Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مستشفى أمراض نفسية بالجيزة

مستشفى أمراض نفسية بالجيزة

مستشفى أمراض نفسية بالجيزة هي الوجه التي يبحث عنها الكثير من سكان مدينة الجيزة رغبة في الحصول على الدعم النفسي لعلاج الاضطرابات النفسية والعقلية المختلفة التي يتعرض لها الشخص نتيجة العديد من الأمور، والتي تزداد خطورتها مع الإهمال وعدم تلقي العلاج من قبل الجهات المختصة، ولهذا حرصت الدولة على توفير أفضل مراكز العلاج في الجيزة وفي كافة أرجاء المعمورة.

ومع تطور ثقافة المجتمع المصري حول الطب النفسي والعلاج النفسي أصبح هناك فطنة بضرورة وأهمية تلقي العلاج للتخلص من الأفكار الانتحارية وغيرها من الأعراض الأخرى التي تفسد على الفرد راحته واستقراره ولهذا تضم مستشفيات الطب النفسي في القاهرة أكبر وأهم مراكز العلاج النفسي الحكومية التي تتيح خدماتها لكافة الشعب المصري بشكل مجاني تماماً.

ومن خلال هذا المقال سنوضح بالتفصيل أبرز ما يدور حول مستشفى أمراض نفسية بالجيزة، وما هي أفضل مصحة نفسية لعلاج الإكتئاب، ومراكز علاج الإدمان بالمجان في مصر وفعاليتها في علاج الإدمان.

مستشفى أمراض نفسية بالجيزة

التغيرات الحياتية والمجتمعية الكبيرة التي تحدث في حياة الفرد تسبب له الشعور بالقلق والتوتر، وهو ما يؤدي في بعض الحالات إلى الإصابة بالاضطرابات النفسية المختلفة مثل الاكتئاب وغيرها، ومع زيادة التعرف على المفهوم الصحيح للمرض النفسي أصبح هناك تفسير لبعض الحالات المجتمعية التي تعاني بشكل يومي من أعرض متباينة.

لهذا حظيت مستشفى أمراض نفسية بالجيزة على اهتمام الكثير من الفئات العمرية المختلفة رغبة في التخلص من الأعراض المزعجة للمرض النفسي، والذي انتشر مؤخرا في مصر خاصة لدى فئة الشباب بسبب التغيرات المجتمعية والاقتصادية وانتشار البطالة التي تؤثر على الشباب بشكل سلبي.

وتختلف مستشفيات الصحة النفسية الموجودة في الجيزة بين مراكز حكومية مجانية وأخرى خاصة، ويعتبر مركز ميديكال للدكتور عمرو يسري للطب النفسي من أهم المراكز الخاصة الموجودة في حدائق الأهرام، والتي تتيح كافة البرامج العلاجية التي تهدف إلى مساعدة المرضى على تخطي مرحلة العلاج، إلى جانب الدعم النفسي الذي يلقاه المريض فهي تمثل مجتمع علاجي متكامل وبيئة صحية تساعد على سرعة التعافي من الاضطرابات النفسية المختلفة.

مصحة نفسية لعلاج الاكتئاب , مستشفى أمراض نفسية بالجيزة

مستشفى أمراض نفسية بالجيزة, حيث أن الاكتئاب هو من أكثر الأمراض النفسية المنتشرة في العالم خلال الفترات الأخيرة حيث أظهرت الدراسات العلمية التي قامت بها منظمة الحصة العالمية أن ما يقارب حوالي 300 مليون شخص مصاب بالاكتئاب حول العالم، وتحظى النساء بنسبة أكبر من الرجال في هذه الإحصائية، وذلك لأنهن أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

الجدير بالذكر أن هذا المرض لا يتعلق أبداً بضعف شخصية الفرد، حيث ينجم عن خلل في بعض هرمونات المخ أبرزها هرمون السيروتونين الذي يقل عن مستواه الطبيعي بشكل كبير في حالات الاكتئاب المختلفة التي يصاب بها الفرد.

حيث يتنوع الاكتئاب الذي يصيب الأفراد ما بين اكتئاب حاد، مزمن، موسمي، اكتئاب ما بعد الولادة وغيرها من الأنواع الأخرى التي تتطلب خضوع المريض إلى علاج معرفي سلوكي على يد أفضل الأطباء في مجال الطب النفسي.

الجدير بالذكر أنه في بعض الحالات القليلة يؤدي الاكتئاب إلى ضرورة دخول المريض إلى مركز العلاج وذلك نتيجة زيادة الأعراض النفسية التي يمر بها الفرد، ولهذا فإن مركز ميديكال لعلاج الأمراض النفسية المختلفة يوفر برامج علاجية حديثة تساعد مريض الاكتئاب على سرعة التعافي والتخلص من الأعراض النفسية المزعجة في فترة لا تتعدى الـ 3 أسابيع.

مستشفى أمراض نفسية حكومية

الاضطرابات النفسية من الأمراض التي تنتشر بين كافة طبقات المجتمع فلا فرق بين فقير أو غني، صغير أو كبير فعلى النقيض تماماً يعاني الكثير من الفقراء من الاضطرابات النفسية والعصبية، ولا يتمكنوا من الحصول على العلاج بسبب ارتفاع أسعار العلاج النفسي في المراكز والعيادات الخاصة.

لهذا حرصت الدولة على توفير مستشفى أمراض نفسية حكومية في كافة أرجاء المعمورة لتوفير العلاج النفسي بشكل مجاني تماماً للمصرين، إلى جانب أن هذه الأماكن تحتوي على أقسام علاج الإدمان بشكل نهائي وبسرية تامة.

ومع حرص الكثيرين مؤخراً على تلقي العلاج والتخلص من المرض النفسي أصبحت مستشفيات الأمراض النفسية الحكومية تحتوي على قوائم انتظار بسبب عدم قدرتها على استيعاب كم الأعداد الوافدة إليها بشكل يومي، ومن ضمن هذه المراكز المنتشرة في أرجاء محافظات مصر الآتي:

  • مستشفى العباسية في القاهرة.
  • مستشفى شبين الكوم.
  • مستشفى مصر الجديدة للصحة النفسية.
  • مستشفى أسوان.
  • مستشفى بور سعيد.
  • مستشفى المعمورة للصحة النفسية.
  • مستشفى بنها.
  • مستشفى بني سويف.
  • مستشفى المنيا.
  • مستشفى أسيوط للصحة النفسية.
  • مستشفى سوهاج.
  • مستشفى طنطا.
  • مستشفى العزازي في الشرقية.
  • مستشفى الخانكة للصحة النفسية.
  • مستشفى حلوان.

مستشفيات الطب النفسي في القاهرة، مستشفى أمراض نفسية بالجيزة 

مستشفى أمراض نفسية بالجيزة , حيث تتطور مفهوم الطب النفسي في مصر أدى إلى إقبال الجماهير إلى مستشفيات الطب النفسي في القاهرة للحصول على أفضل أنواع العلاج المتاحة للتخلص من الاضطرابات النفسية المختلفة، والجدير بالذكر أن مصر حظيت خلال السنوات السابقة على مكانة كبيرة في العالم العربي في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال المستشفيات والمراكز العلاجية المختلفة الموجودة بها.

فإلى جانب الكادر الطبي المتميز ذو الخبرة الكبيرة في علاج الاضطرابات النفسية والعقلية المختلفة، فأن مراكز الصحة النفسية تتميز بالعديد من الأمور التي تزيد من نسب الشفاء لديها والتي يعتبرها البعض مميزات من المهم توافرها في كافة المراكز العلاجية والتي تشكل الآتي:

  • توفير المتابعة الطبية بعد الانتهاء من مرحلة العلاج.
  • توفير العديد من البرامج العلاجية الحديثة التي تتناسب مع كافة المرضى.
  • تحقيق نسب الشفاء في الوطن العربي من الاضطرابات النفسية وعلاج الإدمان.
  • احتواء العلاج النفسي على كل من العلاج الدوائي والجلسات النفسية المختلفة.
  • توفير جلسات العلاج النفسي الفردية والجماعية بهدف مساعدة المريض على تخطي هذه المرحلة في أسرع وقت.
  • توفير أسعار تتناسب مع كافة طبقات المجتمع، وذلك من خلال توفير برامج إقامة متعددة لا تؤثر على كفاءة العلاج الطبي الذي يحصل عليه المريض.

قد يهمك الاطلاع على: علاج إدمان البودر اقتصادي جدا

: مستشفي أمراض نفسية بالجيزة

مستشفى الطب النفسي للقوات المسلحة ,مستشفى أمراض نفسية بالجيزة 

مستشفى أمراض نفسية بالجيزة, مستشفى الطب النفسي للقوات المسلحة في المعادي من المراكز العلاجية المهمة التابعة لهيئة القوات المسلحة والتي توفر أفضل برامج العلاج النفسي والتأهيل بعد التعافي من الإدمان.

حيث تعتبر مستشفى الطب النفسي للقوات المسلحة من القلاع المهمة التي تساعد المرضى على التعافي خاصة الغير قادرين على تكاليف العلاج النفسي وعلاج الإدمان في المراكز الخاصة، حيث تتيح القوات المسلحة عبر مراكز العلاج الخاصة بها كافة الطرق العلاجية بشكل مجاني دون أي تكلفة.

الجدير بالذكر أن هذه المراكز العلاجية لا تتوافر في كافة محافظات المعمورة، مما يؤدي إلى وجود ضغط على المراكز المتوافرة بالفعل ووجود قوائم انتظار لكي يتمكن المريض الدخول إلى المركز وتلقي العلاج.

ومراكز الصحة النفسية في مصر خاصة التابعة للقوات المسلحة تحرص على توفير مختلف البرامج العلاجية لتتناسب مع كافة الحالات، ولهذا يحصل أكبر عدد ممكن من المرضى على العناية اللازمة التي تساعدهم على الرجوع إلى حياتهم الطبيعية مرة أخرى.

أقرأ أيضًا عن: مستشفى الأمراض النفسية في السودان

مراكز علاج الإدمان بمصر مجاناً, مستشفى أمراض نفسية بالجيزة

مستشفى أمراض نفسية بالجيزة، مع تضخم مشكلة الإدمان والاضطرابات النفسية المختلفة في مصر بشكل كبير مؤخراً قامت الدولة بشن العديد من الحملات التي تساعد على تعرف الشباب على مدى خطورة المخدرات، وتأثيراتها السلبية على حياة الشخص من كافة الجوانب، والجدير بالذكر أنها حرصت كذلك على إقامة العديد من المراكز العلاجية المجانية، وذلك لإتاحة وتوفير العلاج لكافة فئات المجتمع بشكل مجاني.

موضوع ذات صلة: مركز طب نفسي

الخلاصة

مستشفى أمراض نفسية بالجيزة هي الوجه التي يذهب إليها كافة المرضى النفسيين والذين يعانون من اضطرابات تنغص عليهم حياتهم وتمنعهم من عيش حياتهم بشكل طبيعي، ولهذا فإن مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي المتواجدة في حدائق الأهرام تحرص على إتاحة أفضل برامج العلاج النفسي والتأهيل السلوكي بعد التخلص من الإدمان لمساعدة الفرد على الرجوع إلى حياته الطبيعية مرة أخرى.

فإذا كنت تعاني من أحد الإضطرابات النفسية لا تتردد وسارع بالتواصل مع المستشفى عبر الإتصال بالرقم التالي 00201101523499  لمساعدتك في التخلص أي مُشكلة نفسية وإدراة أعراضها والعيش في حياة سوية هادئة، يسودها الإطمئنان والراحة النفسية والجسدية، حقًا أنت تستحق العيش في حياة هادئة رصينة.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress