Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مستشفيات علاج الإدمان في السودان

مستشفيات علاج الإدمان في السودان

 

مستشفيات علاج الإدمان في السودان 00201122525564 – 00201101523499

أصبحت مستشفيات علاج الإدمان في السودان هي طريق النور لمن وقع في فخ الإدمان والتعاطي في دولة السودان في ظل انتشار العديد من أنواع المخدرات والسموم التي تفشت وبشكل خاص بين المراهقين والمراهقات، وفي الواقع لم يخلو قطر من العالم العربي من انتشار المخدرات تعد السودان من أشهر البلاد العربية التي تفشت فيها المخدرات خاصة بعد الحروب الأهلية والمشاكل السياسية والخلافات التي حدثت والتي ساعدت علي انتشار العديد من أنواع المخدرات.

خاصة مخدرات الشاشمندي والهيروين وانتشار الخمر وحبوب الترامادول وصارت السودان محط أنظار تجار المخدرات سواء السودان الجنوبية أو السودان الشمالية فالتقسيم الذي حصل وغياب الأمن وعدم وجود رقابة حدودية بشكل كاف ساعد علي تهريب المخدرات من والي السودان.

ولكن طريق التعاطي ليس طريق النهاية وعلاج الادمان أمرا ممكنا فلا نستسلم للمرض وعلينا أن نبادر بالاستعانة بالمختصين في علاج الإدمان في مستشفيات علاج الإدمان في السودان أو في مصر وهي أقرب الأماكن للسودان وفي ظل أقل أسعار مصحات علاج الإدمان في العالم وتقدم الطب النفسي وتوافر العديد من مراكز علاج الإدمان في مصر والتي تقدم خدمات علاجية علي أعلى مستوى وبأقل الأسعار لعلاج مدمني المخدرات والتواصل معنا من خلال رقم الهاتف المشار إليه آنفا

 

مركز حياة للتأهيل النفسي والاجتماعي بالخرطوم

في واقع الأمر هناك عجز كبير في مستشفيات علاج الإدمان في السودان مقارنة بالأشخاص المدمنين الذين هم بحاجة إلى العلاج من الإدمان، فليس هناك إلا مركز حياة للعلاج والتأهيل النفسي والاجتماعي الخرطوم السودان وهو مركز يقدم خدمات لعلاج مدمني المخدرات ولذا وفي ظل تلك الندرة في المراكز العلاجية فإن لم يعد طريق للأشخاص إلا من خلال علاج الإدمان في المنزل أو من خلال مصحات ومراكز علاج الإدمان في البلاد المجاورة.

ولأن مصر رائدة في هذا المجال فإننا في مركز ميديكال الطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مراكز علاج الادمان في مصر والعالم العربي وفي الواقع التنسيق بينا وبين العديد من الأشخاص في السودان من أجل تقديم خدمات علاج الإدمان ومساعدة المرضي في العلاج وعلاج الأمراض النفسية فنحن والسودان بلد واحد بالفعل.

وقد كنا تحت قيادة واحدة في العصور الماضية لذا فإن مستشفيات الأمراض النفسية في السودان كأنها في مصر ولم يفرق بيننا شيء فنحن شعب واحد وفي خدمة إخواننا في السودان.

 

مراكز علاج الإدمان بالمجان في السودان

الكثير منا يعتقد أن الغني والثراء من أكبر أسباب الإدمان علي المخدرات فمع الثراء الفاحش يندفع الأشخاص إلى طريق التعاطي والإقبال علي المخدرات إلا أن هذا الأمر من المفاهيم المغلوطة إذ إنه بحسب الإحصائيات والدراسات المختصة فإن أكثر متعاطي المخدرات ومن يقع في فخ الإدمان علي المواد والعقاقير المخدرة هم الفقراء!

إذ يحاولون الهروب من الواقع المؤلم الذي وقعوا فيه إلى عالم السعادة واللذة والنشوة ظنوا أنهم سيجدونه في طريق التعاطي ولم يعوا أن حقيقة هذا العالم المظلم ما هي إلا لحظات من النشوة ودقائق من اللذة يعقبها الألم والحسرة والضيق وعالم من الأمراض والاضطرابات النفسية، ولذا كثرة التساؤلات حول مراكز علاج الإدمان بالمجان لم تأت من فراغ إلا أنه واقع مؤلم وحقيقة مفزعة أن يكون مدمني المخدرات من الفقراء في ظل قلة إعداد مراكز علاج الإدمان بالمجان في السودان وغيرها من البلاد في العالم.

ومن هنا فإن الخطر يزداد والمشكلة تتفاقم إذ قد يلجأ الأشخاص المدمنين إلى البحث عن الطرق الوهمية للوصول للتعافي مثل علاج الإدمان بالأعشاب أو فكرة علاج الإدمان في المنزل، لكن -إن شاء الله-   تعالى في ظل وجود ميديكال الطب النفسي وعلاج الإدمان فإننا نقدم أيدينا لكل من وقع في فخ الإدمان في السودان سواء من الرجال أو من الفتيات.

إذ لدينا مراكز علاج الإدمان وهداف وأي لتأهيل مدمني المخدرات كما نوفر خدمات علاج إدمان البنات كل هذا في بيئة علاجية تساعد علي التعافي من أجل تأهيل مدمني المخدرات للعودة إلى الحياة من جديد.

 

مركز الحياة لعلاج الإدمان السودان وجمعية المدمنين المجهولين

تعد جميعة المدمنين المجهولين من أشهر الجمعيات التي تعد رائدة في إعادة مرضي الإدمان للعودة إلى الحياة من جديد ومساعدتهم في الوصول إلى التعافي من الإدمان وقد حرص مركز حياة للعلاج والتأهيل النفسي  وهو أشهر مراكز علاج الإدمان في السودان علي دعم مبادرة جميعة المدمنين المجهولين والتي بدأت في ممارسة أعمالها في السودان ومساعدة الأشخاص في الإقلاع عن المخدرات في ظل قلة مستشفيات علاج الإدمان في السودان .

ومع عدم قدرة الكثير من المرضي علي تكلفة علاج الإدمان في العديد من المراكز العلاجية الخاصة في الأردن ومستشفيات خاصة لعلاج الإدمان في السعودية وأصبح مصحات علاج الإدمان في مصر حيث أقل تكلفة لعلاج مدمني المخدرات هي الطريق الذي يسلكه المرضي من أجل العلاج من الإدمان في السودان.

 

مركز حياة للعلاج والتأهيل النفسي والإجتماعي al khurtum, sudan 

لا يتوقف علاج الإدمان علي دور المراكز العلاجية ومصحات ومستشفيات علاج الإدمان في السودان فحسب سواء مركز حياة للعلاج والتأهيل النفسي والاجتماعي al khurtum، sudan أو غيره من المراكز العلاجية التي تقدم خدمات العلاج بالمجان ولكن هناك دور هام لجمعية المدمنين المجهولين في الحفاظ علي التعافي، وجمعية المدمنين المجهولين في السودان جميعة غير ربحية تقدم خدماتها بالمجان وفي سرية تامة وهي تجربة فعالة من أجل إعادة المرضي المدمنين إلى المجتمع متعافين وأشخاص فعالين لهم بصمة.

كما تقوم بتقديم الدعم النفسي للشخص المدمن الذي لا يزال تحت العلاج وتقوم بتوفير خطوات علاجية تساعدهم في الإقلاع عن المخدرات والامتناع تماما عن التعاطي، إذ إنها تكمل جهود مصحات علاج الإدمان في السودان ولا زال العديد الذي انضم إليها من المدمنين المتعافين 15 شخص إلا أنها إلى الآن تؤكد دعمها ورعايتها للمدمنين المجهولين وتقيم الجمعية أنشطتها واجتماعاتها في مركز حياة لعلاج الإدمان في السودان.

 

مستشفيات الأمراض النفسية في السودان

بحسب الإحصائيات والنتائج التي أعلنتها جهات رسمية في السودان فإن هناك ما يزيد عن 15 ألف شخص يعاني من الأمراض النفسية في عام 2.015 وبالطبع هذه الأعداد في زيادة مطردة وزيادة أعداد المرضي النفسيين في السودان في ظل الحروب الأهلية ومع انتشار التقسيم الحاصل في السودان والمشاكل السياسية والظروف المجتمعية والأحداث التي تمر بها البلاد والتي ساعدت بشكل كبير علي انتشار الأمراض النفسية.

ولكن المشكلة الكبرى في قلة أعداد مستشفيات الأمراض النفسية، ومن أشهر الأمراض النفسية التي انتشرت في المجتمع الاكتئاب النفسي واضطرابات القلق ومرض الفصام الذهاني والذي يعد من أشهر وأخطر الأمراض النفسية المنتشرة ويحتاج المرضي إلى الإقامة في المصحات النفسية من أجل استعادة الاستقرار والاتزان النفسي والقدرة علي العودة إلى المجتمع من جديد.

على الرغم من  وجود مستشفى الخرطوم للأمراض النفسية والتوعية الكبيرة التي حصلت في مجال وتخصص الأمراض النفسية وحدوث تطور في مجال الطب النفسي ووعي الأشخاص بضرورة العلاج من خلال مستشفيات الأمراض النفسية والاستعانة ب دكتور نفسي وقد كشفت التقارير بأن هناك 40 % من طلاب المدارس لديهم مشاكل نفسية بخلاف المجتمع الذي يعاني من كثير من الأمراض النفسية ولكن في الواقع لن تكفي مستشفى الخرطوم لعلاج الأشخاص المرضي فإن المستشفى لن تكفي لاستيعاب تلك الأعداد من المرضي النفسيين.

ومن هنا فإننا في مستشفى ميديكال للطب النفسي في مصر نقدم أيدينا لإخواننا في السودان ومساعدتهم في التخلص من معاناتهم والعمل علي تأهيليم للعودة إلى ممارسة حياتهم والأنشطة المجتمعية من جديد من خلال التواصل مع أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في مصر

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress