مستشفيات الطب النفسي في القاهرة

  • بواسطة

 

مستشفيات الطب النفسي في القاهرة 00201101523499

لقد انتشرت الاضطرابات النفسية في المجتمع بشكل مروع بالاضافة الي مدي تفشي الادمان الامر الذي ادي الي انتشار مستشفيات الطب النفسي في القاهرة فضلاً عن غيرها من مراكز اعادة التأهيل النفسي في مختلف المحافظات , فما بين مستشفي الصحة النفسية المجانية ومراكز الطب النفسي الخاصة  .

ولا شك ان وجود اكثر من مستشفي نفسية دليل قوي علي مدي الرغبة الكبيرة من قبل الاشخاص علي العرض علي المختصين سواء من خلال مستشفيات نفسية خاصة او من خلال مستشفيات الطب النفسي ومصحات نفسية مجانية تابعة للدولة قد تم توفيرها من اجل مساعدة الغير قادرين علي توفير اسعار العلاج النفسي   .

ونحن من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لكل من وقع في عبودية الإدمان أو يعاني من إضطراب نفسي يعرقل مسيرته في الحياة من خلال مستشفي الدكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان .

 

مستشفي المطار لعلاج الادمان بالمجان

لقد اصبح الادمان من اخطر الظواهر المجتمعية التي قد طفت علي السطح خاصة في السنوات الأخيرة خاصة في المجتمع المصري فقد عمت البلوي وتفشت سموم المخدرات بين المصريين , ومن هنا فانه ليس من الممكن اغفالها او انكار وجود تلك السموم بين افراد المجتمع حيث ان اعداد مدمني المخدرات في زيادة يوماً بعد يوم وفي هذا اشارة الي الخطر القادم بين المصريين فقد عمت البلوي في ظل انتشار تلك السموم من انواع المخدرات  .

ومن هنا وجد العديد من مصحات علاج الادمان ومستشفيات الطب النفسي في القاهرة وغيرها من المحافظات وتعد مستشفي المطار لعلاج الادمان احد المستشفيات العلاجية التي لها باع كبير في علاج مدمني المخدرات .

مستشفيات الطب النفسي في القاهرة

مستشفيات الطب النفسي في القاهرة

مستشفي الامراض النفسية بالمعادي

لقد بدأت آثار الادمان فعلياً في الظهور علي التصرفات والحوادث التي تؤثر في الشارع المصري بشكل ملحوظ فما بين حوادث السرقة  وحوادث الطرق المتعددة التي تحدث بسبب تعاطي بعض السائقين والمواطنين للمخدرات ومن هنا فان فقد اصبح محاربة الادمان والتصدي لتلك الظاهرة المجتمعية السلبية من الامور التي لا بد منها .

كما علينا ان نتعرف علي الاسباب التي قد ادت الي زيادة نسبة المدمنين في المجتمع المصري والتي هي اسباب متعددة ومنها ما هو اسباب اجتماعية تتمثل في التفكك الاسري وارتفاع نسبة الطلاق في المجتمع المصري وقد ادي هذا الامر الي وجود حالة من الانفلات وغياب الانضباط لدي الابناء وبالتالي سعيهم في طرق الانحراب ومن ابرز تلك الطرق تعاطي سموم المخدرات .

هذا بجانب التشتت بين الوالدين ولا شك ان هذا يؤدي الي اصابتهم بحالة نفسية سيئة جداً تدفع بهم الي الادمان كما انه قد يؤدي كذلك الامر الي تمتعهم بالحرية المطلقة دون وجود الرقابة الصارمة علي ما يقوم بالتصرفات وهذا يدفعهم الي الوقوع في حظيرة الادمان من اوسع الطرق .

كما ان المشكلات المادية التي يتعرض لها العديد من الناس وما يترتب عليها من المشاكل الاقتصادية والتسبب في ارتفاع نسب الفقر في داخل المجتمع المصري بشكل خاص قد ادي الي احباط جمع غفير من الشباب مما جلعهم يلجأون الي تعاطي المخدرات حتي يهربوا من مواجهة تلك المشكلات التي تقيدهم بشكل خانق .

وفي واقع الامر فان خطوات محاربة الادمان متعددة ومن بين تلك الخطوات ما يقع علي كاهل الدولة مثل القيام بالحملات التوعوية من اجل التنبيه علي المواطنين بمدي خطورة الادمان علي صحتهم وعلي حياتهم بشكل عام .

هذا بجانب الحملات الامنية التي يتم شنها من قبل الاجهزة الرقابية علي كل من حدود الدولة المصريرة مع الدول المجاورة من اجل منع تهريب المخدرات كما يتم عمل حملات امنية في الداخل من اجل منع تفشي المخدرات بين المصريين والقبض علي تجار المخدرات واخضاعهم الي اشد العقوبات التي تنتظرهم فهم من يروجون لتلك السموم المدمرة بين شباب المجتمع .

ومن بين الادوار التي تقع علي عاتق المجتمع باكمله هو القيام بعمل حملات توعية بشكل خاص للشباب والمراهقين بمدي خطورة الادمان علي المخدرات بجانب بناء مستشفيات الطب النفسي في القاهرة وغيرها من المحافظات والتي تعمل علي مساعدة الاشخاص المدمنين الذين قد تورطوا بالفعل في ادمان المخدرات من اجل التعافي والابتعاد عن طريق الادمان واعادتهم الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدأ عن عبودية المخدرات .

مستشفي امراض نفسية بالجيزة , مستشفيات الطب النفسي في القاهرة

هناك اكثر من مستشفي امراض نفسية بالجيزة ولكن ليس المهم الوصول الي مستشفي امراض نفسية بالجيزة ولكن الاهم هو الوصول الي افضل المصحات النفسية في مصر وبالطبع ان تكون مصحة نفسية مرخصة فان هذا كفيل بان تكون من افضل مستشفيات الطب النفسي في الجيزة  .

ومن هنا فاننا في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان مستشفي الدكتور عمرو يسري لعلاج الادمان احد المصحات النفسية ومراكز الطب النفسي التي توجد في الجيزة وهي احد اشهر مصحات علاج الادمان المرخصة من وزارة الصحة والمجتمع الحر وغيرها من الجهات المعنية .

وعلي مدمن المخدرات الاسراع في التواصل الي اقرب مستشفي من مستشفيات الطب النفسي في القاهرة او مصحات علاج الادمان في الجيزة والمكان الافضل له من اجل الوصول الي التعافي وليجعل امامه العديد من المعايير والأسس لاجل الاختيار الافضل ومن بين تلك الاسس والمعايير هي سمعة المستشفي .

حيث انه من اهم الامور والاسس التي يجب ان نضعها نصب اعيننا ان تكون المستشفي لها السمعة الطيبة والشهرة ومشهود لها بالكفاءة في علاج مختلف حالات الادمان بجانب ان يكون الفريق العلاجي له الخبرة الكبيرة ومشهود لها بالكفاءة في علاج حالات الادمان  .

بجانب ان يكون معروف عنها وجود الاطباء اصحاب الخبرات العالية في علاج حالات الادمان ومن اشهر مستشفيات الطب النفسي في القاهرة والتي لها دور كبير في مساعدة الاشخاص المرضي في الوصول الي التعافي والتي يقصدها الاشخاص من مختلف المحافظات هي مستشفي الوعي الجديد لعلاج الادمان تحت قيادة احد رواد الطب النفسي واستشاري علاج الادمان في مصر الدكتور عمرو يسري مع الدكتورة داليا شاور  .

اما عن الاسباب الاخري التي تجعل من الوعي الجديد لعلاج الادمان احد افضل مستشفيات الطب النفسي في القاهرة بمصر انها تقوم بمساعدة الاشخاص المرضي وتقوم المستشفي علي مساعدة المدمنين لاجل الوصول الي افضل درجات التعافي من الادمان أياً كان نوعية المخدرات التي قد ادمنها الشخص

وتستعين المستشفي بافضل الخبراء والمختصين في مجال علاج الادمان .

مستشفيات الطب النفسي في القاهرة

مستشفيات الطب النفسي في القاهرة

 

مستشفيات نفسية خاصة ,مستشفيات الطب النفسي في القاهرة

تعد مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان احد مستشفيات علاج الادمان ويمر العلاج  وهي مستشفيات نفسية خاصة , وفي داخل المستشفي بعدة مراحل علاجية بدءاً بمرحلة العلاج الجسدي والتخلص من سموم المخدرات في الجسم وهي مرحلة العلاج الدوائي  .

حيث يتم الاعتماد في تلك المرحلة علي اقوي ادوية علاج الادمان ويقوم الاطباء بعمل عزل للشخص المريض في غرفته الخاصة في المستشفي ويتم منعه بشكل نهائي من الحصول علي المخدرات التي كان مدمناً عليها او تعاطي اي من المخدرات الاخري .

التوقف المفاجيء الناجم عن تعاطي المخدرات يتسبب في ظهور العديد من الاعراض علي الشخص المدمن وتلك الاعراض تعرف باعراض انسحاب المخدرات من الجسم وتعتبر تلك المرحلة من اصعب المراحل التي يمر بها الشخص المدمن في طريق علاج الادمان  .

ولكن وجود الاطباء وطاقم التمريض والمختصين فان تلك المرحلة باذن الله تمر بسلام وبدون أي معاناة او تعب علي الشخص المدمن , وهدفنا الأول هو تخطي تلك المرحلة بسلام وبدون أي مضاعفات او مخاطر .

يتم هذا من خلال تقديم بعض ادوية علاج الادمان الاحدث والتي تستعمل في تخفيف حدة اعراض انسحاب المخدرات التي تظهر علي الشخص المدمن كما ان تلك الادوية لها دور كبير في تقليل الرغبة الكبيرة لديه في العودة مرة اخري الي تعاطي المخدرات , وما ان يتخطي الشخص المدمن تلك المرحلة العلاجية الاصعب في رحلة التعافي والعلاج من الادمان فانه يتم تحويله الي هاف واي لعلاج الادمان في داخل مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان والتي تعمل علي اعادة تاهيل الشخص المدمن من الناحية السلوكية والنفسية من اجل التمكن من معاودة الحياة في المجتمع بصورة طبيعية مرة ثانية .

تتم مرحلة التأهيل النفسي من خلال العديد من الخطوات من خلال عرض الشخص المدمن علي الطبيب النفسي المتخصص وهذا الطبيب يقوم بعمل جلسات مع الشخص المدمن ويتم المناقشة معه في الاسباب التي قد دفعته للوقوع في فخ الادمان علي المخدرات ويحاول الطبيب مساعدة الشخص المريض في حل المشكلات بالطرق العلمية .

مستشفي نفسية

من خلال مستشفي نفسية ومراكز اعادة تأهيل المدمنين يتم تعزيز التفكير العلمي في حل المشكلات دون اللجوء الي تعاطي المخدرات والتي تمثل الهروب من تلك المشكلات الي جانب انه يوجد في افضل مستشفي نفسية في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان العديد من وسائل الترفيه للشخص المدمن من خلال الالعاب وممارسة الرياضة .

بجانب التحدث مع غيره من الاشخاص المدمنين فيما يعرف مجموعات الدعم في تلك المجموعات يجلس مجموعة من الاشخاص الممنين بينهم الطبيب النفسي او الاخصائي النفسي المختص من اجل المناقشة في المشاكل التي قد دفعت الشخص للوقوع في طريق الادمان , وفيها يتم مناقشة كيفية تمكن كل شخص من تخطي تلك المرحلة الصعبة من الحياة وما هي الخطط المستقبلية التي قد خططوا للسير وفقها فور الخروج من مستشفي علاج الادمان .

مصحة نفسية بالمنصورة

في واقع سواء مستشفيات الطب النفسي في القاهرة او كان التعافي والعلاج من خلال مصحة نفسية بالمنصورة فانه بعدما يتم علاج المدمن من الناحية النفسية والعلاجات الدوائية في داخل مستشفي علاج الادمان .

وفي المستشفي النفسي والمصحات المختصة فانه يكون مهيء للخروج من المستشفي والعودة الي ممارسة حياته بشكل طبيعي والعمل علي اعادته الي ممارسة الانشطة الحياتية ولكنه يقوم بعمل متابعة مع الاطباء والمختصين في مصحة نفسية التي قد تلقي فيها العلاج .

ومراكز اعادة تاهيل مدمني المخدرات ويكون علي فترات متباعدة يتم تحديدها من خلال الفريق الطبي المعالج , بجانب انها تمنعه من الانتكاس والعودة الي طريق المخدرات مرة اخري .

 

دار الطب النفسي

اما عن مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان فانها هي دار الطب النفسي الاشهر في مصر والتي لها باع كبير في علاج الاضطرابات النفسية  .

وكذلك فانه قد راينا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان قد وضعت لنفسها مكانة كبيرة بين مستشفيات الطب النفسي في القاهرة , والتي تعمل علي علاج الاضطرابات النفسية وعلاج الادمان وذلك لانها تتميز بالعديد من المميزات التي جعلتها رائدة في مجال علاج الادمان ومن تلك المميزات ما يلي :-

1-الاهتمام بكافة انواع العلاج سواء العلاجات النفسية او ادوية علاج الادمان والعلاج الدوائي والجسدي وعدم اغفال اهمية العلاج النفسي بل انها قد اهتمت به بصورة كبيرة جداً .

2- بجانب العناية الكبيرة بالشخص المدمن والاهتمام بالمرضي علي اكمل وجه ,حيث ان المستشفي توفر للشخص المدمن الاقامة الداخلية علي اعلي مستوي .

3-لدينا افضل برامج الترفيه التي تساعد في تفريغ الطاقة السلبية والتنفيس عن الشخص المدمن .

4-في ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان بجميع افرادها من الاطباء وطاقم التمريض يقومون بمعاملة المريض معاملة جيدة جدا حيث انها تعمل علي تحسين الحالة النفسية للمرضي وتقوم بتشجيعهم دوماً علي تخطي تلك المرحلة من مراحل الحياة .

5-بجانب ما سبق فان اسعار العلاج النفسي في داخل المستشفي هي اسعار في متناول الجميع وغير مبالغ فيهادار الطب النفسي

اما عن مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان فانها هي دار الطب النفسي الاشهر في مصر والتي لها باع كبير في علاج الاضطرابات النفسية  .

وكذلك فانه قد راينا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان قد وضعت لنفسها مكانة كبيرة بين مستشفيات الطب النفسي في القاهرة , والتي تعمل علي علاج الاضطرابات النفسية وعلاج الادمان وذلك لانها تتميز بالعديد من المميزات التي جعلتها رائدة في مجال علاج الادمان ومن تلك المميزات ما يلي :-

1-الاهتمام بكافة انواع العلاج سواء العلاجات النفسية او ادوية علاج الادمان والعلاج الدوائي والجسدي وعدم اغفال اهمية العلاج النفسي بل انها قد اهتمت به بصورة كبيرة جداً .

2- بجانب العناية الكبيرة بالشخص المدمن والاهتمام بالمرضي علي اكمل وجه ,حيث ان المستشفي توفر للشخص المدمن الاقامة الداخلية علي اعلي مستوي .

3-لدينا افضل برامج الترفيه التي تساعد في تفريغ الطاقة السلبية والتنفيس عن الشخص المدمن .

4-في ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان بجميع افرادها من الاطباء وطاقم التمريض يقومون بمعاملة المريض معاملة جيدة جدا حيث انها تعمل علي تحسين الحالة النفسية للمرضي وتقوم بتشجيعهم دوماً علي تخطي تلك المرحلة من مراحل الحياة .

5-بجانب ما سبق فان اسعار العلاج النفسي في داخل المستشفي هي اسعار في متناول الجميع وغير مبالغ فيها .

مصادر الموضوع

مراكز الطب النفسي 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.