Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مصحات علاج الادمان في الاقصر

 

مصحات علاج الادمان في الاقصر

من الاسكندرية الي اسوان وقد بث الادمان سمومه بين أفراد الشعب المصري , ومن الاماكن التي قد تفشي فيها الادمان خاصة بين الشباب والمراهقين هي الاقصر احد محافظات الصعيد الشهيرة , وهي احد المحافظات التي بها نسبة عالية من الادمان علي المخدرات لعدم الوعي بمخاطر واضرار الادمان علي المخدرات ومع انعدام مصحات علاج الادمان في الاقص .

ومع هذا باستثناء مستشفي الصحة النفسية في الاقصر فان هناك ندرة تامة في مراكز ومستشفيات علاج الادمان في الاقصر بشكل تام , بل تنعدم مصحات علاج الادمان في الاقصر المرخصة , وان كان هناك مراكز علاج الادمان بالاقصر والغير مرخصة حيث تعمل تحت بير السلم وباسعار وتكلفة علاجية قد تكون مغرية للأسر التي ترغب في العلاج من الادمان .

ولكن علينا أن نعي بان التعامل مع المراكز العلاجية غير المرخصة يجعل المريض يسير في طريق وهمي للتعافي بالاضافة الي القلق والخوف من المعاملة التي قد يكون فيها المريض في رحلة علاج الادمان في ظل غياب الرقابة , ومن ثم فاننا نؤكد علي ضرورة الحاق المرضي في احد مصحات ومراكز علاج الادمان المرخصة بعيدأ عن الافكار الوهمية للعلاج التي تتبعها مراكز بير السلم ان صح التعبير .

في واقع الأمر بدأ انتشار الوعي الكبير لدي الأشخاص في الصعيد وبدأت فكرة النظر إلي المدمن بأنه ليس شخص مجرم يحتاج إلي العقاب بل هو شخص مريض يحتاج إلي علاج الإدمان , ومن هنا في ظل نقص عدد مصحات علاج الإدمان في الأقصر وندرة معلومة في مصحات علاج الإدمان في الصعيد فمن هنا علينا ألا نقف مكتوفي الأيدي أمام مرض الإدمان .

بل علينا العمل علي مساعدة الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات للوصول إلي المكان العلاجي الأنسب والأفضل للتخلص من عبودية المخدرات ومن هنا فنحن من خلال مركز الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان والبيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي .

تعرف علي طرق علاج الادمان بالاقصر , مصحات علاج الادمان في الاقصر 

يعد مرض الادمان من الامراض المزمنة والمعقدة وهو من اخطر الأمراض النفسية حين ننظر الي الادمان بانه مرض نفسي كما أشار المتخصصون , حيث يرون أن الادمان بذرة المرض النفسي والجسدي وينجم عن الادمان الاعتمادية الجسدية والسلوكية علي تلك العقاقير المخدراة والتي تؤدي الي ظهور الاعراض النفسية مثل ادمان المخدرات او الادمان علي الكحوليات او غيرها من صور واشكال المخدرات والعقاقير التي تؤدي الي وقوع الشخص في طريق الادمان   .

وعلي الرغم من دخول الاشخاص في طريق الادمان وعالم التعاطي يعد من المشاكل العويصة والدواهي الكبري الا ان المشكلة الأكبر والداهية الاخطر تكمن في الاستمرار في طريق التعاطي من خلال زيادة جرعات المخدرات حيث ان الشخص المدمن لا يتوقف علي جرعات التعاطي الأولي لكنه مع مرور الوقت يزيد من حجم الجرعات التي قد اعتادها الجسم من اجل الوصول الي مرحلة الادمان علي تلك المخدرات  .

والمرحلة التي لا يتمكن فيها من ممارسة حياته بصورة طبيعية الا بعد تعاطي تلك العقاقير المخدرة , وفي واقع الامر وصل الشخص الي مرحلة الادمان من الخطورة بمكان اذ انه قد لا يجد الفرصة من اجل السعي في طريق العلاج بسبب جرعة زائدة من المخخدرات او الانتحار والتخلص من الحياة والذي يعد مصير الشخص المدمن في الأعم الأغلب بسبب عدم القدرة علي الحصول علي المادة المخدرة ومن ثم عدم القدرة علي تحمل الاعراض الانسحابية .

ومن ثم فقد يسرق او يقتل الشخص المدمن من اجل الحصول علي تلك المادة المخدرة التي قد اعتادها الجسم , او  ربما تكون نهاية الشخص المدمن هو السجن بسبب حيازة تلك العقاقير المخدرة او بسبب الاتجار في المواد المحظورة ومن ثم فاننا نؤكد علي اهمية التبكير في علاج الادمان من خلال مصحات علاج الادمان والمستشفيات المختصة ولذا تسعي الدولة من اجل انشاء اكبر عدد من مراكز علاج الادمان وها نحن بصدد الحديث عن مصحات علاج الادمان بالاقصر مجاناً لأجل القدرة علي استيعاب الأشخاص المدمنين الراغبين في علاج الادمان مجاناً .

 

مستشفيات الصحة النفسية في الاقصر , مصحات علاج الادمان في الاقصر 

هل تكفي مستشفي الصحة النفسية وعلاج الادمان في الاقصر استيعاب تلك الأعداد المهولة من مدمني المخدرات والذين لا تكفيهم عشرات المراكز العلاجية ومستشفيات علاج الادمان , فالتساؤل الأهم في تلك اللحظة هل تستوعب مستشفي اسيوط للطب النفسي وعلاج الادمان ومستشفي سوهاج للصحة النفسية وكذلك مستشفي اسوان لعلاج الادمان جميع الاشخاص الراغبين في علاج الادمان بالصعيد وخاصة من لا يستطيعون توفير اسعار مراكز علاج الادمان والمصحات العلاجية .

ففي ظل انتشار المخدرات بصورة يندي لها الجبين وبصورة مروعة بين ابناء الصعيد الأمر الذي يجعلنا بحاجة الي المزيد والمزيد من مصحات علاج الادمان في الاقصر وفي اسوان ومصحات علاج الادمان في قنا وغيرها من الاماكن التي تحتاج الي مزيد من المصحات والمستشفيات العلاجية .

اذ اننا امام طامة كبيرة متمثلة في تفشي الادمان بصورة مروعة بين ابناء هذا الجيل بل ان الطامة الأكبر بأن الادمان لم يعد مقتصراً علي الشباب فحسب بل حتي الفتيات قد غرر بهن في طريق المخدرات وفي عالم التعاطي الأمر الذي قد أثر بصورة كبيرة علي مستقبل الوطن .

ولذا فان علينا أن نسير في طريق الوقاية ليس فقط في طريق علاج الادمان فالوقاية خير من العلاج , والأمر الاخر الذي قد وجب التنبيه عليه بانه في ظل ندرة مراكز علاج الادمان في قنا والاقصر فان هذا لا يعني اننا نقف مكتوفي الأيدي امام هذا المرض اللعين ليدمر في ابنائنا وفلذات الأكباد بل يمكننا السفر الي القاهرة والتي تضم العديد من مراكز ومصحات علاج الادمان في بيئة علاجية تساعد علي التعافي ومجتمعات علاجية علي اعلي مستوي لأجل الوصول بالمريض الي اقصي درجات التعافي  .

ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نوفر ارخص اسعار علاج الادمان في مصر مع رواد العلاج النفسي وخبراء علاج الادمان .

ندرة مستشفيات علاج الادمان في الصعيد , مصحات علاج الادمان في الاقصر 

في واقع الأمر فان هناك نقص في المرافق في صعيد مصر ويعاني من فقر في العديد من الامكانيات , حتي مستشفيات علاج الادمان في الصعيد فيها نقص كبير حيث ان لدينا فقط مستشفي علاج الادمان في اسوان ومستشفي لعلاج الادمان في اسيوط , والعمل جاري علي انشاء مستشفي لعلاج الادمان في الاقصر من اجل تقريب المسافات علي الاشخاص الراغبين في العلاج من الادمان وتقليل قوائم الانتظار التي نراها في مستشفيات علاج الادمان بالمجان  .

ومن هنا فعلينا الا نجعل فقط المصحات والمراكز العلاجية متمركزة في القاهرة حتي نسهل علي الاشخاص الراغبين في العلاج في الوصول الي المصحة العلاجية الأنسب والافضل من أجل تخليصهم من شباك وعبودية الادمان  .

مواضيع ذات صلة

مراكز علاج الادمان في المنيا

مراكز علاج الادمان في المنصورة

 

احجز مع افضل دكتور علاج الادمان في مدينة الاقصر

كثير من الاشخاص يرغب في علاج الادمان في الاقصر والسبب في هذا راجع الي الجمع بين السياحة والعلاج معاً حيث أن الاقصر مدينة سياحية ومن ثم فان العامل الترفيهي فارق بشكل كبير في رحلة التعافي والعلاج من الادمان .

ومن ثم كثير من الاشخاص في الاقصر والمحافظات المجاورة حتي في ظل قلة اعداد مصحات علاج الادمان في الاقصر فان هذا لم يثنيهم عن التواصل مع الاطباء والرغبة في حجز مع افضل دكتور علاج الادمان في الاقصر للاشراف علي رحلة العلاج سواء من خلال عيادة علاج الادمان بالاقصر او من خلال علاج الادمان المنزل .

كيفية علاج الادمان بالاعشاب

بالرغم من ان فكرة علاج الادمان بالاعشاب قد تكون شائعة بشكل كبير خاصة في تلك الأونة والتي قد انتشرت فيها شركات علاج الادمان بالاعشاب , ولنفرض جدلاً بان تلك النباتات العشبية تعمل علي تنظيف الجسم من السموم الا انه علينا أن نعي في الوقت نفسه قد تتفاعل الاعشاب مع سموم من المخدرات وتؤدي الي العديد المشاكل والاضرار الصحية الوخيمة وتزيد من تفاقم المشكلة .

وبشكل خاص في ظل كون اغلب شركات العلاج بالاعشاب ما هي الا شركات وهمية ولا يوجد بها خبراء التغذية والطب البديل مما يعني كون الوصفات غير صحيحة بالمرة وربما تؤدي الي اثار جانبية وخيمة .

هناك العديد من مخاطر واضرار علاج الادمان بالاعشاب والتي تتمثل فيما يلي :-

1-عدم قدرة الشخص المدمن علي السيطرة علي الاعراض الانسحابية للمخدرات مما يجعله يعاني بشكل كبير من اعراض انسحاب المخدرات من الجسم .

2-طول مدة علاج الادمان وعدم الوصول الي اي نتائج او جدوي يتسبب في حدوث معاناة الاشخاص بشكل كبير والبقاء مدة أطول في طريق الادمان علي المخدرات , بالاضافة الي حالة الفشل والاحباط والفشل التي تسيطر علي الاشخاص بسبب عدم الوصول الي مرحلة التعافي .

3-مصحات علاج الادمان في الاقصر حيث عدم التفكير في خوض تجربة جديدة لعلاج الادمان بسبب الفشل في رحلة العلاج بالاعشاب فلا يكون لديه روح ولا نفسية تتقبل خوض تجربة أخري في طريق التعافي .

ومن هنا فلابد من اخضاع الشخص المدمن في طرق علاج الادمان الصحيحة من خلال مراكز و مصحات علاج الادمان في الاقصر او غيرها من المراكز العلاجية المختصة والتي تعد الطريق الاسلم للتعافي والعلاج من الادمان في بيئة تساعد علي التعافي والخلاص من عبودية المخدرات والتخلص من سموم المخدرات في الجسم بصورة صحيحة وان تكون ادوية علاج الادمان المستخدمة في مراحل العلاجية تم وصفها من خلال طبيب مختص بعيدأ عن تلك الافكار الوهمية للعلاج  .

وحتي لا يكون هناك اي اوهام في طريق العلاج والبدء في مراحل التأهيل النفسي والسلوكي والعمل علي اعادة الشخص الي حياته بشكل طبيعي وممارسة الحياة .

مصادر الموضوع

مراكز علاج الادمان في قنا

مستشفي لعلاج الادمان في سوهاج

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress