هل الجابانتين من المخدرات

  • بواسطة

هل الجابانتين من المخدرات ؟

في ظل إدمان الدواء والوقوع في فخ إدمان العقاقير المخدرة , ومن ثم كان التساؤل الأشهر هل الجابانتين من المخدرات وهو من التساؤلات التي يتم طرحها من العديد من متعاطي عقار الجابانتين من أجل التعرف علي تأثيره علي الصحة النفسية والجسدية , وقبل الاجابة علي التساؤل حول هل الجابانتين من المخدرات ام لا فتعالوا بنا من خلال طيات هذا الموضوع للتعرف علي تلك العقاقير التي قد أسيء استعمالها , وفي واقع الأمر من أكبر الأمور التي قد دفعت الأشخاص إلي الوقوع في فخ إدمان جابانتين كونها تساعد في سرعة القذف لك علينا ان نعلم تمام العلم بان علاقة جابنتين والجنس ما هي إلا وهم في سبيل الحصول علي النشوة .

هل الجابانتين من المخدرات أحد التساؤلات التي نسلط عليها الضوء وهو التساؤل الذي عليك التفكير فيه جيداً قبل إجراء تحليل المخدرات في البول أو الدم خوفاً من أن تأتي تلك النتيجة مخيبة للآمال والطموحات ومن ثم تهدد الحياة العملية أو حياتك الشخصية , ومن أجل التعرف هل الجابانتين من المخدرات أم لا فتواصل معنا من خلال تلك المعلومات التالية حول استعماله واضراره وإلي اي مدي قد يصل إلي الاعتمادية الجسدية عليه , ومن ثم هل الإجابة علي تساؤل هل حبوب جابتين من المحدرات ؟

ما هي حبوب جابنتين ؟

سوف نتعرف علي حبوب جابنتين من خلال تلك النقاط :-

-هي حبوب تستعمل للتخفيف من آلام الأعصاب الناجمة عن مرض الهريس النطاقي لدي الاشخاص البالغين وأيضاً فهو ينتمي إلي مضادات الاختلاج التي تساعد في السيطرة علي نوبات الصرع , ومن هنا فإن حبوب جابنتين تستعمل في علاج الصرع كعلاج مساعد .

-يتم استعمال دواء جابنتين من خلال البلع عن طريق الفم سواء قبل أو بعد الطعام علي حسب تعليمات الطبيب وتعتمد الجرعة من العقار علي حالة الشخص المريض ومدي الاستجابة العلاجية والنظر بالطبع إلي وزن الجسم في حالة الأطفال من الأمور الهامة .

-خلال الأيام الأولي من استعمال حبوب الجابنتين قد يزيد الطبيب من جرعات المخدر بشكل تدريجي حتي يستطيع الجسم التكييف مع الحبوب والتقليل من الآثار الجانبية المحتمل حدوثها .

-هناك العديد من مضادات الحموضة التي قد تتداخل مع امتصاص دواء جابنتين وتقلل من فوائد حبوب جابنتين ومن هنا فالأفضل تناول حبوب جابنتين بعد مرور ساعتين علي الأقل علي تناول مضادات الحموضة .

كيف يحدث ادمان جابنتين ؟

جابنتين دواء كغيره من العقاقير والأدوية الطبية ولكن المشكلة تكمن في أن دواء جابنتين حال استعماله بعيداً عن الاشراف الطبي للمختصين وبدون وصفة طبية يعرضك إلي العديد من الأضرار والمخاطر الصحية الكارثية , خاصة إن كان تناول جابنتين الذي يطور نوعاً من الاعتمادية الجسدية والنفسية عليه , وينتهي الأمر بالشخص إلي الوقوع في حظيرة الإدمان , ومن ثم فلو كنت تتعاطي حبوب جابنتين فنحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان معك في رحلة التعافي ومستعدين لأجل مساعدتك في الاقلاع عن طريق الإدمان وتواصل معنا من أي مكان وسوف نصل بك إلي بر الأمان .

هل دواء جابنتين جدول ؟

نعم فإن الجابنتين من المخدرات وقد أدرج دواء جابنتين في جدول المخدرات حيث أنه من العقاقير والمواد الطبية التي تسبب حالة من الاعتمادية النفسية والجسدية , ومن هنا فهو يزيد من فرص الاصابة بالادمان خاصة في ظل تناول جرعات كبيرة من المخدر لفترات طويلة من الدواء دون الإلتزام بتعليمات الطبيب , وبالرغم من استعمال جابنتين في العديد من المجالات الطبية واستعماله في علاج نوبات الصرع وعلاج التهابات الأعصاب إلا أن البعض يتناوله من أجل الشعور بالاسترخاء وحالة من النشوة ومن هنا يحظر تداوله بدون وصفة طبية .

هل الجابنتين تطلع في التحليل ؟

أما عن ظهور جابنتين في تحليل المخدرات فبالفعل فإن دواء جابنتين يظهر في تحليل المخدرات حال تعاطي الشخص حبوب جابنتين إن تم إجراء التحليل خلال مدة بقاء جابنتين في الجسم , وتتراوح مدة بقاء جابنتين في الجسم ما بين يوم إلي خمسة أيام , أما عن مدة بقاء الجابنتين في البول فتترواح ما بين 8 ساعات إلي 4 أيام بالنسبة لعينة الدم , ولكن بقاء الجابنتين في الشعر فتستمر تلك المدة إلي 3 أشهر  .

هل يمكن تجاوز تحليل الجابنتين ؟

هناك العديد من الحيل التي يسعي من خلالها الأشخاص من أجل تجاوز تحليل الجابنتين ويتم ذلك من خلال بعض الحيل المتبعة مثل تناول السوائل أو من خلال وضع الملح او مساحيق التنظيف في عينة تحليل المخدرات والتي لا يمكنها اخفاء تعاطي الجابنتين .

خطورة تعاطي جابنتين مع الكحول ؟

في حال تعاطي حبوب جابنتين مع الكحول فحينها تكون الخطورة الكبيرة والأضرار الوخيمة في ظل تعاطي الخمر مع جانتين حيث التفاعل بين تلك الأدوية وبين الخمر ومن ثم مخاطر وأضرار وخيمة علي الصحة ومن ثم يصاب الاشخاص ممن يتعاطي جابنتين مع الكحول بالعديد من الاضطرابات النفسية والذهانية الخطيرة الأمر الذي لا يجعل من التوقف عن التعاطي شفاء بل لابد من اتباع خطة عللاجية طويلة الأمد للوصول إلي التعافي .

ما هل أضرار الجرعة الزائدة من جابنتين ؟

بالرغم من أضرار جابنتين بعيداً عن الاشراف الطبي واستعمال الدواء من خلال المختصين  , ولكن تزداد خطورة دواء جابنتين حال استعمال الدواء بجرعات زائدة إذ تتسبب جرعات جابنتين الزائدة في حدوث العديد من الأعراض الخطيرة مثل صعوبة في عمليات التنفس والاغماء وتلعثم في الكلام مع الرغبة الشديدة في النوم ومن ثم لابد من الحصول علي المساعدة الطبية من خلال المختصين .

ما هي أضرار حبوب جابنتين ؟

هناك العديد من الأضرار والمخاطر الوخيمة التي يتسبب فيها الإدمان علي حبوب جابنتين , حيث تتمثل أضرار تعاطي جابنتين في ظهور بعض الآثار الجانبية التي تتمثل فيما يلي :-

1-النعاس او الدوخة .

2-فقدان الاتزان الحركي .

3-الخمول والتعب الشديد .

4-عدم وضوح في الرؤية .

5-تورم في اليدين والكاحلين بصورة واضحة .

6-الاكتئاب ومنه تظهر الأفكار الانتحارية .

ما هي اعراض انسحاب الجابنتين في الجسم ؟

علينا أن نعلم بأن التوقف عن تعاطي حبوب جابنتين يتسبب في ظهور العديد من أعراض الانسحاب, وتظهر اعراض انسحاب جابنتين بعد مرور 12 ساعة علي أخر جرعة تم تعاطيها , وتصل أعراض انسحاب جابنتين إلي ذروتها خلال يومين , وتقل تدريجياً مع مرور الوقت إلي ان تتلاشي تماماً بعد مرور أسبوع , أما عن أضرار ومخاطر الإنسحاب من جابنتين فتلك العقاقير المخدرة تتسبب فيما يلي ( الارتباك والقلق ,التعرق الغزير ,سوء الهضم ,ارتفاع في ضغط الدم , زيادة في معدل سرعة ضربات القلب , ارتفاع ضغط الدم , عدم القدرة علي النوم ) .

كيفية علاج إدمان جابنتين ؟

يتم علاج إدمان جابنتين من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال العديد من المراحل العلاجية وصولاً بالشخص المريض إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان , وعلينا أن ندرك بأن إدمان الدواء من الخطورة بمكان , ومن هنا لكل سيدة تتسائل زوجي يستخدم حبوب جابنتين ماذا أفعل ؟ وهو من الأسئلة التي يتم طرحها من قبل العديد من السيدات في محاولة منهم للتعرف علي كيفية علاج إدمان الزوج من الجابنتين , وتتضمن تلك الخطوة العمل علي اقناع الزوج بضرورة العلاج ومن ثم البدء في رحلة علاج إدمان جابنتين من خلال أي من مستشفيات علاج الإدمان .

تعد مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مستشفي لعلاج إدمان جابنتين في العالم العربي , ويبدأ الأطباء رحلة العلاج من خلال الفحص الدقيق للشخص المريض والعمل علي إعداد تقرير بالحالة الصحية ومن ثم البدء في مرحلة سحب السموم من الجسم ومنع الجسم من الحصول علي المخدر .

بعدما يتم سحب السموم من الجسم من خلال أقوي أدوية علاج الجابنتين والتعامل مع الأعراض الانسحابية لحبوب الجابنتين باحترافية كي لا يكون مخاطر أو أضرار وخيمة , ومن ثم العمل علي اخضاع المريض علي العلاج النفسي والسلوكي من خلال مرحلة التاهيل النفسي والسلوكي الذي يتم من خلال المختصين لأجل تدريب الشخص المريض وتعليمه المهارات اللازمة للسيطرة علي الرغبة في تعاطي المخدر والابتعاد عن كافة محفزات الإدمان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *