرض الذي قد يفوق شخص يعاني من السرطان ولتبدأ في السعي في طريق علاج الفصام نهائياً من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي من خلال أفضل مراكز علاج الفصام في مصر او مراكز الفصام في السعودية أو السفر للخارج من خلال مراكز علاج الفصام في أمريكا أو علاج الفصام في ألمانيا وتطور الطب النفسي بشكل كبير في تلك البلاد .

هل تعود أعراض الفصام بعد الشفاء منه , مريض الفصام والقتل ؟

مريض الفصام والقتل من أكبر الأسباب في أن يدفع الزوجة في قبول الزواح من الفصامي أم لا ومن هنا لابد من معرفة عودة الأمراض بعد الشفاء منه أو لا , ففي واقع الأمر هناك حالات يمكن الشفاء التام من مرض الفصام , ولكن هناك العديد من الحالات التي يكون فيها الإهمال بعد الوصول إلي مرحلة إتزان نفسي وسلوكي .

ومن هنا فإن علينا أن ندرك مدي مخاطر الإنتكاسة وعودة المرض , ومن هنا علي أسرة الشخص الفصامي ان تجعله يحافظ علي تعافيه ويبتعد عن تعاطي المخدرات أو أن يتعرض إلي الضغوطات والتي تعد السبب الأكبر في الإصابة بالمرض .

مواضيع ذات صلة

علاج الفصام بدون دواء

الجديد في علاج الفصام 

علاج الفصام في أمريكا

علاج الفصام في السعودية

علاج الفصام نهائياً 

 

 

هل تعود أعراض الفصام بعد الشفاء منه ؟

مريض الفصام والقتل من أكبر الأسباب في أن يدفع الزوجة في قبول الزواح من الفصامي أم لا ومن هنا لابد من معرفة عودة الأمراض بعد الشفاء منه أو لا , ففي واقع الأمر هناك حالات يمكن الشفاء التام من مرض الفصام , ولكن هناك العديد من الحالات التي يكون فيها الإهمال بعد الوصول إلي مرحلة إتزان نفسي وسلوكي , ومن هنا فإن علينا أن ندرك مدي مخاطر الإنتكاسة وعودة المرض , ومن هنا علي أسرة الشخص الفصامي ان تجعله يحافظ علي تعافيه ويبتعد عن تعاطي المخدرات أو أن يتعرض إلي الضغوطات والتي تعد السبب الأكبر في الإصابة بالمرض .

مواضيع ذات صلة

مريض الفصام والقتل 

علاج الفصام بدون دواء

الجديد في علاج الفصام 

علاج الفصام في أمريكا

علاج الفصام في السعودية

علاج الفصام نهائياً 

مريض الفصام والجنس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *