مستشفي الأمراض النفسية في السودان

  • بواسطة

مستشفي الأمراض النفسية في السودان 0020110523499

مستشفي الأمراض النفسية في السودان والبحث عن العيادات النفسية والاطباء المتخصصين في مجال الصحة النفسية لم يعد أمراً هباءً بل إنه في صميم المواضيع التي نتطرق إليها في ظل معاناة الآلاف من الأشخاص من الإضطرابات الذهانية والنفسية , وفي حقيقة الأمر الصحة النفسية في السودان تأتي في ذيل وآخر الاهتمامات الرسمية بسبب غياب الوعي وغياب الدعم الرسمي مع الافتقار الكبير إلي الكوادر الطبية المتخصصة في ظل سفر وهجرة جماهير غفيرة من الأطباء النفسيين إلي الخارج   .

لماذا مصحات نفسية في مصر خارج السودان ؟

الرغبة في السفر خارج السودان مع غياب التواصل الشعبي مع الاطباء النفسيين في السودان والذين يقاتلون بصورة منفردة علي الجمر في ظل تلك الظروف القاسية والتي تؤثر سلباً علي صحة المواطن السوداني والتي قد تدهورت بصورة كبيرة , ومن ثم نري الجرائم التي قد طفت علي السطح في ظل انعدام الصحة النفسية في السودان , ومن هنا فإن علينا أن نعي أهمية الصحة النفسية في مساعدة الأشخاص في الحفاظ علي المجتمع السوداني من انتشار الجريمة  .

لذا لن تكون فقط مستشفي التجاني الماحي وغيرها من المصحات النفسية في السودان كافية لاستيعاب تلك الأعداد من المرضي فنحن بحاجة إلي المزيد والمزيد لاستيعاب تلك الأعداد من المرضي .

في ظل العلاقة المتوطدة بين مصر والسودان وما بين الشعبين بين علاقة وطيدة وعريقة , فمن هنا الكثير من أبناء السودان في ظل ندرة مراكز علاج الإدمان بالسودان وقلة أعداد المصحات النفسية ومع انخفاض الكفاءة بشكل كبير وقلة أعداد الكوادر الطبية المؤهلة للتعامل مع الحالات المرضية , فمن هنا نري القطاع الكبير من المرضي يرغبون في العلاج من الإدمان وعلاج الإضطرابات النفسية في مصر حيث توافر البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي ووجود العديد من العوامل التي تزيد من رغبة أهل السودان في العلاج من الإدمان في مصر والعلاج النفسي بشكل عام  .

ومن هنا فنحن من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان ومن خلال أفضل مستشفي إدمان مرخص في مصر وأفضل مصحة نفسية بالإضافة إلي انخفاض أسعار العلاج النفسي في مصر , ومن ثم فمن يحتاج إلي التخلص من الإضطرابات النفسية فمعنا سوف نصل بكم إلي بر الأمان .

ارقام دكاترة نفسيين على الواتس أب في السودان

مع تطور الطب النفسي في السودان وتصحيح العديد من المفاهيم المغلوطة حول علاج الاضطرابات النفسية والذهانية فلم يعد النظر إلي الدكتور النفسي بأنه شخص مجنون أو ان الأدوية النفسية تسبب الجنون ومن هنا يقبل الكثير من الأشخاص المرضي النفسيين علي التواصل مع طبيب نفسي في السودان متخصص في علاج الاضطرابات النفسية والذهانية .

ولكن مع النظرة المجتمعية التي لا زالت في بعض المناطق التي تقل فيها الثقافات فلا زال النظر إلي الطبيب النفسي والمريض النفسي نظرة غير صحيحة وتحتاج إلي تعديل وبسبب الوصمة فهناك قطاع عريض من الأشخاص المرضي يتواصلوان من خلال ارقام دكاترة نفسيين علي الواتس أب في السودان لتشخيص للحالة المرضية ووصف الدواء .

ولكن مع ندرة المصحات النفسية في السودان فيقبل العديد منهم في التفكير في السفر إلي الخارج خاصة مع احتياج المريض إلي بيئة علاجية تساعد علي التعافي ومجتمع علاجي متكامل من خلال أفضل المصحات ومراكز الطب النفسي في مصر .

أفضل الأطباء النفسيين في السودان , مستشفي الأمراض النفسية في السودان

أبناء التيجاني الماحي هم الاسم الأكثر شهرة بين أفضل الأطباء النفسيين في السودان ولكن بشكل عام فنحن أمام ندرة في تخصص الطب النفسي في السودان بالرغم من حاجة الوضع إلي المختصين وخبراء الطب النفسي فالسودان من الدول التي قد حدثت فيها الحروب والفيضانات وغيرها من الأمور التي قدرت ومن ثم اصابة العديد من الأشخاص بالاضطرابات النفسية التي تتطلب العرض علي أفضل الأطباء النفسيين في السودان من اجل مساعدتهم في التخلص من المعاناة التي يعيشون فيها  .

ولكن قد لا يكون الحل فقط من خلال العرض علي طبيب نفسي في احد عيادات الطب النفسي في السودان وربما تطلب الأمر العرض علي مختصين في المراكز العلاجية المختصة حيث الحاجة إلي مستشفيات الطب النفسي ومن هنا فنحن من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أفضل برامج العلاج النفسي من خلال الخبراء والمختصين في مجتمع علاجي متكامل للوصول بالمريض إلي أقصي درجات الشفاء من الاضطراب النفسي .

مستشفى طه بعشر للطب النفسي الخرطوم بحري السودان

في واقع الامر لم تقتصر مستشفيات الطب النفسي في السودان علي مستشفي التيجاني الماحي بل هناك مستشفي طه بعشر للطب النفسي الخرطوم بحري السودان ولا شك أن وجود مثل تلك المستشفيات سيساعد بشكل كبير في مساعدة العديد من المرضي النفسيين من اجل القدرة علي العودة إلي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن المعاناة التي يعيشونها في ظل الاضطراب النفسي الذي يعرقل مسيرتهم في الحياة .

العلاج النفسي في السودان

في واقع الأمر هناك قصور كبير في الطب النفسي في السودان حيث أنه من التخصصات التي تحتاج إلي كثير من الدعم في السودان بسبب غياب الإهتمام به , ويعاني من ضعف المرتبات والحوافز وضعف المعينات وعدم تفهم المجتمع بشكل عام في ظل الدور الذي يقوم به الأطباء النفسيين في السودان مما يدفع الجمهور الأغلب من الأطباء في السودان إلي السفر والهجرة للخارج والاغتراب في دول تعطي الرواتب الضخمة وتوفر الحياة والمعيشة الطيبة  .

بالاضافة الي الضغوط النفسية التي يعيش فيها الاطباء النفسيين في السودان وعدم الإهتمام بالصحة النفسية والدور الهام الذي يقوم به الطبيب النفسي مع تداخل الطب النفسي بالسودان مع تخصصات أخري , في ظل لجوء العديد من المواطنين الذين يعانون من الإضطرابات النفسية إلي الدجالين ممن يروجون لعلاجات وهمية خاصة فكرة علاج المرض النفسي بالأعشاب وهذا وهم محض .

مستشفي الأمراض النفسية في السودان حيث إن الطريق الصحيح من أجل علاج الأمراض النفسية وعلاج الإدمان يكون من خلال التواصل مع المصحات النفسية في السودان ومراكز علاجية متخصصة ولابد ان يكون هناك توعية لدي المريض النفسي في الوجهة الصحيحة التي يسير فيها من أجل العلاج من الإضطراب النفسي .

مستشفي التجاني الماحي للأمراض النفسية والعصبية في السودان

في واقع الأمر تعد مستشفي التجاني الماحي للأمراض النفسية من أشهر المراكز العلاجية التي توفر برامج العلاج النفسي وعلاج الإدمان , ولكن علي حسب المختصين فأن أكثر الأشخاص الذين يترددون علي اليمراكز عموماً هو من الذين يعانون من اضطرابات نفسية وعصبية وقد تكون ذات منشأ نفسي أو منشأ عضوي أو بسبب تعاطي المخدرات أو المؤثرات العقلية وقد لاحظنا تزايد كبير للأشخاص الذين يدمنون علي المخدرات بأشكالها المختلفة ومنهم من هم في سن صغيرة وقد يكونوا في مرحلة الأساس .

ولكن بصورة فإنه لا يوجد إلا مستشفي الحياة لعلاج الإدمان في السودان لعلاج الإدمان ولا يوجد أي مراكز علاج الإدمان في السودان بخلاف مستشفي الحياة الطبي ولكن قد تقوم مستشفيات الطب النفسي في السودان بمساعدة الأشخاص المرضي من أجل الوصول إلي مرحلة التعافي ومساعدتهم علي التخلص من المعاناة التي يعيشون فيها  .

ولكن إن لم نستطيع الوصول إلي مستشفي نفسي في السودان فسيكون الحل من خلال المصحات النفسية خارج السودان ونحن كمستشفي ادمان مرخصة وتوفر علاج إدمان السودانيين باقل اسعار العلاج مع توفير مصحة نفسية متخصصة فلا تتوانوا في التواصل معنا من أي مكان في السودان .

نسبة الأمراض النفسية في السوادن ,مستشفي الأمراض النفسية في السودان

لا شك أن الحديث عن مستشفيات الطب النفسي في السودان يجعلنا نتعرض إلي أعداد المرضي النفسيين في السودان , وقد أشار البروفيسور علي بلدو بأن تقرير وزارة الصحة ولاية الخرطوم والذي أشار إلي تزايد في أعداد أشخاص يعانون من الأمراض النفسية والعصبية وقد حدد قيمة 16880 حالة لا يعتبر إلا عبارة عن ذرة ونقطة في بحر متلاطم من الأمواج , وهو عدد قليل جداً مقارنة بالأعداد الحقيقة التي تعاني من الأمراض النفسية في السودان  .

فهناك جبل من الجليد متضخم , وقد أشار التقرير إلي مستشفي التجاني الماحي أشهر المستشفيات النفسية في السودان التي توفر خدمة العلاج النفسي , بالاضشافة إلي مستشفي بعشر ببحري والذي لها سعة استيعابية قليلة جداً لا تلبي الرغبات والحاجة إلي تلك المستشفيات النفسية .

مستشفي الأمراض النفسية في السودان والقلة الواضحة ,كما أن التقرير قد أغفل بعض المصحات النفسية في السودان مثل مستشفي الشرطة ومستشفي الرباط الجامعي والمراكز الخاصة بالطب النفسي بمستشفي سوبا وبشائر وابراهيم مالك وغيرها من مستشفيات الصحة النفسية في السودان ومن ثم فتلك الاعداد من المرضي النفسيين التي قد أشار إليها التقرير ليس عليها معول , فالسودان من اكثر الدول العربية التي تعاني من أعداد مرضي نفسيين .

رقم مستشفي التجاني الماحي , مستشفي الأمراض النفسية في السودان

أما عن رقم هاتف مستشفي التجاني الماحي لعلاج الأمراض النفسية والعصبية في السودان , والدكتور التجاني الماحي من عظماء وعلماء السودان الذي كان له باع كبير في الطب النفسي وهو أول سوداني أفريقي قد تخصص في الطب النفسي , ومن هنا يقبل الكثير من الأشخاص السودانيين علي مستشفي التجاني الماحي للأمراض النفسية والرغبة في الوصول إلي رقم مستشفي التجاني الماحي من أجل الخبرة الكبيرة لدي الأطباء النفسيين في مستشفي التجاني الماحي  .

ومن ثم فهي مستشفي نفسي علي أكبر قدر من الكفاءة والخبرة , ولكن علينا أن نعي بأن الحل لن يكون فقط من خلال رقم مستشفي التجاني الماحي ولكن الطريق الأسلم للتخلص من الأمراض النفسية والعصابية لابد من أن يكون من خلال مصحات نفسية متخصصة أما فكرة التواصل من خلال الدجالين اعتقاداً بأنه الطريق الصحيح في ظل انتشار الجهل الكبير في التعامل مع المرض النفسي , ومن هنا نؤكد علي ضرورة الاسراع في علاج المريض النفسي من خلال المصحات النفسية في السودان أو السفر للخارج .

أشهر جمعيات مرضي الطب النفسي في السودان , مستشفي الأمراض النفسية في السودان ؟

هناك العديد من الجمعيات والروابط الخاصة بالطب النفسي مثل جمعية اختصاصي الطب النفسي السوداني وجمعية الطب النفسي السوداني في بريطانيا وايرلندا وأيضاً رابطة الأطباء النفسانيون في دول المهجر جنباً إلي جنب مع رابطة أصدقاء المريض النفسي مع مجموعات المجتمع المدني المساعدة ولكنها في واقع الأمر تعاني من قلة الدعم وصعوبة في التنسيق في ظل الأوضاع والظروف الحالية التي يعيشها السودان .

مستشفي الأمراض النفسية في السودان موجود ولكن بشكل عان فإن هناك ندرة كبيرة في أعداد المستشفيات النفسية في السودان , وبحاجة إلي أكثر من مستشفي طب نفسي متخصصة في السودان من أجل الوصول بالمرضي إلي أقصي درجات التعافي وإلا سيكون الحل والبديل الأمثل من خلال السفر للخارج من خلال أفضل المصحات النفسية في مصر ومعنا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان بإذن الله سوف نعبر بكم إلي بر الأمان ونخلص مرضاكم من معاناتهم.

مقالات ذات صلة

بهمان للصحة النفسية 

أسعار المصحات النفسية في مصر 

افضل دكتور نفسي في مصر 

مستشفي علاج الادمان في السودان 

أسعار المصحات النفسية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *