مستشفي نفسية 00201101523499

  • بواسطة

 

مستشفي نفسية 00201101523499

لكل من يرغب في الوصول إلي مستشفي نفسية في مصر من خلال أفضل مكان علاجي في البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي من خلال مجتمع علاجي متكامل من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان , فلا تتوان في التواصل معنا حين تحتاج إلي مستشفي نفسي مرخصة مع أفضل المصحات النفسية في مصر مع أقل تكلفة للعلاج النفسي .

ومع تغير نظرة المجتمع الي المريض النفسي فقد اصبح هناك الملايين من الاشخاص يبحثون عن مستشفي نفسية لأجل مساعدة المرضي النفسيين في التخلص من معاناتهم , وحين يكون عن الحديث عن المصحات النفسية ومستشفيات نفسية خاصة او مراكز الطب النفسي المجانية التي وفرتها الدولة فان مصر هي رائدة العلاج النفسي في العالم العربي والغربي علي حد سواء .

ومن هنا نري الكثير والكثير من مستشفيات نفسية خاصة ومجانية في مختلف المحافظات حيث لم يقتصر الامر علي مصحة نفسية بالقاهرة , بل ان هناك اكثر من مصحة نفسية حكومية بالقاهرة فضلاً عن مصحة نفسية بالاسكندرية ومختلف المحافظات , وفي واقع الامر تعدد مستشفيات نفسية مجانية كانت او خاصة فهذا يدل علي مدي انتشار الاضطرابات النفسية ودليل علي مدي تقدم مصر في العلاج النفسي .

ما هي افضل مصحة نفسية في مصر ؟

في واقع الامر تعد مستشفي   للطب النفسي وعلاج الادمان افضل مصحة نفسية في مصر فقد احتلت مرتبة متقدمة بين دول العالم وصارت احد اكبر وافضل دول العلاج النفسي , وقد صارت مستشفي نفسية هي الخيار الاول لجيمع الاشخاص المرضي .

بالاضافة الي كونها مصحة لعلاج الادمان لما تمتلكه من الخبرات العالية في التعامل مع مختلف المرضي النفسيين بالاضافة الي تخليص ما يزيد عن 10 الاف مدمن من معاناته واعادته الي حياته من جديد بعيدأ عن شباك الادمان ,ومن ابرز الاسباب التي جعلت من مستشفي الطب النفسي افضل مصحة لعلاج الادمان في العالم وكونها مستشفي نفسية مميزة ما يلي :-

1-امتلاك مستشفي الطب النفسي الكادر الطبي والتمريض المميز والمؤهل علي التعامل مع مختلف الحالات المرضية وعلي اعلي مستوي من الخبرة .

2-التزام مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان بتقديم الخدمة الطبية العالية الجودة بالاسعار التي تتناسب مع الجميع ومن هنا فان اسعار المصحات النفسية تتلائم مع جميع الاشخاص المرضي .

3-لدينا في مستشفي الطب النفسي احدث البرامج الدوائية التي تهدف الي سحب السموم من الجسم وعلاج اعراض انسحاب المخدرات دون أي ألم او معاناة من خلال افضل واقوي ادوية علاج الادمان .

4-من اهم ما يميزنا في مركز الطب النفسي وعلاج الادمان توفير برامج العلاج النفسي الفردي وبرامج العلاج النفسي الجمعي والتعرف علي الاسباب الدافعة للشخص للوقوع في فخ وحظيرة الادمان .

5-العمل علي تقديم افضل برامج التأهيل الاسري التي تساعد علي تاهيل افراد الاسرة من الناحية الاجتماعية وعلاجهم من الاثار النفسية الضارة التي وقعوا فيها بسبب وقوع احد افراد الاسرة في حظيرة وفخ الادمان علي المخدرات مع العمل علي احداث تغير ايجابي في العلاقات الاسرية واسلوب الحوار والتعامل من اجل دفع الشخض المريض للعلاج .

6-لدينا افضل برامج المتابعة ومنع الانتكاسة بعد اتمام مراحل علاج الادمان والعمل علي متابعة الشخص المريض بعد الخروج من مستشفي نفسية ومراكز التاهيل النفسي .

7-وقوع المستشفي في منتجع علاجي يوفر الجو الصحي وبيئة علاجية تساعد علي التعافي والاقامة القندقية الفائقة الجودة بالاضافة الي وجود صالات رياضية وحدائق خضراء مع الانشطة الترفيهية .

8- نستقبل الراغبين في التعافي والعلاج من الادمان من ابناء العالم العربي من المطار مجانا مع توصيل الاسر الي اماكن الاقامة .

 

اسعار المصحات النفسية في مصر

تعد مصر رائدة الطب النفسي في العصر الحديث وبها اصحاب الخبرات العالية في علاج الاضطرابات النفسية وعلاج الادمان علي حد سواء , وعلي الرغم من تقدم الطب النفسي في مصر بصورة كبيرة لكن مع هذا فان اسعار العلاج النفسي في متناول الجميع  .

وهناك العديد من العوامل والمتغيرات التي تلعب دور كبير في تحديد التكلفة النهائية للعلاج النفسي والتي تختلف من مريض لاخر وابرزها الحالة الصحية وطول فترة العلاج بالاضافة الي نوعية البرامج العلاجية ومستوي الخدمات العلاجية المقدمة , ولكن في المتوسط فان اسعار المصحات النفسية في مصر تتراوح ما بين 1200 دولار الي 3000 دولار شهرياً .

تشمل الخدمات الطبية والدوائية بالاضافة الي الانشطة الترفيهية وجلسات العلاج النفسي بصورتيه الفردي والجماعي مع برامج المتابعة الطبية بعد العلاج من الادمان .

اما عن تكلفة واسعار المصحات النفسية للمصريين فانها تتراوح ما بين 20 الف الي 60 الف جنيه , وفي حال مستوي الاقامة المتوسطة فانها تتراوح ما بين 9 الاف الي 30 الف جنيه , اما عن مستوي الاقامة المنخفضة فمن 5 الاف جنيه الي 7000 جنيه للمصريين , وعلينا الا نجعل تكلفة واسعار العلاج النفسي عائق بين المرضي وبين السعي في طريق علاج الادمان والوصول بالمرضي الي اقصي درجات التعافي 

مستشفيات الصحة النفسية في القاهرة

سوف نتطرق من خلال طيات الموضوع الي الحديث عن مستشفيات الصحة النفسية في القاهرة وغيرها من المحافظات سواء مستشفي نفسية مجانية او مصحات نفسية خاصة وفي واقع الامر تضم القاهرة افضل الدكاترة النفسيين ومن هنا فهي الرغبة الاولي للكثير من الاشخاص من اجل علاج الاضطرابات النفسية وعلاج الادمان ومن هنا نري اكثر من مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة .

اسعار مستشفي الرخاوي

يعد الدكتور الرخاوي احد اشهر الاطباء المتخصصين في علاج الاضطرابات النفسية في مصر ولكن في واقع الامر قد تكون اسعار مستشفي الرخاوي ليست في متناول الجميع ومن هنا ليس جميع الاشخاص يمتلك ويستطيع توفير اسعار مستشفي الرخاوي  .

ولكن لا يعني هذا ترك المريض النفسي بل هناك العديد من المصحات النفسية ومراكز التاهيل النفسي في مصر فضلاً عن وجود اكثر من مستشفي نفسية مجانية .

 

مستشفيات نفسية خاصة

كما ان هناك مستشفيات نفسية مجانية قد تم توفيرها من قبل الدولة لاجل علاج المرضي النفسيين الغير قادرين علي توفير اسعار المصحات النفسية فان هناك مستشفيات نفسية خاصة لها باع كبير في علاج الاضطرابات النفسية وعلاج الادمان , ومن بين تلك المراكز العلاجية ومستشفيات نفسية خاصة هي مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان .

مستشفي امراض نفسية بالجيزة

علينا الا نتسرع في التواصل مع المصحات النفسية ومستشفي امراض نفسية بالجيزة فان هناك العديد من المصحات النفسية الغير مرخصة ولكن علينا ان نسعي من اجل الوصول الي مستشفي امراض نفسية بالجيزة مرخصة من قبل وزارة الصحة وغيرها من الجهات المعنية حتي يكون المريض النفسي في المكان الامن  .

ومن هنا فان مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان احد مستشفيات نفسية خاصة في الجيزة وبها العديد من الخبراء والمختصين علي اعلي مستوي من الخبرة والكفاءة .

ما هي مستشفيات الصحة النفسية المجانية في مصر ؟

هناك ما يقرب من 18 مستشفي نفسية في مصر والتي تتبع الامانة العامة للصحة النفسية في وزارة الصحة والسكان بالاضافة الي العديد من المراكز التخصصية التي يتم ادراتها من خلال وزارة الصحة والسكان والتي تقدم مختلف الخدمات النفسية مع توفير عيادات علاج الادمان الخارجية التابعة لتلك المراكز العلاجية .

ماذا عن مستشفي العباسية للصحة النفسية ؟

وتعد اول مستشفي عقلي في القاهرة تم انشائها في عام 1883 بعدما كانت قصراً لاحد الامراء وبها ما يزيد عن 1500 سرير وبها العديد من الاقسام وهي من اشهر مستشفيات الصحة النفسية في القاهرة .

مراكز العلاج النفسي بالقاهرة

هناك العديد من مراكز العلاج النفسي بالقاهرة سواء المراكز العلاجية الخاصة او مراكز العلاج النفسي المجانية ففي حلوان قد تم فتتاح المستشفي في عام 1981 علي مساحة 40 فدان بسعة 323 سرير هي اجمالي السعة السريرة للمستشفي .

اشهر المصحات النفسية في المنوفية ؟

تعد مستشفي شبين الكوم احد مستشفيات الصحة النفسية في المنوفية وقد تم انشائها في 1999 علي مساحة3270 متر مربع باجمالي 105 سرير هي اجمالي عدد أسرة الطب النفسي وعلاج الادمان بالمستشفي , ويوجد به عيادة متخصصة للاقلاع عن التدخين وعيادة علاج الادمان والتعاطي وقسم الطواريء والاستقبال .

مراكز علاج الادمان في القليوبية ؟

لقد انشئت مستشفي الخانكة في عام 1912 في عهد الخديوي عباس حلمي في منطقة صحراوية علي مساحة 570 فدان , وقد تبقي منها ما يقرب من 180 فدان , وقد تم ضمن مستشفي الخانكة للامانة للصحة النفسية في يناير 1998 وبها ما يزيد عن 2000 سرير هي سعة المستشفي وبها 22 قسم اجمالي الاقسام بالمستشفي .

اما عن مستشفي بنها للصحة النفسية فقد تم افتتاحها في عام 1990 بمساحة 5500 متر , ومن بينها 1500 متر من المستشفي عبارة عن مباني بالاضافة الي 1000 متر للحديقة , اما عن سعة المستشفي من الأسرة فهي تضم 240 سرير اجمالي عدد الأسرة .

مستشفيات الطب النفسي في القاهرة

مستشفيات الطب النفسي في القاهرة

 

مصحة نفسية بالاسكندرية

تعد مستشفي المعمورة للصحة النفسية بالواحة اشهر المصحات النفسية في الاسكندرية وقد تم ضم المستشفي للامانة العامة للصحة النفسية في 21 يناير لعام 1997 وبعدما تم افتتاح المستشفي في اكتوبر لعام 1967 ,والمستشفي مقامة علي مساحة 52 الف متر مربع باجمالي 948 سرير هي اجمالي السعة السريرية للمستشفي .

مستشفي مصر الجديدة لعلاج الادمان ؟

والتي تعرف مستشفي المطار والتي تم ضمها للامانة للصحة النفسية في يناير لعام 1998 ويتركز نشاط المركز علي علاج الادمان وبها ما يزيد عن 75 سرير لعلاج مدمني المخدرات .

مراكز علاج الادمان في الشرقية ؟

تعد مستشفي العزازي في الشرقية اشهر مصحة واشهر مستشفي نفسية لعلاج الاضطرابات النفسية وعلاج الادمان في الشرقية والتي تضم 108 اجمالي عدد الاسرة في المستشفي .

ما هي اشهر المصحات النفسية في الصعيد ؟

هناك العديد من مستشفيات الصحة النفسية في الصعيد من بينها مستشفي اسوان للصحة النفسية والتي تضم 60 سرير اجمالي السعة السريرية للمستشفي , بالاضافة الي مستشفي سوهاج للصحة النفسية والتي قد أنشئت في عام 1962 علي مساحة 200 فدان مربع , والمستشفي عبارة عن عيادات خارجية فقط في مواعيد العمل .

اما عن مستشفي اسيوط للصحة النفسية فانها تقع بجوار مستشفي الصدر باسيوط وبها 117 سرير اجمالي عدد الاسرة والتي تتخصص في علاج الاضطرابات النفسية وعلاج الادمان .

اما عن المنيا فان مستشفي المنيا للصحة النفسية فانها قد تم ضمها للامانة العامة للصحة النفسية وعلاج الادمان في عام 2010 وبها 53 سرير اجمالي الاسرة بالمستشفي وبها العيادات التخصصية المختلفة .

ومستشفي بني سويف للصحة النفسية فقد أنشئت عام 1984 علي مساحة فدان وبها 102 سرير اجمالي عدد الأسرة وبها مبني الاقسام الداخلية ومبني ادارة وعيادات خارجية .

مصحة نفسية

مستشفي بورسيعد للصحة النفسية ؟

تم افتتاح المستشفي لاستقبال المرضي في عام 2006 وقد بنيت علي مساحة 19 الف متر مربع ,واكثر من نصف مساحة المستشفي عبارة عن مساحات خضراء وقد تم ضمها للامانة العامة للصحة النفسية في يوليو لعام 2008  .

اما عن سعة المستشفي من الأسرة فهي تضم 140 سرير هي اجمالي السعة السريرية للمستشفي وبها 3 اقسام للرجال يحتويها المستشفي , قسمان لعلاج الادمان وقسم للسيدات .

مستشفي طنطا للصحة النفسية ؟

تعد مستشفي طنطا للصحة النفسية احد اشهر المصحات النفسية في مصر مجاناً والتي تم ضمها للامانة للصحة النفسية بتاريخ اول يوليو في عام 2010 , وتضم المستشفي اجمالي 63 سرير اجمالي السعة السريرية للمستشفي .

 

مستشفي نفسية مجانية

هناك العديد من مستشفيات الصحة النفسية الحكومية في مصر, وفي تلك المصحات العلاجية يتم فيها علاج الاشخاص المرضي النفسيين بالمجان كما يتم توفير قسم من اجل علاج الادمان مجاناً وفي سرية تامة , وفي واقع الامر بسبب ارتفاع اسعار المصحات النفسية في العديد من المصحات العلاجية وعدم قدرة الكثير من الاشخاص علي توفير اسعار المصحات النفسية  .

فمن هنا فقد حرصت الدولة علي توفير اكثر من مصحة نفسية مجانية ليس فقط مصحة نفسية في القاهرة بل ان الحكومة تعمل علي توفير العديد من مستشفيات الصحة النفسية في كافة ربوع الجمهورية ويكون العلاج بالمجان ,حيث ان الكثير من المرضي النفسيين ومرضي الادمان هم من طبقة الفقراء  .

ومن هنا فقد الحاجة الي مستشفيات الصحة النفسية الحكومية , ولكن في واقع الامر مع توافر اكثر من مصحة نفسية مجانية وامكانية الوصول الي مستشفي نفسية مجانية الا اننا نواجه مشكلة تتمثل في زيادة اعداد المرضي النفسيين في مصر والعالم العربي فهناك الملايين من الاشخاص الذين يعانون من المرض النفسي وبحاجة الي مستشفي الطب النفسي  .

ولكن مع عدم قدرة المصحات النفسية علي استيعاب تلك الاعداد من المرضي النفسيين الا ان هناك العديد من المصحات النفسية الخاصة وبالطبع فان اسعار المصحات النفسية في مصر ملائمة للمرضي ونحن في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان نوفر اقل اسعار العلاج النفسي في مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد علي التعافي .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.