Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مفعول الترامادول كام ساعة

 

مفعول الترامادول كام ساعة

العديد من التساؤلات حول مفعول الترامادول في الجسم كام ساعة ذاك المخدر المسكن القوي الذي أخذ في الانتشار بشكل مروع بين جموع الشعب سواء الرجال والنساء ولم يخلو مجتمع من ظاهرة انتسار الترامادول , ومما ساعد علي انتشار المخدر هو ما يروج حول الترامادول والجنس لكن اوهام كان لها درو في انتشار الترامادول في المجتمع وخاصة ما يشاع حول ماذا يفعل الترامادول للنساء لكن علينا ان نعي ان ادمان الترامادول بوابة كبري للوقوع في الادمان علي الهيروين فلنحذر من الاستمرار في هذا الطريق الوعر وتواصل معنا من خلال مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان

 

ظهور تحليل الترامادول

الترامادول هو مسكن صناعي يتم استخراجه من الافيون و ، وهو من أخطر مواد الإدمان ، حيث أن الشخص يقوم بتناوله لتسكين الأم الجسم  في الاصل الا ان اساءة استعمال العقار سمة بارزة في الترامادول ، والترامادول ينتمي لمجموعة العلاجات المعروفة بأنها من المستقبلات الافيونية  .

العديد من الأسر تعاني من إدمان أحد أفرادها لعقار الترمادول، وتتسأل كيف يمكننا القضاء على هذه الظاهرة؟ اليوم سوف نطرح على حضراتكم بعض الحلول من خلال هذا المقال.

إنتشر في الأونة الأخير إدمان الشباب للمخدرات بكافة أنواعها وخاصة الترمادول، وبما أن الإدمان يؤثر تأثير سلبي على حياة الفرد ليس هذا فقط بل على من حوله من أفراد الأسرة وعلى المجتمع كافة نطرح عليكم الترمادول وما هي أضراره؟ مفعول الترامادول كام ساعة؟ وكيف نقضي على هذه الظاهرة السيئة

 

الترامادول

هو عبارة عن أقراص مخدرة سريعة التحرر 50 مللي جرام، وأخرى ممتدة التحرر 100، 200، 300، مللي جرام، إذا تم تناول عقار الترامادول دون إستشارة الطبيب يصبح العقار شديد الخطورة على الشخص الذي يتناوله وتترك له أثار جانبية في الجسم لا حصر لها.

الأثار الجانبية لعقار الترامادول: يشعر الشخص بالدوار والدوخة والإمساك والغثيان المزمن، بالإضافة للشعور بالنعاس والصداع المستمر، والشعور بالقلق والأرق وعدم القدرة على النوم، إضافة إلى ذلك إصابة الجهاز الهضمي بالأثار الجانبية ومنها الدوار وجفاف الفم، والطفح الجلدي والإسهال والتعرق والكحة.

فوائد حبوب الترامادول

قد يلجأ بعض الأطباء لعلاج المرضى بعقار الترامادول حيث أن هذه الأقراص تستخدم في علاج العظام وإلتهابات المفاصل، وأثبتت بعض الدراسات أن تناول عقار الترامادول ثلاث شهور يقلل الشعور بالألم، وهو أيضًا محسن عام للصحة، إلا أنه ينتج عن إستخدامه العديد من الآثار الجانبية للإفراط في إستعماله دون إستشارة الطبيب المختص.

 

مفعول الترامادول كام ساعة

مما لا شك فيه أن المخدر أو الإدمان يجعل الشخص الذي يتعاطى عبداً ذليلاً لا يستطيع أن يأخذ قرار في حياته، لذلك يجب على الأسرة مراقبة الأبناء حتى لا يصل فرد من أفراد الأسرة إلى مرحلة متأخرة ولا نستطيع أن نقوم بعلاجه , وعندما نكتشف حالة تتعاطى المخدرات أو الترامادول يجب أن أن تلجأ فوراً للطبيب المختص أو للمصحة والمراكز المتخصصة من اجل انقاذه من عالم الظلام قبل فوات الاوان .

مفعول الترامادول كام ساعة

العديد يسأل عن الترمادول و مدة مفعول الترامادول كام ساعة , وما هو مدة مفعول الترامادول في الجسم , ولا شك ان هناك العديد من العوامل التي تؤثر علي مدة بقاء الترامادول في الجسم .

مدة بقاء عقار الترامادول في الدم تتراوح ما بين 12 ساعة إلى 14 ساعة متتالية، وهذا ما أثبتته الدراسات العلمية، أما عن ظهور عقار الترامادول في البول قد تتراوح ما بين 2 يوم إلى 4 أيام بداية من أخرعة قرص قام المدمن بتناوله، كما أضافت هذه الدراسة أن مدة الترامادول في الدم قد تمتد إلى أربعة أيام، وأحياناً تصل إلى أسبوع كامل طبقاً لحالة الكبد والكلى.

يتم تحديد نسبة الترامادول في الدم من خلال التحاليل التي تحدد مدى تمكن العقار من خلايا دم المدمن وبناءً عليه يتم تحديد المدى تأثير الترمادول سلبياً على الأجهزة الحيوية للمدمن.

 

تنظيف الجسم من الترامادول  , مفعول الترامادول كام ساعة 

من أهم العوامل المفيدة والهامة تحليل الترامادول في الدم الذي يبين إذا كان عقار الترامادول تم خلطه بعلاج أخر أم لا , كم يتم التوصل الي الشخص المدمن ومن ثم البدء مبكرا في مراحل علاج الادمان اذ ان حل تحليل المخدرات هي الطريق الي الكشف عن الشخص المدمن

ويعود هذا للضرر على مدمن الترامادول بأثار سلبية عديدة إذا تم دمج العقار بأي أدوية أخرى أو مع أي نوع من الكحوليات، لأن المريض يشعر بالنعاس والغثيان وهذه الأعراض معروفة أن تظهر على مدمن المواد المخدرة بجميع أنواعها.

والجدير بالذكر أن مدمن المخدرات أو متعاطي الترامادول يتعرض وبشكل مستمر ألام شديدة في المعدة وفي الرأس، ويعاني من الدوار المزمن، كما يعاني مدمن الترامادول بتليف في الكبد، وإلتهابات في جدار المعدة.

كما تزداد أعراض الترامادول في حالة تعاكي الشخص المخدر عن طريق الحقن في الوريد أو في حالة خلط الترامادول بأي نوع أخر من الأدوية، او خلطه بالكحوليات، وقد يتعرض المدمن لإرتفاع مفاجئ في نسبة السكر في الدم، وقد تحدث له نوبة سكر وتعرضه لعواقب وخيمة إذا لم يتم السيطرة على المرض في أسرع وقت وبالعلاج المناسب.

 

الترامادول في الدم وعلاجه , مفعول الترامادول كام ساعة

تناول أقراص الترمادول بنسبة كبيرة يؤدي إلى دمار صحة الشخص المدمن، لأنه يؤثر على النشاط الحيوي لجميع أجهزة الجسم، لذلك يجب القضاء من الإدمان والتخلص منه لإنقاذ حياة المدمن، يجب على الأسرة أن تحاول إرجاع الشخص المدمن إلى الحياة الطبيعية بالإستاعنة بالمراكز المتخصصة والعيادات الخارجية، يمر المدمن بعدة مراحل للعلاج والتخلص من إدمان الترامادول أول مرحلة من مراحل العلاج هي سحب السموم من جسمه  .

وهذه أصعب مرحلة يمر بها المدمن لذلك يجب الإستعانة بالطبيب المختص او يفضل الذهاب إلى المصحات المتخصصة حيث الرعاية والإهتمام، وحتى لا يتعرض الشخص المدمن للفشل والإنتكاسة، المصحات تؤهل الشخص المدمن للحياة الطبيعية مرة اخرى، حيث يصبح شخص طبيعي يفيد غيره والمجتمع مرة أخرى.

يجب على الأهل وعلى الأصدقاء وكل من حول الشخص المدمن في مرحلة العلاج أن يتعاملوا مع المدمن المتعافي بطريقة لسيمة وأسلوب طبيعي، ويكون التعامل معه بإهتمام شديد ورعياة زائدة، حتى يستعيد ثقته بنفسه مرة أخرى.

كيف نقضي على ظاهرة الإدمان والترمادول

 والعديد يسأل لماذا لا يتممفعول الترامادول كام ساعة ففي الواقع الشخص المدمن يحتاج الي المصحات أو المستشفيات وليس في المنزل ؟ لأن في مصحات علاج الادمان سوف يجد المريض الرعاية الكاملة في ظل دكتور نفسي واطباء علاج الادمان في المصحة،  وأدوية  علاج الادمان التي تساعد في عودة المتعافي مرة أخرى للحياة الطبيعية وممارسة حياته بشكل متزن ، في حالة شعور المريض بالألم  يجد طاقم عمل متدرب على التعامل مع جميع حالات الإدمان .

يمكنك البحث من خلال موقعنا عبر الإنترنت على أهم وأشهر مراكز علاج الادمان ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمانو التي تستطيع علاج أحد أفراد أسرتك أو صديق لك أو إذا كنت من مدمني الترمادول أو اي مخدر أخر فلا تتردد في التواصل معنا .

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress