Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

أسباب سرعة القذف عند الرجال

أسباب سرعة القذف عند الرجال

تعدد اسباب سرعة القذف عند الرجال ولا شك أن التعرف علي تلك المسببات والعوامل التي تؤدي إلي القذف المبكر له دور كبير في المساعدة في عملية العلاج , حيث تنتج حالات سرعة القذف عن العديد من العوامل العضوية والنفسية كذلك الأمر , وفيما يأتي تلك القائمة التالية سوف نتعرف علي أبرز الأسباب النفسية والعضوية التي تؤدي إلي الاصابة بسرعة القذف , وعلينا أن نعلم بان التفكير في علاج سرعة القذف وعلاج المشاكل النفسية بالمخدرات ليس الطريق الصحيح علي الإطلاق لعلاج تلك المشاكل , بل علينا أن نسعي في طريق صحيح من أجل التعافي .

بشكل عام فإن مفهوم سرعة القذف من المصطلحات التي تشير إلي تلك الحالة التي تحدث فيها عملية القذف بعد البدء بالعملية الجنسية بفترة تقترب إلي الدقيقة , إذ أنه بحسب الدراسة التي أجريت علي خمسمائة من الأزواج فإن المعدل الطبيعي لعملية القذف هو خمس دقائق ونصف من بدء العملية الجنسية .

وبالتأكيد فإن هناك أمر يختلف ما بين زوج لأخر حيث أن هناك بعض الأزواج يحتاجون إلي مدة أطول من ذلك , لكن بالرغم من هذا فإن تسبب تلك الفترة بانزعاج لأي من الطرفين يحتاج إلي حل وعلاج للمشكلة , وبصورة عامة فإن الإصابة بسرعة القذف تعد من الأمور الصحية التي قد تعود إلي نوعين رئيسيين وهما سرعة القذف الثانوية والتي تحدث بشكل طاريء بحيث لا يكون الشخص معتاد علي ذلك , ولما لهذا الموضوع من أهمية فإنه سيتم الحديث من خلال طيات الموضوع عن كل من الأسباب المؤدية إلي حدوث سرعة القذف ومناقشة التفاصيل .

أسباب سرعة القذف النفسية :-

1-التوتر والذي يؤثر بشكل كبير علي العملية الجنسية برمتها , حيث أن هذا يؤثر علي نفسية الرجل ويجعله يعيش شعور بعدم الراحة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة .

2-حدوث العجز الجنسي عند الرجال في مرات سابقه والخوف والهيبة من الوقوع في نفس القصة مرة أخري فمن هنا يكون في حالة من القلق مما يؤثر علي سير العملية الجنسية .

3-التجارب الجنسية الأولي والتي تدفع الرجل إلي الوصول إلي رعشة الجماع دون الاستمتاع مما يؤدي إلي سرعة القذف .

4-أظهرت العديد من الدراسات بأن ارتفاع معدلات انتشار التهاب البروستاتا المزمن في المرضي له دور كبير في الاصابة بسرعة القذف .

5-المشاكل الزوجية والشجار العائلي الذي يؤثر علي استقرار الأسرة ووجود مشاكل بين الشريكيين مما يؤدي إلي نفورهما من بعضهما البعض وهو ما يتسبب في الاصابة بسرعة القذف بسبب شعور الرجل بأنه فقط يقوم بتأدية واجبه بطريقة ميكانيكية , دون أي شعور بالاستمتاع .

6-الضغوطات الحياتية ومشاكل العمل وكثرة التفكير بالأمور المادية التي يمكن أن تفقد الرجل الرغبة في ممارسة الجنس , فكل هذا له تأثير سلبي علي العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة والتي يمكن أن تفقد الرجل الرغبة التامة في ممارسة الجنس .

ثانياً الأسباب العضوية للاصابة بسرعة القذف :-

1-التهاب البروستاتا أو تضخمها .

2-اختلال في نسب الهرمونات وأهمها هرمون الذكورة التستوستيرون .

3-الاصابة بداء السكري المزمن .

4-الإدمان علي تناول المخدرات بكافة أشكالها له دور كبير في الاصابة بالقذف المبكر .

5-الاسراف في تناول المشروبات الكحولية له التأثير السلبي بشكل كبير علي عملية الجنس .

6-التصلب المتعدد .

وعلينا أن نعلم بأن أول خطوة يجب اتباعها في علاج سرعة القذف هي معالجة الأسسباب النفسية ومحاولة الاسترخاء أثناء الجماع , وعدم نقل مشكلات العمل وهمومه إلي البيت , وعدم اللجوء إلي النقاشات الحادة التي ينتج عنها المشاكل , أما بالنسبة للأسباب العضوية فلابد حينها من الرجوع للطبيب من اجل الحصول علي الاستشارة العلاجية الضرورية لأجل حل مشكلة سرعة القذف .

هل الإصابة بضعف الانتصاب يؤدي إلي سرعة القذف ؟

يشير مصطلح ضعف الانتصاب إلي تلك الحالة الصحية التي يحدث بها لدي الرجال عدم القدرة علي الانتصاب منذ بدء العملية الجنسية أو عدم القدرة علي الاستمرار في الحفاظ علي عملية الانتصاب للمدة المطلوبة طيلة عملية الجماع , وهو من المشاكل الصحية المنتشرة بشكل كبير بين الرجال , ويعد أحد أنواع العجز الجنسي وبشكل عام فإن الاصابة بضعف الانتصاب يحدث مع تقدم العمر , وفي واقع الأمر ضعف الانتصاب من الأمور التي تعد من أهم المسببات لحدوث سرعة القذف ويعود السبب في ذلك إلي استمرار الرجل في القلق من كيفية الحفاظ علي انتصاب القضيب أثناء عملية الجماع والعملية الجنسية .

وهذا الامر يتسبب في حدوث سرعة القذف بسبب حدوث اندفاع في تحفيز القذف من أجل الحفاظ علي الانتصاب , ويتسبب الأمر في تكرار العملية وتحولها إلي عادة مستمرة في حال ممارسة الجنس ومن ثم تكرارها بشكل مستمر وتعود الجسم ومن ثم قصر مدة القذف في جميع المرات .

ما هو دور القلق في الاصابة بسرعة القذف ؟

يشير مصطلح القلق أو التوتر إلي تلك الحالة الصحية التي يحدث بها اصابة الشخص بحالة من القلق أو التوتر بسبب حدوث امر معين في حياته , وتعد الاصابة بالقلق العارض من الامور الطبيعية ورد فعل طبيعي للأمور, حيث ان ما يثير الريبة هو الاستمرار في شعور الشخص بذلك فترة طويلة ومستمرة دون وجود سبب فعلي وحقيقي يستدعي ذلك , ويسمي في تلك الحالة القلق , أو اضطراب القلق .

ومن المهم معرفته هو أن الاصابة بالقلق أو الشعور به قد يكون من أسباب الاصابة بسرعة القذف وحدوث تلك المشكلة التي تؤرق حياة الزوجين , كما ان الاستمرار في التفكير في أمور أخري والقلق منها أثناء العملية الجنسية قد يتسبب في حدوث سرعة القذف أيضاً .

هل مشاكل واضطراب مستوي هرمون السيروتونين يؤدي إلي سرعة القذف ؟

بعد الحديث عن الأسباب السابقة التي قد تتسبب في حدوث سرعة القذغ المبكر لدي العديد من الاشخاص فإنه من المهم مناقشة بعض الأسباب الأخري , حيث يعد مستوي هرمون السيروتونين وهو من المهم مناقشة بعض الأسباب الأخري حيث أنه يعد هرمون السيروتونين وهو هرمون السعادة حيث انه من العوامل التي يعتقد بان له تأثير علي حدوث سرعة في القذف , حيث انه بالرغم من ذلك فإن الرابط بين مستوي الهرمون وهو ما يسمي بالسيروتونين وسرعة القذف أو بطء عملية القذف غير معروفة الألية حتي الأن .

وبالرغم من انخفاض مستوي هرمون السيروتونين مرتبط بحدوث سرعة القذف بينما هناك ارتباط مستوي هذا الهرمون باطالة مدة الجماع ولكن إلي تلك اللحظة غير معروفة الألية حتي الأن , وبالرغم من ذلك يعد انخفاض مستوي هرمون السيروتونين مرتبط بحدوث سرعة القذف بينما يرتبط بارتفاع مستوي هذا الهرمون باطالة المدة التي يحتاجها الرجل من أجل اتمام العملية .

ما هي أعراض سرعة القذف عند الرجال ؟

كما تم الحديث في العديد من المواضيع عن أسباب سرعة القذف والتي قد تكون أمراً عارضاً يحدث بشكل طاريء وليس طول الحياة , أو ربما قد تكون مشكلة صحية من شأنها أن ترافقه مدي الحياة وبشكل عام فإن حدوث تراوح في سرعة القذف لدي نفس الشخص مرة إلي آخري لا يعد من الأمور التي تثير القلق بشكل عام .

ولكن حدوثها بشكل متكرر او مستمر يعد من المشاكل الصحية التي تستدعي مراجعة الطبيب ومن هنا يجب اتخاذ الاجراء المناسب في بعض النقاط الأتية :-

-حدوث عملية القذف للسائل المنوي وخروجه بعد عملية التحفيز الجنسي بسيط جداً , أو أن وجوده قد يكون بدون أي محفزات جنسية في الأساس يعني بدون السيطرة علي ذلك .

-شعور الرجل بانخفاض في شعور اللذة الجنسية يعني ان هناك عدم سيطرة علي عملية القذف في مراحل الجماع .

-شعور الرجل تجاه شريكته بكل من الذنب أو الاحباط او الخجل وذلك بسبب ما قد يسببه سرعة القذغ من مشاكل في عملية الجماع واكتمالها بالصورة الصحيحة .

ما هي مضاعفات سرعة القذف , أسباب سرعة القذف عند الرجال ؟

بصورة عامة فإن الاصابة بسرعة القذف لدي الرجال تعد من الامور التي يمكن أن تحدث لجميع الأشخاص إلا أن هناك فئة من الرجال يعدون أكثر عرضة للإصابة به , ومن أهم عوامل الخطر التي قد تزيد من احتمالية الاصابة به ما يلي : –

1-الاصابة ببعض الأضطرابات الأخري المتعلقة بالجهاز التناسلي لدي الرجل مثل الاصابة بضعف الانتصاب .

2-الاصابة بالقلق والتوتر يترتب عليه تأثير سلبي علي كل من الصحة النفسية والجنسية علي حد سواء .

أما عن مضاعفات سرعة القذف عند الرجال فتتم من خلال ما يلي :-

يتسبب الأمر في حدوث المشاكل الجنسية المتعددة والتي تتمثل في سرعة القذف لدي الرجال ومن المهم جداً التعرف علي التبعات التي قد تحصل للأشخاص الذين يعانون من تلك المشكلة , ومن بين مضاعفات ومخاطر سرعة القذف والتي تتمثل فيما يلي :-

-حدوث مشاكل بين الزوجين مما يؤدي إلي فساد العلاقة بينهما .

-الاصابة بضعف الخصوبة والتاثيير السلبي الذي يؤدي إلي العقم .

نصائح للتخلص من مشكلة سرعة القذف لدي الرجال ؟

هناك العديد من النصائح التي تساعدك في تحسين التحكم في القذف والتخلص من مشكلة سرعة القذف , ومن خلال ما يأتي :-

1-الابتعاد عن ممارسة الجنس فترة طويلة من الزمن  .

2-استعمال الأدوية الموضعية التي تحوي علي المخدرات مثل الليدوكائين والتي تساعد في تقليل حساسية القضيب ومن ثم تساعد علي تأخير القذف .

3-استعمال انواع خاصة من الواقي الذكر من أجل العمل علي تقليل الإثارة الجنسية .

4-تشتيت الانتباه أثناء الجماع من خلال التفكير في أشياء أحري .

5-أخذ نفس عميق عن اقتراب من أجل القدرة علي الوصول إلي القذف المبكر .

المصادر

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

المصدر الخامس

المصدر السادس

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress